+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي شركات

6 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي شركات

إن التطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة العربية السعودية، والمترافق مع التطور التشريعي، جعل من اختصاص محامي شركات من أهم اختصاصات المحاماة في المملكة العربية السعودية.

إذ أصبحت الحاجة لمحامي الشركات ملحة وضرورية، وهذا ما يقدمه لكم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية من خلال أفضل المحامين المختصين في قضايا الشركات.

فإذا ما احتجت لخدمات المحامي المختص بقضايا الشركات، قم بالاتصال معنا عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتساب

افضل محامي شركات في جدة. 

يظهر دور محامي الشركات في المدن الأكثر نشاطًا في الاقتصاد والتجارة، وبالأخص في العاصمة الرياض وجدة الدمام والخبر، وذلك لنشوء العديد من الشركات التجارية التي تمارس نشاطها على أوسع نطاق داخل المملكة وخارجها.

ومدينة جدة تعتبر المدينة الثانية بعد الرياض من ناحية الأهمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وهي عاصمة المنطقة الغربية في المملكة، وتعتبر موئلًا لنشاط الكثير من الشركات التجارية والصناعية والتقنية والمهنية.

وإن قيام تلك الشركات بمختلف أنشطتها في تلك المدينة، يستوجب الاستعانة بمحام شركات مختص في كافة الشؤون المتعلقة بتنظيم تلك الشركات، وفقًا لما تقضي به أنظمة الشركات السعودية المتعاقبة في ذلك الشأن.

ومن المستحسن لأي شركة  أن تبحث عن أفضل محامي مختص شركات في جدة، وهذا ما تجده لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية بطاقم عمله: المحامي حسين الدعدي والمستشار القانوني مصطفى دياب، والمحامي أحمد المالكي.

وإن اعتبار محامي شركة مختص لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، من أفضل المحامين المختصين بتلك القضايا في مدينة جدة، ناتجٌ عن العوامل التالية:

    •  تمكنه في كافة أنظمة الشركات المتعاقبة الصادرة في المملكة، وبالأخص نظام الشركات لعام 1437هـ، والذي تم إلغائه منذ بداية عام 2023، بعد إصدار نظام الشركات الجديد بالمرسوم الملكي رقم م/132 لعام 1443هـ.
    •  تمكنه في كافة الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركات وشهرها وتسجيلها.
    •  تمكنه في كافة الإجراءات المتوجبة عند حل الشركات وتصفيتها.
    •  مقدرته على تقديم مختلف الاستشارات القانونية فيما يخص الشركات، سواء في مرحلة التأسيس، أو مرحلة النشاط، أو مرحلة الحل والتصفية.

خدمات محامي شركات بجدة.

إن تنوع الشركات المسموح بإنشائها في المملكة بحسب نظام الشركات الجديد، جعل من الضروري الاستعانة بخدمات محام شركات في جدة. فأنواع الشركات في السعودية، كما يلي:

    •  شركات الأشخاص، وتشمل نوعين من الشركات، هما شركة التضامن وشركة التوصية البسيطة.
    •  شركات الأموال وتشمل، وتشمل ثلاثة أنواع من الشركات، هي شركة المساهمة، وشركة المساهمة المبسطة، والشركة ذات المسؤولية المحدودة، بما فيها شركة الشخص الواحد ذات المسؤولية المحدودة.
    •  الشركات غير الربحية.
    •  الشركات المهنية.

الخدمات التي يقدمها محامي الشركات بجدة

إن أفضل محامي مختص شركات تجدونه لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وذلك لتمكنه في أنظمة الشركات المتعاقبة بالمملكة، وبالأخص نظام الشركات الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/132 لعام 1443هـ. والذي أصبح نافذًا بدءً من كانون الثاني لعام 2023، كما يمكنه تقديم أجود الخدمات القانونية المتعلقة بالشركات، وإليكم أهم تلك الخدمات:

    • خدمات تأسيس الشركات، وتشمل إعداد وصياغة عقد تأسيس الشركة، والقيام بكافة الإجراءات المتوجبة لتسجيل الشركة في سجل الشركات لدى وزارة التجارة، بالإضافة لصياغة النظام الأساسي للشركة، المتضمن كيفية إدارتها، وتوزيع الأرباح والخسائر على الشركاء.
    • الخدمات القانونية المتعلقة بإدارة الشركة، وتشمل كل ما يقدمه محامي الشركات لتلك الشركة أثناء القيام بنشاطها. وبالأخص فيما يتعلق بإبرام العقود مع الشركات الأخرى، أو إبرام عقود عمل مع العاملين لديها، أو تقديم مختلف الاستشارات القانونية المتعلقة بنشاطها.
    • خدمات تمثيل الشركات أمام القضاء، إذ يقوم محامي شركات بتمثيل الشركة الموكل عنها في كافة الدعاوى المنظورة بشأنها أمام المحاكم السعودية.
    • خدمات تسجيل وحماية كل ما يخص الشركة من ملكية فكرية، سواء كانت علامة تجارية، أو براءة اختراع، أو تصميم صناعي، أو أسرار تجارية.
    • الخدمات القانونية المتعلقة بحل الشركة وتصفيتها، وذلك عن طريق دفع الديون المترتبة على الشركة، واستيفاء ديون التي للشركة بذمة الغير، ومن ثم توزيع الباقي من الأرباح ورأس المال على الشركاء كل بحسب نسبة مساهمته في الشركة، أو وفقًا لما يقضي به النظام الأساسي لها.
    • الخدمات القانونية المتعلقة بدمج الشركات مع بعضها البعض، أو بتحويل شكلها القانوني من شركات أشخاص إلى شركات أموال أو بالعكس.
    • الخدمات القانونية المرتبطة بتسوية وتنظيم الوضع القانوني للشركة بما يتوافق مع نظام الشركات السعودية الجديد، وخاصة شركة المحاصة التي تم إلغائها في ذلك النظام، بالإضافة لتوفيق أوضاع الشركات المهنية التي تم إلغاء نظام الشركات الخاص بها ودمج أحكامها في نظام الشركات الجديد.
    • معالجة الحالات القانونية الخاصة بالشركات، وبالأخص حالة تحويل المؤسسة الفردية إلى شركة الشخص الواحد ذات المسؤولية المحدودة، أو حالة تحويل الشركة التضامنية إلى شركة توصية بسيطة، إذا ما توفي أحد الشركاء المتضامنين، ورغب ورثته بالاستمرار في الشركة بصفة شركاء موصين.

استشارة محامي شركات أون لاين.

استدعى التطور التكنولوجي، وبالأخص في نظام الاتصالات، أن تنخرط كافة فعاليات الدولة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في تطبيق الوسائل والتقنيات المتعلقة به.

ولأن الأعمال التجارية التي تمارسها الشركات تعتبر من أسرع النشاطات التي تواكب التطور، خاصةً إذا كان يسهل عليها إبرام الصفقات وإدارة الموارد، فقد كانت تلك الشركات سباقة في الأخذ بتلك الوسائل التقنية في ممارسة نشاطها.

وبناء عليه يتوجب على محامي الشركات أن يواكب ذلك التطور، وأن يكون سريعًا في الاستجابة لمتطلبات تلك الشركات من الناحية القانونية، وهذا الأمر حتّم عليه تقديم كافة أنواع الاستشارات القانونية المتعلقة بالشركات عن طريق وسائل الاتصالات الحديثة. 

وهذا الأمر لم يغفل عنه مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة، باعتباره يضم في صفوف فريق عمله أفضل محامي قضايا شركات تجارية، إذا وظّف تلك الوسائل لتقديم خدماته القانونية وخاصة في الاستشارات.

فأصبح من الممكن لأي شركة داخل المملكة أو خارجها، أن يطلب الاستشارات القانونية من المحامين المختصين في المكتب، عبر طلب استشارة أون لاين من خلال الاتصال على رقم الواتساب التالي /00966591813333 /.

رقم افضل محامي شركات لعام 2023.

إن أي شركة تجعل النجاح والتطور هدفًا رئيسيًا لها، يتوجب عليها أن تهتم بالجانب القانوني، مثل اهتمامها بالجانب الاقتصادي ومسألة الربح والخسارة. فتنظيم الشؤون القانونية للشركة من قبل محامي شركة متخصص وخبير، يجنبها الكثير من الإشكاليات القانونية.

بالإضافة لجعل أوضاعها متوافقة دائمًا مع القوانين والأنظمة النافذة، وخاصة إذا ما صدر نظام شركات جديد ولوائح تنفيذية جديدة خاصة به، وهذا ما حصل بالمملكة العربية السعودية بصدور نظام الشركات الجديد.

وإن المعايير المتوجب أخذها لاختيار أفضل محامي متخصص قضايا شركات، تعتبر خاصة ومختلفة عن المعايير اللازمة لاختيار أفضل محامي في الاختصاصات الأخرى، إذ يتوجب على الشركة أن تنتقي محام شركات يتصف بالصفات التالية:

    •  خبرته ودرايته القانونية الواسعة في أنظمة الشركات المتعاقبة لما لها من علاقة ببعضها البعض، خاصة فيما يتعلق بتوفيق أوضاع الشركات التي تم تأسيسها وفق النظام السابق، لتكون متوافقة مع النظام الجديد.
    •  مقدرته على معالجة كافة الإشكاليات القانونية التي تظهر في الشركة، سواء كانت تتعلق في إجراءات التأسيس، أو بالحل والتصفية، أو بالإجراءات المتعلقة بأنشطة الشركة المختلفة.
    •  مقدرته على تقديم مختلف الاستشارات القانونية في كافة شؤون الشركة، بالإضافة لتقديم أفضل أشكال الصياغات القانونية لكل ما تطلبه الشركة من نماذج وعقود واتفاقيات.
    •  مواكبته لأي تطور تشريعي يتعلق بأنظمة الشركات، واطلاعه الدائم على كافة القرارات واللوائح المتعلقة بعمل الشركات.
    • يجب أن يكون من المحامين المرخصين والمعتمدين لدى وزارة العدل والهيئة السعودية للمحامين.

والمحامي الحامل لتلك الصفات لن تجدونه إلا في مكتب الصفوة لمحاولة الاستشارات القانونية، فالمكتب يضم في صفوف فريق عمله أفضل محامي مختص شركات لعام 2023. حيث يمكنكم التواصل معه على أرقام التواصل التالية:

    • مراسلة عبر الواتساب: 00966591813333 
    • اتصال مباشر عبر الجوال: 00966591813333
    • اتصال مباشر عبر الهاتف الثابت: 00966591813333
    • مراسلة عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

ويمكنك الاستعلام عن المحامين المرخصين بالسعودية، باتباع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي.

الأسئلة الشائعة

إن أفضل محامي الشركات في السعودية، هو المحامي المختص بقضايا الشركات لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، والمتمكن والخبير في تقديم كافة الخدمات القانونية المتعلقة بتأسيس الشركات وإدارتها ونشاطها وحلها وتصفيتها.
يقدم محامي الشركات خدمات متنوعة، تتمثل في تأسيس الشركات وتسجيلها وشهرها، بالإضافة لخدمات الحل والتصفية القانونية للشركة، وتمثيل الشركات أمام القضاء في جميع المنازعات القانونية الخاصة بها، وتقديم مختلف الاستشارات القانونية، وكافة أشكال الصياغة القانونية للعقود والاتفاقيات.

وفي ختام مقالتنا عن أفضل محامي شركات في جدة، نتمنى أن نكون قد وضحنا للقارئ الكريم، من هو المحامي الأفضل، وما خدمات التي يقدمها، وأرقام التواصل معه، مبينين لكم بأن المحامي الأفضل المتخصص في شؤون الشركات، تجدونه لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

أحصل على معلومات عن: عيوب شركة الشخص الواحد، وخطاب مطالبة مالية للشركات، كذلك صياغة عقد بادارة شخص لمؤسسة.

بقلم حسين الدعدي

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4/5 - 928

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات