+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي طلاق جدة

29 أبريل، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي طلاق جدة

تنشأ الأسرة بالزواج ما بين الرجل والمرأة، فتظهر أسباب وظروف معينة تعصف بتلك الأسرة، مما يجعل الطلاق شرٌّ لا بد منه، وهنا من الأفضل للزوجة التي ترغب بالطلاق أن توكل محامٍ مختص بذلك، فإذا ما كانت تقيم بمدينة جدة، فإنها لا بد أن تبحث عن أفضل محامي طلاق جدة.

وأفضل محامي طلاق في جدة، هو المحامي المختص بقضايا الأحوال الشخصية عامة ومنها قضايا الطلاق وانفصال الزوجين لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، فإن كنت ترغب في التعرف على أشطر المحامين تابع معنا مقالنا.

للتواصل مع محامي مختص بقضايا الطلاق في جدة اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

محامي طلاق جدة. 

أنتِ كزوجة تقيمين في مدينة جدة، سواء كنتِ مواطنة أو وافدة، ترغبين بالفرقة بينكِ وبين زوجك لأي سبب من الأسباب، و تحتارين في كيفية الوصول لذلك، إما من خلال إقناع زوجك بطلاقك بإرادته المنفردة، أو بالخلع من خلال الاتفاق معه على بدل مادي لقاء طلاقك. أو برفع دعوى قضائية أمام محكمة الأحوال الشخصية المختصة مدعية بأحد الأسباب الواردة في نظام الأحوال الشخصية لطلب الطلاق.

وبالمقابل أنت كزوج ترغب بطلاق زوجتك، ولكن تخشى من مطالبتها بالحقوق اللازمة لها، أو تخشى من أن تطالبك بأكثر من تلك الحقوق، من خلال رفع دعوى قضائية بمواجهتك، وهي ما تسمى بدعوى الطلاق التعسفي في السعودية.

أمام ذلك كله، أنت كزوجة، أو أنت كزوج، سيبحث أيٌّ منكما عن محامي طلاق في جدة، وسيكون بحثكما عن المحامي الأفضل في تلك المدينة. وهو ما يقدمه لكم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يضم في فريق عمله أفضل المحامين المختصين بقضايا الأحوال الشخصية عمومًا وقضايا الطلاق خصوصًا. وأبرزهم:

    • الأستاذ المحامي حسين الدعدي.
    • المستشار القانوني مصطفى الدياب.
    • المحامي أحمد المالكي.

إذا يمكنكم الاتصال بالمكتب على أرقام التواصل التالية:

    • من داخل السعودية: 591813333
    • ومن خارج السعودية: 00966591813333
    • وعبر واتساب: 00966591813333 
    • أو عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

توكيل محامي طلاق في جدة.

تحدث المشاكل الزوجية وتتفاقم لتصل إلى طريق مسدود، وهنا قد تطلب الزوجة الطلاق من زوجها فيرفض، ثم يتبين لها إمكانية رفع دعوى قضائية بمواجهته لوجود سبب من الأسباب الداعية لطلب الطلاق، والواردة في نظام الأحوال الشخصية السعودي.

وبدورنا ننصح أي امرأة ترغب في الطلاق من زوجها، أن تستشير محامٍ مختص في قضايا الطلاق ليرشدها إلى أفضل السبل في طلب الطلاق، وإقامة الدعوى القضائية المناسبة، فالمحامي يبحث مع الزوجة عن أهم الأسباب وأقواها لطلب الطلاق.

والواقع أن توكيل محامي طلاق من المحامين المختصين بذلك لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، سيلعب دورًا هامًا في تقديم أفضل الحلول القانونية للزوجة طالبة الطلاق، إذ أن المكتب يعمل بالدرجة الأولى على إصلاح ذات البين، ورأب الصدع بين الزوجين للمحافظة على الأسرة، وذلك انطلاقا من مبادئه السامية في القيام بدور الإصلاح الاجتماعي، بالإضافة للمهام القانونية التي يضطلع بها.

وتوكيل محامي طلاق جدة، يتم غالبًا عبر بوابة ناجز لدى وزارة العدل من خلال الخطوات التالية:

    1. الدخول إلى بوابة ناجز.
    2.  الضغط على الخدمات الإلكترونية.
    3.  الضغط على الوكالات والإقرارات.
    4.   اختيار إصدار وكالة إلكترونية.
    5. قم بالدخول إلى الخدمة، واختار نوع الوكالة، ثم اضغط على التالي.
    6.  قم بالضغط على بيانات الوكالة بإضافة وكيل، وأدخل رقم الهوية وتاريخ الميلاد، ثم اضغط على زر البحث.
    7.  ستظهر لك بيانات الموكل، قم بإدخال رقم الجوال في المكان المخصص، ثم اضغط على حفظ، ثم اضغط التالي.
    8.  تظهر لك عدة خيارات، قم باختيار استلام هوية وطنية، واختيار عبارة (مراجعة جميع الجهات ذات العلاقة وإنهاء جميع الإجراءات اللازمة والتوقيع فيما يتطلب ذلك)، ثم اضغط على التالي.
    9.  قم باختيار مدة الوكالة، ثم التالي.
    10.  ستظهر لك بعد ذلك صيغة الوكالة، اضغط على أيقونة اعتماد، فيظهر لديك مربع، قم بإدخال رقم التحقق، ثم اضغط على تنفيذ.
    11.  اضغط على عرض الصك، فيظهر لديك الصك. 
    12. سيتم إرسال الوكالة لجوال الموكل والوكيل.

شاهد أيضا.

مهام محامي طلاق في جدة.

إذا ما قمتِ بتوكيل محامي طلاق جدة لرفع الدعوى القضائية المتعلقة بطلب الطلاق، فإن المهام التي يقوم بها ذلك المحامي تتمثل في النقاط التالية:

    •  إعداد صحيفة الادعاء بالطلاق تمهيدًا لرفعها أمام محكمة الأحوال الشخصية المختصة.
    •  تضمين صحيفة الطلاق الأسانيد القانونية المتعلقة بالأسباب الداعية لطلب الطلاق، فإذا ما كان طلب الطلاق نتيجة إصابة الزوج بأحد الأمراض المعدية أو المنفرة، فيتوجب عليه ذكر المادة القانونية المتعلقة بذلك، والأمر نفسه إذا كان السبب يعود لعدم إنفاق الزوج، أو غيبته، أو حبسه.
    •  إرفاق الوثائق والمستندات المؤيدة لطلب الطلاق بصحيفة الدعوى، فإذا ما كان طلب الطلاق ناتجًا عن إصابة الزوج بأحد الأمراض المعدية، أو المنفرة، فمن الممكن إرفاق تقرير طبي مصدق أصولًا بصحيفة الدعوى، يثبت إصابة الزوج بالمرض.
    •  حضور جلسات المحاكمة، وعدم التغيب عنها، وتقديم ما يلزم من مذكرات الدفاع والردود.
    •  حضور جلسات الصلح، إذا ما تم إحالة ملف القضية من قبل القاضي إلى الحكمين المختصين بذلك.
    •  تقديم ما يلزم من الطعون في القرارات والأحكام الصادرة في الدعوى.
    •  تقديم طلبات الادعاء الخاصة بحقوق الزوجة الناتجة عن الطلاق.

كم يكلف محامي الطلاق في جدة؟

ما يزال السؤال عن تكلفة المحامي، أو أتعاب المحاماة بشكل عام، هو السؤال الذي يؤرق الكثير من الخصوم المتداعين أمام المحاكم، والذين يضطرون لتوكيل المحامين في قضاياهم القانونية.

والواقع أن تحديد تكلفة المحامي بشكل عام لا يمكن حصرها برقم معين، وذلك لاختلاف الجهد المبذول من المحامي تبعًا لكل دعوى، وإذا ما أردنا الحديث عن كلفة محامي الطلاق في جدة، فإننا نقول بأن تكلفة توكيل محامي في جدة لا يمكن تحديدها دون الأخذ بعين الاعتبار العوامل التالية:

    • الجهد الذي سيبذله المحامي لإنجاز الدعوى والقيام بإجراءات الطلاق كاملة.
    •  الوقت الذي ستستغرقه الدعوى حتى انتهائها.
    •  صعوبة القضية وتداخلها مع قضايا أخرى، خاصة إذا كانت قضية الطلاق مبنية على أسباب تتعلق بغياب الزوج أو فقده.
    •  سمعة المحامي وشهرته وخبرته.
    •  الوضع الاجتماعي للزوجين في دعوى الطلاق، إذ أن دعوى الطلاق بين الزوجين المشاهير في الأوساط الاجتماعية، لا بد أن تكون أتعابها أعلى  من أتعاب دعوى الطلاق بين زوجين عاديين.

ومع ذلك لا تقلق عزيزي العميل، فإذا ما كانت لديك دعوى طلاق وترغب بتوكيل محامي طلاق، وتريد معرفة تكاليف تلك الدعوى، قم بالاتصال مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وستجد الرد من أفضل محامي طلاق جدة، حيث سيوضح لك كافة الجوانب المتعلقة بالدعوى القضائية والأتعاب اللازمة لذلك.

الأسئلة الشائعة.

إن شروط الطلاق في السعودية هي الشروط المنصوص عليها في نظام الأحوال الشخصية السعودي الجديد، وتتمثل فيما يلي: 1- أن يكون الزوج عاقلًا راشدًا. 2- أن يكون متمتعًا بالأهلية الشرعية لإيقاع الطلاق. 3- ألا يكون مكرهًا، أو تحت تأثير مسكر، أو اشتداد غضبه لدرجة لا يعرف ماذا يتلفظ.. وغير ذلك.
يشترط حضور الزوجة والزوج أمام المحكمة لإثبات الطلاق بشكل رسمي في حال وجود الأولاد بينهما، فصك الطلاق لا يتم إصداره من قبل القاضي إلا بعد حسم مسائل النفقة والزيارة والحضانة وذلك وفقاً لما أعلنه وزير العدل في السعودية.

وفي ختام مقالتنا عن أفضل محامي طلاق جدة في السعودية، نتمنى أن نكون قد وضحنا لكم مهام محامي الطلاق، وكم يكلف ذلك المحامي، منوهين إلى أن أفضل محامي طلاق في جدة يقدمه لكم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

أحصل على المزيد من التفاصيل عن: حضانة البنت بعد الطلاق، ونفقة الأولاد بعد الطلاق، كذلك رفع قضية نفقة بدون طلاق، بالإضافة إلى كيف اطلع صك الطلاق من ناجز.


المصادر.

نظام الأحوال الشخصية.

بقلم حسين الدعدي

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.7/5 - 934

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات