+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي طلاق مكة

26 أبريل، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي طلاق مكة

إن البحث عن أفضل محامي طلاق مكة المكرمة يعتبر من أكثر المسائل التي تؤرق المرأة السعودية في تلك المدينة المقدسة، حين ترغب برفع دعوى طلاق بمواجهة زوجها، والحصول على كافة حقوقها المالية وغير المالية.

وسنقدم لكم في هذه المقالة أفضل محامي طلاق بمكة من المحامين المعتمدين والمرخصين، ورقم التواصل معه، وهو المحامي المختص بقضايا الطلاق لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

للتواصل مع محامي خبير بقضايا الطلاق في مكة اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

محامي طلاق مكة لعام 2023.

ازدادت حالات الطلاق بالمملكة عمومًا ومكة المكرمة خصوصًا لعام 2023، وهذا مؤشر خطير يتوجب على الدولة والمجتمع مواجهته، ولعلى من أبرز أسباب ارتفاع حالات الطلاق ما يلي:

  •  عدم التكافؤ بين الزوجين، وخاصة من الناحية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.
  •  عدم وعي كلا الزوجين أو أحدهما للمسؤولية الملقاة على عاتقه نتيجة الارتباط الزوجي.
  •  انتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي سهلت عملية التواصل في المجتمع في أي زمان ومكان، مما أدى للعبها دورًا هامًا في تخريب العلاقات الزوجية والوصول للطلاق.
  •  عدم رضا الكثير من الزوجات عن الحالة المادية للزوج، وكثرة متطلباتها يؤدي أيضًا لوقوع الطلاق.
  •  إهمال الزوج ولامبالاته وعدم قيامه بمسؤولياته كرب أسرة، كعدم إنفاقه وفق استطاعته، أو هجر الزوجة والأولاد.
  •  كثيرًا ما يلعب الأهل دورًا في تأجيج الخلافات بين الزوجين بدلًا من معالجتها ووأدها، مما يؤدي لوقوع الطلاق.
  •  دواعي الطلاق المنصوص عليها في نظام الأحوال الشخصية السعودية، مثل إصابة أحد الزوجين بالأمراض المعدية أو المنفرة أو المانعة من المعاشرة الزوجية أو عدم الإنجاب.

وعندما يصل الزوجين أو أحدهما بضرورة وقوع الطلاق، فإنها تبدأ عملية البحث عن المحامين المختصين بقضايا الطلاق وهذا ما سوف نوضحه في فقراتنا التالية.

اسماء محامين الطلاق المعتمدين في مكة. 

بالعودة لأحكام نظام المحاماة السعودي، فإن المحامي لا يتم منحه رخصة مزاولة مهنة المحاماة، واعتماده لدى وزارة العدل والهيئة السعودية للمحامين، إلا بعد تحقيقه الشروط اللازمة لذلك، وهي:

حصوله على الشهادة المطلوبة لممارسة مهنة المحاماة. وأن يكون سعوديًا، وأن يكون مقيمًا بالسعودية، وأن يكون ذا سيرة حسنة، وغير محكوم، بالإضافة لاجتيازه فترة التمرين. كل ذلك يجعله محاميًا معتمدًا، ويتم قيد اسمه في جدول المحامين الممارسين لدى وزارة العدل، ومنحه رخصة مزاولة المهنة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد بطلب يقدم منه قبل انتهائها.

والمحامي حين يحصل على رخصة مزاولة مهنة المحاماة، يمكنه التوكل والترافع في جميع القضايا المرفوعة أمام المحاكم السعودية، أو ديوان المظالم، أو اللجان المختصة بالفصل في المنازعات. كما ألزم نظام المحاماة السعودي أي محامي يتوقف عن ممارسة المهنة أكثر من سنة، أن يعلم الوزارة بذلك.

ليتم نقل اسمه من جدول المحامين الممارسين إلى جدول المحامين غير الممارسين، وإلا تعرض للمسائلة القانونية والتأديبية. وبالتالي من الأفضل لأي شخص يبحث عن محامي في أي اختصاص بما في ذلك بحثه عن محام مكة مختص بالطلاق. أن يكون ذلك المحامي مرخصًا ومعتمدًا لدى وزارة العدل السعودية والهيئة السعودية للمحامين، ومقيدًا اسمه بجدول المحامين الممارسين.

ولكن كيف يمكن للموكل أن يعرف بأن المحامي الذي يرغب بتوكيله، هو من المحامين المعتمدين؟

يمكنه ذلك عبر الاستعلام عن اسم ذلك المحامي في دليل المحامين السعوديين، إما لدى وزارة العدل بالاستعلام الإلكتروني بواسطة بوابة ناجز، أو لدى الهيئة السعودية للمحامين، إذ يمكنه الحصول على المعلومات والبيانات الشخصية الكاملة عن المحامي، ورخصته وتاريخ انتهائها، وكافة معلومات التواصل معه.

وإذا ما أردت الحصول على خدمات محامي طلاق مكة معتمد، فإننا ننصحك بالاتصال مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، إذ أن جميع المحامين لديه من المحامين المعتمدين لدى وزارة العدل والهيئة السعودية للمحامين، والمقيدة أسمائهم في جدول المحامين الممارسين، ويأتي على رأسهم:

    •  المحامي حسين الدعدي، وهو مؤسس ومالك المكتب، وهو من المحامين المرموقين والمتميزين على مستوى المملكة في كافة القضايا القانونية، وبالأخص قضايا الأحوال الشخصية بما فيها قضايا الطلاق.
    •  المستشار القانوني مصطفى دياب، وهو من المستشارين المعتمدين، والذي يقدم أدق الاستشارات القانونية في قضايا الأحوال الشخصية، وبالأخص قضايا الطلاق.
    • المحامي أحمد المالكي من أفضل المحامين بالسعودية.

كما يمكنك التواصل مع مكتب المحامي محمد الدوسري في جدة والسعودية بفروع ليقدم لك الدعم القانوني والاستشارات في قضايا الطلاق ومختلف القضايا القانونية. وللاستعلام عن المحامين بالسعودية، شاهد أيضا هذا الفيديو.

استشارة محامي طلاق في مكة المكرمة.

إن الخدمات القانونية التي يقدمها محامي طلاق مكة المكرمة لا تقتصر فقط على التوكل في الدعاوى القضائية الخاصة بالطلاق أمام محاكم الأحوال الشخصية، بل يمكنهم تقديم الخدمات القانونية المتعلقة بالاستشارات القانونية في كافة مسائل الطلاق.

وإذا ما كان لدى أحدكم أية استشارة قانونية حول مسائل الطلاق في مكة المكرمة، فإنه يمكنهم التواصل عبر رقم الواتساب /00966591813333/ مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث سيجد الأجوبة الشافية على كافة استفساراته القانونية، فالمستشار القانوني لدى مكتب الصفوة يقدم الاستشارات القانونية التالية المتعلقة بمسائل الطلاق:

    •  استشارات قانونية تتعلق بإجراءات رفع دعوى الطلاق وحقوق الزوجة بعد الطلاق.
    •  استشارات قانونية تتعلق الموازنة ما بين طلب الطلاق، أو طلب الخلع بين الزوجين، وبيان الأفضل بالنسبة لطالب الاستشارة.
    •  استشارات قانونية تتعلق بطلب فسخ عقد الزواج لأي سبب من الأسباب الموجبة في نظام الأحوال الشخصية السعودي، كإصابة أحد الزوجين بالأمراض المعدية أو المنفرة أو المانعة من المعاشرة الزوجية، أو طلب الطلاق من قبل الزوجة بسبب عدم إنفاق الزوج أو حبسه أو غيابه أو فقده، أو طلب الطلاق من كلا الطرفين، إذا ما وقع بينهما ضرر وشقاق لا يمكن معالجته.
    •  استشارات قانونية تتعلق بالدعوى القضائية المرفوعة بطلب الطلاق، خاصة إذا ما تم عرضها على الحكمين لإصلاح ذات البين بينهما، إذ يمكن لمحامي الطلاق أن يقدم استشارة قانونية لأحد الطرفين للوصول إلى صلح توافقي يؤدي لتحقيق مصلحة الطرفين على مبدأ لا ضرر ولا ضرار.
    •  استشارات قانونية تتعلق بكل ما ينتج عن الطلاق من آثار، مثل طلب استشارة قانونية تتعلق بنزع الحضانة أو إثباتها، أو طلب استشارة قانونية تتعلق بالمطالبة بالحقوق المالية للزوجة كالنفقة والمهر المؤجل، وأثاث بيت الزوجية إذا كانت مساهمة في شرائه.
    • كما يقدم الإجابة عن مختلف الاستفسارات التي يتم طرحها وتخص الطلاق مثل: كيف اطلع صك الطلاق من ناجز في السعودية، وكم تستغرق ورقة الطلاق بدءاً من وقوعه حتى استخراجها..

رقم محامي طلاق في مكة.

إن أهم أمر يبحث عنه العميل أو الموكل حين يرغب برفع دعوى طلاق، هو الوصول إلى المحامي الأفضل في قضايا الطلاق، ومن ثم الحصول على أرقام التواصل الخاصة بذلك المحامي. وإن أفضل محامي طلاق مكة المكرمة، هو المحامي الخبير والمتمكن في الأمور التالية:

    •  الإلمام الواسع بكافة مسائل الأحوال الشخصية المنصوص عليها في نظام الأحوال الشخصية السعودية الجديد، وبالأخص الأحكام المتعلقة بالطلاق.
    •  الخبرة والدراية القانونية في كل الآثار القانونية الناتجة عن الطلاق، مثل أحكام العدة والنفقة والحضانة.
    •  المقدرة على تقديم الحلول المرضية للطرفين، إذا ما كان هناك رغبة في إجراء الصلح بينهما.
    •  مقدرته على رفع دعوى الطلاق، وكافة دعاوى الأحوال الشخصية أمام محاكم الأحوال الشخصية المختصة، ومتابعة إجراءات توثيق الطلاق لدى الدوائر النهائية في تلك المحاكم.

والمحامي الخبير المتمكن في قضايا الطلاق يقدمه لكم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، فلا تترددي كزوجة ترغبين بالطلاق في الاتصال بالمكتب على أرقام التواصل التالية:

    • من داخل السعودية: 591813333
    • من خارج السعودية: 00966591813333
    • عبر واتساب: 00966591813333 
    • عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

الأسئلة الشائعة.

لا يوجد محامي يترافع مجانًا عن الموكلين أمام المحاكم، إذ أن مهنة المحاماة هي من المهن العلمية الفكرية الحرة التي تتطلب دفع أجر لقاء الجهد الذي يبذله المحامي، وأتعاب محامين مكتب الصفوة معقولة ومدروسة تناسبك بالتأكيد.
يتم رفع قضية الطلاق من قبل المحامي المختص بقضايا الطلاق، إما مباشرة لدى دائرة محكمة الأحوال الشخصية، أو برفعها إلكترونيًا من خلال بوابة ناجز لدى وزارة العدل، وهي الطريقة الأكثر اتباعًا في الوقت الحالي.

وفي ختام مقالتنا عن أفضل محامي طلاق مكة المكرمة، نرجو أن نكون قد وضحنا لكم قضايا الطلاق في مكة، وأسباب ازديادها، ومن هو أفضل محامي طلاق مكة المكرمة، وهو المحامي المتواجد ضمن فريق عمل مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

أغني معلوماتك أكثر عن: الفرق بين فسخ النكاح والطلاق، ومقدار نفقة الأولاد بعد الطلاق، كذلك دعوى اسقاط حضانة للاهمال، أيضا متى تسقط حضانة الأم، بالإضافة إلى حضانة البنت البالغة في السعودية.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.4/5 - 880

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات