Whatsapp
Youtube
Instagram
×

محامي مخدرات في السعودية

آخر تحديث: 30 أكتوبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي مخدرات في السعودية

سوف نختصر عناء البحث لكل شخص قد تعرض لأزمة متعلقة بالمخدرات. ونوجز في مقالنا الحديث عن أفضل محامي مخدرات في السعودية في مكتب جدة والرياض والدمام. وما هي الخدمات التي يقدمها محامي متخصص في قضايا المخدرات، وأهمية الاستعانة بمحامي قضايا مخدرات.

وعليه؛ نحرص في مكتب الصفوة أن نحقق العدل في الحفاظ على حقوق الموكلين وخصوصياتهم من خلال أفضل محامي متخصص بقضايا المخدرات. بهدف تحقيق مبدأ سيادة القانون والحق والعدالة.

إذ يعتبر مكتبنا اقتراحاً مثالياً للاستعانة بخدماته بصفته أفضل مكتب محاماة في المملكة العربية السعودية. حيث يضم كوكبة من أشهر محامين المخدرات المتخصصين في قضايا المخدرات في جدة والرياض والدمام.

أفضل محامي مخدرات في السعودية. متخصصون في قضايا المخدرات وقضايا المؤثرات العقلية واثبات البراءة بأسرع وقت وفقاً لقانون مكافحة المخدرات.

محامي قضايا مخدرات في السعودية مكتب المحامي في مكتب الصفوة للمحاماة

اقرأ أيضا: مكتب محامي في الرياض

محامي مخدرات جدة.

عندما نقول محامي متخصص في قضايا المخدرات في المملكة العربية السعودية نعني أنه متخصص في: حيازة المخدرات، وزراعة المخدرات وانتاجها وتعاطيها، وكذلك الترويج للمخدرات، وشراء وبيع المخدرات وتهريبها.

ولا شك أن قضايا المخدرات من القضايا الأكثر صعوبة وتعقيداً على المتهم وعلى المتورط بها. لهذا من الصعوبة في حال كنت متهم أو متورط في قضية مخدرات أن تجد المحامي المتمرس والخبير ليدافع عنك وتنتهي قضيتك بالبراءة.

بينما نحن ومن خلال موقعنا هذا نفتخر بوجود محامي قضايا مخدرات في جدة والذي يمتلك الخبرة الطويلة. نحو سعيه للدفاع عن موكليه من خلال قدرته على إدارة القضية بمهارة قانونية ومهنية وعملية وكتابة مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات تبرز للقضاء براءة المتهم إن كان بريئاً. بهدف كسب القضية والوصول للبراءة بمختلف الطرق والأساليب القانونية اللازمة لتلك القضايا الصعبة.

ولعله من المفيد أن نؤكد أن جريمة المخدرات في المملكة العربية السعودية من الجرائم التي قد تصل عقوبتها للسجن مدى الحياة. وهذه العقوبة فرضها النظام السعودي على كل إدانة بالمخدرات بهدف مكافحتها نظراً لخطورتها على الفرد والمجتمع.

وعلى هذا في حال كنت من الأشخاص المتهمين أو المتورطين في إحدى جرائم المخدرات من تعاطي أو ترويج أو حيازة. أو بأي شكل من أشكال هذه القضية الخطيرة، فأنت على الفور بحاجة لمحامي متخصص بقضايا المخدرات.

من جدة ومن أفضل مكاتب محاماة في جدة توفر لك أفضل محامي مخدرات لتقييم قضيتك وتحديد الطرق القانونية اللازمة والصحيحة. تواصل معنا لطلب استشارات قانونية في السعودية.

انظر أيضا: طريقة التبليغ عن مدمن مخدرات في السعودية.

محامي مخدرات في الرياض

يقدم محامي المخدرات في الرياض كل خبرته القانونية لهذا النوع من القضايا التي تحتاج إلى شخص متمرس وذو خبرة عالية في قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المملكة العربية السعودية.

حيث تؤثر المخدرات على الفرد وعلى المحيط الاجتماعي الذي يعيش فيه، ليمتد هذا الأثر على المجتمع بأسره. وعليه يترتب على المجتمع آثار نفسية واجتماعية وهنية ومعرفية وغيرها من الجوانب التي ترتبط بالفرد والمجتمع.

وبالرغم من الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار المخدرات، إلا أنها مازال تزداد هذه الظاهرة عام بعد عام. ولا يتوقف استعمالها على الشباب فقط وإنما على الجنس البشري كافة.

وكما ذكرنا في السابق أن قضايا المخدرات منقسمة ولكل قضية منها وصفها القانوني وعقوبتها، فمثلاً قضية حيازة المخدرات بقصد التعاطي تختلف عن حيازة المخدرات بقصد الترويج. ولذلك أسند قانون مكافحة المخدرات السعودي كل جريمة وفقاً للمنصوص عليه صراحة. وتحديد العقوبة على كل جرم بعد أن تتحدد أركان الجريمة.

استعن بالمحامي في الرياض محامي يالرياض في السعودية

ما أهمية استشارة محامي قضايا مخدرات في السعودية

  • يحرص محامي المخدرات على استخلاص نقاط الضعف في القضية واستغلالها من أجل التقصي وتحويلها لنقاط قوة وفقاً لما تهدف القضية. وذلك من خلال ما يمنحها من جهد ووقت لإنهاء القضية بأفضل النتائج.
  • يحقق محامي المخدرات مصلحة الموكلين من خلال المصارحة القانونية معهم والتي تبدأ منذ الجلسة الأولى.
  • يحافظ محامي المخدرات على خصوصية الموكل ويحترم سرية القضية.
  • يقدم محامي المخدرات أفضل مشورة قانونية ويمثل الموكلين للدفاع عنهم والبحث عن البراهين التي تؤكد على براءة الموكل من هذه القضايا. من خلال التأكد بأنك مشمول في أسباب البراءة في قضايا المخدرات في السعودية.

من خلال موقعنا هذا نقدم أفضل محامي متخصص في قضايا المخدرات في أهم مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية. لما حقق نسب عالية من النجاح في هذه القضايا ومختلف الدعاوى القضائية الأخرى.

قد يهمك أيضا: لائحة اعتراضية على حكم.

محامي مخدرات في الدمام

القضايا الخاصة بالمخدرات من أكثر القضايا التي تخيف مرتكبيها، لأنه يعلم أن عقوبتها قد تؤدي به للسجن فترات طويلة، أو قد تؤدي به لدفع غرامات مالية كبيرة جداً وهذا استناداً لقانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في السعودية.

ومما لاشك فيه أن نظام مكافحة المخدرات في السعودية يفرض عقوبات مشددة ولا يتم المناقشة فيها. ولهذا السبب في حال كنت تورطت في جريمة تخص تهريب المخدرات أو تعاطي أو تصديرها أو صنعها أو استخلاصها أو غيرها من الأمور التي منعها القانون السعودي.

يجب عليك استشارة محامي مخدرات ذو خبرة وكفاءة عالية في هذه القضايا، لدينا سوف تجد أفضل المحامين في مختلف قضايا المخدرات. اتصل بنا في حال كنت تريد الحصول على استشارة.

وعليه فإن أهمية استشارة محامي متخصص في قضايا المخدرات تأتي من الثقافة القانونية لديه خشية وقوع المتورط أو المتهم ضحية لمثل هذه الجرائم. حيث يبذل محامي المخدرات في الدمام جميع خبراته القانونية في سبيل أن يجد أعذار مخففة عن موكليه، وتمثيلهم والدفاع عنهم في تهم الإدانة. فكثير من الأشخاص ما تلجأ لمحامي مخدرات أدى بالموكلين ضحية لعدم وعيه القانوني أو استغلاله المادي.

لذلك وإيماناً من فريق المحامين في مكتب المحاماة في الدمام وكافة أنحاء المملكة العربية السعودية نؤكد على مبدأ القانون وسيادته ومساعدة القضاء على تحقيق العدالة.

قد يهمك أيضا: مذكرة دفاع في تخفيض نفقة.

محامي مخدرات في مكة

جرائم المخدرات تعتبر بمثابة السم الكامن داخل الجسم، وفي لحظة غير متوقعة يهاجم الجسد بكامله. لهذا وفي جميع دول العالم يؤخذ مجمل الجد في التحقيق والملاحقة القضائية لجريمة المخدرات وتنظم القوانين في كل دولة لمكافحة هذه الجريمة.

ولأن جرائم المخدرات من الجرائم القذرة، ومجرد اتهامك بها بمختلف أنواعها سواءً تعاطي أم حيازة أم تجارة. قد يشكل خطورة على حياتك الاجتماعية وعلى مستقبلك أيضاً وكذلك على سمعتك في المجتمع. لذلك لا تفكر بالأمر مرتين فأول خطوة عليك أن تقوم بها هي الاتصال بمحامي متخصص في قضايا المخدرات فلا سبيل آخر لك.

نحن في مكتب المحاماة في السعودية وفي مكة بالتحديد محامونا مؤهلون جداً وخبراتهم العملية متميزة أمام المحاكم الجزائية لتقديم دفاع مهني ممتاز. فالمحامي ذو الخبرة العالية يصنع الفرق في قضيتك ويحاول تخفيض التهمة الموجهة لك و سيحمي حقوقك وسيبذل كل جهوده لمساعدتك

نظام المخدرات الجديد في السعودية

وضع نظام المخدرات في المملكة العربية السعودية بهدف الحد من انتشار ظاهرة المخدرات التي انتشرت في الأونة الأخيرة في المجتمع السعودي. وتحقيق الأمن والأمان في المجتمع السعودي.

ونظراً لأن المخدرات من أكثر العوامل التي تشكل خطورة على المجتمع السعودي وضع النظام السعودي أحكام صارمة على كل شخص يتم ضبطه وفي حيازته مواد مخدرة أو أحد المؤثرات العقلية المنصوص بها في نظام مكافحة المخدرات.

وبالرغم من صرامة نظام المخدرات في السعودية إلا أنه في نفس الوقت حرص على عدم تطبيق عقوبة المخدرات في الحالات التالية:

  • حيث يعفى من العقوبة كل شخص يتعاطى بالمخدرات ولا يوجد في حيازته مخدرات.
  • يعاقب كل شخص بالسجن لمدة لا تزيد عن سنتين وفي حيازته كمية قليلة من المخدرات عقوبة الحيازة وذلك بهدف التعاطي وليس التجارة. ولكن يشترط أن تكون الكمية قليلة وبغرض التعاطي فقط.

ما هي أحكام المخدرات الجديد في السعودية؟

نص نظام أحكام المخدرات الجديد في السعودية على تشديد العقوبة والتي تصل إلى الإعدام على عدد من الحالات ومنها:

  • في حال قام الشخص بتهريب المخدرات أو أحد أنواع المؤثرات العقلية المنصوص عليها.
  • وفي حال قيام الشخص بجلب المخدرات أو الاتجار بها بقصد الترويج وليس بقصد التعاطي.
  • في حال ساعد الشخص شخص آخر على جلب المخدرات.
  • كما شدد النظام على عقوبة الشخص الأجنبي الذي يتعاطى المخدرات في المملكة، ونص النظام على استبعاده وترحيله إلى بلده ومنعه من دخول المملكة مرة أخرى.

وضمن نصوص أحكام المخدرات الجديد نص النظام أن هناك العديد من القضايا يتم الحكم فيها على الشخص بالبراءة لعدد من الأسباب ولا بد من توضيحها في الآتي:

  • في حال عدم وجود أدلة تدين المتهم في القضية.
  • كما في حال عدم اكتمال الأركان المعنوية والمادية الخاصة بالجريمة التي ارتكبها الشخص.
  • إذا كان عمر الشخص المرتكب للجريمة تحت السن القانوني، او إذا كان الشخص طالب فلا يعاقب بنفس العقوبة. على أن لا يكون الطالب قد تم ضبطه بجريمة المخدرات من قبل.
  • أن تكون هذه الجريمة التي ارتكبها الشخص هي الجريمة الوحيدة له ولا يوجد أي جرائم أخلاقية أخرى بحق الشخص.

مقال قد يهمك: مكتب محاماة الدمام في السعودية

عقوبة حيازة المخدرات

تعتبر عقوبة حيازة المخدرات في السعودية وسيلة لمكافحة الفساد وخلق بيئة آمنة بين أفراد المجتمع. ولقد جعل النظام السعودي صعوبة الحصول على هذه المواد المخدرة لما لها أضرار جسدية ونفسية أيضا.

وحيازة المخدرات أي ضبط مادة مخدرة وهي جريمة مستقلة بحد ذاتها يعاقب عليها القانون السعودي، وحتى لم يقوم من يحوزها باستعمالها فمجرد وجودها بحوزته بغرض تعاطيها فهي كأنها وجدت في بيته أو في ثيابه. ولكن لا يشترط أن تكون هذه المواد في حوزته أثناء اعتقاله يكفي أن يكون على علم بها وبإرادته

عقوبة حيازة المخدرات لأول مرة

حدد نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في السعودية عقوبة لكل من يحوز مواد مخدرة لأول مرة وذلك حسب قصد المتهم.

  • يعاقب الشخص الذي يحوز المخدرات لأول مرة بقصد التعاطي: بالسجن لمدة لا تقل عن ستة شهور ولا تزيد عن السنتين. وهنا يجب أن يكون المتهم يقصد بالحيازة التعاطي وليس الترويج وذلك استناداً للمادة رقم (41) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.
  • يعاقب الشخص الذي يحوز المخدرات لأول مرة بقصد الترويج في السجن لمدة ثمانية سنوات، ونرى أن هذه العقوبة مشددة لأن الشخص المروج للمواد المخدرة أو للمؤثرات العقلية كأنه يقتل النفس البشرية. وترويجه لهذه المواد ما هي إلا نشر الفساد وانتهاك للعقول وللأجسام.

عقوبة حيازة المخدرات بقصد التعاطي

يعاقب كل شخص يقوم بحوزة المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية بقصد التعاطي بالسجن لمدة تتراوح ما بين السنتين إلى خمسة سنوات. والجلد حوالي خمسين جلدة عن كل مرة يتم فيها الفعل.

بالإضافة إلى دفع غرامة مالية تتراوح ما بين ثلاثة آلاف ريال سعودي إلى ثلاثون ألف ريال سعودي لكل من يحوز إحدى المواد المخدرة أو مغيبات العقل وقام بتسليمها دون القصد في الاستعمال الشخصي أو في الاتجار.

عقوبة حيازة المخدرات بقصد الترويج

وفقاً للمادة رقم (38) من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في السعودية أنه يعاقب كل شخص يروج المخدرات كالآتي:

  • في السجن مدة تتراوح بين خمسة سنوات وخمسة عشر عام.
  • يعاقب في الجلد حوالي خمسون جلدة كل مرة تثبت عليه التهمة.
  • دفع غرامة مالية تتراوح من ألف ريال سعودي إلى خمسين ألف ريال سعودي لكل من وجد بحيازته مادة مخدرة أو أي مادة مغيبة للعقل.

ومما لا شك فيه أن تعاطي المخدرات من العادات السيئة التي تضر بالشخص جسدياً واجتماعياً ومعرفياً. علاوة على ذلك لما أنها تترك آثار سلبية عل الفرد وعلى أسرته وعلى المحيط الاجتماعي ومستقبله الوظيفي أيضاً. لهذا شدد النظام السعودي على عقوبة كل شخص يتعامل مع هذه المواد المخدرة أو المغيبة عن العقل وفقاً للوائح التنفيذية المنصوص عنها في نظام مكافحة المخدرات في السعودية.

ختاماً في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية نعمل على منهج قائم على تحقيق أفضل النتائج مهما اختلفت القضية التي يعمل بها فريق مكتبنا. فإن مكتبنا يعمل على تحقيق مصالح الموكلين من خلال الدفاع عنهم أمام المحاكم وتقديم المرافعات أمام كافة الجهات القضائية بطلاقة ولغة المحامي المحترف, وبالتالي تحقيق أفضل النتائج.

 

محامي مخدرات في السعودية: جدة، الرياض، الدمام متواجدين على مدار الساعة لاستقبال اتصالاتكم ومساعدتكم بفضل خبرة أفضل المحامين والمستشارين القانويين ذوات الخبرات العالية والمتميزة.

يشرفنا ويسعدنا تواصلكم معنا

فأهلاً بكم


انظر أيضا:

الاعتراض على الحكم الغيابي.

عندي تحليل مخدرات بكره.

تحليل المخدرات للعسكريين كبتاغون.

استشارات قانونية محامين سعوديين.

أرقام محامين مخدرات في السعودية.

استشارات في فضايا المخدرات.

اعتراض على قضية حيازة مخدرات.

محامي الاحساء.

4.2/5 - 401

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *