+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي تجاري بالرياض في السعودية

آخر تحديث: 21 مارس، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي تجاري بالرياض في السعودية

بالحديث عن محامي تجاري بالرياض، فهو المحامي المتخصص في قانون الأعمال، إذ يعمل على التفاوض وصياغة العقود ومراجعة اتفاقيات العمل أو مثلاً اندماج الشركات.

لدينا محامي  تجاري بالرياض ذو خبرة قانونية في القانون التجاري، إذ يمكن للخبرة أن تحدث فرقاً بين الفور والخسارة في الدعاوى التجارية وفي التحكيم التجاري.

إضافةً إلى ماسبق، فإن خبرة المحامي التجاري تساعد على معرفة التقاضي التجاري، ألا وهو كيف يعمل رجال الأعمال وكيف تعمل الشركات التجارية.

ومقالنا هذا عن محامي تجاري بالرياض، وذلك لما للمحامي التجاري من دور كبير في النيابة عن موكليهم.

بالإضافة إلى حل النزاعات المتعلقة بالمعاملات التجارية بين التجار أو بين الشركات التجارية من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في المملكة، فأهلاً بكم…

للتواصل معنا عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

محامي تجاري بالرياض.

نحن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية نقدم الخدمات القانونية لموكلينا، والتي تشمل تقديم الاستشارات القانونية في مختلف مجالات القانون.

ومنها المجالات التجارية والمصرفية، إذ أنه لدينا شبكة من القانونيين والمستشارين الخبراء في القانون التجاري والبنوك وفي مختلف مجالات القانون.

وعليه، فإن فريقنا متمرس في القضايا التجارية وما يتعلق من مسائل تجارية تتعلق بإنشاء الشركة وتحديد شكلها وصياغة العقود وغيرها. ولعل من أهم الأعمال التي يشملها قسم الخدمات القانونية في مكتبنا:

    • تأسيس الشركات ذات المسؤولية والشركات المساهمة العامة والخاصة.
    • تأسيس الشركات التجارية والصناعية والمهنية في المملكة، و في تأسيس المؤسسات الفردية.
    • الشروط والأحكام التجارية وحماية وتسجيل التراخيص.
    • بيع/ شراء الأعمال القائمة المساعدة في الحصول على الموافقات الخاصة من قبل السلطات الحكومية والاتفاقيات الجانبية وكذلك الترتيبات التجارية.

علاوةً على ما سبق، فإن المحامي التجاري يوجه موكليه حول عدد من الجوانب التي تتضمن بشكل أساسي المشاريع المشتركة والتحالفات الدبلوماسية وفي أي طريقة أخرى في العلاقات التجارية.

كما يساعد المحامي التجاري موكليه في عدد من الأمور من مثل: نقل الملكية أو الاندماج أو الإفلاس أو إعادة الهيكلة والهيكلة المالية، أو إعادة التوطين، وهذا سواءً للشركات الإقليمية أو الدولية أو المحلية في المملكة العربية السعودية.

محامي تجاري بالرياض في قسم القانون التجاري والشركات لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، يقدم الاستشارات والنصائح القانونية للشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة باختلاف الجنسيات، وفي كافة قطاع الأعمال التجارية المختلفة.

وذلك لأن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يضم محامي تجاري بالرياض متخصص في القانون التجاري للمملكة العربية السعودية، وقوانين الشركات وقوانين العمل وقوانين التملك الحر وأيضاً قوانين التوظيف.

فالمحامي التجاري لدينا يمتلك التوجيه القانوني للموكلين في المسائل القانونية التجارية والقانونية المتعلقة بالشركات المحلية أو العالمية التي تعمل في المملكة العربية السعودية.

وذلك خلال مرحلة التطور والانتماء، وهذا بالإضافة إلى ما يميزنا في قدرتنا على تقديم المشورة القانونية بشأن اللوائح والوثائق الصحيحة.

خدمات محامي قضايا تجارية بالرياض.

محامي قضايا تجارية بالرياض يقدم خدمات قانونية تجارية بأعلى معايير الجودة القانونية في السعودية الخبرة الرائدة في القانون التجاري للمملكة العربية السعودية.

كما والمعرفة العميقة بكافة تفاصيل قوانين الشركات وأحكامها لما لديه القدرة العالية في تقديم الاستشارة القانونية الموثوقة لكافة أنواع الشركات الكبيرة والمتوسطة وحتى الشركات الصغيرة.

أهم الخدمات التي يقدمها محامي قضايا تجارية بالرياض:

  • تأسيس الشركات وتسجيل الوكالات التجارية: إذ يتولى المحامي التجاري هنا مهمة حضور الاجتماعات والمفاوضات الخاصة بالتأسيس مع الشركات. ويقدم الرأي الذي يحفظ حقوق الموكل ومن ثم يقوم بصياغة العقود اللازمة، بالإضافة إلى تسجيل الشركات بمختلف أنواعها.

علاوة على ما سبق يقوم المحامي التجاري بمتابعة وانجاز عمليات التوثيق والتسجيل والنشر لعقود الشركات والوكالات والعلامات التجارية، وهذا وفقاً للإجراءات القانونية الصحيحة.

  • العمليات البنكية والمصرفية: فمن واقع خبراتنا الواسعة والعميقة  في هذا المجال، إذ يقوم المحامي بتقديم الاستشارات القانونية اللازمة بهدف تجنب أو معالجة أي مشكلة قد تنتج من هذه المعاملات.
  • عقود المقاولات: يقوم المحامي التجاري بصياغة عقود المقاولات المتداخلة وتنظيمها، كما يقوم المحامي بإعداد كراسات المواصفات والشروط للمناقصات والمشاريع والمزايدات الخاصة والعامة. بالإضافة إلى ايجاد الحلول للخلافات التي يمكن أن تنتج عن عقود الانشاءات والهندسة في مراحل التشييد.
  • التأمين التجاري: إذ يتولى المحامي اهتماماً خاصاً بعقود التأمين والتفاوض مع الشركات المتخصصة نيابة عن موكله ومتابعة تحصيل التعويضات.
  • الاستثمار الأجنبي: من خلال دعم المستثمرين بالرأي القانوني بالإضافة إلى اعداد عقود الاستثمار الأجنبي.
  • الضرائب: يقوم المحامي التجاري بتوفير المشورة القانونية لتفادي مشكل الازدواج الضريبي والدفاع عن موكلينا.
  • عمليات الاندماج و افلاس الشركات: إذ يضع الدراسات القانونية واعداد العقود اللازمة في حال رغبة الشركة بالاندماج، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتصفية وافلاس الشركات التجارية.
  • التحكيم التجاري: والذي يعتبر الأسلوب الأمثل لفض المنازعات التجارية، ومحامي تجاري بالرياض يفخر بما لديه من خبرة في مجال التحكيم التجاري المحلي والدولي، وفي الدفاع عن قضايا موكله بشرف وأمانة وفق الأطر القانونية السليمة.
  • قضايا حقوق الملكية الفردية ونشر العلامات التجارية: إذ يقوم المحامي التجاري بصياغة العقود لمختلف كافة أشكال المنازعات التي قد تنشأ على هذه الحقوق، وتقديم المساعدة القانونية وفقاً للقوانين المتبعة في السعودية.

شاهد أيضا.

محامي عقود تجارية بالرياض.

هل تبحث عن محامي عقود تجارية في الرياض، نحن من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية متخصصون في وضع وصياغة كافة أنواع العقود المستخدمة في الأعمال التجارية للشركات أو للمؤسسات التي ترغب في عمل عقد تجاري.

يقوم محامي عقود تجارية بصياغة العقود في حال توكيل العلامة التجارية، وكذلك توكيلات المبيعات بالإضافة إلى توكيلات التمثيل التجاري، بالإضافة إلى عقود البيع والشراء والتأجيل.

وذلك بهدف يضمن مصلحة وحقوق الموكلين ضمن الأطر القانونية مع مراعاة الأحكام والقرارات الصادرة عن وزارة التجارة السعودية.

يقوم محامي تجاري بالرياض بمناقشة الرأي القانوني مع موكليه إزاء المخاطر التي قد تهدد أعماله التجارية، والتي يجب التعامل معها من المنظور القانوني وارشادهم لما يجب اتخاذه من تدابير في هذه العقود.

كما يقوم بمراجعة العقود التجارية لضمان توافقها مع مصلحة الموكل، وهذا بناءً على طلبه في المفاوضات مع الأطراف الأخرى، ومناقشة الموكل في نقاط النزاع وتوضيح الشروط والأحكام في تلك العقود بهدف تحقيق أفضل النتائج لمصلحة الموكل.

من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، نقدم محامي تجاري بالرياض ذات الكفاءة والخبرة في المسائل التجارية، اتصل بنا على الأرقام المدونة أسفل المقال.

محامي قانون تجاري بالرياض.

إن القانون التجاري في المملكة العربية السعودية يعمل على تبيان خاصية الأعمال التجارية لـ التاجر وكيفية العمل بها وفق الأنظمة والقواعد التي ترسمها أصول التعاملات التجارية.

وعليه فإن القانون التجاري في السعودية يحكم كافة الأعمال التجارية وكذلك التجار، فالأشخاص التجار لا يحترفون فقط بالأعمال التجارية بل يمكن أن يمتد دورهم في الحياة الاقتصادية أي الشركات.

فالتاجر يمكن أن يقوم بالاستعانة ببعض الأموال المعنوية والمادية في حكم مزاولته لمهنة التجارة سواءً المحل التجاري أو الشركة أو المؤسسة التجارية.

فمكتب محامي قانون تجاري بالرياض يستقبل القضايا التجارية والمنازعات الناشئة عن العلاقات التجارية بين الشركات بالرياض في السعودية والتجار بما يخص تعاملاتهم.

ويتوفر لدينا طرق بديلة للمحاكم، والتي تتمثل بالتحكيم التجاري كحلٍ بديل للمنازعات القضائية، والتي قد تستغرق الوقت الطويل والجهد بالإضافة إلى إضاعة أمد القضائي لأوقاتٍ طويلة وقد تكون مكلفة مادياً.

فالحقيقة إن طريق التحكيم التجاري هو السبيل السريع لحل معظم الإشكالات العامة في العلاقات التجارية، وهذا دون اللجوء إلى المحاكم التجارية وبأقل التكاليف والخسائر الممكنة، يمكنكم التواصل مع محامي تجاري بالرياض وفي مختلف مناطق المملكة.

فإذا كنت تبحث عن مساعدة محامي تجاري بالرياض، فإننا في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية قسماً متخصص في القانون التجاري السعودي وفي القضايا التجارية.

والتي يهدف أطراف النزاع فيها لحماية مراكز قانونية أو حقوق مالية تتعلق بالأعمال التجارية سواءً للشركات والبنوك او ما شابه إلى ذلك.

لذا، فإن محامو مكتب الصفوة في السعودية ومحامي تجاري بالرياض يتولى مهمة تمثيل أطراف النزاع والترافع عنهم أمام المحاكم ومتابعة الإجراءات المختلفة.

اتصل بنا عبر الانترنت على الموقع الالكتروني الخاص لمكتبنا، أو عبر الهاتف على الأرقام التالية:

    • عبر رقم الواتس اب: 0591813333
    • أو الهاتف: 00966591813333

الأسئلة الشائعة.

افضل محامي يقدم لك العديد من الخدمات القانونية في كافة القضايا التجارية بالسعودية هو محامي مكتب الصفوة.
لا يمكن أن نحدد أتعاب ثابتة يتقاضاها المحامي على القضايا التجارية، لأن الأتعاب تختلف بحسب نوع القضية ومدى تعقدها او سهولتها وما تحتاجه من إجراءات وجهد مبذول من قبل المحامي.

وفي ختام مقالنا عن محامي تجاري بالرياض خبير في المحكمة التجارية بالرياض. نأمل أن نكون عزيزي القارئ قد أغنينا حصيلتك القانونية بالمعلومات المتعلقة بالقانون والقضايا التجارية في السعودية.


المراجع:

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.7/5 - 844

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات