مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي طلاق الرياض

آخر تحديث: 21 مارس، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي طلاق الرياض

محامي طلاق الرياض هو سبيلك لتعرف كل ما أنت بحاجته حول رفع دعوى طلاق وفسخ عقد الزواج. والعديد من التفاصيل المهمة التي تتعلق بإجراءات الطلاق بالمحكمة وكيفية الحصول على استشارات قانونية من محامي طلاق السعودية. 

ففي حال كنت تبحث عن محام  طلاق محترف يمكنه أن يساعدك في دعواك ويخفف عنك ما أنت به من ضغوطات وعوائق. أهلًا بك ضمن مقالنا وأهلًا بك في مكتبنا “الصفوة للمحاماة”

احصل على أهم الاستشارات القانونية بكل ما يتعلق بقضايا الطلاق من خلال تواصلك معنا عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

محامي طلاق الرياض.

يُنصح بأن تلجأ لمحامي متخصص بقضايا الأحوال الشخصية، لأنه سيسمع مشكلتك ويقترح عليك أفضل الحلول لمعالجتها. فمحامي قضايا طلاق في مكتب الصفوة هو أحد الأشخاص الذين خاضوا تجارب كثيرة وقصص عديدة بعضها مشابه لقضيتك وبعضها مختلف مما جعل لدينا خبرة كبيرة.

بل هناك قضايا قد تكون معقدة أكثر من قضيتك وأغلبها كانت تنتهي بطريقة ودية بين الزوجين. من خلال الرجوع للعائلة أو الطلاق إن أصبح الصلح محالًا. فمحامي طلاق يتمتع بقدر كبير من المعرفة القانونية ليرشدك للحل الأفضل. كونه يحيط بمختلف الجوانب القانونية لقضيتك، حيث يسعى لحلها بكافة الوسائل.

وقبل كل شيء نبحث عن الأسباب التي أودت بالأطراف لحسم أمرهم بالطلاق. ومن ثم نعمل على حلها وإرشاد الزوجين إلى القواعد الشرعية التي يمكن أن يغفلوا عنها. فالعلاقة الزوجية تعتبر شراكة تحوي حقوقًا والتزامات تقع على عاتق كل فرد. وهنا يعمل محامي طلاق على تعريف كل طرف بالتزاماته وحقوقه.

فالمحامي الشاطر بقضايا الطلاق يتوكل عنك، ليحضر جلسات الصلح والتحكيم. فإن عزمت على ذلك قم بتحديد موعد للمقابلة مع المحامي. ولتطرح موضوعك على المحامي ويسمع دعواك ويأخذ منك كل المعلومات التي تلزم ومن ثم يدرس قضيتك ويبحث عن أفضل الحلول القانونية لأجلك.

وأبرز محامين مكتب الصفوة المختصين بقضايا الطلاق وغيرها من القضايا القانونية الذي يمكنك طلب الدعم القانوني والمشورة منهم، هم:

    • الأستاذ المحامي حسين الدعدي.
    • المستشار القانوني مصطفى الدياب.
    • المحامي أحمد المالكي.

أما عن أرقام التواصل مع محامين مكتب الصفوة: 

    • من داخل السعودية: 591813333
    • من خارج السعودية: 00966591813333
    • عبر الواتساب: 0591813333

وللاستعلام عن المحامين المرخصين بالمملكة العربية السعودية، شاهد هذا الفيديو.

خدمات افضل محامي طلاق بالرياض.

إن مكتب الصفوة للمحاماة هو أحد المكاتب الأشهر بالمملكة العربية السعودية. إذ أن الخبرة التي يتمتع بها محامو المكتب والنجاحات الجبارة التي تم تحقيقها جعلت المكتب في مقدمة المكاتب الأولى على مستوى المملكة.

كما أن مكتبنا يقدم خدماته بكافة أنواع الدعاوى بما في ذلك تقدم الإنذارات والمذكرات، والاستشارات القانونية بكل مناحي الحياة الأسرية. ومن أهم الخدمات التي نقدمها للعملاء، هي الاستشارات القانونية الخاصة بالطلاق إضافة لتولي المرافعات والجلسات الخاصة بالطلاق ضمن المحاكم.

مكتبنا يضم نخبة من أشهر وأفضل محامي طلاق الرياض على مستوى السعودية مما جعلنا نقدم أيضًا الكثير من الخدمات التي تتعلق بآثار الطلاق. والأمثلة كالآتي:

    • نفقة العدة.
    • حضانة الأطفال.
    • التعويض عن الطلاق التعسفي.
    • حقوق الزوجة بالزواج الفاسد أو الباطل.
    • حقوق الزوجة بالطلاق الذي يحصل قبل الدخول.

وخدماتنا كثيرة تشمل كل ما يخص قضايا الطلاق والإجراءات المتبعة بالمحاكم السعودية، وما ينتج عن قضايا الطلاق من مسائل أخرى كالحضانة والنفقة تتطلب الفصل وحلها في المحاكم السعودية وبين الزوجين.

استشارة محامي طلاق في الرياض.

عزيزي القارئ إن كانت غايتك أن تحصل على استشارة محامي متخصص قضايا طلاق عليك أن تكون مدركًا وفاهمًا لمشكلتك. كما ينبغي أن تقدم المعلومات الدقيقة والصحيحة للمحامي، كي يتمكن من إعطائك للاستشارة القانونية الملائمة والصحيحة. فالهدف الأول من الاستشارة هو المحافظة على ترابط وتماسك الأسرة.

فالطلاق لا يعتبر هدف بذاته بل إنه علاج لخلاف ينشأ ويتفاقم بين الأزواج مما يجعل الحياة مستحيلة. لذا افضل محامي طلاق الرياض موجود بقربك دائمًا وداعمًا لك بقضيتك التي ستكون علاجًا لمشكلتك.

فالاستشارات التي نقدمها كثيرة ولا يمكن تحديدها أو حصرها بناحية معينة. ولكن يمكن أن نذكر لكم بعض الاستشارات التي يمكنك أن تحصل عليها معنا وهي:

    • استشارات حول إجراءات الطلاق وكم تأخذ وقت في المحاكم السعودية، وما هي الأوراق اللازمة لرفع دعاوى الطلاق.
    • استشارة حول الطلاق التعسفي: وتأتي هذه الاستشارات عندما يطلق الزوج زوجته تعسفيًا. وهنا تلجأ الزوجة للحصول على استشارة لتتعرف على حقوق الزوجة بعد الطلاق.
    • استشارة طلاق قبل الدخول: وهنا يمكن للزوج استشارة محامي طلاق بهذا الأمر ليعلم واجباته تجاه الزوجة. إذ أن أحكام الطلاق قبل الدخول تختلف عن الطلاق الذي ينتج بعد الدخول من ناحية الاستحقاق لنصف المهر بدل المهر كامل، إضافة لناحية عدة الطلاق.
    • استشارة بعدد الطلقات: فقد يكون الزوج طلق زوجته مرة أو اثنتين، وأعادها ثم طلقها بشكل أدى لعدم العلم بعدة المرأة وكيفية إعادتها. 
    • استشارة في حضانة الأولاد: وهنا تتساءل الزوجة أو الزوج عن مسألة حضانة الأطفال ولمن ستكون بعد الطلاق، ليأتي دورنا في توضيح ذلك.
    • استشارة محامي طلاق الرياض بحقوق الزوجة بعد طلاقها: وهي أحد أهم الاستشارات التي نُسأل عنها ضمن المكتب. إذ أن هذا الأمر يهم جميع المطلقات أو من هي على وشك الطلاق.

تكلفة رفع قضية طلاق في الرياض.

إنَّ تكاليف رفع قضية طلاق لا يمكن تحديها مسبقًا إذ أن التكاليف تُحدد بعد البدء بمباشرة الدعوى لمعرفة ما تحتاجه من إجراءات. إلَّا أنَّه يمكن أن يتم إعطاء مبلغ أولي للموكل وبكل تأكيد هذا يختلف من قضية لأخرى. إذ أنَّ بعض الدعاوى تختلف ظروفها تبعًا لملابسات الدعوى. حتى وإن كان الموضوع ذاته “الطلاق”. فأتعاب الطلاق التعسفي ليست كتكاليف الطلاق للغياب.

والحقيقة الصادمة هي أنه حتى عندما تكون الدعوى ذاتها فإن تكاليفها تختلف من شخص لآخر نظرًا لأسباب عديدة. فواحدة تحتاج لجهد وأدلة كثيرة خاصة بصياغة المذكرات القانونية، وربط الإثباتات والأدلة مع بعضها بصورة أكبر من غيرها. مما سبق يمكننا أن نستنتج:

بأن أتعاب المحاماة بأي قضية كانت لا يمكن أن يتم تحديدها بشكل كامل بل تُحدد بشكل أولي. فيما بعد تُحدد نهائيًا وفق ما تحتاجه الدعوى. كن على ثقة تامة بأننا بمكتب الصفوة نراعي الظروف المادية لكافة الأشخاص فلا تترددوا بالتواصل معنا.

الاسئلة الشائعة.

بإمكانك أن تتواصل مع محامين مكتب الصفوة في جدة والرياض ومختلف انحاء المملكة العربية السعودية من خلال الرقم 0591813333
يختلف الوقت بدعوى الطلاق للضرر باختلاف السبب الذي تم رفع الدعوى لأجله. هل الطلاق للضرر أو الطلاق للغياب أو لسوء العشرة.

بهذا نخط ختام مقالنا محامي طلاق الرياض والذي أوضحنا عبره مهام محامي طلاق السعودية. والخدمات التي يقدمها محامي طلاق بالإضافة لاستشارة محامي طلاق وتكاليف الدعوى التي سيتم رفعها. احصل على أهم الاستشارات القانونية بكل ما يتعلق بقضايا الطلاق من خلال التواصل مع افضل محامي احوال شخصية من هنا.

أحصل على معلومات وتفاصيل أخرى عن: دعوى اسقاط حضانة للاهمال، و لمن حضانة الأطفال بعد وفاة الأب، كذلك نسبة نفقة الطفل من الراتب، بالإضافة إلى فسخ النكاح لعدم النفقة.


المصادر:

نظام الأحوال الشخصية

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.2/5 - 819

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات