تخطى إلى المحتوى

هل تبحث عن رقم محامي حضانه بجده

رقم محامي حضانه بجده

يعتبر اختصاص محامي حضانة هامًا، لتعلقه بمسألة حساسة تنتج عن الفرقة بين الزوجين، وتتعلق بمصلحة الأولاد الذين يعتبرون الضحية الأكبر لتلك الفرقة.

وإذا كنت ترغب بالحصول على رقم محامي حضانه بجده، فإننا ننصحك بأفضل محامي قضايا حضانه بجده لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اتصل مباشرة مع المحامي عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

رقم محامي حضانه بجده

هل تبحثين كزوجة عن أفضل محامي حضانة في جدة، لتوكيله في الدعوى القضائية المتعلقة بتثبيت حضانة أولادك بعد انفصالك عن زوجك.

أم أنت كزوج تبحث عن أفضل محامي حضانة بجدة لتوكيله بدعوى قضائية تتعلق بإسقاط الحضانة عن زوجتك التي طلقتها وتثبيت الحضانة لك.

لا تقلق بهذا الشأن، سنزودك برقم محامي حضانه بجده الذي يعتبر الأميز على مستوى تلك المدينة.

إنه المحامي القائم بتقديم الخدمات القانونية المتعلقة بمسائل الحضانة لدى فريق العمل القانوني في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث يمكنك التواصل به على أرقام التواصل التالية:

رقم الواتس اب: 00966591813333

الرقم الثابت: 00966591813333

وستجد لدى المكتب أفضل الخدمات القانونية المتعلقة بمسائل الحضانة، وخاصة فيما يتعلق بشروط الحضانة وحالات سقوطها.

 متى تسقط الحضانة في النظام السعودي؟

تسقط الحضانة عن الحاضن في السعودية وتنتقل لمن يليه بالترتيب في الحالات التالية:

  • تخلف الشروط المتوجبة في الحاضن كأن يصاب بعارض من عوارض الأهلية كالجنون أو العته أو يصاب بمرض معدٍ وخطير، أو أن يكون غير مأمون على الحاضن في تربيته ورعايته.
  • انتقال الحاضن بالمحضون إلى مكان بقصد الإقامة، بحيث لا تتحقق بذلك مصلحة المحضون.
  • سكوت مستحق الحضانة عن المطالبة بها مدة تزيد على السنة، من غير عذر مقبول لدى المحكمة، ما لم تقتضي مصلحة المحضون غير ذلك.

ما هي شروط الحضانة؟

نصت المادتان 125 و 126 من نظام الأحوال الشخصية السعودي على شروط الحضانة والمتمثلة بما يلي:

  • يجب أن يكون الحاضن كامل الأهلية الشرعية والنظامية.
  • يجب أن تكون لدى الحاضن المقدرة على تربية المحضون ورعايته وحفظه وتربيته.
  •  يجب أن يكون الحاضن خالياً من الأمراض المعدية والخطيرة.
  • إذا كان الحاضن امرأة يجب أن تكون غير متزوجة برجل أجنبي عن المحضون، ما لم تقتضي مصلحة المحضون غير ذلك.

شاهد أيضا كيفية الاستفادة من خدمة إثبات حضانة.

الأسئلة الشائعة.

[QA q=”كم تستغرق قضية الحضانة؟ ” qfull=”كم تستغرق قضية الحضانة؟ ” a=”إن طول أو قصر مدة قضية الحضانة يعود تبعًا لنوع تلك القضية، وغالبًا ما تحتاج قضية الحضانة بعد استكمال إجراءات رفعها أمام محكمة الأحوال الشخصية المختصة إلى ثلاث أو أربع جلسات، لأنها تعتبر من القضايا المستعجلة لتعلقها بمصلحة الأطفال المحضونين.”]

[QA q=”اذا طلبت الزوجة الطلاق هلق يحق لها الحضانة؟ ” qfull=”اذا طلبت الزوجة الطلاق هلق يحق لها الحضانة؟ ” a=”إذا طلبت الزوجة الطلاق فإن ذلك لا يسلبها حقها بالحضانة، فالحضانة مقررة للأم ولا تسقط عنها إلا بالأسباب الموجبة لذلك وفق نظام الأحوال الشخصية السعودي.”]

[QA q=”هل زواج الأب يسقط الحضانة؟ ” qfull=”هل زواج الأب يسقط الحضانة؟ ” a=”إن زواج الأب لا يسقط الحضانة عنه، بخلاف زواج الأم، فقد نصت المادة 129 من نظام الأحوال الشخصية السعودي بأنه إذا كان الحاضن امرأة، وذلك ينطبق على الأم، إذ يتوجب ألا تتزوج برجل أجنبي عن المحضون ما لم تقتضي مصلحة المحضون غير ذلك.”]

في نهاية مقالتنا عن رقم محامي حضانة بجده نتمنى أن نكون وفقنا في بيان أهمية اختصاص ذلك المحامي ورقم التواصل بافضل المحامين المختصين بذلك، مع التوضيح بأن أفضل المحامين المختصين بقضايا الحضانة في جدة تجدونهم لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن: دعوى حضانة في السعودية، ودعوى اسقاط حضانة للاهمال، ولمن حضانة الأطفال بعد وفاة الأب والام في السعودية.