Whatsapp
Youtube
Instagram
×

كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ

آخر تحديث: 30 أكتوبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ

كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ، السؤال الذي يسأله الموكل بعد أن يقوم برفع دعوى تنفيذ أمام محكمة التنفيذ. ومن ثم يقوم المنفذ ضده بتسديد المبلغ المطلوب وتحويله لدائرة التنفيذ. ويتساءل الموكل كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ. وهل سوف يتم تحويل المبلغ لحسابي. وماهي الإجراءات القانونية اللازمة من أجل استلام المبلغ من محكمة التنفيذ. كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ، موضوع مقالنا هذا المقدم من قبل مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. المكتب الأفضل بين مكاتب المحاماة، سوف تجد الجواب القانوني الصحيح في شتى فروع القانون وكل ما يتعلق بمحكمة التنفيذ. وهذا وفقاً للوائح التنفيذية المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية، فأهلاً بكم…

مقالات ذات صلة بـ مقال كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ:

كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ

في البداية لا بد من الإشارة إلى أن محكمة التنفيذ تختص بالفصل في الخلافات التنفيذية بغض النظر عن قيمتها. وقاضي التنفيذ فيها يختص بإصدار الأوامر والقرارات التي تتعلق بالتنفيذ ولديهم كافة الصلاحيات من مثل: اللجوء للشرطة لتنفيذ الأوامر بالقوة، كما يحق للقاضي أن يصدر الأوامر بالسجن أو بالإفراج أو وضع منع من السفر على المدعى عليه. وعليه يتم التقدم إلى محكمة التنفيذ في حال توافر حكم شرعي أو شيك مصدق أو سند تنفيذي أو سند لأمر، وفي الأحوال الأخرى يتم التوجه إلى المحاكم العامة الأخرى المختصة.

كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ ؟

كما ذكرنا سابقاً أن المدعي الذي قام برفع دعوى أمام محكمة التنفيذ، ومن ثم قام المنفذ ضده بسداد المبلغ المطلوب. وتحويله إلى دائرة التنفيذ، وقد  يمر أسبوع أو أكثر على تسديد المبلغ دون تحويله لحساب صاحب الدعوى أو المدعي. ليأتي يسأل المحامي المختص كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ، ماهي الطريقة التي يستلم المدعي المبلغ. وعليه وبعد التطورات التكنولوجية في العديد من إجراءات الحياة ومنها الإجراءات العدلية المختلفة في السعودية. ونحو رفع كفاءة وأداء المحاكم والقضاة والموظفين وغيرهم، تسعى المملكة في سبيل التطور الرقمي لتحقيقه في رؤية المملكة لعام 2030. وذلك بهدف توفير الجهد والوقت والتكاليف على المواطنين. وبناء على ما سبق أتاحت وزارة العدل السعودية عن طريق موقع ناجز الالكتروني ميزة التحقق بشكل آلي عن طريق الربط مع البنك المركزي. هذا ومن خلال رفع طلب التنفيذ من أجل ضمان وسرعة وموثوقية عمليات التسديد لكل من طالبي التنفيذ، دون الحاجة للذهاب للمحاكم التنفيذية واستخدام شيكات مطبوعة. خدمة ناجز الالكترونية الخدمة التي أتاحتها وزارة العدل السعودية في الخدمات الالكترونية، بهدف توفير الجهد والوقت وأيضا التكاليف. علاوة على ذلك توفير الذهاب إلى محكمة التنفيذ وهذا يختصر العديد من الإجراءات من مثل: استلام الشيك، ودفع المستحقات المالية، بالإضافة إلى أن هذه الآلية تضمن تحويل المبلغ مباشرةً للحساب البنكي الخاص بطالب التنفيذ. بالتالي عندما يتقدم طالب التنفيذ من تقديم طلب عبر بوابة ناجز الالكترونية عليه أن يتحقق من الآيبان الخاص به الكترونياً من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • يتم رفع طلب التنفيذ من خلال الدخول على الموقع الالكتروني لبوابة ناجز من هنا.
  • الدخول على أيقونة (خدمات التنفيذ).
  • يتم اضافة الآيبان الخاصة بطالب التنفيذ في خطوة (المعلومات البنكية)، وهذا في صفحة الملف الشخصي.
  • نضغط على أيقونة (إضافة حساب جديد).
  • ندخل اسم البنك ورقم الآيبان، بعدها نتأكد من صحة البيانات المدخلة ومن ثم نضغط على زر (حفظ) لتبدأ عملية التحقق بشكل الكتروني.
  • ومن ثم بتم ارسال رسالة لطالب التنفيذ على جواله الخاص تتضمن اشعار بصحة الآيبان، من أجل استكمال ارسال طلب التنفيذ للمحكمة الكترونياً.

كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ في السعودية، لمساعدتك بإمكانك الاتصال على الرقم الخاص بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة بـ مقال كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ:

حجز موعد استلام شيك من محكمة التنفيذ

يمكن لطالب التنفيذ حجز موعد من محكمة التنفيذ من أجل استلام الشيك منها، وأيضا بشكل الكتروني. من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • من خلال الموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية، والدخول على بوابة الخدمات الالكترونية (خدمة ناجز)، نقوم بتسجيل الدخول إليها وهذا يتطلب من المستفيد أن يكون لديه حساب أبشر، ومن صفحة الخدمات العامة المقدمة من قبل وزارة العدل نختار أيقونة (خدماتنا الجديدة) والتي من خلالها نختار خدمة (حجز موعد).
  • (موعد جديد) مع تحديد مكان محكمة التنفيذ المطلوب حجز الموعد فيها مع وصف الخدمة (استلام شيك من محكمة التنفيذ) ومن ثم نضغط على أيقونة (حجز تلقائي) الموجودة في أسفل الصفحة.
  • أخيراً يتم حجز موعد من أجل استلام الشيك من محكمة التنفيذ، وهذا بإرسال رسالة من المحكمة بأقرب موعد متاح.

وبالتالي بعد أن يقوم طالب التنفيذ بحجز موعد لاستلام الشيك، ما هي طريقة صرف الشيك من محكمة التنفيذ. وهذه أيضا من الخدمات الالكترونية التي أتاحتها وزارة العدل السعودية، والتي تغنيك عن زيارة المحاكمة. حيث من خلال (خدمة صرف شيك من محكمة التنفيذ) أيضا من منصة ناجز الالكترونية من موقع وزارة العدل، ومن ثم تصلك سالة متضمنة رقم الطلب وكلمة المرور. وبعد أن يتم تقديم الطلب بالبيانات المطلوبة من مثل: رقم الطلب، نوع الهوية وتاريخ الميلاد بالميلادي والهجري بالإضافة إلى كود التحقيق وكلمة المرور. وبعد الانتهاء من تعبئة الطلب وادخال كود التحقيق ننتقل إلى أيقونة (تحديث بيانات المستفيد) من أجل اختيار اسم البنك ورقم الحساب، ويطلب منك تأكيد رقم الحساب ورقم الموبايل.

سؤال كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ في المملكة العربية السعودية، من الأسئلة التي ترد لمحامي مكتب الصفوة، للحصول على الجواب القانوني لا بد لك من التواصل عبر الهاتف على الرقم المدون أسفل المقال، نرحب بكم أينما كنتم ويسرنا تواصلكم معنا.

مقالات ذات صلة بـ مقال كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ:

متى يتم تحويل المبلغ من محكمة التنفيذ

بعد أن يقوم طالب التنفيذ بتقديم طلب عبر بوابة ناجز الالكترونية التي أتاحتها وزارة العدل السعودية. يتم تحويل المبلغ من محكمة التنفيذ وهذا بعد الانتهاء من كافة إجراءات تسديد المبلغ المطلوب لمحكمة التنفيذ. حيث يتم ارسال رقم الفاتورة على الرقم الخاص بالمنفذ ضده، وبعدها أن يقوم بتسديد المبلغ يتم تحويل المبلغ لحساب طالب التنفيذ دون أن تكون هناك حاجة لمراجعة محكمة التنفيذ. وبإمكان طالب التنفيذ مراجعة قسم المحاسبة والصندوق في محكمة التنفيذ. وهذا بعد أن يتم حجز موعد من محكمة التنفيذ عبر خدمة (مواعيد) أيضا عبر بوابة ناجز الالكترونية. بهدف الاستفسار عن موعد تحويل المبلغ المطلوب من قبل محكمة التنفيذ لحساب طالب التنفيذ أو يتم ذلك في حال التأخير بتحويل المبلغ. كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ، في حال كان لدديك تساؤل أو استفسارات حول الملفات التنفيذية في محكمة التنفيذ فنحن في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية نقدم لكم الاستشارات القانونية كافة فيما يتعلق بالقضايا التنفيذية. وهذا بالتأكيد سوف يكون عن طريق نخبة من المحامين المتميزين والمتمرسين ولديهم الخبرات القانونية الواسعة في مختلف القضايا التنفيذية. من أجل مساعدتك في القضية التنفيذية التي قد تتعرض لها.

مقالات ذات صلة بـ مقال كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ:

الاستعلام عن صدور شيك من محكمة التنفيذ

كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ

طريقة الاستعلام عن طلب التنفيذ يتم بطريقة الكترونية من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول على الموقع الالكتروني الخاصة بمنصة ناجز عبر موقع وزارة العدل في السعودية.
  2. ومن ثم نقوم بتعبئة البيانات المطلوبة، وبعدها يتم الانتقال لصفحة الاستعلام عن طريق أيقنة ( رقم الطلب)، بالإضافة اختيار نوع الهوية وتحديد الأطراف المعنية فقد تكون أفراد أو شركات أو مؤسسات.
  3. ندخل الرمز الذي يظهر وبعدها نضغط على أيقونة (التالي)، من ثم نضيف كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة برقم الطلب، وبعدها النقر على أيقونة (التالي) بعدها تظهر النتيجة التي تخص الرقم المدخل، ومن ثم تظهر نتيجة الاستعلام بعد اتمام الإجراءات.

هذا بالنسبة للاستعلام عن طلب التنفيذ، بينما يكون الاستعلام عن صدور الشيك من محكمة التنفيذ من خلال:

يتم وصول الرسالة النصية على رقم المستفيد الخاص به والمسجل في أبشر تتضمن الرسالة رابط الدخول وكلمة المرور ورقم الطلب، وهذا بعد صدور الشيك من أجل التحقق من البيانات الخاصة بالمستفيد. ومن ثم ومن بعد الدخول يجب ادخال تفاصيل الطلب والتأكد من رمز التحقق وبعدها يتم تحديث بيانات المستفيد والموافقة على التعهد. ومن ثم يقوم طالب النفيذ باستكمال اجراءات صرف الشيك وايداع الأموال المطلوبة في الحساب البنكي المدخل، دون الحاجة لمراجعة المحكمة. كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ، الجواب القانوني والإجراءات القانونية الصحية سوف تجدها من خلال الاتصال على الرقم الخاص بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. محامو مكتبنا لتقديم المعلومات القانونية حول الملفات التنفيذية في المحاكم المعنية.

قد يهمك أيضا:

سحب مبلغ محجوز من المحكمة

سحب مبلغ محجوز من المحكمة الإجراء المتبع الذي يتم في حال استمرار الاستقطاع المالي من الراتب عندما يستكمل المنفذ ضده المستحقات الواجب تنفيذه. أو يتم في حال رغبة الشخص معرفة المبلغ المتبقي عليه. وهنا يمكنه التقدم بطلب (إعادة افصاح). وعليه يتم التقدم لخدمة (إعادة افصاح) عبر الدخول على موقع وزارة العدل السعودية من قبل خدمة ناجز الالكترونية. ومن ثم نختار أيقونة (التنفيذ) بعدها أيقونة (طلباتي) بعدها (إجراءات)، بعد ذلك نختار (طلبات إجراءات من الدائرة). ومن ثم نختار من بين الخيارات (طلبات أخرى)، ومن ثم النقر على (ارسال). وهناك بعض الحالات التي قد تستمر ايقاف الخدمات بموجب القرار (46) بعد الرفع عبر بوابة ناجز باكتمال تسديد المبلغ المطلوب. وعدم تمكين طالب التنفيذ من سحي المبلغ المحجوز أو تسديد الفاتورة، هنا بإمكانك الدخول على موقع (ناجز) من خلال وزارة العدل السعودية. والضغط على أيقونة (التنفيذ) ومن ثم (طلباتي) بعدها أيقونة (استعراض الطلبات)، بعدها (إجراءات الطلب) ومن الدائرة نختار من القائمة (تحويل مبلغ محجوز). وفي نفس الصدد أكدت وزارة العدل السعودية أن الإجراء المتبع لمن يصدر له الحكم ضد شخص آخر. هو التقدم بطلب تنفيذه لمحكمة التنفيذ أيضا من خلال الدخول على بوابة ناجز الالكترونية، ويكون هذا بعد انتهاء فترة الاعتراض المحددة واكتساب الحكم القطعي. وختمه بالختم الخاص بالصيغة التنفيذية، وبعد التقدم بالطلب تستمر الإجراءات المتخذة بموجب لمادة (46) لحين ينفذ الأمر بحق المنفذ ضده.

اقرأ أيضا:

ما معنى طلب تحويل مبلغ محجوز

خدمة طلب تحويل مبلغ محجوز الخدمة الالكترونية المتاحة للمستفيد للمنفذ ضده من طلب تحويل المبلغ المحجوز من حسابه البنكي من أجل تسديد ديونه، وانهاء طلب التنفيذ. ولا بد من وجود كافة البيانات المتعلقة بالمنفذ ضده، ووجود وكالة سارية المفعول في حال كان المتقدم للطلب أو للخدمة وكيل عن المستفيد. وعليه في حال احتجت استشارة قانونية تتعلق بالمستندات التنفيذية أو في خدمة تحويل مبلغ محجوز عبر بوابة ناجز الالكترونية من خلال موقع وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، لما لدينا في مكتب الصفوة للمحاماة محامي ذوات خبرات وكفاءات عالية في الخدمات الالكترونية التي أتاحتها الحكومة السعودية. من خلال مقال كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ في السعودية. قدمنا كافة التفاصيل المتعلقة بالمبالغ المحجوزة في محكمة التنفيذ، وكيفية حجز موعد استلام شيك من محكمة التنفيذ. وهذا من قبل مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في مختلف مناطق المملكة، يسرنا تواصلكم معنا عبر الهاتف على الرقم المخصص لمكتبنا. او عبر الانترنت عبر البريد الالكتروني الخاص بمكتب الصفوة، فأهلاً بكم…


المراجع المتعلقة بمقال كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ:

4.4/5 - 393

ردان على “كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ”

  1. يقول حسن:

    السلام عليكم لدي استشارة قانونية وهي كيف استلم المبلغ من محكمة التنفيذ

  2. يقول فهدعثمان محمدحفظي:

    عندي مبلع ١٣ الف محجوز في المحكمه وانا راتبي لا يكفي الحاجه وعندي ضروف ماديه وعندي ضروف خاصه والحال يعلم بالله وارجو منكم اني استلم المبلع لسبب الضروف الماديه بسبب البنك الراجحي وارجو منكم النظار الى معروضي هذا وشكر لكم رقم جولي 050064**

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *