تخطى إلى المحتوى
محامي احوال شخصية جدة

محامي احوال شخصية جدة

    كيف أتواصل مع أفضل محامي احوال شخصية جدة؟ وما الذي يمكن يقدمه لي المحامي المختص بقضايا الأحوال الشخصية؟ هذا ما سنعرضه ضمن هذا المقال الذي تناولنا فيه أبرز المهام التي تقع على عاتق محامي الأحوال الشخصية، وتحدثنا عن أشهر المحامين الذين أثبتوا جدارتهم في دعاوى الأسرة والتركات والوصاية وغيرها من القضايا.

    اضغط هنا للتواصل مع أفضل محامي في جدة المختصين بقضايا الأحوال الشخصية في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

    ماذا يفعل محامي احوال شخصية جدة؟

    تكمن أهمية قضايا الأحوال الشخصية في مدى تأثيرها على حياة الأفراد والمجتمعات، فهي تمس جوانب أساسية مثل حقوق الإنسان في الزواج والطلاق والنفقة والحضانة والوصاية والميراث وغيرها. وقد جاء قانون الأحوال الشخصية لتنظيم وحماية حقوق الأفراد، وواجباتهم تجاه بعضهم البعض.

    وعند التعرض للاعتداء على الحقوق الشخصية فإن أفضل طريقة لحماية نفسك هي الاستعانة بمحامي أحوال شخصية، وذلك لكونه يلعب دوراً مهماً في دعم موقف الموكل القانوني ومساعدته في استعادة حقوقه، من خلال المهام والمسؤوليات المترتبة عليه، والتي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

    • تقديم الاستشارة القانونية: حيث يقدم النصيحة القانونية بشأن حقوق الأفراد وواجباتهم، وذلك في قضايا الزواج والطلاق والخلع والنفقة والحضانة وغيرها. كما يتكفل بتوضيح وشرح القوانين التي تتعلق بقانون الأحوال الشخصية.
    • تمثيل الأفراد أمام المحكمة: يقوم محامي الأحوال الشخصية بتمثيل الموكلين أمام محكمة الاحوال الشخصية بجدة في مختلف القضايا ذات الصلة، ويتولى الدفاع عنهم ودعم موقفهم أمام القضاء ليحصلوا على حكم قضائي عادل.
    • تسوية المنازعات: يستطيع محامي الأحوال الشخصية تسوية المنازعات القائمة بين الأفراد دون اللجوء للمحكمة من خلال التفاوض للوصول إلى تسوية تحقق مصالح جميع الأطراف دون المساس بحقوقهم.

    من هو أفضل محامي أحوال شخصية في جدة

    وبعدما تعرفت على الدور النشط والفعال للمحامي في قضايا الأحوال الشخصية، أعتقد أنك ستبدأ بالبحث عن أفضل محامي في مدينة جدة؛ لذا وفرنا عليك رحلة البحث، ووضعنا بين يديك 8 من أشهر محامين السعودية ممن تخصصوا في قانون الأحوال الشخصية. اطلع على الجدول أدناه:

    اسم المحامي رقم التواصل
    1 المحامي حسين الدعدي 00966591813333
    2 المحامي مصطفى الدياب 966591813333+
    3 المحامي أحمد المالكي 0591813333
    4 المحامي محمد عبود الدوسري 00966566600220
    5 المحامي محمد الدوسري 00966545040509
    6 مكتب بدر بن عبد الرحمن البيتي 00966542206620
    7 المحامي رامي الحامد 00966507116828
    8 مكتب المحامي سند بن محمد الجعيد 00966549990966

    الأسئلة الشائعة

    ما هي أبرز قضايا الأحوال الشخصية؟

    تشمل قضايا الأحوال الشخصية كل ما يتعلق بقضايا الزواج وإثبات النكاح ومسائل الطلاق والخلع والعدة والولاية والحضانة والنفقة وتحديد النسب والورثة والوفاة وقضايا الميراث والنزاعات العقارية وتقسيم التركات والوصيات، بالإضافة إلى قضايا القاصرين والوصاية عليهم.

    ما هو رقم أفضل محامي أحوال شخصية في جدة؟

    إذا كنت تبحث عن أفضل محامي طلاق جدة فإن فريق مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية جاهز لتقديم خدماته؛ يمكنك التواصل مع محاميّ المكتب، المحامي حسين الدعدي والمحامي مصطفى الدياب والمحامي أحمد المالكي، من خلال الاتصال على الرقم 00966591813333 هاتفيًا أو عبر الواتساب.

    ها قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تناول أبرز مسؤوليات المحامي، وأشهر 8 محامين مختصين بقانون الأحوال الشخصية. ولأي تفاصيل أخرى حول قضايا الأحوال الشخصية يمكنك استشارة أفضل محامي احوال شخصية جدة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.


    المصادر:

    • نظام الأحوال الشخصية
    Exit mobile version
    اطلب استشارة