+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي احوال شخصية جدة

20 فبراير، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي احوال شخصية جدة

الأسرةُ أصغرُ تركيبٍ مجتمعيٍّ وأهمهُ، منها يُبنى المجتمع السليم وعليها يرتكزُ، وهذا ما تطلّب وجودَ نظامٍ للأحوالِ الشخصيةِ ينظّم علاقة أفرادها في الحياةِ والموتِ والعيش المُشترك، ووجودَ محكمةٍ للأحوال الشخصيةِ تعالجُ ما ينتجُ عنهم من أحوالٍ وتغيرات.

ومهمّة محامي احوال شخصية جدة متابعة قضيتكَ ودعواكَ أمام المحاكمِ المختصة وإرشادكَ إلى حلّها، لذلك في مقال اليوم سنقد لك أفضل المحامين المختصين بقضايا الأحوال الشخصية، تابع معنا.

اتصل مباشرة مع محامي في جدة مختص بقضايا الاحوال شخصية عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

محامي احوال شخصية جدة

خدمات محامي محكمة الأحوال الشخصية

قضايا الأحوال الشخصية من أهم المسائل القانونية التي تتطلّب اهتمامًا كبيرًا وبالغًا في التعامل معها، لأنها تَمُسّ بشكلٍ مباشرٍ التركيبَ الأساسي للمجتمعاتِ، وكونها متواجدة في حياةِ جميع الأفراد، ولذلكَ تطلّب الأمر محامٍ للأحوالِ الشخصيةِ يُنهي الشِقاقَ بين أفراد الأسرة،

حيث مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في خدمتكَ دومًا، فإنه من أشهرِ مكاتبِ المحاماةِ والاستشاراتِ القانونية المرّخصةِ في المملكة العربية السعودية، ويضمّ مجموعةً من أكفأ محامين جدة وأفضل المستشارين القانونيين على مستوى المملكة، وهم:

  • المحامي حسين الدعدي: مؤسس مكتب الصفوة للمحاماةِ والاستشارات القانونية، وأفضل محامٍ متخصصٍ بنظام الأحوالْ الشخصية والقضايا المرتبطةِ به، وصاحبُ الخبرة الطويلة في حلِّ النزاعاتِ والخلافاتِ الأسريةِ بمختلفِ أشكالها.
  • المستشار مصطفى دياب: مستشارٌ قانونيٌ لدى مكتب الصفوة للمحاماةِ، دقيقٌ في تحليلهِ القضايا والنزاعات وحريصٌ على مصلحةِ الموّكلين في تقديمهِ لأفضل الاستشاراتِ القانونيةِ في مختلفِ أنواع دعاوى الأحوالِ الشخصية.
  • المحامي أحمد المالكي: من أفضل المحامين المختصين بقضايا الأحوال الشخصية في جدة.

وتستطيع التواصل مع محامي الأحوال الشخصية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، بالاتصال على الأرقام الآتية:

  • رقم التواصل عبر الهاتف الثابت: 966591813333+
  • رقم التواصل عبر الجوّال: 966591813333+
  • التواصل عبر واتساب: 966591813333+

حيث يتمتعُ محامي احوال شخصية جدة بالكفاءةِ في تقديمهِ الخدمات القانونية المتمثلة في رفعِ الدعوى ومتابعتها والترافع بها أمام محكمة الأحوال الشخصية بما يضمن حصول الموّكل على حقوقهِ برعايةِ القانون والقضاء السعودي.

خدمات محامي محكمة الأحوال الشخصية

محكمةُ الأحوال الشخصية من محاكمِ الدرجةِ الأولى وتختص بالنظر في جميعِ النزاعاتِ المتعلّقة بالأحوالِ الشخصيةِ التي تدخلُ ضمن اختصاصها النوعي دونَ أن يُسْندَ هذا الاختصاص لمحاكم أخرى.

وعندَ اللجوء إلى محكمة الأحوال الشخصية، عليكَ اختيار محامي احوال شخصية جدة من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لخبرتهِ الطويلة في الترافعِ أمام القاضي، حيث يقدم محامي مكتب الصفوة الخدمات التالية:

  • تمثيل الموّكل أمامَ محكمة الأحوال الشخصية في جميعِ الإجراءاتِ القانونيةِ بما بتعلّق بقضايا الأحوال الشخصية.
  • صياغةُ الخطابات وإعداد الردود وطلبات الدفاع عن الموّكل بشكلٍ دقيقٍ وتقديمهم أمام القضاء.
  • محاولة حلّ النزاعات والخلافات بالصلحِ بينَ الأطرافِ وبطريقةٍ وديّةٍ بعيدًا عن القضاءِ ومحاكمهِ.
  • الترافع في قضايا الحضانة وفقًا لنظام الأحوال الشخصية وقانون الحضانة الجديد.
  • تَوَلّي إجراءات رفع دعوى فسخ عقد الزواج، وتَوَلّي رفع دعاوى الطلاق والخلع.
  • متابعة الدعاوى التي تتعلّق بحقوقِ المرأة سواء حقوق الزوجة بعد الطلاق أو حقها من الميراث، وفقًا لموادِ النظام السعودي وأحكامِ الشريعةِ الإسلامية.
  • التوّكل في قضايا النفقة الزوجية ونفقة الأبناء.
  • التوَكل ورفع ومتابعة كافة القضايا والدعاوى الأخرى التي تتعلّق بالأحوال الشخصية على اختلافها.

لحلِّ الخلافاتِ وضمان حقوقكَ وفقًا للنظام القانوني والقضائي في المملكةِ العربية السعودية، استعنْ بمحامي قضايا الأحوال الشخصية لدى مكتب الصفوة للمحاماةِ والاستشارات القانونية.

استشارات قانونية احوال شخصية

يقدّم لكَ مكتب الصفوة للمحاماةِ والاستشاراتِ القانونية محامي احوال شخصية بجده يساعدكَ في قضاياكَ، ويقدّمُ لكَ النصائحَ اللازمةِ لكيفية التقاضي أمام محكمة الأحوال الشخصية والمطالبةِ بحقوقكَ بقوّة الأنظمةِ والقوانين، وذلكَ عبر الآتي:

  • إرشاد الموّكل إلى كيفية القيام بإجراءاتِ إتمامِ الزواجِ وإثباتهِ، وإجراءاتِ الخلع والطلاق والعدول عن الخطبة.
  • إعطاء الموّكل استشارات قانونية واضحة ودقيقة تبعًا لنظام الأحوال الشخصية فيما يتعلّق بالقضايا الأسرية.
  • تقديم استشارات حول قضايا إثبات النسب ودعاوى نفقة الزواج، وحول جميع القضايا المتعلّقة بمصاريفِ تعليم الأطفال بعدَ الطلاق.
  • إعطاءُ الموّكلين جميعَ المعلوماتِ القانونية في الدعاوى والقضايا التي ترتبطُ باختصاصِ محكمةِ الأحوالِ الشخصيةِ، وتقديم الحل القانوني والشرعي المناسب لفكِّ النزاع.

شاهد أيضا هذا الفيديو الذي يبين لك كيفية الاستعلام عن المحامين المرخصين في السعودية.

الأسئلة الشائعة

تتمثّل قضايا الأحوال الشخصية في: قضايا الزواج والطلاق، قضايا فسخ عقد الزواج والخلع والتفريق والعدول عن الخطبة، قضايا الصداق، قضايا حضانة الأطفال، قضايا النفقة، قضايا الوصاية والولاية، قضايا إثبات النسب، قضايا الميراث وتصفية التركات، قضايا الوقف، وقضايا إثبات اللعان.
يمكنك التواصل مع أفضل محامي مختص بقضايا الأحوال الشخصية عبر الرقم 966591813333+.

تعرّفنا في هذا المقال على مفهوم نظام الأحوال الشخصية والقضايا التي تختص محكمة الأحوال الشخصية بالنظر بها، وعلى محامي احوال شخصية جدة لدى مكتب الصفوة للمحاماةِ والاستشارات القانونية وأرقام التواصل معه والخدمات والاستشارات القانونية التي يقدَمها في قضايا الأحوال الشخصية وفقًا لنظامها القانوني والقضائي.

احصل على معلومات عن: دعوى نشوز الزوج ضد الزوجة، وحقوق المطلقة التي لم يدخل بها، كذلك حقوق الحاضنة بعد الخلع، كذلك سقوط نفقة الزوجة المطلقة، بالإضافة إلى حقوق المطلقة الأجنبية في السعودية.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4/5 - 886

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات