مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي قضايا عمالية بالمدينة المنورة

آخر تحديث: 18 يناير، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي قضايا عمالية بالمدينة المنورة

سواء كنت عاملًا أو صاحب عمل، وتعرضت لقضية تتعلق بأنظمة العمل، وأردت الاستعانة بخدمات محامي قضايا عمالية بالمدينة المنورة لمعالجة تلك القضايا، وتقديم ما يلزم بشأنها من استشارات قانونية. 

فإننا سنرشدك عبر سطور المقالة لأفضل محامي قضايا عمالية في المدينة المنورة، وهو المحامي المتخصص بذلك لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، لذا تابع معنا.

للتواصل مع محامي عمالي شاطر اتصل مباشرة عبر الرقم 0595911136، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

افضل محامي قضايا عمالية بالمدينة المنورة.

حين تبحث عن أفضل محامي قضايا عمالية في المدينة المنورة، يجب ألا يكون بحثك عشوائيًا، بل يجب أن يكون مدروسًا ومخططًا له، ونحن ننصحك عند البحث عن محامي قضايا عمالية في المدينة المنورة، أن تُخضع ذلك المحامي لعدة معايير. ضمانًا لحصولك على المحامي الأفضل في تلك القضايا.

 معايير اختيار أفضل محامي قضايا عمالية

    •  يجب أن يكون متمكنًا بكافة الأنظمة السعودية المتعلقة بالعمل، وعلى رأسها نظام العمل السعودي واللائحة التنفيذية الخاصة به.
    •  يجب أن يكون على اطلاع واسع بكل ما تصدره وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من قرارات وتعليمات فيما يخص تنظيم العمل بالمملكة العربية السعودية.
    •  يجب أن يكون متمكنًا في كافة الأنظمة ذات الصلة بالقضايا العمالية، وبالأخص الأنظمة المتعلقة بالإجراءات القضائية أمام المحاكم، وأهمها نظام المرافعات الشرعية الذي ألغى هيئات تسوية الخلافات العمالية، وأحل محلها المحاكم العمالية.
    •  يجب أن يكون متمكنًا في نظام ديوان المظالم، وأحكام القضاء الإداري، بالإضافة لنظام المرافعات أمام ديوان المظالم.
    •  يجب أن يكون متمكنًا في إجراءات تقديم الشكوى العمالية إلى مكتب العمل المختص في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
    •  يجب أن يكون دقيقًا في كافة المواعيد المقررة في المنازعات العمالية، سواء كانت معروضة أمام كشكوى أمام مكتب العمل لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أم أمام المحاكم العمالية.
    •  يجب أن يكون قادرًا على تقديم مختلف الاستشارات القانونية العمالية، سواء كانت مطلوبة من جهة العامل، أو من جهة صاحب العمل.
    •  يجب أن يكون متمكنًا في الصياغة القانونية لعقود العمل بمختلف أنواعها، سواء كان عقد محدد المدة، أم عقد غير محدد المدة، أو كان عقد عمل مؤقت، أم عقد من العقود المرنة، أو عقد عمل عن بعد.

وفقًا للمعايير السابقة التي ذكرناها، فإن أفضل محام عمالي في المدينة المنورة، تجدونه بلا أدنى شك لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. الذي يضم في صفوف فريق عمله أفضل المحامين المختصين بالقضايا العمالية وغيرها من القضايا القانونية، ونذكر من هؤلاء المحامين والمستشارين القانونيين:

    1.  المحامي حسين الدعدي، وهو مؤسس ومالك المكتب، ويعتبر من المحامين المتمكنين في القضايا العمالية وغيرها من القضايا.
    2. المحامي أحمد المالكي، وهو من أفضل المحامين على مستوى المملكة في القضايا العمالية وغيرها من القضايا.
    3. المستشار القانوني مصطفى دياب، وهو مستشار عمالي قدير يقدم أدق الاستشارات القانونية في القضايا العمالية.

محامي خلافات عمالية بالمدينة المنورة.

أكثر الخلافات التي تنشأ عن العلاقات التعاقدية في المجتمع، هي الخلافات التي تنشأ عن علاقة العامل وصاحب العمل، إذ لا يكاد يخلو صاحب عمل من عشرات الخلافات والقضايا العمالية. وبالمقابل لا يكاد يمر على أي عامل خلال فترة خدمته لدى أصحاب العمل المختلفين، دون حدوث خلافات تتعلق بالعمل.

 أهم الخلافات العمالية

    •  يأتي على رأس الخلافات العمالية، عدم وجود عقد عمل موثق بين العامل وصاحب العمل، إذ يعمد الكثير من أصحاب العمل إلى تشغيل العامل بدون عقد، وهذا يشكل مخالفة قانونية. لذلك يلجأ الكثير من العمال لرفع الدعاوى القضائية لإثبات علاقة العمل بينهم وبين صاحب العمل، وقد وقف نظام العمل السعودي بجانب العامل في ذلك، فمنحه الحق في إثبات تلك العلاقة بكافة وسائل الإثبات.
    •  الخلافات المتعلقة بالأجور والتعويضات المالية، وهي الباب الأوسع للخلافات بين العامل وصاحب العمل، إذ أن العامل قد يتعرض لعقوبة حسم الأجر من قبل صاحب العمل، أو قد يتم فصله دون منحه أجر الشهر الأخير ليقدم شكوى عدم استعلام راتب. أو منحه التعويضات المالية المتعلقة بإنهاء علاقة العمل.
    •  الخلافات المتعلقة بإنهاء علاقة العمل، وخاصة الخلافات الناشئة عن الفصل التعسفي الذي يقع من قبل صاحب العمل بحق العامل، إذ يحق للعامل حينها رفع دعوى فصل تعسفي، والمطالبة بالتعويضات المقررة لذلك.
    •  الخلافات العمالية المتعلقة بإصابة العمل، والتي تؤدي إلى عجز جزئي أو كلي للعامل، أو تؤدي إلى وفاته.
    •  الخلافات العمالية المتعلقة بارتكاب العامل مخالفات جسيمة، تؤدي لوقوع أضرار بالغة في منشأة صاحب العمل.

هذه أهم الخلافات العمالية التي تنشأ بين العامل وصاحب العمل، والتي تحتاج لطلب خدمات محامي قضايا عمالية بالمدينة المنورة. سواء للتوكل عن العامل أو صاحب العمل في الدعاوى المرفوعة بشأنها، أو في طلب استشارات قانونية لكل من العامل وصاحب العمل. ومعالجة تلك الخلافات بطريقة ترضي الطرفين.

الخلافات العمالية تدفعك لرفع دعوى عمالية إلكترونياً بالسعودية، شاهد هذا الفيديو الذي يوضح لك كيفية رفع الدعوى.

استشارات قانونية عمالية في المدينة المنورة.

تكمن أهمية الاستشارات القانونية في القضايا العمالية من خلال لعبها دورين ها مين، سواء للعامل أو لصاحب العمل، وهما:

    • دور وقائي، إذ أن طلب الاستشارات القانونية من محامي القضايا العمالية قبل وقوع الخلافات، يؤدي لتجنب تلك الخلافات، وحلها بالطرق القانونية السليمة دون الذهاب إلى المحاكم العمالية.
    • دور علاجي، ويظهر هذا الدور حين يتم طلب الاستشارة القانونية من محامي القضايا العمالية بعد تفاقم الخلاف العمالي بين العامل وصاحب العمل، حيث يقوم المحامي بتقديم الاستشارات القانونية الدقيقة والهامة التي تؤدي لحل تلك الخلافات بأيسر وأسلم الطرق القانونية.

وإذا ما كان لديك كصاحب عمل الكثير من الإشكاليات القانونية في تطبيق نظام العمل السعودي في المنشأة الخاصة بك، فنحن ننصحك بالاستعانة بخدمات مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، إذ تجد لديهم أفضل المستشارين القانونيين الذين يقدمون لك استشارات عمالية دقيقة في كل ما يتم طلبه منهم.

رقم محامي عمال بالمدينة المنورة.

إن التطور الذي تشهده المدينة المنورة من الناحية الاقتصادية والمهنية، قد أدى لنشوء العديد من المؤسسات والشركات التي تطلب كوادر عمالية، سواء في الأعمال الإدارية أو الأعمال المهنية.

ولذا من المتوجب على أصحاب العمل أن يوظفوا العمال لديهم وفقًا لنظام العمل السعودي بموجب عقود عمل موثقة، أو متوافقة مع النماذج الأساسية التي قررتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وبما أن علاقة العمل تعتبر من أكثر العلاقات التي ينشأ عنها خلافات وإشكاليات، مما يعني أن طرفي تلك العلاقة سيكونون بحاجة دائمة إلى محامي مختص بالقضايا العمالية لمعالجة تلك المشاكل والخلافات، سواء داخل المنشأة أو خارجها لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو لدى المحاكم العمالية.

وإن أفضل محامي قضايا عمالية بالمدينة المنورة يقدمه لكم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، ذلك المحامي المتمكن في تقديم كل ما يلزم لمعالجة القضايا والخلافات العمالية أيًا كان نوعها. فإذا ما كان لدى أحدكم كعامل أو صاحب عمل قضية عمالية، فإن أرقام التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على النحو التالي:

    • مراسلة عبر الواتساب: 00966595911136 
    • اتصال مباشر عبر الجوال: 00966583117973
    • اتصال مباشر عبر الهاتف الثابت: 00966126541504
    • مراسلة عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

الأسئلة الشائعة.

يتم رفع الدعوى العمالية في السعودية من قبل العامل أو صاحب العمل على شكل شكوى عمالية إلى مكتب العمل لإجراء التسوية الودية خلال 21 يومًا، وفي حالة الفشل يتم رفع الدعوى إلكترونيًا إلى المحكمة العمالية عبر مكتب العمل.
إن الأتعاب التي يتقاضاها المحامي على القضية العمالية تختلف من قضية لأخرى، فالأتعاب المتوجبة في قضية التعويضات المالية تختلف عن الأتعاب المتوجبة في قضية إصابة العمل، كما أن التعويضات التي يتقاضاها المحامي عن الدعاوى المرفوعة من قبل صاحب العمل لا بد أن تكون أعلى من الأتعاب المتوجبة على القضايا التي يرفعها العامل.

هذا كل ما يتعلق باختصاص محامي قضايا عمالية بالمدينة المنورة، وما القضايا التي يتولاها، والخلافات العمالية التي تنشأ بين العامل وصاحب العمل، مع تزويدكم برقم الاتصال مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يضم أفضل محامين عمالي.

أغني معلوماتك أكثر عن: المادة 75 بنظام العمل، ونظام العمل المادة 77، كذلك العمل في السعودية للسوريين، بالإضافة إلى طلب استقالة من العمل، والهروب والتغيب عن العمل.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.5/5 - 790

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات