تخطى إلى المحتوى
محامي ديوان المظالم

أفضل 11 محامي ديوان المظالم في جدة، السعودية

    هل ترغب برفع دعوى أمام إحدى محاكم ديوان المظالم في محافظة جدة، وتبحث عن أفضل محامي ديوان المظالم في جدة؟ تابع معنا المقال التالي الذي قدمنا من خلاله قائمة بأسماء وأرقام أفضل المحامين المختصين بذلك.

    للتواصل الفوري مع أفضل محامي في جدة، اضغط على زر الواتساب أسفل الشاشة.

    أفضل 11 محامي ديوان المظالم

    خصص المشرع السعودي للقضايا الإدارية نظام قضائي خاص بها، وإجراءات مرافعات، وإجراءات تنفيذية خاصة بها أيضاً.

    فالقضايا الإدارية يتم نظرها أمام ديوان المظالم الذي يتألف من المحاكم الإدارية بالدرجة الأولى، ومحاكم الاستئناف الإدارية بالدرجة الثانية، والمحكمة الإدارية العليا تتربع على رأس الهرم القضائي الإداري.

    كما أن هناك إجراءات خاصة نص عليها نظام المرافعات أمام ديوان المظالم فيما يتعلق برفع الدعوى، والمدة النظامية المقررة بشأنها.

    ويضاف إلى ذلك أن الأحكام الصادرة عن المحاكم الإدارية في ديوان المظالم بصيغتها النهائية يتم تنفيذها وفق نظام تنفيذ خاص بها وإجراءات تختلف عن إجراءات التنفيذ المعتادة.

    كل ذلك يستوجب لمن لديه قضية إدارية يتوجب نظرها أمام ديوان المظالم أن يوكل محامي مختص بالقضاء الإداري لدى ديوان المظالم.

    ولتصل إلى أفضل محامي ديوان المظالم في السعودية، ننصحك بالاطلاع على الجدول أدناه الذي تم إدراج أسماء 11 محامي من أفضل المحامين المختصين بالقضايا الإدارية على مستوى المملكة، ومرتبين وفق درجة الأفضلية في تقديم الخدمات على النحو التالي:

    ماسم المحاميرقم التواصل
    1المحامي حسين الدعدي00966591813333
    2المحامي أحمد المالكي966591813333+
    3المستشار القانوني مصطفى دياب0591813333
    4المحامي محمد الدوسري00966545040509
    5المحامي تركي التميمي00966509203030
    6المحامي شاكر عبد الله بن مطر0560060404
    7المحامي سند محمد الجعيد00966565052502
    8المحامي محمد بدر السبهان00966559922057
    9المحامي فيصل سعد القرني966541004191+
    10المحامي سعود المالكي00966535552206
    11المحامي فارس عبد الله العماري00966563333173

    المحامي حسين الدعدي

    إن المحامي حسين الدعدي باعتباره رئيس ومالك مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، يعتبر من أفضل المحامين المتميزين في القضايا الإدارية المنظورة أمام ديوان المظالم بمختلف درجاتها، سواء أمام المحاكم الإدارية أو محاكم الاستئناف الإداري، أو المحكمة الإدارية العليا، مع مقدرته على القيام بكافة الإجراءات التنفيذية المتعلقة بتنفيذ الأحكام الإدارية الصادرة عن ديوان المظالم.

    المستشار القانوني مصطفى دياب

    إذا ما كنت بحاجة إلى استشارات قانونية إدارية في أية قضية من القضايا المنظورة أمام ديوان المظالم، فإنه يمكنك الاعتماد على أفضل مستشار قانوني على مستوى المملكة في القضايا الإدارية، إنه المستشار مصطفى دياب.

    المحامي أحمد المالكي

    يعتبر المحامي أحمد المالكي من المحامين المتميزين في المملكة والمرخص لهم بمزاولة مهنة المحاماة، والقادر على التوكل والترافع في كافة القضايا الإدارية المتوجب رفعها أمام ديوان المظالم وفقاً لأحكام نظام المرافعات أمام ذلك الديوان.

    المحامي محمد الدوسري

    يملك المحامي محمد الدوسري شركة محاماة متميزة تضم فريق عمل قانوني مؤلف من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين، ومن بينهم أفضل المحامين المختصين بالقضايا الإدارية توكلاً وترافعاً، وتقديم استشارات وصياغة قانونية للمذكرات المتعلقة بالقضايا الإدارية.

    المحامي شاكر عبد الله بن مطر

    يعتبر المحامي شاكر عبد الله بن مطر من ضمن أفضل محامي ديوان المظالم، المرخص لهم بمزاولة مهنة المحاماة من قبل الهيئة السعودية للمحامين، ولديه المقدرة على دراسة القضايا الإدارية دراسة مستفيضة، ورفعها أمام المحاكم الإدارية المختصة مع مراعاة المدة النظامية لرفع تلك الدعاوى، والطعون المقدمة بشأن الأحكام الصادرة عنها.

    المحامي تركي التميمي

    إن المحامي تركي التميمي من المحامين المتميزين والمتمكنين في أحكام نظام ديوان المظالم، وخاصة فيما يتعلق بالدعاوى الخاصة بإلغاء القرارات الإدارية بمختلف أشكالها، مع إمكانية تقديم التظلمات قبل رفع تلك الدعوى إلى الجهات الإدارية المختصة.

    المحامي سند محمد الجعيد

    يعتبر المحامي سند محمد الجعيد من المحامين المتمكنين في معالجة العقود الإدارية بمختلف أشكالها، وكيفية إلغائها أو فسخها، ورفع الدعاوى المتعلقة بشأنها للإلغاء والفسخ أو طلب التعويض.

    المحامي محمد بدر السبهان

    إن المحامي محمد بدر السبهان يعتبر من المحامين المرخص لهم بمزاولة مهنة المحاماة من قبل وزارة العدل السعودية، والمتمكن في معالجة كافة القضايا الإدارية وفقاً لأحكام نظام ديوان المظالم ونظام المرافعات الخاص به.

    المحامي فيصل سعد القرني

    يعتبر المحامي فيصل سعد القرني من المحامين المتمكنين في تنفيذ الأحكام الإدارية وفقاً لنصوص نظام التنفيذ أمام ديوان المظالم، إذ لديه خبرة واسعة في متابعة إجراءات التنفيذ سواء ضد الجهات الإدارية أو لصالح الجهات الإدارية.

    المحامي سعود المالكي

    يملك المحامي المحامي سعود المالكي مكتباً مرموقاً في السعودية، ومختص في العديد من القضايا وأهمها القضايا الإدارية حيث يقدم فريق العمل القانوني لدى المكتب كافة الخدمات القانونية المتعلقة بالقضايا الإدارية وفقا لأحكام نظام ديوان المظالم والأنظمة المتعلقة به من نظام مرافعات ونظام تنفيذ.

    المحامي فارس عبد الله العماري

    إن المحامي المحامي فارس عبد الله العماري من المحامين المتميزين على مستوى المملكة في تقديم الاستشارات القانونية فيما يتعلق بالقضايا الإدارية أياً كان نوعها، سواء كانت قضايا استملاك للمنفعة العامة، أو قضايا تتعلق بالخدمة المدنية أو الخدمة العسكرية.

    نصائح لاختيار محامي مختص قضايا ديوان المظالم

    لكل من لديه قضية إدارية يتوجب رفعها أمام المحاكم الإدارية لدى ديوان المظالم، ويرغب توكيل محامي ديوان المظالم، فإننا ننصحه لاختيار المحامي الأفضل بالنقاط التالية:

    1. يجب أن يكون المحامي متمكناً في نظام ديوان المظالم الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/78 لعام 1428هـ، وخاصةً فيما يتعلق باختصاصات المحاكم الإدارية لدى ديوان المظالم.
    2. يجب أن يكون محامي متمكناً في نظام المرافعات أمام ديوان المظالم الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/3 لعام 1435هـ، حيث أن ديوان المظالم يختص بإجراءات تختلف عن الإجراءات المتوجب اتباعها أمام المحاكم الأخرى.
    3. يجب أن يكون لدى المحامي الدراية القانونية التامة في المواعيد القانونية لرفع الدعوى أمام ديوان المظالم، وبالأخص وجوب رفع تظلم إلى الجهة الإدارية المختصة قبل رفع الدعوى.
    4. يجب أن يكون المحامي متمكناً في صياغة الدعوى الإدارية، وكيفية رفعها والإجراءات المتوجبة بشأنها، وكيفية إثباتها أمام المحكمة.
    5. يجب أن يكون المحامي متمكناً أيضاً بنظام التنفيذ أمام ديوان المظالم الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/15 لعام 144هـ، حيث أن الأحكام الإدارية لها إجراءات تنفيذية تختلف عن الأحكام الأخرى.
    6. يجب أن يكون محامي ديوان مظالم قادراً على صياغة كافة المذكرات والطعون والعقود والاتفاقيات المتعلقة بالقضايا الإدارية.
    7. يجب أن يكون المحامي متمكناً في تقديم الاستشارات القانونية الإدارية فيما يتعلق بالأنظمة المتوجب تطبيقها لدى ديوان المظالم، والأخص نظام الخدمة المدنية ونظام الخدمة العسكرية.

    وفي ختام مقالنا الذي بينا لكم من خلاله من هو أفضل محامي ديوان المظالم في جدة، فإننا نؤكد على كل من لديه قضية منظورة أمام إحدى محاكم ديوان المظالم في جدة، أن يستعين بالخبرات القانونية لأفضل محامي في جدة لدى مكتبنا.

    قد تبحث أيضاً عن ديوان المظالم وتقديم شكوى معين، وشروط قبول الدعوى في ديوان المظالم بجدة، بالإضافة إلى نظام التنفيذ أمام ديوان المظالم الجديد.


    المصادر:

    • نظام المرافعات أمام ديوان المظالم.
    اطلب استشارة