مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي متخصص في زواج الأجانب

آخر تحديث: 21 مارس، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي متخصص في زواج الأجانب

هل تبحث عن أفضل محامي متخصص في زواج الأجانب في السعودية؟ أهلاً بك .. لقد وصلت!

لما كان الزواج هو المؤسسة الشرعية التي تقوم على أساسها الأسرة السليمة دينياً وفكرياً ونفسياً وتربوياً، ولأن الله عزَّ وجلّ شرّع الزواج الحلال، وحثّت عليه كافة الديانات السماوية.

وبما أنَّ المملكة العربيّة السعودية من أوائل الدول الملتزمة بضوابط الشريعة الإسلامية، ولكثرة الوافدين داخل المملكة، فقد فرضت قيوداً قانونية على زواج المواطنين السعوديين من الأجانب.

لذلك كان لا بد في حال قرار الزواج من أجنبية من استشارة محامي متخصص في زواج الأجانب. ونحن في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لدينا أفضل محامي في الأحوال الشخصية على مستوى المملكة.

هل تبحث عن استشارة قانونية من محامٍ متخصص بزواج الأجانب؟ اضغط هنا للتواصل معنا.

محامي مختص بقضايا زواج الأجانب في السعودية: معلومات التواصل

لا بد من استشارة محامٍ والحصول على رقم محامي زواج الاجانب متمكن وذي خبرة عميقة في قانون الأحوال الشخصية في السعودية، عند القرار بالزواج من امرأة أجنبية أو العكس، أو عند إجراء عقد زواج للمقيمين داخل السعودية. وذلك لضمان استكمال كافة الشروط القانونية المطلوبة، وعدم الوقوع في هفوات قانونية، قد تعرقل سير أوراق الزواج، وكذلك في الطلاق أيضاً.

وإن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وبحكم خبرته الطويلة في مجال المحاماة و الأعمال القانونية لديه أفضل محامي أحوال شخصية متخصصين بقضايا الزواج في السعودية.

ويمكنكم طلب استشارة حول خطوات الزواج من أجنبية على سبيل المثال، أو أي من الخدمات القانونية وأعمال المحاماة من خلال التواصل من داخل المملكة العربية السعودية عبر الواتساب على الرقم 00966591813333.

ضرورة استشارة محامي متخصص في زواج الأجانب

إنّ الزواج في السعودية الذي يتم بين مواطن سعودي وأجنبية أو العكس، يحتاج إلى الكثير من الإجراءات المعقدة والصارمة. فلا بد للأجانب أو الأجنبيات (أي المواطنين غير السعوديين) الذين يريدون الزواج من مواطنين سعوديين، الاستعانة بمحامي زواج أجانب في الرياض، أو في السعودية بشكل عام.

ومن ثم إرشادهم إلى الطرق القانونية السليمة، وتطبيق الشروط والإجراءات اللازمة لهذا الزواج، عن طريق توثيق عقد زواج للمقيمين في المحاكم المختصة، وإرشادهم حول الأوراق والمستندات المطلوبة للزواج، والالتزام بالنقاط القانونية لهذا الزواج.

فمثلاً إذا كانت الزوجة مسلمة مقيمة في السعودية، فلا بد من التأكّد أنها استوفت متطلبات الزواج في المملكة العربية السعودية. كما أنها لا تتمكن أيضاً من الحصول على الجنسية السعودية نتيجة هذا الزواج، حتى لو أنجبت أطفالاً. ففي هذه الحالة يحصل الأولاد فقط على الجنسية السعودية نتيجة نسبهم لوالدهم.

كما أنّه لا يحق للمواطن السعودي المتزوج من سعودية الزواج من أجنبية، إلا بشروط وأسباب قاهرة كالعقم أو المرض العضال لدى الزوجة السعودية، ويثبت كل ذلك بتقارير طبية مصدقة. أما زواج مقيم من مقيمة في السعودية من غير السعوديين، فيتوجب على الزوجين تقديم أصل جواز السفر مع نسختين منه، وإقامة سارية المفعول، مع أربع صور شخصية لكل منهما، وتقرير طبي أصولي يثبت خلوهما من الأمراض السارية والمعدية، وشهادة شاهدين. وفي حال كانت الزوجة مطلقة يجب تقديم وثيقة الطلاق.

لكثرة هذه الإجراءات، ومن أجل سرعة استخراج الأوراق المطلوبة، لا بد من استشارة محامٍ متخصص بزواج الأجانب في المملكة العربية السعودية، كونه على دراية بكافة إجراءات الزواج من الأجانب في المملكة، وخبرته ودرايته بالتعامل مع المحاكم المحلية، ودوره في تسهيل إجراءات عقد هذا الزواج في أروقة محاكم الأحوال الشخصية، والحصول على الوثائق والتصاريح لإتمام الزواج.

الأسئلة الشائعة حول محامي متخصص في زواج الأجانب

لكي نحيط بكافة الإجراءات والوثائق المطلوبة وتكاليفها، لابد لنا من الإجابة على السؤالين التاليين:

يتمثل دوره في جمع وإتمام كافة الوثائق الشخصية والإدارية والطبية المتعلقة بطالبي الزواج، وتصديقها من الدوائر المختصة. وكذلك ضمان إتمام معاملة الزواج وتسجيلها، وفق الأصول والمراجع القانونية لدى الدوائر القضائية المعنية، لضمان عدم الاستغلال أو الخطأ في أي مرحلة من مراحل تنفيذ عقد الزواج.
تقدر تكلفة رسوم الزواج المقررة ثلاثمئة ريالاً سعودياً، ويكون هذا في حالات الصداق المسمى، ومن الممكن زيادة المبلغ في حال تسجيل المؤخر أو المقدّم. بالإضافة إلى ما يتفق عليه كلا الطرفين من قيمة الأتعاب.

وفي ختام مقالنا، لا بد أن تعلم عزيزي القارئ أنه من المهم جداً استشارة محامٍ مختص ومحترف، عند إقدامك على اتخاذ قرارك بالزواج من أجنبية، أو العكس، وذلك من أجل ضمان حقوقك وحقوق زوجتك فيما بعد الزواج، وما يطرأ عليه من وفاة وطلاق و غيرها في المستقبل.

ونقترح عليك حقوق المطلقة الأجنبية بالسعودية، وكذلك حق الزوج بفسخ العقد في السعودية. وقد يهمك اجراءات الطلاق في السعودية، وأيضاً كم تأخذ إجراءات الطلاق في السعودية (من هنا). كما يمكنك الاطلاع على أفضل محامي اختصاص طلاق

كان عنوان مقالتنا لليوم: أفضل محامي متخصص في زواج الأجانب لعام 2023 – مكتب الصفوة.

 

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.4/5 - 835

ردان على “محامي متخصص في زواج الأجانب”

  1. يقول رضوي سعيد:

    هل تسقط اقامه ام الموطن وهي ارمله موطن من زوجها من شخص غير سعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات