تخطى إلى المحتوى
محامي زواج أجانب في السعودية

محامي زواج أجانب في السعودية

    هل أنت سعودي ترغب الزواج من أجنبية، أو أنك مقيم وترغب بالزواج من مقيمة أو سعودية، أنت ستحتاج لخدمات محامي زواج أجانب في السعودية، ليساعدك في ذلك. تابع معنا هذا المقال الذي نقدم لك من خلاله أفضل المحامين المختصين بقضايا زواج الأجانب في السعودية.

    للتواصل الفوري مع أفضل محامي في جدة، فقط انقر على أيقونة الواتساب أسفل الشاشة.

    أفضل محامي زواج أجانب في السعودية

    حددت المملكة وفق الأنظمة واللوائح الصادرة لديها الشروط المطلوبة لزواج السعودي من أجنبية، سواء كانت مقيمة أم لا، وكذلك شروط زواج السعودية من أجنبي، سواء كان مقيماً أم لا.

    كما أن هناك شروط يتوجب توفرها عند زواج الأجانب من بعضهم البعض في المملكة وفقاً لأحكام نظام الأحوال الشخصية السعودي، خاصة فيما يتعلق بإبرام عقد الزواج وتوثيقه لدى الدوائر الإنهائية.

    وإن كل ذلك يستلزم الاستعانة بخدمات محامي زواج الأجانب في السعودية، حيث يقدم المحامي كافة الخدمات اللازمة لإبرام عقد الزواج، ووضع الشروط التي تناسب الطرفين، وتتوافق مع أحكام نظام الأحوال الشخصية السعودي.

    وبناء عليه سنزودكم بجدول يضم أسماء أفضل 9 محامين زواج أجانب على مستوى المملكة، وقد تم ترتيبهم وفق درجة الأفضلية على النحو التالي:

    ماسم المحاميرقم التواصل
    1مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية00966591813333
    2المحامي حسين الدعدي966591813333+
    3المحامي أحمد المالكي00966591813333
    4المستشار القانوني مصطفى دياب0591813333
    5المحامي محمد الدوسري00966545040509
    6المحامي تركي التميمي00966509203030
    7المحامي شاكر عبد الله بن مطر00966560060404
    8المحامي محمد بدر السبهان966559922057+
    9المحامي سند محمد الجعيد00966565052502

    مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية

    يقدم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية كافة الخدمات المتعلقة بزواج الأجانب في المملكة، حيث تجد ضمن فريق العمل القانوني في المكتب محامي استخراج تصريح زواج، ومحامي توثيق عقود زواج الاجانب.

    المحامي حسين الدعدي

    وهو مؤسس مالك مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وحاصل على بكالوريوس في الشريعة بدرجة امتياز من جامعة أم القرى في مكة، وهو محامي ضليع في مسائل الأحوال الشخصية، وبالأخص المسائل المتعلقة بالزواج، كما أنه قادر على تقديم كافة الاستشارات القانونية فيما يتعلق بزواج الأجانب في المملكة.

    المستشار القانوني مصطفى دياب

    يمكنكم كأجانب مقيمين في السعودية الاعتماد على الاستشارات التي يقدمها المستشار القانوني مصطفى دياب، لتمكنه في كافة الأنظمة المتعلقة بالزواج، سواء نظام الأحوال الشخصية، أو نظام الأحوال المدنية، وكيفية تصديق عقد الزواج وتوثيقه، واستكمال بتوثيقه لدى الدولة التي ينتمي إليها الأجنبي.

    المحامي أحمد المالكي

    المحامي أحمد المالكي من المحامين المرخص لهم بمزاولة مهنة المحاماة من قبل الهيئة السعودية للمحامين، وهو من الخبرات القانونية المتميزة في المملكة، حيث يقدم كافة الخدمات القانونية المتعلقة بزواج الأجانب، سواء بصياغة عقد الزواج، أو تقديم الاستشارات القانونية بشأنه، أو برفع الدعوى القضائية المتعلقة به.

    المحامي محمد الدوسري

    يمتلك المحامي محمد الدوسري شركة محاماة رائدة على مستوى المملكة تضم فريق عمل قانوني متكامل من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين، حيث يقدم كافة الخدمات القانونية المتعلقة بزواج المواطنين السعوديين أو الأجانب، مع تقديم كافة الدعاوى المتعلقة بالزواج، وبالأخص دعاوى عضل الولي لموليته.

    المحامي تركي التميمي

    يعتبر المحامي تركي التميمي من قائمة أفضل محامي زواج أجانب في السعودية، وهو من المحامين المتميزين على مستوى المملكة في قضايا الأحوال الشخصية، وبشكل خاص قضايا الزواج بشكليها زواج المواطنين وزواج الأجانب مع معالجة كافة المسائل القانونية التي هي تنشأ عن عقد الزواج.

    المحامي شاكر عبد الله بن مطر

    إن المحامي شاكر من المحامين المتميزين على مستوى المملكة، ولديه المقدرة على تقديم مختلف الاستشارات القانونية في المسائل المتعلقة بزواج الأجانب وطلاقهم، وكيفية معالجة كافة القضايا الناشئة عن الزواج والطلاق من نفقة وحضانة وزيارة.

    المحامي محمد بدر السبهان

    يعتبر المحامي محمد السبهان من المحامين المرخص لهم بمزاولة مهنة المحاماة من قبل وزارة العدل السعودية، ولديه فريق عمل قانوني متكامل في المكتب، يقدم كافة الخدمات المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية، وبشكل خاص زواج الأجانب من بعضهم البعض، أو زواج الأجنبي من سعودية، أو زواج السعودي من أجنبية.

    المحامي سند محمد الجعيد

    إن المحامي سند الجعيد لديه المقدرة على التوكل الترافع في كافة الدعاوى المتعلقة بالزواج، والمنازعات الناشئة بشأن المهر، وكذلك المنازعات الناشئة بإقرار النفقة الزوجية وقضايا العضل.

    أهمية استشارة محامي زواج اجانب

    إذا ما رغب الأجنبي المقيم في المملكة بالزواج من مواطنة سعودية أو من أجنبية مقيمة مثله، فإن ذلك يستدعي إجراءات قانونية محددة للحصول على تلك الموافقات، وأن يحقق كافة الاشتراطات المطلوبة.

    ونظرا للتعديلات المتكررة فيما يتعلق بزواج الأجانب في المملكة، فإن الأمر يتطلب ممن يرغب من الأجانب بالزواج، أن يستعين بشخص لديه إطلاع على كافة التعديلات الأخيرة المتعلقة بأنظمة زواج الأجانب.

    ولذلك تبرز أهمية استشارة محامي زواج أجانب في السعودية كضرورة ملحة لكل أجنبي يرغب بالزواج من مواطنة سعودية، أو من أجنبية مقيمة في السعودية.

    حيث يقدم محامى لزواج الأجانب الاستشارات التالية:

    • الاستشارات المتعلقة بكافة الشروط المطلوبة لزواج الأجنبي من سعودية أو من أجنبية مقيمة في المملكة.
    • الاستشارات المتعلقة بكيفية إبرام ذلك الزواج، والإجراءات المتوجبة بشأن تسجيله وتوثيقه.
    • الاستشارات المتعلقة بكيفية استكمال تصديق عقد الزواج من قبل الدوائر المختصة في المملكة، ومن ثم وزارة الخارجية، وبعد ذلك سفارة البلد الذي ينتمي إليها الأجنبي.
    • الاستشارات المتعلقة بالحقوق المترتبة على الزواج في السعودية وفقاً لأحكام نظام الأحوال الشخصية السعودي.
    • الاستشارات المتعلقة بكل ما ينتج عن الزواج من نفقة وتأمين سكن وغير ذلك.
    • الاستشارات القانونية المتعلقة بمرحلة ما بعد انتهاء الزواج، سواء بالطلاق أو بالفرقة لأي سبب من الأسباب، خاصة فيما يتعلق بمسائل النفقة والحضانة.

    وفي ختام مقالنا عن محامي زواج أجانب في السعودية، والذي وضحنا من خلاله أهمية الاستعانة بمحام مختص في ذلك الزواج، مع بيان أفضل المحامين على مستوى المملكة في مسائل الأحوال الشخصية، والذين يأتي على رأسهم محامي مكتبنا الذي يعد أفضل محامي في جدة.

    قد تبحث أيضاً عن عقوبة الزواج من اجنبية مقيمة بدون تصريح، وما هي شروط الزواج من اجنبية مقيمة بمكة، بالإضافة إلى من هو أفضل محامي احوال شخصية جدة.


    المصادر:

    • نظام الأحوال الشخصية.
    اطلب استشارة