+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي مطالبات ماليه في جده

19 ديسمبر، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي مطالبات ماليه في جده

تعتبر المطالبات المالية من أكثر القضايا تشعبًا لتعلقها بالكثير من الحقوق بالمملكة، ولعلك تبحث عن أفضل محامي مطالبات ماليه في جده، إذا ما كان لديك مطالبة مستحقة بتلك المدينة.

في المقالة التالية سنزودك بأرقام وأسماء أفضل المحامين المختصين بذلك لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية

احصل على كافة الخدمات القانونية المتعلقة برفع دعوى مطالبة مالية، من خلال الاتصال عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

افضل محامي مطالبات ماليه في جده.

هل تبحث عن أفضل محامي مطالبات ماليه في جده لتوكيله في دعوى قضائية تتعلق بمطالبة مالية خاصة بك، أو لتحصل منه على استشارة قانونية تتعلق بكيفية تحصيل مطالباتك المالية.

لا تقلق بهذا الشأن، سنرشدك إلى أفضل محامي مطالبات مالية بجده، وهو المحامي القائم بتلك الأعمال ضمن فريق العمل القانوني لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث يمكنك الاتصال بالمكتب على أرقام التواصل التالية:

الواتس اب: 00966591813333

الرقم المباشر: 00966591813333

وستجد الرد من قبل افضل المحامين والمستشارين القانونيين المختصين بقضايا المطالبات المالية، والذين سيأخذون بيدك للحصول على حقوقك كاملة، ويأتي على رأس هؤلاء المحامين:

  1. المحامي حسين الدعدي، مؤسسة ومالك المكتب، والذي يعد من أفضل المحامين المختصين بالقضايا المالية على مستوى المملكة عمومًا وجدة خصوصًا.
  2. المستشار القانوني مصطفى الذياب، الذي يقدم أدق الاستشارات القانونية فيما يتعلق بالقضايا المالية المعروضة على المكتب.
  3. المحامي أحمد المالكي، الذي يعد من أمهر المحامين بالقضايا المالية.

القضايا المالية في السعودية.

تتمثل القضايا المالية في السعودية بالأنواع التالية:

  • قضايا مالية تنشأ بين المتعاقدين في عقود البيع، ومن ذلك عدم دفع الثمن من قبل المشتري للبائع.
  • قضايا مالية تنشأ نتيجة النشاط التجاري، والمتمثل بتسويق البضائع وبيعها، وبالتالي نشوء التزامات مالية بين الطرفين، تؤدي إلى حدوث منازعات بينهما.
  • قضايا مالية ناشئة عن حقوق مقررة شرعًا أو نظامًا لبعض الأشخاص على أشخاص آخرين، مثل حق الزوجة في النفقة وحق الأولاد كذلك، مما يمكنهم من رفع قضية للحصول على النفقة وزيادتها.
  • قضايا مالية ناشئة عن علاقة العمل بين العامل وصاحب العمل، في حالة لم يدفع صاحب العمل الأجور للعامل أو مكافأة نهاية الخدمة أو أي التعويضات مقررة في نظام العمل السعودي.
  • قضايا مالية ناتجة عن علاقة الشركاء في الشركات، أيًا كان نوعها سواء شركات أشخاص أو شركات أموال أو شركات مهنية.
  • قضايا مالية ناتجة عن القروض بين الأشخاص أو عن القروض التي تقدمها البنوك للعملاء.
  • قضايا مالية ناشئة عن التعويض عن الأضرار التي تلحق بالأشخاص نتيجة ارتكاب أخطاء من قبل أشخاص آخرين وفقًا لقواعد المسؤولية المدنية التقصيرية.

شاهد أيضا.

الأسئلة الشائعة.

إن المقصود بالمطالبة المالية كل دعوى يتقدم بها الدائن لتحصيل حقوقه من المدين، والمطالبة المالية تعتبر أشمل من المطالبة بالديون، إذ تمتد للمطالبة بالحقوق، ومن ذلك مطالبة الزوجة بالنفقة الزوجية، ومطالبة العامل بأجوره.
يمكنك رفع دعوى مطالبة مالية على شخص، إما بشكل مباشر إلى المحكمة المختصة، أو بشكل إلكتروني عبر بوابة ناجز لدى وزارة العدل، من خلال اتباع الخطوات الواجبة في ذلك، مع نصيحتنا لكل من يرغب برفع دعوى مطالبة مالية أن يستعين بالخبرات القانونية لأفضل المحامين المختصين بذلك لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.
تختلف المحكمة المختصة بالمطالبات المالية تبعًا لنوع تلك المطالبة، فإذا كانت المطالبات المالية ناتجة عن دين تجاري، فإن المحاكم التجارية هي المختصة، وإذا كانت ناتجة عن التزامات عمالية، فإن المحكمة العمالية هي المختصة، وفي حال عدم إمكانية تحديد اختصاص إحدى المحاكم، فإن المحكمة العامة في السعودية هي صاحبة الاختصاص الشامل في ذلك.

وفي نهاية مقالتنا عن محامي مطالبات ماليه في جده، نتمنى أن نكون وفقنا في بيان من هم أفضل المحامين المختصين في تلك القضايا، مع بيان أنواع المطالبات المالية في السعودية، مع تأكيدنا على أن أفضل المحامين المختصين بالقضايا العمالية تجدونهم لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن: أقوى خطاب مطالبة مالية للشركات، وقد تحتاج إلى محامي قضايا مالية جدة.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.7/5 - 897

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات