+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية بالسعودية

8 أكتوبر، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية بالسعودية

موضوعنا لهذا اليوم هو كيفية كتابة معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية في السعودية، بالإضافة إلى ذلك سنقدم لكم صياغة سليمة لكتابة المعروض فيما يخص العودة للخدمة العسكرية، لذا تابع معنا.

هل ترغب في استشارة محامي مختص بالقضايا العسكرية؟ اتصل عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

كيفية كتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية

يتم كتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية وفق التالي:

    1. يتم تقديم المعروض بطريقة تقليدية قديمة وهي كتابة صياغة على ورق أبيض نبدأها بالبسملة ونحدد بعدها الجهة المسؤولة عن الإعادة للخدمة العسكرية. وهنا تكون وزارة الدفاع السعودية أو الديوان الملكي أو الحرس الوطني حسب الجهة التي يرغب مقدم الطلب بالعودة لها.
    2. إملاء اسم ومعلومات وبيانات مقدم الطلب كافة بالإضافة إلى كتابة المعلومات التي تخصّ خدمته السابقة من حيث المدة والمكان وسبب الإنهاء.
    3. إرفاق صورة عن قرار إنهاء الخدمة السابقة مع المعروض المكتوب وتوضيح الأسباب التي قادت مقدم الطلب إلى تقديم معروض الإعادة للخدمة العسكرية.
    4. في خاتمة المعروض نطلب رجاء السماح بالعودة للخدمة وننهي الطلب بالاسم الخاص بمقدم المعروض مع بيانات هويته وتاريخ تحرير المعروض.
    5. وبالإمكان تقديم المعروض بشكل إلكتروني عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد.

صيغة معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية بالسعودية

بالنسبة للصيغة المكتوبة فيما يخص معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية في السعودية سنقدم لكم نموذج خطاب اعادة للخدمة جاهز:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد قائد السرية …..

من بعد السلام والتحية

موضوع المعروض المقدم: طلب إعادة للخدمة العسكرية.

أنا العسكري فلان أحمل هوية وطنية سعودية ذات الرقم …… وكنت أخدم في الكتيبة ….. التي تتولى قيادتها بنفسك. وتم فصلي من الخدمة العسكرية بالقرار رقم ……. بتاريخ …..

ومضمون القرار هو إنهاء خدمتي بسبب الغياب عن الالتحاق بالواجب العسكري لمدة معينة كانت جرّاء إصابتي بوعكة صحية وكنت بسببها ملتزمًا بالفراش إلى حين التعافي.

ولم يكن بمقدوري إخبار القطعة العسكرية التي أخدم فيها إلى أن تعافيت تمامًا واستطعت الذهاب للقطعة لإخبارهم إلّا أنني تلقيت قرار الفصل حين عودتي للعمل.

ولكلّ ما تقدّم جئت إليكم أرجو وألتمس تلبية رغبتي بالالتحاق مجددّا واستعادة كل المهام التي كنت قد تم تكليفي بها، مع إمكانية إرفاق كافة الأوراق التي تثبت صحة أقوالي وادعائي بالمرض.

ارجو قبول طلبي لأتمكن من العودة إلى حياتي واشغالي لتلبية احتياجات أسرتي حيث أن تأدية الخدمة العسكرية هو مصدر رزقي الوحيد.

مقدم الطلب فلان

رقم هويتي: 

رقم الهاتف:

العنوان:

التاريخ:

هذا كل ما يخصّ طلب إعادة خدمة عسكرية وزارة الداخلية، وفي حال ورد على ذهنكم استفسار عن إعادة الخدمة العسكرية يمكنكم استشارة محامي مختص بالقضايا العسكرية لدى مكتب الصفوة.

الأسئلة الشائعة

يمكنك كتابة معروض تقليدي وتوجيهه لوزارة الدفاع السعودية أو بالإمكان تقديم معروض إلكتروني عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد.
أن يكون مقدم الطلب حاملًا للجنسية السعودية، حسن السمعة وجيد السلوك والخلق، لائق بالخدمة العسكرية وعمره يتناسب مع الرتبة التي سيعود لها، أن يثبت لياقته الصحية والجسدية بتقرير طبي وينفي العجز الجزئي في حال كان السبب في إنهاء خدمته، بالإضافة إلى ضرورة إنهاء مدة عقوبته في حال كان قد تعاقب بعقوبة تأديبية ورُدّ إليه اعتباره وغيرها من الشروط الواردة في نظام خدمة الأفراد.

في ختام مقالنا.

تحدثنا عن شروط اعادة المفصولين من الخدمة العسكرية، وكيفية تقديم الطلب وصيغته، لمزيد من المعلومات والاستفسارات يمكنكم التواصل عبر الواتساب مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

 أعرف أكثر عن: سن التقاعد للعسكريين، والمادة 13 بالنظام العسكري. كذلك تحديد حكم القاضي بشرب المسكر بالسعودية.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.1/5 - 878

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات