تخطى إلى المحتوى
محامي قضايا تجارية

محامي قضايا تجارية في جدة

    تنظر المحكمة التجارية جدة في الكثير من القضايا التجارية التي تنشأ بين التجار الأفراد أو الشركات والمؤسسات التجارية.وإن ذلك يستدعي توكيل محامي قضايا تجارية في جدة، تابع معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

    اضغط هنا للتواصل مع فريق العمل القانوني المختص لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وتوكيل أفضل محامي جدة.

    من هو أفضل محامي قضايا تجارية في جدة؟

    تعتبر القضايا التجارية من أهم وأخطر القضايا في مدينة جدة السعودية، لأن تلك المدينة تشكل ميناءً تجارياً هاماً، ولديها الكثير من الشركات التجارية والمعاملات التجارية على مستوى المملكة، وعلى المستوى الدولي.

    أنواع القضايا التجارية

    تتنوع القضايا التجارية في مدينة جدة على النحو التالي:

    • القضايا المتعلقة بالعقود التجارية: مثل عقود البيع وعقود التوريد وعقود الرهن وعقود السمسرة أو الوساطة وعقود التوزيع، وذلك حين يخلُّ أحد طرفي العقد التجاري بالتزاماته نحو الطرف الآخر.
    • القضايا المتعلقة بإعادة التوازن العقدي أو الإعفاء من الالتزامات بالعقود التجارية: وذلك في حال وقوع القوة القاهرة، أو حدوث أسباب تؤدي إلى جعل الالتزامات المترتبة على الطرف الآخر مرهقة يصعب تنفيذها.
    • القضايا المتعلقة بالنزاعات حول ملكية العلامات التجارية أو تقليدها أو تزييفها: أو أي إخلال باستعمال العلامات التجارية دون إذن مالكها وفق أحكام نظام العلامات التجارية السعودي.
    • القضايا المتعلقة بالمنافسة غير الشريفة ما بين التجار أو ما بين الشركات التجارية، وذلك حين يخل أحد التجار أو إحدى الشركات بأحكام نظام المنافسة السعودي.
    • القضايا المتعلقة بنزاعات السجل التجاري وإجراءات تعديله وكيفية إصداره، وكيفية حل النزاعات الناشئة عنه.
    • النزاعات المتعلقة بالأوراق التجارية: مثل الكمبيالة أو السند لأمر أو الشيك، وكيفية حل النزاعات الناشئة بشأنها، خاصة فيما يتعلق بإصدار شيك بدون رصيد.
    • النزاعات المتعلقة بعقود التجارة الدولية: مثل عقد البيع فوب، أو عقد البيع سيف، أو عقد ساف.
    • الدعاوى المتعلقة بإفلاس التجار والشركات التجارية وذلك وفق أحكام نظام الإفلاس السعودي.
    • الدعاوى المتعلقة بالأضرار الناشئة عن المسؤولية المدنية التقصيرية التي يرتكبها التاجر أو ترتكبها الشركة من خلال أحد موظفيها أو من خلال مديرها.

    معايير اختيار محامي تجاري جدة

    إذا ما كنت تبحث عن أفضل محامي قضايا تجارية في جدة، يتوجب عليك اتباع المعايير التالية للوصول إلى ذلك المحامي:

    • يجب أن يكون المحامي مرخصاً له بمزاولة مهنة المحاماة في المملكة وفق أحكام نظام المحاماة السعودي.
    • يجب أن يكون المحامي متمكناً في كافة الأنظمة التجارية السعودية، وبالأخص نظام المحاكم التجارية ونظام الأوراق التجارية ونظام الشركات ونظام العلامات التجارية.
    • يجب أن يكون المحامي قادراً على التوكل في كافة القضايا التجارية أياً كان نوعها، سواء كانت تتعلق بالعقود التجارية أو العلامات التجارية.
    • يجب أن يكون المحامي قادراً على الترافع أمام كافة المحاكم التجارية في المملكة وغيرها من المحاكم ذات الصلة، وحتى آخر درجة من درجات التقاضي.
    • يجب أن يكون المحامي لديه المقدرة على تقديم مختلف الاستشارات القانونية في القضايا التجارية، بالإضافة لخدمة الصياغة القانونية للعقود والمذكرات والاتفاقيات المتعلقة بممارسة التجارة في المملكة.

    ولنسهّل عليك الطريق للوصول إلى المحامي الأفضل على مستوى مدينة جدة في القضايا التجارية، سنزودك بجدول يضم أسماء وأرقام أفضل المحامين التجاريين في جدة بحسب درجة الأفضلية فيما بينهم على النحو التالي:

    الرقماسم المكتبرقم الاتصال
    1.المحامي حسين الدعدي00966591813333
    2.المحامي أحمد المالكي966591813333+
    3.المستشار القانوني مصطفى دياب0591813333
    4.المحامي محمد الدوسري00966545040509
    5.المحامي تركي جلوي سعيد الغامدي00966569588208
    6.المحامي ناصر محسن ناصر الهاجري00966561205221

    مهام محامي تجاري جدة

    يقوم المحامي التجاري في مدينة جدة بالعديد من المهام فيما يتعلق بالقضايا التجارية، نذكر منها:

    • التوكل الترافع في كافة القضايا التجارية أمام المحاكم التجارية بمختلف أشكالها ودرجاتها وحتى آخر درجة من درجات التقاضي.
    • تقديم مختلف الاستشارات القانونية فيما يتعلق بالقضايا التجارية وكيفية حلها، مع مراعاة البدء بالحل الودي، ثم بالوساطة والتوفيق، ثم بالتحكيم، وأخيراً اللجوء إلى القضاء.
    • تقديم خدمة الصياغة القانونية لكافة المذكرات المتعلقة بالقضايا التجارية، سواء كانت مذكرات ادعاء أو طعن أو رد أو دفاع بما في ذلك مذكرات الطعن بالاستئناف أو التدقيق أو النقض أو التماس إعادة النظر.

    محامي قضايا تجارية في جدة

     الأسئلة الشائعة

    ما انواع القضايا التجارية؟

    تتنوع القضايا التجارية ما بين القضايا المتعلقة بالعقود التجارية، سواء كانت عقود بيع أو توريد أو رهن أو توزيع، وما بين قضايا التعدي وتقليد أو تزوير العلامات التجارية، وكذلك القضايا المتعلقة بالمنافسة غير المشروعة، والقضايا المتعلقة بالنزاعات حول ملكية العقارات أو المنقولات.

    من هو أفضل محامي تجاري في جدة؟

    إن أفضل محامي جاري في جدة هو المحامي القادر على حل القضايا التجارية أياً كان نوعها، وذلك من خلال إجراء المفاوضات الودية لحل تلك النزاعات، أو باتباع إجراءات التحكيم، أو باللجوء إلى القضاء، مع إمكانية التوكل والترافع في كافة القضايا التجارية، وتقديم مختلف الاستشارات القانونية والصياغة القانونية للمذكرات والعقود والاتفاقيات المتعلقة بتلك القضايا، وهذا ما يقدمه المحامي التجاري لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

    وبذلك نصل إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أفضل محامي قضايا تجارية في جدة، موضحين المهام التي يقوم بها، وأبرز القضايا التجارية التي تنشأ بين التجار أو الشركات، مع تأكيدنا على أن فريق العمل القانوني لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يضم أفضل محامي عقود تجارية ومحامي نزاعات تجارية.

    قد تبحث أيضاً عن كيف يتم إثبات التستر التجاري، ومتى يسقط الشيك بدون رصيد في جدة، بالإضافة إلى أسباب بطلان الشيك في السعودية.


    المصادر:

    • نظام المحاماة السعودي.
    اطلب استشارة