+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

اعتراض على حكم مخدرات في المطار السعودي

20 نوفمبر، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
اعتراض على حكم مخدرات في المطار السعودي

قد يتفاجأ أحد الأشخاص بحكم صادر بشأنه في قضية مخدرات، أثناء قيامه بالسفر في إحدى المطارات السعودية. فهل يحق له تقديم اعتراض على حكم مخدرات في المطار السعودي، وما نتيجة ذلك الاعتراض.

تفاصيل ذلك يوضحها بالمقالة أفضل محامي مخدرات لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

احظى بأفضل الخدمات المتعلقة بقضايا المخدرات. من خلال تواصلك عبر الرقم 0591813333, أو انقر هنا.

اعتراض على حكم مخدرات في المطار السعودي.

يحدث أحيانا أن يتورط شخص بقضية مخدرات، ويتم اتهامه والتحقيق معه دون توقيفه، ولا يحضر جلسات المحاكمة، فيصدر بحقه حكم يتعلق في المخدرات، وعند رغبته بالسفر، يتفاجأ بالحكم وبمنعه من السفر في المطار.

أو أن يكون أمضى عقوبته المقررة، وأراد السفر فتفاجأ بوجود منع السفر، نتيجة فرض عقوبة إضافية بحقه تتعلق بمنعه من السفر كسعودي.

والواقع أن ذلك الشخص يحق له تقديم طلب اعتراض على حكم مخدرات في المطار السعودي، وفقا للإجراءات المقررة في تقديم طلبات الاعتراض في نظام الإجراءات الجزائية السعودي، ومن الأفضل أن يوكل محامي مختص بتقديم ذلك الطلب، وهذا ما يقدمه مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

وإن أكثر طلبات الاعتراض التي تقدم في المطار بشأن قضايا المخدرات، تتعلق بالمنع من السفر، لذلك ننصح كل من يرغب بالسفر ولديه قضية مخدرات وقضى العقوبة المقررة بشأنها، أن يقوم بإلغاء منع السفر.

ويمكن إجراء رفع منع السفر في المطار مباشرة، من خلال تقديم كافة الأوراق الثبوتية التي تدل على انقضاء فترة منع السفر المقررة، والتي تعادل فترة عقوبته، بشرط ألا تقل عن سنتين.

أما إذا كان هناك حكم قضائي بشأن قضية مخدرات ولم يمتثل لتنفيذه، فيتوجب عليه عدم مغادرة المملكة، إلا بعد الاعتراض على الحكم، وتقديم الكفالات الحضورية إذا كانت القضية المتهم بها من القضايا التي لا تستوجب التوقيف أثناء التحقيق والمحاكمة.

شاهد أيضا هذا الفيديو.

الأسئلة الشائعة.

إذا ما تم تقديم الاعتراض بالاستئناف أو التدقيق على الحكم لدى ذات المحكمة التي أصدرته، فإن المحكمة ستنظر في الاعتراض، فإما أن تقرر الحكم في الدعوى من جديد، أو أن تؤيد الحكم السابق، وعندها يتوجب عليها إحالة القضية لمحكمة الاستئناف لتنظر في الدعوى وتصدر حكمها اللازم بشأنها.
إن قيمة لائحة الاعتراض على الحكم لا يمكن تحديدها مسبقًا، إذ تختلف تلك اللائحة من حكم لآخر بحسب الحكم وشدته، كما يدخل في تحديد تلك القيمة الجهد المبذول من قبل المحامي في إعداد تلك اللائحة، والنفع الذي سيعود على الموكل منها.
يتم قبول الاعتراض إذا ما تم تقديمه ضمن المدة القانونية المقررة وهي 30 يومًا من تاريخ صدور الحكم وإعلانه للأطراف، وكان مستوفيًا لكافة الشروط والبيانات المطلوبة لتقديم الاعتراض في نظام الإجراءات الجزائية.
من الأفضل أن تبادر إلى رفع منع السفر إذا حققت الشروط القانونية لذلك، وهي انقضاء مدة تعادل مدة العقوبة التي قضيتها في السجن، بحيث لا تقل عن سنتين، وإذا لم تحقق تلك الشروط، فمن الأفضل تقديم طلب لوزير الداخلية أو أمير المنطقة، تشرح فيها حالة الضرورة القصوى اللازمة للسفر، نتيجة وضع صحي معين أو لتحصيل علمي، أو ما إلى ذلك من حالات الضرورة.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالاتنا، والتي وضحنا فيها كافة الجوانب المتعلقة بمنع السفر وكيفية إزالته، مع تأكيدنا على أهمية الاستعانة بأفضل المحامين المختصين بقضايا المخدرات لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية الذين يقدمون أفضل صيغة نقض حكم مخدرات.

اقرأ المزيد عن حكم أول سابقة مخدرات في المملكة العربية السعودية، وكذلك تعرف على أرقام محامين قضايا مخدرات, وقد تبحث عن توكيل محامي قضية مخدرات في السعودية, وعقوبة حيازة المخدرات بقصد التعاطي.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
5/5 - 878

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات