+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

توكيل محامي قضية مخدرات في السعودية

آخر تحديث: 21 مارس، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
توكيل محامي قضية مخدرات

ما إجراءات توكيل محامي قضية مخدرات؟ ومتى يتم توكيله؟ وكم يتقاضى المحامي مقابل أتعابه في القضية؟ وهل يجوز توكيل أكثر من محامي؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة.

إلى من تلجأ لو تم ضبطك بتهمة قضية مخدرات؟ وهل أنت فعلاً بحاجة إلى توكيل محامي قضايا مخدرات في التعاطي والحيازة والترويج في هذه الحالة؟ تابع معنا.

استشر أفضل محامي مخدرات في السعودية؟ عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

توكيل محامي قضية مخدرات في السعودية

إجراءات توكيل محامي قضية مخدرات.

المحامي هو شخص مؤهل قانونياً وحاصل على ترخيص لممارسة المحاماة يتم تكليفه من قبل شخص آخر لديه مشكلة قانونية ليقوم بتولي هذه المشكلة وحلها وفقاً للقانون وبناءً على عقد التوكيل.

أما التوكيل فهو عقد قانوني يتم بين المحامي والشخص الذي لديه مشكلة ويسمى الموكل. وعليه فإن التوكيل هو اختيار الموكل لممثل قانوني يدير الشؤون القانونية نيابة عنه. لاستخدام معرفته وخبرته القانونية في الدفاع عن الموكل وحفظ حقوقه.

ومن الجدير بالذكر أن التوكيل كما قلنا هو عقد يتم تنفيذه كباقي العقود الأخرى. وذلك ضمن شروط أساسية تضمن صحة هذا العقد.

شروط صحة عقد التوكيل:

    1. التأكد من وجود القبول والنية من الطرفين (المحامي والموكل) على إتمام هذا العقد.
    2. عدم وجود مانع لإبرام هذا العقد يتعلق بصفات الطرفين كالحكمة والتأهيل والاستحقاق.
    3. أن يكون محور قضية العقد من القضايا المشروعة للتقاضي والتحكيم في المملكة العربية السعودية.
    4. تحديد الحالات التي يقوم فيها الموكل بإعطاء التوكيل للمحامي بما يعني تحديد نطاق القضايا التي يمكن للمحامي التدخل بها.

أما عن إجراءات توكيل محامي قضية مخدرات فإنها كالتالي:

    1. في المرحلة الأولى يجب عليك اختيار محامي، وعليه ابحث عن محامي مختص في مجال قضيتك. أو تواصل مع مكتب محاماة لديه عدة محامين ونحن في مكتب الصفوة في جدة على أتم الاستعداد للرد عليك ومساعدتك.
    2. يمكنك من خلال الاتصال تحديد موعد لمقابلة المحامي ومناقشة القضية بشكل دقيق.
    3. اسأل عن كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات منذ البداية.
    4. يمكنك أن تسأل المحامي عن تجاربه السابقة في القضايا المشابهة. ولك الحق في الحصول على إجابة توضيحية لموضوع قضيتك من الناحية القانونية وما هي نقاط الضعف ونقاط القوة من وجهة نظر المحامي.
    5. في حال تم الاتفاق بينكما ورأيت بأنه من الممكن له وفي قدرته أن يساعدك على حل القضية يمكنك توكيله وتوقيه عقد الوكالة.

أما عن طريقة توكيل محامي في السعودية، شاهد هذا الفيديو.

متى يتم توكيل محامي قضية مخدرات.

مما لا شك فيه هو ازدياد حاجتك لتوكيل محامي قضية مخدرات عندما يصبح الأمر في يد القانون. كأن يتم ضبط كمية مخدرات بحوزتك أو أن يتم إيقافك ومنعك من السفر لأنك تحمل مخدرات وغيرها من الأسباب التي ستجعلك متهما في قضية مخدرات وستعاقب كما ينص القانون بحسب فعلك.

وإن توكيل محامي قضية مخدرات خبير ومختص من شأنه أن يكون الخطوة الأولى والأساسية لخروجك من هذه القضية بأقل الخسائر.

حيث تنطوي مهمته على دراسة القضية بجميع حيثياتها وتفسير الأحداث وتحليلها بشكل قانوني لفهم المشكلة وإدراك الطريقة التي يمكنه مساعدتك من خلالها حسب ما يتماشى مع القانون.

ومن الجدير بالذكر أنه عند وصول بلاغ عن حيازة مادة مخدرة لدى شخص ما. وإرسالهم لما تم ضبطه إلى مكتب المدعي العام. يتم رفع دعوى ضد هذا الشخص إلى النيابة العامة.

ثم بعد ذلك يوجد طريقتين للتعامل مع هذه القضية وهما إما الإفراج عن المتهم عند وجود كفالة أو إحالته إلى القضاء.

فإذا ما وجدت نفسك في هذا الموقف عليك الإسراع في توكيل محامي قضية مخدرات يقدم لك الاستشارة قبل أن يتم استجوابك وذلك وفق خبرته في هذا المجال وقوانينه من جهة وحتى يتسنى له الدفاع عنك من جهة أخرى.

نموذج وكالة خاصة للمحامي.

نقدم لك نموذج وكالة خاصة جاهز.

أنا: …………

الموقع أدناه وكلت المحامي: ………….

للنيابة عني ويقوم بالمرافعة في الدعوى……….. والتي ستكون بيني وبين: …………. والتي موضوعها: ……………

لدى المحكمة: ………… أو أي محكمة أخرى للمدافعة والمحاكمة والمخاصمة في ذلك.

وصلحاً واعتراضاً واستئنافاً وبدايةً وتمييزاً وإعادةً. وفي الطلب الإذن بالتميز. ولدى محكمة العدل العليا بأي شأن كان وفي جميع صفات وصلاحيات محكمة العدل العليا. وأمام حراس القضاء والخبراء والحكام والمميزين ومحاكم الاستئناف والتسوية. ومأموري التقدير والموظفين. ودوائر الإجراء ولآخر درجة من درجات المحاكمة والمحاكم.

وفي الدفاع وفي الدعوى المتقابلة ودعوى الإفلاس ورد القضاء ودخوله في الدعوى كشخص ثالث سواء كان مدعى أو مدعى عليه. أو أن يطلب دخول شخص ثالث سواء كان مدعى أو مدعى عليه.

وأن يطلب الحجز الاحتياطي أو فكه أو تثبيته واعتراض الغير وأن يسمح له بتقديم الطلبات والاستدعاء واللوائح اللازمة للقضية وفي طلب أهل الخبرة والمحكمين على القضية والمميزين والقيمين والمصفين وإخراجهم وتعيينه لغيرهم وأن يعترض على اختيارهم وتعيينهم.

والاعتراض على قراراتهم وحقه بالطعن فيها وفي دوائر الإجراء وكذلك تنفيذ الحكم الذي يصدر في القضية من قبل دائرة الإجراء المختصة وفي الاعتراض والاستئناف على كل قرار يصدر عن رئيس الإجراء نيابة عني في المحكمة المختصة. وفي طلبه لجلسة إجرائية لتمكينه من إثبات الاقتدار والمرافعة بها.

وطلب فك الحجز سواء كان احتياطي أو إجرائي. تثبت من المحكمة وللوكيل حق توقيع جميع الأوراق مهما كان نوعها وفي مراجعة أية وزارة أو دائرة أو مجلس لتنفيذ غايات هذه الوكالة أو ينيب غيره المرة تلو المرة فيما وكل به.

أو بعضه وإعطاء الوكيل أو المناب جميع صلاحياته أو بعضها وأن يعزل من وكل أو أناب وإجمالاً وكتله بأن يتخذ كافة الإجراءات القضائية والإدارية اللازمة لذلك. والمتعلقة بالأمر الذي وكل به من قبلي وما يتفرع عن وكالة خاصة مطلقة مفوضة لما لديه من رأي أو فعل أو قول وعليه أوافق وأوقع.

حررت بتاريخ ……

أصادق على صحة هذا التوكيل والتوقيع المحامي……

الموكل……

الأسئلة الشائعة.

يمكنك توكيل محامي في قضية مخدرات من خلال الاتصال مباشرة مع مكتب الصفوة عبر الرقم 0591813333. أو يمكنك التواصل على زر الواتساب الظاهر لك في أسفل الموقع الإلكتروني لمكتبنا.
لا يوجد أتعاب ثابتة يأخذها المحامي على قضية المخدرات وللاستفسار اكثر عن الأتعاب تواصل مع مكتب الصفوة عبر الرقم 0591813333.

ننهي مقالنا ونؤكد لك أن في مكتب الصفوة للمحاماة في جدة نسعى لإرضاء عملائنا، وفي حال اخترتنا سيسعى محامي قضايا مخدرات في جدة بكل تأكيد على حصولك على حكم قضائي يبرئك في حال كنت بريئاً.

وذلك إذا شملتك أسباب البراءة بقضايا المخدرات في السعودية. ويخفف من عقوبتك بالقانون في حال ثبت تورطك في قضية مخدرات في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك الحصول على: محامي جدة في السعودية، ومحامي الدمام في السعودية، كذلك أرقام محامين قضايا مخدرات في السعودية، بالإضافة إلى مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
5/5 - 848

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات