+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامى تخصص قضايا عماليه بالرياض

5 ديسمبر، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامى تخصص قضايا عماليه بالرياض

سُنت أحكام نظام العمل في المملكة العربية السعودية بهدف حماية حقوق الأطراف المتعاقدين في العقد العمالية، ومنح الفرصة للمطالبة بهذه الحقوق بالاستناد إليه عند وقوع أي خلاف أو نزاع بين الأطراف.

إلا أن هذه المطالبات تتطلب إتمام إجراءات ومعرفة قانونية قد لا يمتلكها العمال وأصحاب الأعمال، وهذا ما يجعلهم في حاجة إلى خدمات محامى تخصص قضايا عماليه بالرياض.

حيث يتولى محامي القضايا العمالية في مكتب الصفوة للمحاماة بالرياض مختلف الدعاوى المتعلقة بالشؤون القانونية العمالية.

 اتصل مباشرة مع محامي شاطر عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

محامى تخصص قضايا عماليه بالرياض.

عادةً ما يعتبر العمال أنفسهم الحلقة الأضعف في عقد العمل بالمقارنة مع أصحاب العمل، إلا أن هذا نتيجة جهل العمل بشكل عام لما منحتهم إياه القوانين السارية في المملكة العربية السعودية، والتي دعمت حقوقهم ووضعت الحواجز التي تتيح لأصحاب العمل فرض سلطتهم دون وجه حق.

وبذلك يكون عقد العمل كأي عقد قانوني يكفل للأطراف حقوقهم ولا يجوز لأي منهم مخالفته وإلا تعرض للمسائلة القانونية ووجب عليه المثول للحكم القضائي الذي سيصدر بحقه بمجرد مطالبة الطرف الآخر بحقوقه.

وحتى يتم ذلك لا بد من تعريف العمال بحقوقهم ودفعهم إلى المطالبة بها بمجرد الاعتداء عليها، وهذا ما يتولى محامى تخصص قضايا عماليه بالرياض بمجرد طلب استشارته من قبل أحد العمال، بحيث لا يهضم له حق ولا يتم استغلاله إذا ما تعرف إلى حقوقه ولجأ إلى القضاء للمطالبة بها.

وهذا ما يزيد من أهمية ما يقدمه محامي قضايا عمالية جدة في مكتب الصفوة للمحاماة، والذي يعمل على تقديم ما ينبغي من إرشادات ونصائح لما يجب المطالبة به ومدى أمكانية الحصول على هذه المطالبات بحكم قضائي.

ويقدم خدماته القانونية ويتولى الدعاوى القضائية في المحكمة العمالية دفاعاً عن العملاء سواء كانوا عمالاً أو أصحاب عمل لديهم ما يطالبون به بناءً على عقد العمل المبرم بينهم وما تضمنه قانون العمل في السعودية.

لذا عندما تحتاج إلى محامي عمال متخصص يمكنك الاستعانة بمكتب الصفوة للمحاماة والذي يضم مجموعة متميزة من المحامين المتخصصين ومنهم:

اسم المحاميالرقم
حسين حاسن الدعدي00966591813333
أحمد المالكي00966591813333
مصطفى دياب00966591813333
محمد الدوسري00966545040509
محمد عبود الدوسري00966566600220

 

الاستشارات التي يقدمها محامي قضايا عمالية.

يقدم محامى تخصص قضايا عماليه بالرياض في مكتب الصفوة للمحاماة العديد من الخدمات والاستشارات القانونية فيما يتعلق بالقضايا العمالية في السعودية والتي تتمثل فيما يلي:

  • يقدم المحامي العمالي استشارات قانونية بشأن لائحة الشكوى العمالية وإجراءات تقديمها إلى مكتب العمل مع ضمان تقديمها بالصيغة القانونية المناسبة مرفقة بالأدلة اللازمة.
  • يطرح استشاراته القانونية بشأن الجلسة الودية الخاصة بمكتب العمل ومدى فعالية التوصل إلى حل ودي عوضا عن خوض الدعوى القضائية في المحكمة العمالية.
  • يقدم استشاراته القانونية للعملاء حول الأدلة والمستندات اللازم توافرها وإرفاقها بالدعوى العمالية بما يدعم موقف العميل أمام القضاء.
  • يطرح المحامي العمالي استشارته حول المواد القانونية والأحكام التي تضمنها نظام العمل والتي ينبغي الاستناد إليها للمطالبة بالحق أمام القاضي.
  • يقدم المحامي استشاراته القانونية بشأن الطعن في أحكام المحكمة العمالية إذا ما تطلب الأمر ذلك سواء بالاستئناف أو النقض وتقديم النصيحة حول فعالية هذا الإجراء بالنسبة لحالة العميل ومدى احتمال نجاحها.
  • يقدم المحامي العمالي استشاراته القانونية بشأن المطالبات العمالية بالتعويض عن الضرر الناتج أثناء أداء مهام العمل في حالات الحوادث.
  • يطرح استشارته القانونية في قضايا الفصل التعسفي.
  • يطرح استشاراته القانونية بشأن المطالبات بالتعويضات عن ساعات العمل الإضافية والإجازات ومكافأة نهاية الخدمة.
  • يطرح استشاراته بشأن الدعاوى المتعلقة بمخالفة بنود عقد العمل.
  • تقديم الاستشارات حول المطالبة العمالية بالأجور المتأخرة.
  • طرح الاستشارات بشأن مخالفات قانون العمل من حيث قواعد تشغيل العمال والأطفال والنساء.
  • يتولى طرح الاستشارات بشأن قضايا العمالة الوافدة وشروط تشغيل العمال المقيمين.
  • طرح الاستشارات المتعلقة بقضايا العمالة المنزلية.
  • تقديم استشارات عمالية اون لاين باستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضا.

أسئلة شائعة

يطرح العمال وأصحاب العمل العديد من التساؤلات حول قانون العمل وإجراءات القضايا العمالية وخدمات المحامي المختص ومن أبرز هذه الأسئلة:

إن أفضل محامي عمالي هو المحامي القادر على تقديم الاستشارة القانونية المناسبة وخوض الإجراءات القانونية بالاستناد إلى ما تضمنه قانون العمل وبما يؤدي إلى استعادة العميل لكافة حقوقه وفق حكم قضائي، وهو ما يعمل محامي مكتب الصفوة للمحاماة على إتمامه في كل قضية عمالية يتولاها في الرياض.
يمكنك الحصول على استشارة محامي لتقديم لائحة دعوى العمالية في المحكمة أو بتقديمها بشكل إلكتروني من خلال منصة ناجز.
يمكنك التواصل مع أفضل محامي عمالي في مكتب الصفوة للمحاماة من خلال الرقم 0591813333 أو عبر الرقم 00966591813333.
يتم حساب قيمة أتعاب المحامي في القضايا العمالية بناءً على نوع المطالبة حيث أنه هناك مجموعة واسعة من القضايا العمالية التي يمكن التقدم بها للمحكمة العمالية والتي تتراوح ما بين البساطة والصعوبة، بالإضافة إلى المدة التي تحتاجها القضية، وكذلك مرحلة انتهاء القضية إن كانت في مكتب العمل أو المحكمة العملية، ومن ثم فإن مهارة المحامي وخبرته لها دور كبير في تحديد أتعابه.

مهما كانت المشكلة التي تواجهها بشأن عقد العمل يمكنك الاستعانة بمكتب الصفوة للمحاماة في الرياض، حيث يسعى المحامي العمالي لدينا إلى إتباع ما يلزم من إجراءات حتى تتمكن من استعادة حقك بحكم قضائي.

قد تبحث عن: محامي تجاري بالرياض، ومحامي طلاق بالرياض، وأيضا محامي قضايا مخدرات، بالإضافة إلى محامي عقارات بالرياض.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.7/5 - 902

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات