Whatsapp
Youtube
Instagram

استشارات قانونية في السعودية

آخر تحديث: 23 مارس، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
استشارات قانونية في السعودية
شارك المقالة

لطلب استشارات قانونية في السعودية من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية تُقدم بواسطة محامي و مستشار قانوني خبير في كامل الموضوعات القانونية. اضغط على زر WhatsApp في اسفل الصفحة. و اطلب الاستشارة القانونية من محامي بجدة والرياض والدمام.

الاستشارات القانونية تعني الرأي القانوني أو المشورة القانونية بشأن موضوع ما. محتمل أن يكون محل نزاع، ليأتي دور المستشار القانوني لتوضيح المسألة وتقديم الأولويات اللازمة لطالب الاستشارة وإبداء الرأي القانوني حتى يصل لفكرة قانونية واضحة لطالب الاستشارة.

استشارات قانونية تعتبر من أقوى الخدمات القانونية المقدمة من مكتب الصفوة للمحاماة، حيث نقدم استشارة  قانونية بواسطة مستشار قانوني متميز في كافة الموضوعات القانونية.

خدمات الاستشارات القانونية في السعودية، نتشرف بتقديمها في شتى فروع القانون السعودي. سواءً أكانت استشارة شفوية أم كتابية، حيث تقديم الدعم القانوني والفتاوى القانونية للأفراد وللشركات كافة. اتصل بنا على الرقم /0595911136/

اقرأ أيضا: محامي في الرياض.

استشارات قانونية

تعتبر الاستشارة القانونية من أفضل الحلول الوقائية التي توضح الطريق وتمهده في قصد الحصول على الحق المسلوب أو اثباته. فمن خلال الاستشارة القانونية يمكن الحصول على المعرفة القانونية التي توضح حقوقك وكيفية الحصول عليها.

فكثير من الأشخاص يتصرفون بأعمالهم القانونية دون استشارة محامي أو مستشار قانوني مختص، وعند اطلاعنا عن الحالة نجد أن صاحب العلاقة قد ارتكب أخطاء سببت له مشاكل معنوية أو مادية وأثر قانوني أدى به للمطالبة بحقوقه والدفاع عنها.

وفي هذا الصدد علينا أن ننوه أن قيمة الاستشارة القانونية لا تقارن بقيمة الخسائر أو المشاكل والتكاليف التي قد تنتج عن تصرف الموكل دون استشارة متخصص أو مكتب استشارات قانونية.

أهمية الاستشارة القانونية

في الحقيقة أن أهمية الاستشارة القانونية تختلف ما بين أهميتها بالنسبة للأفراد وأهميتها بالنسبة للشركات أو المؤسسات.  وفي السطور القادمة سوف نحاول أن نوجز بشكل مختصر أهمية الاستشارة القانونية بالنسبة لكل من الأفراد والشركات أو المؤسسات.

أهمية الاستشارة القانونية بالنسبة للأفراد: كل شخص يحتاج لاستشارة قانونية في كافة أمور حياته سواءً أكان يريد الدخول في مشروع. أو مثلاً منازعات عائلية، أو غيرها من الأعمال التي تحتاج إلى مستشار قانوني تعمق في دراسة القانون.

ولعل أن أغلب القضايا المتنازع عليها سببها يعود لعدم طلب استشارة من محامي مختص أو شركة متخصصة في الاستشارات القانونية. وكثير من الأشخاص يتهاونون في أخذ الاستشارة القانونية ولا يعلم قيمتها، ولا يعلم أنه في حال تعرض لمخالفة قانونية سيكون الأمر أكبر بكثير من أنه لو طلب استشارة قانونية.

أهمية الاستشارة القانونية بالنسبة للشركات أو المؤسسات: ولاسيما في الشركات التي تمارس النشاطات التجارية وهذا ما يجعل عملها يتولى اهتماماً كبيراً بالشؤون القانونية. فالمستشار القانوني هنا يقوم بمتابعة الإجراءات القانونية الخاصة بالشركات من تسجيل و إيداع  في وزارة التجارة، كما يتولى المستشار القانوني بالاطلاع على العقود التجارية ومراجعتها وصياغتها.

وبالتالي لعل من الضروري أن تقوم كل جهة حكومية أو هيئة قضائية بتعيين محامي بمثابة المستشار القانوني لها، لأخذ الاحتياطات القانونية اللازمة لكل من الأعمال والأنشطة التي تمارسها كل هيئة أو جهة.

« للحصول على أية استشارة قانونية يمكنك التواصل مع فريق العمل في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم: 0595911136 »

استشارات قانونية مجانية وزارة العدل

استشارات قانونية مجانية مدفوعة الأجر. تقدمها الهيئة السعودية للمحامين بالتعاون مع مركز ناجز للخدمات العدلية برعاية وزارة العدل السعودية.

وبهذا يتم تقديم استشارات قانونية مدفوعة الأجر من قبل مراكز المساعدات القانونية والمؤسسات الخيرية للفئات غير قادرة مادياً ومهمشة في المجتمع والتي تعيش على إعالة نظام الشؤون الاجتماعية. حيث يقدم الاستشارة مجموعة من المحامين المتخصصين بشتى فروع القانون السعودي.

للحصول على استشارة قانونية في مختلف التخصصات وفروع القانون السعودي برسوم يرجى الاتصال على الرقم:0595911136

ماهي شروط الحصول على استشارة  قانونية مجانية في المملكة العربية السعودية؟

مكتب استشارات قانونية

إحدى المكاتب الرائدة في مجال الاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية انطلق مكتب الصفوة كشركة محاماة تركز بثبات على جودة الخدمات القانونية. ليكون المكتب المختص في تقديم المعلومات والاستشارات القانونية في مختلف مجالات الحياة والاحتياجات القانونية لكافة المؤسسات التجارية وغيرها.

و لذلك مما لا شك أن محامونا ومستشارونا يعملون بخبراتهم المتعددة كفريق عمل متكامل ومتجانس كلٌ في مجال تخصصه. ولما كان تمتعهم بأعلى درجات التأهيل وفق تخصصاتهم وقدرتهم على تقديم المشورة القانونية والنصح لموكليهم فيما يخص بقضاياهم.

ولذلك نقوم باستمرار على تجديد معرفتنا وعلمنا من خلال البحث العلمي والاطلاع الدائم على كل جديد في الأنظمة والقوانين واللوائح المحلية والعالمية الجديدة.

وبالتالي تأسيساً على ذلك يعمل لدينا فريق مختار بعناية من المتمرسين القانونيين الذين يسعون جاهدين لتوفير أفضل مستوى من الخدمة بكفاءة وقدرة عالية. حيث يتميز فريقنا بالنزاهة والعمل الجاد والقدرة على تقديم الخدمات القانونية بسرعة وفاعلية. وإيجاد الحلول المبتكرة لأي صعوبات قد تواجه الموكل.

« خدمة استشارات قانونية في المملكة العربية السعودية يقدمها مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية عن طريق نخبة من المستشارين المتميزين والمتخصصين في مجال القانون
اطلب الاستشارة الآن على الرقم 0595911136 »

نماذج استشارة قانونية

الكثير من مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية ما يقدمون نماذج استشارات قانونية لتقديم المشورة القانونية المناسبة حسب قضية كل شخص. حيث يتم تصميم النموذج بطريقة تمكن الموكل من ملئ كافة المعلومات المطلوبة والخاص بموضوع كل شخص.

وبعد أن يملي الموكل النموذج بالمعلومات الخاصة به، هنا يستطيع المحامي الإجابة على أي سؤال أو استفسار.

نموذج استشارات قانونية

ذكر معلومات الطرف الأول: مكتب محاماة قائم بموجب الترخيص رقم… من وزارة العدل السعودية.

الطرف الثاني: السيد/ السادة/ اسم الشركة.

تمهيد: لما كان الطرف الأول معني بممارسة نشاط المحاماة والاستشارات القانونية والشرعية. ولديه الإمكانيات الكافية لتقديم الاستشارة القانونية المتعلقة بالموضوع، فالطرف الثاني أبدى رغبته للطرف الأول في التعاقد معه. وعلى هذا فقد اتفق كل من الطرفين على القبول على هذا العقد وهم في كامل الأهلية.

المادة الأولى: التمهيد أساس العقد وجزأ لا يتجزأ منه.

الثانية: محل هذا العقد.

المادة الثالثة: مدة العقد.

والمادة الرابعة: تحديد الأتعاب.

ومن ثم ذكر الأحكام الخاصة والعامة المتعلقة بالموضوع.

وفي المادة السادسة: ينسخ العقد نسختين بيد كل من الطرفين نسخة.

يمكنك تحميل النموذج السابق بصيغة word عن طريق الضغط هنا: نموذج استشارة قانونية.

استشارة قانونية عقارية

لذلك يحرص فريق عمل مكتب الصفوة أن يقدم خدماته المتكاملة في مختلف التخصصات القانونية والقضايا المختلفة التي نظمها القانون السعودي. ليكون مكتب الصفوة المكتب القانوني الأفضل في تقديم الاستشارات والخدمات القانونية في مختلف القضايا التي يبحث عنها الموكل. ولعل من بينها القضايا العقارية والمالية والتجارية وكذلك الالكترونية وغيرها. وفق أعلى معايير الدقة والشمولية.

استشارات قانونية عقارية في السعودية

نقدم أدق الاستشارات القانونية العقارية والمنازعات العقارية، وندعم مشاريع الاستثمار والتطوير العقاري عبر توصيات عقارية تسيير جميع الإجراءات العقارية. ونمثل موكلينا أمام الهيئات الرسمية الحكومية.

استشارات قانونية عقارية مبنية على أسس عملية علمية في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، بآليات مبتكرة حديثة لخدمة كل ما يتعلق بالمسائل العقارية.

استشارات قانونية عقارية في:

ولا مناص من القول أن خبراتنا ومعرفتنا العميقة والقوية جداً. بكافة مجالات العمل العقاري سوف تكون دائماً بخدمتك مهما اختلفت احتياجاتك، فأنت معنا بين أيدي متخصصة وحريصة على مصلحتك.

استشارة محامي أون لاين

ولأن مكتبنا يسير دائماً نحو تقديم الخدمات القانونية الرائدة والمتميزة قررنا تقديم خدمة الاستشارات القانونية أون لاين. وخصوصاً في ظل التكنولوجيا والمعلومات التي شهدها العالم في الأونة الأخيرة.

خدمة أون لاين يقدمها طاقم من المحامين المتميزين والمعتمدين وأصحاب الخبرات الطويلة في مجال القانون السعودي. وعليه يسعى فريقنا دائماً لأن يكون من الجهات الدولية التي تتميز في مجال تقديم المشورة القانونية عبر شبكة الانترنت.

أهم ما يميز خدمة استشارة محامي أون لاين

اقرأ أيضا: مكتب محامي في الرياض.

استشارات قانونية 24 ساعة

حيث يقدم طاقم مكتبنا المؤهل استشارات قانونية على مدار الساعة في شتى فروع القانون من:

نقدم في مكتبنا استشارات قانونية 24 ساعة في مختلف التخصصات المتنوعة والتي لديها القدرة على الدفاع والتوجيه القانوني السديد في مختلف أنماط القضايا.

« اتصالكم بنا هي الخطوة والبداية الصحيحة لحل كافة مسائلكم القانونية
ولعله من المفيد أن نؤكد أننا نحرص كل الحرص على سرية معلوماتكم وضمان الحفاظ على الخصوصية »

عقد استشارات قانونية

يحتاج عقد استشارات قانونية إلى صياغة احترافية تمنع الالتباس بين الطرفين. ومن ثم ولأن عقد الاستشارات القانونية يتألف من مصطلحات وعبارات متعلقة بموضوع العقد، فإن خبرة المحامي يريحك من الدخول من أي مشكلة قانونية قد تظهر في المستقبل.

ولذلك لا بد من قيام الموكل بقراءة العقد والتمعن بكل بند موجود في العقد. و بالتالي التأكد من أن العقد يتناسب مع حقك.

نموذج مختصر عن العقد:

يتم التوقيع على العقد وفقاً للتاريخ /   / وللمدينة… بين كل من:

الطرف الأول: الشخص أو الشركة طالب الاستشارة القانونية مع ذكر المعلومات المطلوبة. من مثل: السجل التجاري للشركة وعنوان الشركة وصندوق البريد ورقم الهاتف واسم صاحب الشركة، اما بالنسبة للأفراد: الاسم ورقم الهاتف.

الطرف الثاني: مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وهو مكتب محاماة مرخص من وزارة العدل بموجب الرقم… عنوانه….شارع….، رقم الهاتف….، يوفر المكتب أرقام محامين للاستشارة.

تمهيد: يرغب الطرف الأول في التعامل مع مكتب مؤهل لتقديم خدمات الاستشارات القانونية وله الخبرة والدراية في الأعمال والاستشارات القانونية فقد تم الاتفاق بين الطرفين على الآتي:

البند الأول: يعتبر التمهيد جزأ لا يتجزأ من العقد.

في البند الثاني: أن يقدم الطرف الثاني للطرف الأول جميع الاستشارات القانونية للطرف الأول طوال مدة العقد. (مثلاً استشارة قانونية تتعلق بمراجعة العقود وتقديم النصح وابداء الرأي، وتقديم المقترحات الاستشارات والمقترحات المتعلقة بتنفيذ أعمال الشركة، واقتراح استراتيجية قانونية لتنظيم العمل، بالإضافة لتنظيم عقود العمل وعمل اللوائح الإدارية).

البند الثالث: الاتفاق بين الطرفين في حال تمثيله في أية قضية على الأتعاب في تلك القضايا ومتابعتها.

البند الرابع: تحدد مدة العقد، وتحدد الأتعاب بحيث يتفق بين الطرفين إن كانت الأتعاب مشمولة لجلسات التحكيم أو للقضايا أو فقط للاستشارة.

يجب التزام الطرفان بما جاء بالعقد، ولا يجوز إجراء أي تعديل دون موافقة الطرفين. وفي حال حدوث أي خلاف حول هذا العقد يتم حله ودياً، وفي حال تعذر الحل الودي يتم حسمه نهائياً وفقاً للقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

يمكنك تحميل عقد استشارات قانونية بصيغة word من هنا: عقد استشارة قانونية.

قد يهمك أيضا:

استشارات شرعية وقانونية

من المؤكد أن الاستشارة القانونية تنير صاحبها نحو الطريق السليم والتوجيه القانوني الصحيح بعيداً عن الأخطاء والثغرات القانونية التي قد تعيق العمل. بل وقد تعرض صاحب العمل إلى مخالفات وغرامات هو بغنى عنها.

ولأننا دائماً على استعداد تام في إعطاء الحلول القانونية السليمة لموكلينا والتي تضمن السير المناسب والصحيح. فإن مكتبنا يزود جميع الموكلين بمختلف أنواع الاستشارات الشرعية والقانونية، لكي يكون طريقهم طريق قانوني سليم. بالإضافة إلى أن كثير من الأمور ما تحتاج إلى حلول قانونية من فكر قانوني عميق.

وعليه كل شخص يرغب في طلب استشارة شرعية وقانونية يزور موقع  مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية حتى نقوم بتزويده بكافة المعلومات الخاصة بموضوعه. ونضع الحلول المناسبة ونقدم كافة الطرق والمعلومات القانونية السليمة.

ختاماً يمكن القول أن  مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية من أفضل مكاتب المحاماة في السعودية، والمقترح الأمثل لكل من يرغب بطلب استشارة قانونية في مختلف فروع القانون بأعلى معايير الجودة والاحترافية. يسرنا ويشرفنا تواصلكم معنا عبر رقم الهاتف/0595911136/.

استشارات قانونية في السعودية | 0595911136 | مكتب الصفوة للمحاماة.


تجدون ضمن مدونتنا:


شارك المقالة
4.3/5 - 150

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المقالات الأكثر زيارة

Contact Us