Whatsapp
Youtube
Instagram
×

تويتر محام

آخر تحديث: 27 نوفمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
تويتر محام شاطر في مكتب الصفوة السعودية

الواقع أن برامج التواصل الاجتماعي قد دخلت إلى كل بيت، وتم تطبيقها في كل مهنة من المهن، حيث يمكن عن طريق تلك البرامج أن يتم تبادل المعلومات والأفكار والصور وأي محتوى يريد الشخص نشره أو تبادله.

ووسائل التواصل الاجتماعي، وإن كان لها سلبيات إلا أن الإيجابيات أكثر من تلك السلبيات، وذلك من خلال دورها نشر الثقافة. وخاصة بين المتقاربين مع بعضهم في مهنة من المهن أو في علم من العلوم أو في ثقافة من الثقافات.

وبرنامج تويتر يعتبر من برامج التواصل الاجتماعي الممتازة، يسمح لمستخدميه بإرسال تغريدات، وهي عبارة عن نص مصغر. بحيث يمكن للآخرين الإعجاب بها، أو إعادة تغريدها، وتعتبر منصة تويتر منصة خاصة بالتدوين المصغر.

والمحامون والعاملون في المجال القانوني من مستشارين وغيرهم قد اعتمدوا على هذا التطبيق في نشر الثقافة والمعلومات القانونية. وأصبح تويتر محام هام في مجال العمل القانوني.

هل تبحث عن استشارة محامي جدة اونلاين ؟، يمكنك الحصول عليها بسهولة من خلال الضغط هنا.

لماذا تويتر هو الأفضل في نشر الثقافة القانونية؟

395 يعتبر برنامج تويتر من أفضل البرامج في نشر الثقافة القانونية، ذلك لأن القارئ يفضل قراءة المقاطع القصيرة والمختصرة والموجزة والتي تمنحه الزبدة في المعلومة القانونية.

اضف تعليق

لماذا تويتر من أفضل البرامج في نشر الثقافة القانونية؟ سؤال قد يخطر على بال أي شخص منا

وببساطة نوضح أنه يعتبر برنامج تويتر من أفضل البرامج في نشر الثقافة القانونية، ذلك لأن القارئ يفضل قراءة المقاطع القصيرة والمختصرة والموجزة والتي تمنحه الزبدة في المعلومة القانونية.

لذلك نجد أن أغلب من يرتادون تويتر يكون هدفهم الحصول على المعلومة المركزة بسهولة ودون إطالة. لذلك عمدت الكثير من المواقع القانونية ومكاتب المحاماة إلى الاعتماد على هذا البرنامج في نشر الثقافة القانونية من جهة، وفي الإعلان عن خدمات مكاتبهم من جهة أخرى.

فالرسالة التي يتم تغريدها حدها الأقصى 280 حرفا للرسالة الواحدة، وبالتالي يجب أن تكون هذه التغريدة مركزة بحيث تعطي الفكرة بأقل ما يمكن من الكلمات. وذلك تطبيقا للمثل القائل: (ما قلّ ودلّ)، أو القاعدة التي تنص على أن (البلاغة في الإيجاز).

تويتر محام للاستشارة القانونية.

الواقع أن الكثير من مكاتب محاماة في جدة والسعودية قد اعتمدت على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير في عملها. حيث أصبحت الإشارة إلى حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أمر أساسي مثله مثل الإشارة إلى رقم الهاتف أو رقم الفاكس أو البريد الإلكتروني.

ويمكن للمغردين من مستخدمي برنامج تويتر، أن يتواصلوا مع المحامين عبر ذلك البرنامج، وذلك بأن يغرد المغرد على صفحة المحامي بالاستشارة المطلوبة فيرد عليه المحامي بتغريدة على ذلك.

ومكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية قد اعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي في تواصله مع العملاء، ولديه حساب على تويتر، والفيس بوك، وانستغرام، ولينكد إن، ويوتيوب. بالإضافة إلى حسابه على الواتس اب.

حيث يمكنكم التواصل مع المكتب أون لاين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها تويتر وواتس اب، وطلب الاستشارات القانونية عبر تويتر محام أو الواتس. أو الأسئلة حول توكيل محامي من قبل المكتب في أي دعوى من الدعاوى التي ترغبون برفعها أمام القضاء.

كيف أتواصل مع محامي تويتر؟

إذا ما كنت ترغب بالتواصل مع أحد المحامين المتواجدين في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. فإنه يمكنك ذلك على النحو التالي:

  • الدخول إلى موقع مكتب الصفوة.
  • ومن ثم التوجه إلى اتصل بنا.
  • حيث ستجد حسابات المكتب ومن ضمنها تويتر، ببساطة يمكنك الضغط “هنا“.
  • قم بالضغط على تويتر ومن ثم إرسال التغريدة التي ترغب بها، والتي قد تتضمن طلبك لاستشارة قانونية، أو سؤالك عن توكيل أحد المحامين، أو يمكن أن تسأل عن أي معلومة قانونية عامة، حيث أن أحد الأهداف الرئيسية للمكتب هو نشر الثقافة القانونية.

الهيئة السعودية للمحامين تويتر.

صدر تنظيم الهيئة السعودية للمحامين بقرار مجلس الوزراء رقم 317 لعام 1436هـ. والهيئة السعودية للمحامين هي: هيئة مهنية تتمتع بشخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة، وتهدف إلى رفع مستوى ممارسة المحامين لمهنتهم وضمان حسن أدائهم لعملهم.

وبالتالي فإنه يمكن للمحامين أن يتواصلوا مع الهيئة وفقاً لأرقام هواتف تلك الهيئة وبريدها الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بالهيئة، وعلى رأسها تويتر.

حيث حققت الهيئة السعودية للمحامين خلال السنوات الماضية المركز الأول خليجياً وعربياً والمركز الثالث دولياً من بين الجمعيات المهنية القانونية التي تم التواصل والتفاعل معها على موقع تويتر. علماً بأن أول انطلاقة لأعمال الهيئة السعودية للمحامين كانت في عام 2017.

كما يمكن لأي مواطن عادي أن يتواصل مع الهيئة السعودية للمحامين حتى عن طريق تويتر، للسؤال عن أحد المحامين هل هو مقيد في جدول المحامين الممارسين أم لا. وذلك للتأكد من إمكانية مرافعته أمام المحاكم التي ينوي ذلك الشخص رفع الدعوى القضائية أمامها.

هل يوجد استشارات قانونية مجانية تويتر؟

يساءل الكثير من العملاء هل يوجد استشارات قانونية مجانية توتير؟

نبين أنه نعم يوجد، حيث يمكن لبعض المكاتب أن تقدم استشارات قانونية مجانية عبر تويتر، ولكن الغالب أن الاستشارات القانونية تكون مأجورة.

وهنا لا بد من تنبيه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص تويتر إلى الحذر أثناء طلب المعلومة القانونية، فهناك بعض المواقع التي تقدم استشارات قانونية مجانية ولكنها غير موثوقة وغير دقيقة.

لذلك من الأفضل أنك إذا احتجت استشارة قانونية سواء عبر تويتر محام أو مباشرة أن تطلبها من مكتب موثوق مثل |مكتب الصفوة| حتى ولو كانت مأجورة. ذلك أن أغلب المواقع القانونية التي تقدم استشارات قانونية في السعودية مجانية تكون غير مضمونة.

العدل تويتر.

تعتبر وزارة العدل السعودية من أكثر الوزارات تطبيقاً لوسائل التواصل الاجتماعي، فهي بالإضافة إلى التطبيقات الإلكترونية التي أطلقتها لتسهيل الخدمات القضائية والقانونية وعلى رأسها تطبيق ناجز. قد أطلقت العديد من منصات التواصل الاجتماعي ومنها تويتر وزارة العدل، والذي أسمته بالتواصل العدلي.

حيث يمكن لأي شخص أن يدخل إلى ذلك الحساب، ويستفسر عما يريد من أمور تتعلق للقضاء وتطبيقاته القانونية والقضائية. كما يمكنه أن يطلب شرح أي خدمة عدلية يريد إنجازها عن طريق بوابة ناجز.

ويضاف إلى ذلك إمكانية نفاذه من تويتر وزارة العدل إلى تويتر الوزارات المرتبطة كوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والنيابة العامة، وكافة الإدارات والوزارات في المملكة العربية السعودية.

وفي نهاية مقالنا تويتر محام شاطر في جدة والسعودية لعام 2023| محامون الصفوة.

نرجو أن نكون قد وضحنا لكم دور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الثقافة القانونية من جهة، في تقريب المسافة بين المحامي والموكل من جهة أخرى. وفي تسهيل إجراء المعاملات القانونية والقضائية وعلى رأس تلك الوسائل برنامج تويتر، ذلك البرنامج الخفيف السهل، والذي يقدم المعلومة القانونية ببساطة وإيجاز وتركيز.

كما نود أن نشير إلى الخدمات القانونية الكبيرة التي قدمها مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وذلك في كافة القضايا والدعاوى القضائية. حيث يمكنكم التواصل معنا على الأرقام التالية:

  • واتس اب: عبر الضغط على أيقونة الواتس اب في زاوية الصفحة.
  • أو عبر الرقم التالي: /0595911136/ بعد إضافة الرمز الدولي للمملكة العربية السعودية: /00966/.
  • الاتصال المباشر مع المحامي من خارج السعودية على الرقم: /00966595911136/
  • فيسبوك: عبر صفحتنا على فيسبوك من خلال الضغط هنا.
  • انستغرام: عبر حسابنا على من خلال الضغط هنا.
  • تويتر محام الصفوة من هنا.
  • يوتيوب: يمكنكم متابعة قناتنا على يوتيوب لمتابعة آخر المستجدات والتعديلات التي تطرأ على القوانين في المملكة عبر الضغط هنا.
  • أو يمكنكم اتباع الخطوات في الجدول التالي للتواصل معنا عبر بريدنا الالكتروني: safwalawfirm@gmail.com.

كما نقترح عليك طلب الدعم القانوني من افضل محامي في الجبيل من مكتب الصفوة، وأيضا محامي الطائف خبير من مكتب الصفوة للمحاماة في السعودية. وكذلك محامي قضايا فساد في السعودية 2022.


المصادر.

  • تنظيم الهيئة السعودية للمحامين.

بقلم Nowruz

4.9/5 - 400

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *