تخطى إلى المحتوى

عندي تحليل مخدرات بكره اعمل ايه في السعودية

عندي تحليل مخدرات بكره

عندي تحليل مخدرات بكره اعمل ايه؟ هذا ما سوف نوضحه في مقالنا حيث سنتحدث عن التعاطي وكيف يتم تحليل المخدرات، والعديد من النقاط الأخرى التي تتعلق تهمك تابع معنا.

هل ترغب في استشارة محامي مخدرات خبير في السعودية؟ اتصل عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

عندي تحليل مخدرات بكره اعمل ايه في السعودية؟

سنجيبك بشكل مفصل كيف سيتم تحليل المخدرات بحال كان يتطلب الأمر منك إجراء هذا التحليل كي تكون على بينة من أمرك فيما سيجري.

ما هو  اختبار تحليل المخدرات؟

تحليل المخدرات او ما يطلق عليه بالإنكليزية (Drug Test) يتم إجراء هذا الاختبار لأجل الكشف عن تعاطي أو استخدام الفرد للمخدرات. أو لأحد الأدوية الغير المشروعة  كالمواد الأفيونية، أو الكوكائين، أو الأمفيتامينات.

بحيث يتم إجراء الاختبار إما من خلال الدم أو اللعاب، أو البول. وتجدر الإشارة إلى أن فحص المخدرات بالبول يعد من أكثر أنواع الاختبارات شيوعاً.

أنواع الادوية التي يشتمل عليها تحليل المخدرات:

    1. القنب الهندي أو الماريجوانا.
    2. المواد الأفيونية مثل الهيروين، أو المورفين، أو الكوديين.
    3. الكوكايين.
    4. الميثادون (بالإنجليزية: Methadone).
    5. الباربيتورات كدواء الفينوباربيتال (بالإنجليزية: Phenobarbital).
    6. فينسيكليدين (بالإنجليزية: Phencyclidine).

ويمكن الكشف عن تعاطي الفرد للكحول عن طريق تحليل المخدرات، كما يمكن استخدام اختبار التنفس لأجل الكشف عن تعاطي الكحول.

الجهات التي تطلب تحليل مخدرات:

    1. شركات التأمين قبل ان تسمح للأشخاص بأن يشتروا وثائق التأمين.
    2. الذين يتسببون بالحوادث لمعرفة إن كان سبب الحادث هو تناول المخدرات أم أنه نتج عن أسباب أخرى.
    3. أصحاب المؤسسات والشركات ليتم التأكد من عدم تعاطي الموظفين لأي مواد مخدرة.
    4. اللاعبون الرياضيون للتأكد من عدم  تعاطيهم المخدرات كمنشطات قبل البطولات.

هل يمكن خداع تحليل المخدرات؟

يمكن خداع تحليل المخدرات بعدة طرق أبرزها تناول الملح، حيث يعتقد البعض بأن تناولهم كمية لا بأس بها من الملح قد يغير نتيجة التحليل لصالحهم.

ولكن هل الملح حقا يفسد تحليل كشف المخدرات؟ او يفسد تحليل الكبتاجون؟ بالطبع الإجابة لا إذ أن تناول الملح بعد تناول المدمن للمخدرات لفترة طويلة من الزمن لن يغير شيء، فالجسم به نسبة عالية من المخدر، وبالتالي لا يمكن اخفائها بواسطة حفنة من الملح.

أو يمكن خداع تحليل المخدرات من خلال شرب كمية كبيرة من الماء قبل إجراء اختبار الدواء، أو عن طريق وضع الماء بشكل مباشر في عينة البول.

شاهد أيضا.

طريقة تحليل المخدرات.

إن كنت تردد في ذهنك ” عندي تحليل مخدرات بكره وتسأل نفسك عن طريقة تحليل المخدرات فإليك الجواب:

يتم تحليل المخدرات من خلال إجراء اختبار تحليل المخدرات بصورة عامة من خلال أن يقوم الشخص بتقديم عينة من البول للمختبر. حيث يتم أخذ العينة تحت إجراءات. وظروف معينة وهي:

    1. غسل اليدين بشكل جيد.
    2. تنظيف منطقة الأعضاء التناسلية من خلال استخدام قطعة تنظيف.
    3. البدء في التبول بالمرحاض أولاً.
    4. ومن ثم يتم وضع البول داخل العلبة المخصصة للعينة.
    5. بعد ذلك يتم إعطاء العلبة لفني المعمل المختص بذلك.
    6. وفي بعض الأحيان، ربما يستلزم الأمر وجود فني متخصص عند تقديم العينة.

أما بحال اختبار تحليل المخدرات من خلال الدم، فإنه ستقوم بالذهاب للمختبر ليصار إلى تقديم عينة الدم، وسيقوم المختص في سحب عينة دم من وريده.

وذلك باستخدام إبرة صغيرة للحقن صغيرة، وبعدها يتم أخذ عينة الدم ليصار إلى وضعها داخل قارورة أو أنبوبة اختبار. ربما تشعر بلسعة بسيطة حال دخول الإبرة بجسدك ولكن لا تقلق فهذه العملية ستستغرق دقائق معدودة فقط.

لابد أن ننوه إلى أنه يتوجب عليك إخبار الفني الذي سيقوم بعمل الاختبار لك. إن كنت تتناول بعضا من الأدوية التي وصفها لك الطبيب. أو أي نوع من الأدوية الغير قانونية وذلك لأنها ستعطيك نتيجة إيجابية بالتحليل. كما ينبغي  عليك أيضاً أن تتجنب الأطعمة التي يمكن أن تسبب نتيجة إيجابية خلال عمل التحليل.

الأسئلة الشائعة.

[QA q=”هل يمكن خداع تحليل المخدرات؟ ” qfull=”هل يمكن خداع تحليل المخدرات؟ ” a=”يمكن خداع تحليل المخدرات بعدة طرق منها: تناول الملح، أو شرب كمية كبيرة من الماء قبل إجراء اختبار الدواء وغيرها.”]

[QA q=”ما هو  اختبار تحليل المخدرات؟ ” qfull=”ما هو  اختبار تحليل المخدرات؟ ” a=”اختبار تحليل المخدرات هو اختبار للكشف عن استخدام أو تعاطي الفرد لأي من الأدوية غير المشروعة أو المخدرات.”]

وأخيرا وبعد أن تحدثنا مطولا عن تحليل المخدرات ووضحنا لك عزيزي القارئ ما يمكنك أن تفعله بحال كان يتردد في ذهنك ” عندي تحليل مخدرات بكره ماذا أفعل؟

ننصحك باستشارة محامين مكتب الصفوة المختصين بقضايا المخدرات لتقديم الدعم القانوني والمساعدة لك بأقصى سرعة ممكنة.

قد يهمك أيضا: حكم حد المسكر للعسكري في السعودية – لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات. قد تبحث عن محامي مخدرات في الرياض. أيضا محامي قضايا مخدرات في جدة. بالإضافة إلى متى يكتسب الحكم القطعية.