+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات في السعودية

15 أكتوبر، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات

إن كنت ترغب في معرفة كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات، وكيف يتم تحديد الأتعاب تابع معنا مقالنا لإغناء معلوماتك أكثر حول الموضوع.

استشر أفضل محامي مخدرات في جدة عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات في السعودية

كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات في السعودية؟

يخاف الكثير من الأفراد الذهاب إلى محامي وذلك لتفكيرهم بأن التكاليف سوف تكون مرتفعة. وكثير منهم يتساءل كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات. ولذلك كثير من الأحيان يقوم الأفراد بأفعال يجهلون نتائجها مما يؤدي إلى الوقوع بمشاكل أخرى.

كيف أقر نظام المحاماة في المملكة العربية السعودية طريقة تحديد أتعاب محامي قضية المخدرات؟

لقد أقرّ نظام المحاماة رقم (17) عام ( 1983)، وهو النظام الذي تم إضافة تعديل عليه بقانون ( 197) عام (2008). لقد حدد هذا القانون مفهومي الأتعاب والمصروفات، وأوضح كيف تقدر هذه الأتعاب في الباب الثاني من الفصل الأول الذي يخص حقوق المحامين.

وكذلك بيّن المقصود بمفهوم الأتعاب، وحصره بأنه جميع الأعمال التي يقوم المحامي بتنفيذها. وإضافةً إلى ذلك لقد ذكر القانون أنه يستطيع المحامي الحضور نيابةً عن الأفراد ذوي الشأن في المحاكم. والجهات الخاصة بالتحقيق مثل النيابة العامة. ويستطيع أيضاً أن يقوم بكتابة العقود، وأن يبدي مشورته، ورأيه القانوني بخصوص القضية أو الدعوى الموجودة أمامه.

وبالنسبة لما يخص المصروفات، فإنه حسب ما أتى به القانون، فهي تنظيم المهنة الخاصة بالمحامي، وتضمن كل ما تمَّ إنفاقه من قبل المحامي لكي يستطيع أن يقوم بالأعمال التي كُلّف بها. فإن العلاقة بين المحامي وبين موكّله أساسها وجود عقد مشترك بينهم ناتج عن قبول الطرفين بالشروط الموضوعة في العقد.

ويكون الطرفين على معرفة بكل الذي يوجد داخل العقد من بنود تتعلق بطريقة تحديد الأتعاب، وطريقة حسابها، ولكن إذا لم يوجد بينهم عقد مشترك بين الطرفين لأي سبب من الأسباب، فسوف يتم حساب الأتعاب تبعاً لطريقة معينة.

إضافةً إلى ذلك، فإن القائمة المتعلقة بالأعمال التي يقوم بها المحامين وأتعابهم، والأسعار الذين يضعوها، سوف تبدأ من العقد أو الاتفاق الذي حصل بين المحامي والموكل.

تكلفة الاستشارة القانونية في قضايا المخدرات.

يعتبر تساؤل كم يأخذ المحامي في قضية المخدرات من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الأفراد عند القيام بتوكيل محامي مختص بقضايا المخدرات. لكن من المعلوم أنه في السعودية لا يتم تقاضي أجر محدد لقضايا المخدرات.

مثلاً: إن أتعاب المحاميين بخصوص قضية بيع المخدرات، مختلفة عن الدعوى الخاصة بتعاطي المخدرات، وأيضا تختلف عن قضية حيازتها، أو قضية الاتجار بها، أو الترويج للمخدرات.

إذاً تختلف تكلفة توكيل محامي في قضايا المخدرات من دعوى لأخرى، حسيب نوع هذه القضية، ما تحتاجه القضية من جهد ووقت وإجراءات وطريقة عمل مختلفة عن القضايا الأخرى.

كذلك أجر كل قضية وأتعاب المحامي الذي وكلته، تكون حسب المشاكل والعقبات والتعقيدات التي واجهت المحامي في كل قضية ومجريات هذه القضية.

إذاً يتفاوت أجر كل قضية حسب شدة تعقيدها والوقت الذي استغرقه المحامي في إيجاد الحلول المناسبة لها.

عندما تواجهك أي قضية تخص المخدرات أو كنت ضحية لقضية مخدرات وتعرضت للظلم، فلا تهتم حول كم يأخذ المحامي في قضية المخدرات، ولا تدع الوقت يفوتك، سارع إلى توكيل محامي خاص بقضايا المخدرات، ليستطيع مساعدتك في مواجهة هذه المشكلة.

وإن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، سيساعدك في تقديم النصيحة وتقديم استشارات قانونية في المخدرات بواسطة أشطر محامي في جدة لقضايا مخدرات من محامينا المتواجدين في مكتب الصفوة والذي سوف يقوم بوضع الإجراءات اللازمة لحل مشكلتك.

فيديو توضيحي لكيفية الاستعلام عن المحامين المرخصين بالسعودية.

كيفية حساب أتعاب المحامي.

يتم تقدير أتعاب المحاميين وفق عدة أمور أهمها:

    1. الوقت الذي تحتاجه القضية: أي هل هي قضية ذات أهمية كبيرة ومعقدة للغاية تحتاج إلى أشهر. أو ربما عام أو أكثر وهناك قضايا سهلة ربما تحل بعدة أيام. وهل هي قضية معقدة تستنزف كل الطاقات لدى المحامي لأنها شائكة. كل هذه الأمور تؤدي إلى رفع أتعاب القضية.
    2. الجهد الذي تم بذله في سبيل حل القضية. والذي يضم في محتواه القيام بالإجراءات الخاصة بالقضية، المرافعات، أو حتى الأعمال الإدارية المتعلقة به.
    3. المكانة التي يتمتع بها المحامي المختص في القضية. من حيث الشهرة التي يحظى بها، سمعته، الخبرة التي يتمتع بها، كم الوقت الذي أقضاه في هذه المهنة. كل هذا يؤثر في كيفية حساب أتعاب المحامي.
    4. الوضع المتعلق بالموكل وحالته المادية هل هو ميسور الحال أم لا.
    5. نوعية القضية حيث تختلف تكاليف أتعاب المحامين حسب نوع القضية. فقضية المتعلقة بالمخدرات تختلف عن قضايا الأسرة والزواج والطلاق وغيرها.

الأسئلة الشائعة.

لا يوجد أتعاب محددة يأخذها المحامي على القضية، فالأتعاب تختلف من قضية لأخرى.
تكلفة محامي مكتب الصفوة معقولة تناسبك بالتأكيد وللاستفسار أكثر تواصل مع محامين مكتب الصفوة عبر الرقم 0591813333.

إذا كنت قلق بشأن التكاليف التي ستدفعها للمحامي. وتتساءل حول كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات. فيوجد لدينا نخبة من أشطر المحاميين في مكتب الصفوة المتواجد في المملكة العربية السعودية.

والذي يسعى على أن يوكل من أجلك محامي يأخذ تكاليف منطقية مقابل أتعابه ومن غير استغلال للأشخاص الذين وثقوا بهم وجعلوهم موكلين على قضيتهم. وذلك بما لديهم من أخلاقية في العمل وخبرة في حل الأمور العالقة.

أعرف أكثر عن: محامي مخدرات في الرياض، ومذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات، كذلك تحليل المخدرات للعسكريين كبتاغون. بالإضافة إلى عندي تحليل مخدرات بكره.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
5/5 - 901

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات