Whatsapp
Youtube
Instagram

كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات

آخر تحديث: 11 أبريل، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات
شارك المقالة

مقالنا لهذا اليوم بعنوان: كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات. وسنتحدث فيه عن كل ما يهمك حول أتعاب مكاتب المحاماة في قضايا المحدرات. فتابعوا معنا.

كم يأخذ محامي قضايا مخدرات وكيف يتم دفع الأتعاب؟ وما هي طريقة الدفع؟ وماهي كيفية حساب أتعابه؟ وكيف تقدر في السعودية عند توكيل محامي قضية مخدرات؟.

كيف يتم تحديد أتعاب المحامي في قضية المخدرات؟

لقد احتلت مشكلة المخدرات مكاناً هاماً لما لها من تأثيرات خطيرة على مختلف النواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية. ولقد ارتفعت معدلات المدمنين على المخدرات ارتفاعاً كبيراً في الدول العربية عامةً. وبالرغم من كل الجهود المبذولة من الحكومة لإيقاف انتشار ظاهرة المخدرات لكن السعودية تعتبر من الدول التي انتشرت فيها ظاهرة المخدرات بشكل كبير. ويتسائل الكثير كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات.

ومما لا شك فيه أن القانون قام على تنظيم الحياة بطريقة تجعل الناس يعلمون ما هي حقوقهم وما هي واجباتهم.

يخاف الكثير من الأفراد الذهاب إلى محامي وذلك لتفكيرهم بأن التكاليف سوف تكون مرتفعة. وكثير منهم يتساءل كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات. ولذلك كثير من الأحيان يقوم الأفراد بأفعال يجهلون نتائجها مما يؤدي إلى الوقوع بمشاكل أخرى.

كيف أقر نظام المحاماة في المملكة العربية السعودية طريقة تحديد أتعاب محامي قضية المخدرات؟

لقد أقرّ نظام المحاماة رقم (17) عام ( 1983) ، وهو النظام الذي تم إضافة تعديل عليه بقانون ( 197) عام (2008).  لقد حدد هذا القانون مفهومي الأتعاب والمصروفات، وأوضح كيف تقدر هذه الأتعاب في الباب الثاني من الفصل الأول الذي يخص حقوق المحامين. وكذلك بيّن المقصود بمفهوم الأتعاب، وحصره بأنه جميع الأعمال التي يقوم المحامي بتنفيذها. وإضافةً إلى ذلك لقد ذكر القانون أنه يستطيع المحامي الحضور نيابةً عن الأفراد ذوي الشأن في المحاكم. والجهات الخاصة بالتحقيق مثل النيابة العامة. ويستطيع أيضاً أن يقوم بكتابة العقود، وأن يبدي مشورته، ورأيه القانوني بخصوص القضية أو الدعوى الموجودة أمامه.

وبالنسبة لما يخص المصروفات، فإنه حسب ما أتى به القانون، فهي تنظيم المهنة الخاصة بالمحامي، وتضمن كل ما تمَّ إنفاقه من قبل المحامي لكي يستطيع أن يقوم بالأعمال التي كُلّف بها. فإن العلاقة بين المحامي وبين موكّله أساسها وجود عقد مشترك بينهم ناتج عن قبول الطرفين بالشروط الموضوعة في العقد. ويكون الطرفين على معرفة بكل الذي يوجد داخل العقد من بنود تتعلق بطريقة تحديد الأتعاب، وطريقة حسابها، ولكن إذا لم يوجد بينهم عقد مشترك بين الطرفين لأي سبب من الأسباب، فسوف يتم حساب الأتعاب تبعاً لطريقة معينة.

إضافةً إلى ذلك، فإن القائمة المتعلقة بالأعمال التي يقوم بها المحامين وأتعابهم، والأسعار الذين يضعوها، سوف تبدأ من العقد أو الاتفاق الذي حصل بين المحامي والموكل.

إذا كنت على قلق بخصوص كم يأخذ المحامي في قضية المخدرات، وكيف تحسب أتعاب المحامي، وأي مشكلة أخرى تواجهك، فإن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، على استعداد للإجابة عن كل تساؤلاتك، وتقديم النصيحة إليك بخصوص أشطر محامي مخدرات في السعودية، والذي سوف يساعدك في حل المشاكل التي تواجهك والوصول إلى هدفك.

تكلفة الاستشارة القانونية في قضايا المخدرات:

يعتبر تساؤل كم يأخذ المحامي في قضية المخدرات من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الأفراد عند القيام بتوكيل محامي مختص بقضايا المخدرات. لكن من المعلوم أنه في المملكة العربية السعودية لا يتم تقاضي أجر محدد لقضايا المخدرات. وذلك يعني أن الأتعاب التي يقوم بها المحامي في هذه القضية تكون متفاوتة، أي تختلف بحسب نوع القضية الخاصة بالمخدرات.

مثلاً: إن أتعاب المحاميين بخصوص قضية بيع المخدرات، مختلفة عن الدعوى الخاصة بتعاطي المخدرات، و أيضا تختلف عن قضية حيازتها، أو قضية الاتجار بها، أو الترويج للمخدرات.

إذاً تختلف تكلفة توكيل محامي في قضايا المخدرات من دعوى لأخرى، حسيب نوع هذه القضية. إن أي قضية تحتاج جهد ووقت وإجراءات وطريقة عمل مختلفة عن القضايا الأخرى، بالتالي إن أجر كل قضية وأتعاب المحامي الذي وكلته، تكون حسب المشاكل والعقبات والتعقيدات التي واجهت المحامي في كل قضية ومجريات هذه القضية. إذاً يتفاوت أجر كل قضية حسب شدة تعقيدها والوقت الذي استغرقه المحامي في إيجاد الحلول المناسبة لها.

عندما تواجهك أي قضية تخص المخدرات أو كنت ضحية لقضية مخدرات وتعرضت للظلم، فلا تهتم حول كم يأخذ المحامي في قضية المخدرات ، ولا تدع الوقت يفوتك، سارع إلى توكيل محامي خاص بقضايا المخدرات، ليستطيع مساعدتك في مواجهة هذه المشكلة. وإن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، سيساعدك في تقديم النصيحة وتقديم استشارات قانونية في المخدرات بواسطة أشطر محامي في جدة لقضايا مخدرات من محامينا المتواجدين في مكتب الصفوة والذي سوف يقوم بوضع الإجراءات اللازمة لحل مشكلتك.

انظر أيضا: طريقة التبليغ عن مدمن مخدرات في السعودية.

طريقة دفع أتعاب المحامي في قضية المخدرات:

ماذا تعني أتعاب المحامي:

نستطيع أن نعرّف ماذا تعني أتعاب المحامي بأنها الأجر الذي يحصل عليه المحامي مقابل قيامه بالأعمال الموكلة إليه، ومن الممكن أن تكون هذه الأتعاب هي المصدر الأساسي والوحيد لدخل المحامي، مع وجود استثناءات محددة، ولأن القانون لا يسمح للمحامي أن يقوم بأعمال أخرى إلى جانب مهنة المحاماة، فمثلاً لا يستطيع المحامي أن يحترف أعمال التجارة.

وقد تعبر هذه الأتعاب عن كمية الجهد المبذول من قبل المحامي، وتضمن في محتواها عن كمية التقدير لتعب المحامي، وجهوده، وتعتبر حق أساسي من حقوقه، وكذلك تعد مجموعة الالتزامات التي تقع على عاتق المحامي.

ما هي طريقة التي تدفع فيها أتعاب المحامي؟

كما أشرنا في الفقرة الأولى من مقالنا حول كيفية حساب أتعاب المحامي وقمنا بتوضيح الطريقة التي تتم فيها تحديد هذه الأتعاب، وكذلك ذكرنا بأن هذه الأتعاب تحسب كما جاء في العقد الذي تم إنشاؤه بين المحامي وموكله.

وأيضاً إن طريقة دفع أتعاب المحامي لا تختلف كثيراً عن الذي تكلمنا عنه في البند الأول، وبما أنه تم وضع العقد المشترك بين الطرفين، وإن هذا العقد سوف يحتوي على الكثير من البنود التي يتم على أساسها الاتفاق بين الطرفين، وبالتالي يستطيع الطرفين المشتركين في  العقد أيضاً  أن يذكروا في بنوده الطريقة التي يريدونها من أجل طريقة دفع أتعاب المحامي. أو كم يأخذ المحامي في قضية المخدرات.

وقد تختلف طريقة الدفع باختلاف آراء المتعاقدين فمن الممكن أن يتم الدفع للمحامي عن كافة الأتعاب والأعمال  قبل البدء بإجراءات القضية، ومن المحتمل أيضا أن يتفق الطرفان على أن يسدد جزء جراء الأتعاب قبل البدء بالإجراءات والمبلغ المتبقي يسدد بعد الانتهاء من الدعوى أو خلال عملية سير القضية. وقد يقوم الموكل بدفع مبلغ مقدم والمبلغ الآخر في حال نجاح هذه القضية. وفي أغلب الأوقات تعتمد على هذه الطريقة في القضايا الجزائية عندما يتم دفع قسط مقدماً والآخر في حال تم النجاح.

عند مواجهة مشكلة تتعلق بسؤال كم يأخذ المحامي في قضية المخدرات وعن طريقة دفع أتعاب المحاماة فلا تتردد أبداً في الاتصال بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية الذي سيعمل على تزويدكم بكل المعلومات الخاصة بالمحاميين المتخصصين بقضايا المخدرات وعن أشطر محامي في الدمام في المملكة العربية السعودية. إذ سيعمل محامي متخصص في قضايا المخدرات على البدء بالإجراءات الخاصة بمشكلتك من أجل حلها.

فيما يلي أرقام محامين قضايا مخدرات من أشهر المحامين على مستوى المملكة.

كيفية حساب أتعاب المحامي:

بالرغم من وجود اتفاق مجمل على حق تقاضي المحامي للأتعاب مقابل الجهد الذي يقوم به. لكن معرفة كيفية حساب هذه الأتعاب ما زال أمراً واسعاً قابلاً للاختلاف والجذب. ولكن يوجد الكثير من الأشخاص الذين يرون يريدون التوجه إلى محامي معين أن المحاميين يطلبون أكثر من أتعابهم ويبالغون كثيراً أيضا. فبعض  منهم تصل تكاليف عملهم إلى أرقام وتكاليف يضع البعض عليها صفة ” الفلكية “. ويرجع الجميع هذه المشكلة وسبب تفاقمها إلى عدم وجود لوائح أساسية أو أنظمة ضابطة لهذه الأتعاب. وزيادةً على ذلك غياب المعايير الأساسية التي تعمل على تنظيم الأمور المالية بين المحامي وموكله. بالتالي هذه الضوابط هي التي تعمل على ردع كل من الطرفين استغلال الآخر.

إضافةً إلى ذلك العديد من الأفراد وجدوا أن هذه المبالغة في الأتعاب هي التي تعمل على وجود فجوة واسعة من العزلة فيما بين المحامين، والأشخاص الذين يحتاجون إلى خدمات هؤلاء المحامين. مما يؤدي إلى لجوء الأشخاص المحتاجين للمحاميين إلى ” المعقبين ” مثلما يطلق على تسميتهم. وذلك من أجل الهروب من ثقل التكاليف لأتعاب المحامين.

كيف تحسب  الهيئات المعنية أتعاب المحامين:

يتم تقدير أتعاب المحاميين وفق عدة أمور أهمها:

إذا كنت قلق بشأن التكاليف التي ستدفعها للمحامي. وتتساءل حول  كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات. فيوجد لدينا نخبة من أشطر المحاميين في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية المتواجد في المملكة العربية السعودية. والذي يسعى على أن  يوكل من أجلك  محامي يأخذ تكاليف منطقية مقابل أتعابه ومن غير استغلال للأشخاص الذين وثقوا بهم وجعلوهم موكلين على قضيتهم.  وذلك بما لديهم من أخلاقية في العمل وخبرة في حل الأمور العالقة.


مواضيع قد تهمك:

كيف يتم كتابة اعتراض على حكم في السعودية؟.

أفضل مكتب محاماة لتقديم استشارات قانونية في السعودية.

أتعاب المحامي في النظام السعودي:

لقد قامت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية بتحديد عدة أمور يجب مراعاتها لكي يتم حساب أتعاب المحامي عبر العقد الذي تمّ وضعه بين المحامي وموكله.

متى يستحق المحامي أتعابه؟

ليكن لديك علم كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات. وعن طريقة حساب أتعابه. وعن الطريقة التي يتم فيها حساب أتعابه. تواصل مع محامي قضايا مخدرات في جدة. وسنعمل على تزويدك بكافة المعلومات التي تحتاجها بمساعدة ِأشهر محامين المخدرات على مستوى المملكة العربية السعودية.


انظر أيضا:

مكاتب محاماة في جدة.

محامي مخدرات في الرياض.

مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات.

طريقة الاعتراض على حكم غيابي في السعودية.

تحليل المخدرات للعسكريين كبتاغون.

عندي تحليل مخدرات بكره.

أقوى طرق كتابة التماس إعادة النظر في حكم نهائي في السعودية.

أفضل محامي بالرياض في السعودية.

لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات.


شارك المقالة
5/5 - 150

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المقالات الأكثر زيارة

Contact Us