Whatsapp
Youtube
Instagram

لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات

آخر تحديث: 23 مارس، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات
شارك المقالة

لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات تقدم إلى المحكمة الجزائية عند صدور حكم عن المحكمة بفرض العقوبات والغرامات على المحكوم عليه في قضية حيازة مخدرات.

نقدم لكم في مكتبنا مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية جميع الخدمات القانونية المتعلقة بصياغة وتقديم اللوائح الاعتراضية على الأحكام القضائية في المملكة العربية السعودية.

حيث نتميز بنخبة من أفضل المحامين المتخصصين في شتى مجالات القانون في السعودية ولديهم الخبرة الكافية والمهارة في كتابة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات أو مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات.

عند صدور حكم بقضية حيازة مخدرات على المحكوم عليه سمح له المشرع في المملكة بتقديم اعتراضه على هذا الحكم عن طريق تقديم لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات.

حيث يتم تقديم نموذج لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات إلى سجل المحكمة الجزائية التي أصدرت الحكم. وذلك خلال مدة ثلاثين يوم من تاريخ التوقيع على الحكم. ومن ثم يتم تسجيلها ودفع رسومها ويتم تعيين موعد للنظر فيها. حيث يتم تبليغ المعترض بتاريخ الجلسة.

محامي كتابة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات في السعودية

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية وكتابة اللوائح والاعتراضات

محامي كتابة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات.

إن كتابة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات تعتبر إحدى مهارات محامي قضايا مخدرات في جدة الشاطر والمتميز والمختص بكتابة اللوائح والاعتراضات على الأحكام القضائية في المملكة العربية السعودية.

وذلك لما لها من أهمية في نقض الحكم الصادر عن المحكمة وإثبات براءة المتهم أو تخفيف العقوبة المفروضة بحقه.

في الفيديو التالي يشرح المحامي حق القاضي في النزول عند الحد الأدنى للعقوبة.

يقدم لكم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل محامي كتابة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات ولديه الكفاءة العالية بصياغة مذكرات الدفاع في قضايا ترويج المخدرات وصحيفة الدعوى.

بالإضافة إلى خبرته بصياغة الردود على كافة الدعاوى القضائية التي تتعلق بالمخدرات والقابلة للاستئناف. بالإضافة إلى تقديم طلبات التماس إعادة النظر بالأحكام النهائية وغيرها.

إن محامي كتابة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات لدى مكتبنا لديه الخبرة القانونية المطلوبة لكتابة تلك اللوائح. بأفضل الأساليب القانونية ووفقاً لما هو مطلوب في النظام.

لدينا دراية واسعة في كافة القوانين والأنظمة التي تتعلق بكتابة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات وكافة القضايا والأحكام القضائية في المملكة العربية السعودية.

وفي حال صدر حكم بحقك بقضية حيازة مخدرات بعكس ما تتوقع وكنت ترغب بالاعتراض على هذا الحكم وتقديم لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات. فلا تتردد بالتواصل مع مكتب محامي في الرياض خبير في كتابة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

نمتلك الخبرة الطويلة في مجال إعداد اللوائح الاعتراضية وخاصة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات والتي اكتسبناها على مدار سنوات طويلة من صياغة هذه المذكرات وتقديمها إلى المحاكم الجزائية. حيث نقوم بصياغة تلك اللائحة بطريقة قانونية يقنع من خلالها القاضي بالأسباب التي دفعت تقديم هذا الاعتراض.

كما يقوم بمتابعة الاعتراض أمام المحكمة الجزائية وصولاً إلى تحقيق أفضل النتائج القانونية التي ترغب في تحقيقها.

إن محامي قضايا مخدرات يعمل لدى مكتبنا لديه المعرفة الواسعة في استخلاص المواد القانونية التي سوف يبني عليها أسباب اعتراضه والتي تفيد المحكوم عليه وتساعده في الحصول على أسباب البراءة في قضايا المخدرات من التهم المنسوبة إليه.

لا تتردد بالتواصل معنا على الرقم: 0595911136 لطلب استشارات في قضايا المخدرات أو لتوكيل محامي قضية مخدرات.

قد يهمك الاطلاع على: كيف يتم تحليل المخدرات للموظفين.

كتابة لائحة اعتراضية بقضايا المخدرات في السعودية

مكتب الاستقبال في مكتب الصفوة للمحاماة

نموذج لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات.

سنقدم لكم فيما يلي نموذج لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات:

أصحاب الفضيلة قضـاة …

نقدم لكـم لائحة اعتراضية على الحكم الصادر من قبل: برقم : وتاريخ :وفي الدعوة التي قيدت في المحكمة برقم ـــــــــــــــ.

مقدمة من قبل المدعى عليه السـيد ــــــــــــــــــــــــــ.

(أصاحب الفضيلة إن تهمة موكلي هي حيازة مواد مخدرة محظورة وسوف أبين لكم أسباب اعتراضي على هذه الحكم في لائحة اعتراضية).

الموضوع: إن الحكم في الشبهة له مجموعة من الضوابط أقروها أهل العلم. فإنه بموجـب التعزيز في حال ثبُت بظن وبقي هناك شكل يريب أمر الثبوت. فلا يسقط التعزيز من أجل هذا اللبس كما أنه لا يتم الالتفات للشك مع وجود الظن الغالب.

لذلك جاء هذا الاعتراض معارضة للحكم الذي صدر بحق المحكوم عليه بجرم حيازة المخدر للأسباب التالية:

والمادة المخدرة وفق النظام السعودي هي عبارة عن مادة مصنعة أو مركبة أو طبيعية وذلك من المواد المخدرة. وبالتالي طبيعة المادة المخدرة لم تُثبت في دعوى المحكوم عليه وهل هي مادة محظورة تدخل ضمن المواد الجرمية التي تم ذكرها في المادة 3 من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبالتالي فإن الحكم فيه شبه شديد.

ومن الضروري اللجوء إلى محامي قضايا مخدرات خبير ومتخصص في صياغة اللوائح الاعتراضية على أحكام المخدرات في المملكة. والذي تجده لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية والذي لديه المهارة والكفاءة المطلوبة لرفع لائحة اعتراضية على حكم حيازة المخدرات ومتابعتها لتحقيق أفضل النتائج القانونية.

انظر أيضاً: كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات.

لائحة اعتراضية على دعوى حيازة قات.

اعتراض على الحكم الصادر من قبل الدائرة الجزائية ــــــــــــــــــــــ في المحكمة الجزائية بالدمام في ــــــــــــــــــــ رقم ـــــــــــــــــــــ تاريخ ــــــــــــــــــــــــ في الدعوى التي تم قيدها في المحكمة بالرقم ــــــــــــــــ والتي تم إقامتها من قبل النيابة العامة.

ضد موكلي المدعى عليه ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ والذي تم الحكم عليه بـ ـــــــــــــــــــــــــــــ وتغريمه ـــــــــــــــــــــــــــــــــ ودفعه ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

حيث إن التهمة الموجهة إليه هي حيازة القات المحظور.

أسباب الاعتراض:

من الناحية الشكلية: تم تقديم الاعتراض ضمن المهلة القانونية حسب النظام.

من الناحية الموضوعية: الحكم المعترض عليه قد شابه عدد من العيوب الجوهرية التي تتعلق بمخالفة أحكام الشريعة الإسلامية. كذلك مخالفة المواد القانونية لنظام الإجراءات الجزائية وذلك من خلال ما يلي:

فموكلي ليس لديه علم بوجود المادة المحظورة وذلك ضمن ــــــــــــــــــــــ والتي هي بمثابة الأمانة لديه ولم يقم بالتحقق منها.

حيث أن صاحب تلك المواد التي تم ضبطها مع موكلي كان ينتظره لاستلامها لكن عند ضبط هذه المواد فإنه هرب. و بالتالي هناك شخص ثالث هو المتهم الرئيسي.

لكن بالرغم من ذلك لم تقم إدارة مكافحة المخدرات بالإجراءات اللازمة من أجل القبض على المذكور والتحقيق معه. ولما لذلك من أهمية للمصلحة العاملة وإثبات براءة المتهم أو إثبات إدانته.

لذلك نرى أن التحقيقات شابها القصور وبالتالي يترتب عليها البطلان.

فحسب ما ذكرناه من وجود طرف ثالث يجب التحقيق معه وعدم علم موكلي بماهية تلك المواد يتبين لفضيلتكم بأن موكلي تم التغرير به. وحسب ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

وعليه وبسبب احتمال شبه وبطلات البينات التي تم تقديمها.

أصحاب الفضيلة بناء على كل ما سبق وتم ذكره بالتالي لا يخفى عليكم بأنه ليس هناك بينة شرعية قد تخلو من عوارض على إدانة موكلي. كما أن حكم الإدانة في المواد الجنائية ينبغي أن يبنى على القطع واليقين وليس على التخمين والظن والشبهة.

لذلك أطلب من فضيلتكم أن يتم نقض هذا الحكم وبراءة موكلي من التهمة التي نسبت إليه وإخلاء سبيله.

التوقيع: 

عقوبة أكل نبات القات في السعودية.

تعتبر مادة القات من المواد المحظورة في المملكة العربية السعودية حيث نبهت “اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات” في المملكة عن مخاطر نبات القات على الصحة العامة. كما اعتبرت منظمة الصحة العالمية تلك المادة من المواد المخدرة المسببة للإدمان بسبب كونه يحتوي مواد مخدرة مثل “الكاثين” وأيضاً مادة “نوربسيدو فيدرين”.

وقد عاقب المشرع في المملكة العربية السعودي تعاطي القات في السعودية وترويجه وحيازته تهريبه وذلك بعقوبات يمكن أن تصل للغرامة المالية والحبس.

 حيث أن عقوبة أكل القات في المملكة هي السجن مدة أكثرها سنتين وأقلها خمسة أشهر وتعزيزه بنظر الحاكم الشرعي. وفي الحالة التي يكون فيها من يتعاطى القات أجنبي أو مقيم فإنه يتم ترحيله وإبعاده عن البلاد وذلك حسب المادة 4 من القرار رقم (2057) لعام 1404 هـ. والذي عدل بالقرار الوزاري رقم (11) لعام 1374 هـ.

بالتالي من الضروري اللجوء إلى محامي مخدرات في الرياض الخبير في حال التعرض لقضية مخدرات نظراً لخطورة هذه القضية والعقوبات المفروضة عليها.

لذلك لا تتردد بالتواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في تعرضت لأي قضية من قضايا المخدرات. فيما يتعلق بمادة القات أو أي مادة أخرى من المواد المخدرة.

حيث يوصلك المكتب مع أشهر محامين المخدرات ممن لديههم الخبرة الواسعة بنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المملكة العربية السعودية ولائحته التنفيذية يمكنه مساعدتك في قضيتك وتقديم أفضل الاستشارات القانونية التي تحتاجها حتى تصل إلى النتيجة التي ترجوها. وكتابة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات.

البينة في قضايا المخدرات.

جرم القانون في المملكة العربية السعودية تعاطي المخدرات وترويجها تهريبها وحيازتها وتعاطيها وغيرها من الأفعال التي تتعلق بالتعامل مع تلك المواد المحظورة قانونا ً.

وعندما تثبت تهمة جريمة المخدرات على المتهم في القضاء فيتم الحكم عليه بإحدى العقوبات التي نص عليها نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

لكن هناك حالات يتم فيها تبرئة المتهم في قضية المخدرات منها عند عدم اكتمال أركان جريمة المخدرات حسب النظام والقانون حيث يمكن الاعتداد بذلك بتخلف أي ركن من أركان الجريمة للحصول على البراءة.

بالإضافة إلى المعاملة الخاصة التي عاملها القانون للطلاب الذين هم تحت السن القانوني وذلك عند تحقق شروط معينة حددها القانون. مثل ألا يزيد العمر على 20 عام أيضا أن يكون متفرغ للدراسة ولا يكون مروج أو مهرب. بالإضافة إلى شرط أن يكون هذه الفعل الذي قام به الطالب لأول مرة وألا يكون لديه أي سوابق في هذه القضايا وغيرها من القضايا.

حيث يمكن إقامة البينة في قضايا المخدرات والتي تثبت براءة المتهم من التهمة المنسوبة إليه. فالبينة هي إقامة الأدلة التي تثبت براءة المتهم من التهمة الموجهة إليه وذلك حسب القوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة.

فعلى سبيل المثال يمكن أن يقدم المدعى عليه البينة على براءته مثل أن أنه ليس هناك حيازة تذكر للمواد المخدرة أثناء القبض. بالتالي فإن ركن القبض عليه متلبس غير صحيح.

 أو ليس هناك حيازة محرزة للمخدرات في منزل المتهم بالتالي فإن الادعاء بترويج المخدرات غير صحيح. كذلك عدم استلام المتهم محضر الضبط وأيضا عدم العلم بوجود المواد المخدرة إلى بعد اتهامه بها. وغيرها من البينات الكثيرة والمتنوعة والتي تتعلق بقضايا المخدرات.

وفي حال كان لديك أي قضية مخدرات كنت تبحث عن أفضل محامي مخدرات في الدمام لديه القدرة على مساعدتك في قضيتك.

فلن تجد أفضل من محامي قضايا مخدرات يعمل لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لديه الخبرة القانونية الواسعة في قضايا المخدرات وجميع القوانين والأنظمة التي تحكم هذه القضايا.

انظر أيضا: حكم حيازة المسكر للمرة الأولى.

شهادة الشهود في المخدرات.

إن شهادة الشهود في الإثبات الجنائي في القضايا الجنائية هي عبارة عن قيام الإنسان بالتقرير شفاهه عما رأه أو سمعه أو أدركه بحواسه وذلك في الواقعة المطلوبة منه الشهادة فيها. وهي طريق عادي للإثبات في الدعاوى الجنائية. بينما الكتابة هي الطريق العادي للإثبات لكن في الدعاوى المدنية.

والشهادة في القضايا الجنائية ومنها قضايا المخدرات تعد من الأدلة التي تتصل مباشرةً بالواقعة حيث تمر هذه الشهادة بمرحلتين هما: مرحلة التحقيق ومرحلة المحاكمة. فالشاهد في المرحلة الأولى يقوم بالإدلاء بشهادته أمام النيابة العاملة. كما يحق للمحكمة طلب هذا الشاهد وسماع شهادته أمامها في حال كان ذلك يساعد في حل القضية.

ويمكن الاعتراض على شهادة الشهود في قضايا المخدرات مثل حال التناقض في شهادة الشهود أو في حال كانت شهادة الشاهد غير صحيحة ومنافية لما حدث وغيرها من الاعتراضات القانونية. التي يجب على القاضي إما النظر بها أو أن يبين السبب الذي منعه من النظر بها.

الخاتمة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان محامي كتابة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات. والذي سلطنا الضوء فيه على محامي كتابة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات في المملكة العربية السعودية.

كما تحدثنا ذكرنا فيه نموذج لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات، كذلك لائحة اعتراضية على دعوى حيازة قات. وبينا ما هي البينة في قضايا المخدرات بالإضافة إلى شهادة الشهود في المخدرات.

وللمزيد أكثر يمكنكم التواصل معنا بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية وذلك للإجابة عن جميع استفساراتكم وأسئلتكم. بكل ما يخص قضايا المخدرات بأنواعها من ترويج أو تهريب أو حيازة أو تعاطي وغيرها. بالإضافة إلى مهارته وكفاءته بصياغة وتقديم اللوائح الاعتراضية على الأحكام الصادرة بهذه القضايا مثل صياغة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات.

وذلك من خلال محامي متخصص في قضايا المخدرات وصياغة لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات وغيرها من القضايا.

انظر أيضا

كم مدة سجن السارق في السعودية.

تحليل المخدرات للعسكريين كبتاجون.

دور النيابة العامة في القضايا الجنائية.

مدة توقيف المتهم في النيابة العامة.

أرقام محامين قضايا مخدرات.

محامي مخدرات في السعودية.

صيغة دعوى قسمة تركة.

لائحة اعتراض على حكم نفقة.


المصادر.

نظام المرافعات الجزائية.

نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

 


شارك المقالة
4.7/5 - 147

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المقالات الأكثر زيارة

Contact Us