Whatsapp
Youtube
Instagram
×

محاميات جدة – كافة المعلومات الهامة

آخر تحديث: 16 ديسمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
محاميات جدة

تعتبر جدة من المدن الرائدة في المملكة العربية السعودية على كافة المستويات الاجتماعية، والاقتصادية، والثقافية، وريادتها اكتملت بالريادة القانونية من خلال التطور القانوني الكبير الذي شهدته المدينة مؤخراً.

فقد ظهر في مدينة جدة العديد من المحامين والمحاميات المتمكنين في كافة القضايا القانونية على مختلف أشكالها.

وحين نذكر المحاميات في المملكة العربية السعودية، فإنه يتبادر لذهننا فوراً محاميات جدة، إذا أظهرنَّ مقدرة فائقة في تطوير العمل القانوني، والرقي بمهنة المحاماة إلى درجات السمو والرفعة.

وسنتحدث في مقالتنا هذه عن محاميات جدة في المملكة العربية السعودية من خلال بيان أرقام أولئك المحاميات، ومن هي أفضل محامية بينهن، مع ذكر بعض الاختصاصات الهامة التي تتعلق بعمل المحاميات في جدة.

وإنَّ أفضل محاميات جدة هن أولئك المحاميات المتواجدات لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. حيثُ يمكننا تزويدك بالرقم الخاص بذلك المكتب لتتصلي بهن وتشرحي لهن الدعوى القضائية التي ترغبين برفعها. أو تطلبي الاستشارة القانونية اللازمة. حيثُ يمكنك الاتصال بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على الأرقام الموجودة على موقعنا الرسمي، أو عبر الواتساب من خلال الضغط على الرابط هنا.

وظائف محاميات جدة

قد تحتاجين إلى محامية بشكل أو بآخر. فقد تواجهين قضية طلاق، أو نفقة، أو حضانة، أو أية قضية من قضايا الأحوال الشخصية، أو قضايا الأسرة. وبالمقابل قد تتعرضين لإحدى الجرائم الإلكترونية عبر وسائل تقانة المعلومات. كجرائم التهديد، والابتزاز، والتشهير، وتشويه السمعة، والافتراء. ومن ناحية أخرى يمكن أن تجدي نفسكِ معضولة من قبل وليكِ الذي يمنع تزويجكِ بالرجل الكفؤ. فإذا كنتِ مواطنة سعودية تقيمين في مدينة جدة، واحتجتِ إلى محامية مختصة في دعاوى الأحوال الشخصية لتوكليها في دعوى قضائية ترغبين برفعها أمام القضاء السعودي. أو كنتِ بحاجة لاستشارة قانونية حول بعض النقاط التي تتعلَّق بشؤونك الشخصية أو الأسرية، فإنَّك ستبحثين عن أفضل المحاميات في مدينة جدة. وذلك لتلبية جميع طلباتك السابقة.

أسعار المحاميات في جدة

إنَّ السؤال حول أسعار المحاميات سواءً في مدينة جدة أو الرياض أو مكة أو الطائف. أو السؤال بشكل عام عن أتعاب مهنة المحاماة. أو أتعاب المحامين هو من أكثر الأسئلة التي يطرحها من يرغب في توكيل محامٍ في إحدى الدعاوى القضائية الخاصة به. حيثُ يتبادر لذهن البعض أن أتعاب المحاماة. أو أسعار العمل في مهنة المحاماة هي تقريبًا موحَّدة. أو يجب معرفتها بشكل مسبق، مثلها مثل أجرة معاينة الطبيب. أو أجور العمل الهندسي. أو بعض الأعمال المهنية التي يتم تحديد الأجور فيها بشكل واضح ودقيق. فمثلًا مهنة الخياطة يكون السعر فيها محددًا بشكل دقيق. ولكن يمكن القول أنَّ مهنة المحاماة هي من المهن التي لا يمكن تحديد أسعارها أو أتعابها بشكل مسبق. حيثُ أنَّ كل دعوى قضائية تختلف عن الدعوى الثانية. كما أنَّ الدعاوى وإن تشابهت أو تطابقت، إلَّا أنها ستختلف عن بعضها في الإجراءات والجهد والوقت وعدد الجلسات. وبالتالي فإنَّ أتعاب مهنة المحاماة لا يمكن تحديدها بشكل مسبق. ولكن يمكن تحديدها بشكل أولي وفق رقم محدد قابل للتعديل تبعًا لمجريات الدعوى.

ومن الجدير بالذكر أنَّه إذا ما كنتِ تقيمين في مدينة جدة. وترغبين برفع دعوى قضائية أمام إحدى المحاكم فيها، فإنكِ قد تتساءلين عن أسعار المحاميات في جدة، أو أتعاب المحاميات في تلك المدينة. لذلك نحن نطمئنكِ بأنَّنا في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية نقوم بدراسة الدعوى من خلال فريق العمل المتكامل والمتواجد لدى المكتب. والذي بدوره يعمل على إعطائكِ رقمًا أوليًا للأتعاب، مع بيان إمكانية الزيادة ومقدارها وفقًا لتغيُّر مجريات وظروف الدعوى أمام المحكمة.

أفضل محامية تجارية في جدة

تُعتبر القضايا التجارية من القضايا الهامة جدًا لأنَّها تتعلَّق بالكثير من الأعمال في المجتمع. فلدينا قضايا المتجر مثلًا وعناصره المادية والمعنوية و منازعاته. خاصة فيما يتعلَّق بالاسم والعنوان التجاري. وإذا ما انتقلنا للأسناد التجارية فإنَّنا نجدها بابًا واسعًا من أبواب الدعاوى القضائية. والمنازعات أمام القضاء كالدعاوى المتعلقة بالشكات، وسند الأمر، والكمبيالات. وبالمقابل فإنَّ هناك الكثير من العقود المبرمة بين التجار سواءً أكانت عقود توريد، أو عقود استيراد وتصدير، وهذا يتطَّلب فتح اعتماد مستندي لدى البنوك. بالإضافة إلى النشاطات التجارية أيضًا. المتمثِّلة بالنشاطات المصرفية الناتجة عن التحويلات المالية بين التجار.

ويمكن القول أنَّ الإثبات في القضايا التجارية يعتبر مختلفًا عن الإثبات في القضايا المدنية. حيث أجاز النظام السعودي للذين يعملون في التجارة. وهم من يتصفون بصفة التاجر. أن يثبتوا حقوقهم اتجاه بعضهم البعض بكافة وسائل الإثبات. ولأن الأعمال التجارية ليست حكرًا على الرجل دون المرأة، فإنَّ الكثير من النساء السعوديات قد دخلنَّ العمل التجاري بقوة. ولعل أغلب ما نلاحظ من نشاط تجاري للمرأة السعودية يكون في شركة المحاصة، وهي شركة خطيرة جدًا بالنسبة للمرأة. فهي شركة مستترة يظهر فيها شخص واحد للعلن بأنَّه تاجر دون أن يظهر بقية الشركاء. وهذه الشركة قد تم إلغاؤها بنظام الشركات السعودية الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/132 لعام 1443هـ، والذي سيصبح نافذًا مطلع العام الجديد 2023.

لذلك من الأهمية لكِ كامرأة سعودية لفهم وضمان حقوقكِ في العمل التجاري، الاستعانة بمحامية مختصة بالقضايا التجارية. لتوكليها في الدعاوى الخاصة بكِ فقطز وبذلك ستكون مستشارة قانونية لكِ في كافة أعمالكِ. ويمكنكِ أن تبرمي عقدًا استشاريًا معها لأجل تقديم الاستشارات في كافة شؤونك التجارية. ويسرنا في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية أن نقدِّم لكِ أفضل المحاميات السعوديات القادرات على تقديم الاستشارات القانونية في كافة الأعمال التجارية. ممن لديهن المقدرة على الترافع في كافة الدعاوى التجارية بدون استثناء.

 أفضل محامية متخصصة في قضايا الأسرة في جدة

إنَّ القضايا الأسرية حين تبرز وتظهر على السطح. تُعتبر مؤشرًا ودليلًا على خطورة اجتماعية كبيرة. ذلك لأنَّ الأسرة هي أساس المجتمع. وأي خلل يصيب تلك الأسرة لا بدَّ وأن ينعكس على المجتمع. لذلك من الأهمية بمكان في أية دولة أن تكون تلك القضايا الأسرية في الحد الأدنى، إذ أنَّ تدني مستوى القضايا الأسرية يدل على تعافي الحالة الاجتماعية في الدولة.

ومن الجدير بالذكر أنَّ القضايا الأسرية تشمل كافة قضايا الأحوال الشخصية. كالمنازعات بين الزوجين والمتعلقة مثلًا في قضايا النفقة الزوجية، أو قضايا الطلاق، أو الخلع، أو التفريق لأي سبب من الأسباب أو فسخ الزواج. ويُضاف إلى ذلك أيضًا قضايا العضل، وقضايا المنازعات حول التركة والميراث، إذا أنَّها تكون بين أفراد الأسرة نفسهم. لذلك إذا كنتِ تبحثين عن أفضل محاميات في جدة للقضايا الأسرية. فإنَّ مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لديه محاميات مختصات في كافة القضايا الأسرية. مثل قضايا الطلاق، أو الحضانة، أو النفقة، أو الزيارة، أو قضايا التركات والمواريث، أو قضايا العضل، أو قضايا الوصية.

 أسئلة شائعة يطرحها الآخرون حول محاميات جدة

ستقدِّم لك في السطور التالية إجابات كافية عن جميع الأسئلة حول ما يتعلَّق بموضوع محاميات في جدة.

398

إنَّ أفضل محامية في جدة هي المحامية القادرة على القيام بأعباء العمل القانوني بشكل كامل. من خلال الترافع بالدعاوى القضائية، وتقديم الاستشارات القانونية اللازمة على أكمل وجه. وإنَّ المحامية الأفضل في مدينة جدة ستجدها لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية الذي عمل على استقطاب أفضل المحاميات في المدينة. بالإضافة إلى تدريبه للعديد من المحاميات الجدد اللواتي دخلنَّ مهنة المحاماة مؤخرًا.


اضف تعليق
400

إذا ما أردتِ معرفة فيما إذا كانت المحامية التي ترغبين بتوكيلها مرخصة من قبل وزارة العدل. فإنَّه يمكنكِ الدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية، والاستعلام عن المحامين الممارسين. حيث سيظهر لكِ صفحة المحامية التي تستعلمين عنها. موضحًا فيها كل البيانات المتعلقة بتلك المحامية. وهل هي مرخصة أم لا، وإذا كانت مرخصة سيتضح لكِ المدة التي ستنتهي فيها تلك الرخصة.


اضف تعليق

وفي ختام مقالتنا نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم المعلومة القانونية المفيدة لكم حول محاميات جدة، وما المعيار الذي اعتمدناه في تصنيف المحامي الأفضل في تلك المدينة. كما حاولنا أن نعرج على بعض الاختصاصات القانونية الهامة لعمل المحاميات في مدينة جدة. ولابدَّ من التنويه إلى الخدمات القانونية الكبيرة التي يقدمها مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، سواءً في مقره الرئيسي الموجود في جدة، أو في فروعه في بقية المدن السعودية، وبالأخص العاصمة الرياض، ومكة، والمدينة المنورة، والدمام، والخبر.

ومن الجدير أنَّ هذا المكتب يضم مجموعة من المحامين والمحاميات المتمكنين في العمل القانوني والقادرين على الترافع بكافة الدعاوى القضائية أمام جميع المحاكم السعودية. وتقديم كافة الاستشارات القانونية اللازمة. بالإضافة إلى إبرام وصياغة كافة أشكال العقود من عقود عمل، أو عقود شراكة، أو عقود مقاولات، أو عقود تجارية، أو عقود إيجار، أو عقود بيع. بالإضافة للقيام بكافة الخدمات العقارية، سواءً أكانت تتعلق في إبرام عقود بيع العقارات، أو استخراج حجج الاستحكام، ومن ثم صكوك الملكية ونقل ملكية العقارات ضمن السجل العقاري.

كما يمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال قراءة مقالاتنا عن محامي قضايا اسرية الرياض، أو محامي قضايا تجارية جدة، أو كيف يتم إثبات التستر التجاري.

المراجع:

  1. نظام الشركات
  2. تفاصيل النظام.

 

4.2/5 - 399

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *