تخطى إلى المحتوى

محامي جزائي تبوك

محامي جزائي تبوك

تقع مدينة تبوك في الجزء الشمالي من المملكة، وهي مدينة ذات أهمية تاريخية، وسيكون محور مقالتنا لهذا اليوم عن أفضل محامي جزائي تبوك.

فإذا ما كان لدى أحدكم دعوى تتعلق في القضايا الجزائية، فإننا ننصحه بالتواصل مباشرة مع مكتب الصفوة للمحاماة، عبر الضغط هنا.

محامي جزائي تبوك.

إن التطور الذي يشهده المجتمع السعودي على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. رافقه تطور من نوع آخر، وهو تطور الأفعال الجرمية المكونات للجرائم الجزائية.

أنواع القضايا الجزائية في تبوك

    • المتعلقة بالحق العام، والتي يتوجب فيها على هيئة التحقيق إقامة دعوى الحق العام، بمواجهة الجاني نيابة عن المجتمع والدولة. وتتمثل في الجنايات الكبرى، كالقتل العمد، وتجارة وتهريب وترويج المخدرات. وقضايا التزوير المتعلقة بتزوير الأختام والتوقيع الخاص بالديوان الملكي. والمتعلقة بأمن الدولة الداخلي أو الخارجي، وقضايا الإرهاب. وجرائم المعلوماتية الكبرى.
    • المتعلقة بالحق الشخصي أو الخاص، وهي القضايا التي لا يتم فيها تحريك دعوى الحق العام إلا بناء على شكوى أو بلاغ من المجني عليه المتضرر. وأكثر ما تتعلق تلك القضايا بجرائم السب والقذف والتشهير والسرقة.

أفضل محامي جزائي تبوك

قد يتعرض أي شخص في مدينة تبوك لقضية جزائية، سواء كانت ناتجة عن رفع دعوى الحق العام مباشرة من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام. أو ناتجة عن ادعاء أو بلاغ شخصي في القضايا التي نصَّ نظام الإجراءات الجزائية السعودي على عدم تحريكها إلا بناء على ذلك البلاغ.

وقد يجد الشخص نفسه مضطراً، إما إلى تقديم شكوى أو بلاغ بالجاني الذي اعتدى عليه إلى هيئة التحقيق، أو إلى أحد مراكز الشرطة، أو إلى المحكمة الجزائية مباشرة، أو يجد نفسه أمام ادعاء عام بحق الجاني الذي اعتدى عليه. فيبادر إلى إقامة دعوى الحق الشخصي بشكل تبعي لدعوى الحق العام، أو بشكل مستقل.

كل ذلك سيجعل من الشخص يبحث عن أفضل محامي جزائي في تبوك، ليوكله في القضية أو ليطلب منه استشارات قانونية تتعلق بها. وإن أفضل المحامين الجزائيين في تبوك، يقدمهم لكم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية وهم المحامي حسين الدعدي والمحامي أحمد المالكي والمستشار القانوني مصطفى دياب.

استشارة محامي جزائي في تبوك.

إن الحاجة لطلب استشارة محامي جنائي تصبح ملحة عند مواجهة قضية جزائية خطيرة من قضايا الجنايات الكبرى، كما أن المرحلة التي وصلت إليها القضية الجزائية تلعب دوراً هاما في طلب تلك الاستشارة.

أهمية طلب استشارة محامي جزائي في تبوك

    • الاستشارة هامة جداً في مرحلة التحقيق، لأنها المرحلة الأولية في الدعوى الجزائية، والتي يبنى عليها كل شيء بعد ذلك. أي يقدم النصائح خلال مرحلة التحقيق، لإدارة الدعوى لصالح الموكل وحفظ حقوقه.
    • الاستشارة القانونية هامة قبل رفع تلك الدعوى. خاصة في الجرائم التي أوجب نظام الإجراءات الجزائية السعودي عدم تحريك الدعوى العامة، إلا بعد تحريك الادعاء الشخصي.
    • ومفيدة أيضا لمن يرغب برفع ادعاء شخصي بالتعويض عن الضرر الذي لحق به جراء الجريمة، إذ يقدم له المستشار القانوني النصيحة المثلى في الجهة المتوجب تقديم ذلك الادعاء أمامها، سواء المحكمة الجزائية الناظرة في الدعوى، أم بشكل مستقل أمام القضاء المدني.
    • وتلعب الاستشارات القانونية المقدمة من المحامي الجزائي دوراً هاما أثناء إجراء المحاكمة العلنية لدى المحكمة المختصة. من خلال دراسة كافة الأدلة ووسائل الإثبات التي اعتمدتها المحكمة في إصدار الحكم، وبيان الإشكاليات القانونية فيها، بما يخدم مصلحة المتهم.

ارقام محامين في تبوك.

إذا ما كنت ترغب بالحصول على رقم محامي جزائي تبوك من أشطر 5 محامين بالسعودية لحل المشكلة القانونية التي تواجهك، فإننا ننصحك بالبحث عن رقم ذلك المحامي في دليل المحامين السعوديين لدى وزارة العدل، أو لدى الهيئة السعودية للمحامين.

أي يمكنك الحصول على كافة المعلومات والبيانات المتعلقة به، وبالأخص رخصة مزاولته للمهنة، ومتى بدايتها ومتى انتهائها.

وتوفيراً لوقتك وجهدك، ننصحك بالاتصال على الأرقام التالية:

    • الاتصال المباشر من داخل السعودية على رقم الهاتف الثابت /591813333/ ومن خارج السعودية على الرقم /00966591813333/.
    • الاتصال على رقم الجوال المخصص /00966591813333/.
    • التواصل عبر الواتساب على الرقم /00966591813333/.
    • المراسلة عبر البريد الإلكتروني info@safwalawfirm.com

شاهد أيضا.

أهم مهام المحامي الجزائي لدى مكتب الصفوة

    • يتولى تقديم الشكوى أو الادعاء الشخصي إلى النيابة العامة أو إلى المحكمة الجزائية مباشرة.
    • يتولى متابعة كافة إجراءات التحقيق، من خلال حضور الجلسات المسموح له بحضورها. وتنبيه المحققين لأي خلل أو زلل في إجراءات التحقيق، والتي تخالف الأصول المقررة في نظام الإجراءات الجزائية.
    • يتولى المحامي الجزائي تقديم كافة الاعتراضات على القرارات الصادرة عن المحققين.
    • يتولى المحامي الجزائي تقديم أية دلائل أو مستندات أو وثائق تساعد المحققين في عملهم.
    • يتولى ملف القضية عند إحالته من التحقيق إلى المحكمة الجزائية المختصة، وتقديم المرافعات اللازمة بشأن القضية أمام تلك المحكمة.
    • يتولى المحامي الجزائي متابعة الدعوى الجزائية حتى صدور الحكم بها. ومن ثم تقديم الطعون اللازمة لذلك الحكم. وفقاً للمواعيد المقررة وذلك بالاستئناف.
    • لن تتوقف مهمة المحامي الجزائي بعد صدور الحكم النهائي. بل ستمتد إلى متابعة شؤون المحكوم عليه في السجن للحصول على عفو عام أو خاص.
    • يقدم كافة الاستشارات اللازمة أثناء فترة التحقيق والمحاكمة. وحتى ما بعد الحكم وتنفيذ العقوبة، وذلك فيما يتعلق برد اعتبار المحكوم عليه.
    • يتولى أيضا متابعة الحكم الجزائي وتحليله، حتى بعد أن يصبح مبرماً. وذلك بغية الحصول على أية حالة من حالات التماس إعادة النظر، لتقديم طلب التماس إعادة النظر في ذلك الحكم.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا محامي جزائي تبوك.

[QA q=”ما هي انواع الدعاوى الجزائية؟” qfull=”ما هي انواع الدعاوى الجزائية؟” a=”تتنوع الدعوى الجزائية تبعاً للحق المتعلق بها ما بين دعاوى الحق العام، ودعاوى الحق الخاص، ودعاوى تجمع الحقين العام والخاص، كما تتنوع أيضا الدعوى الجزائية تبعاً لشدة الجريمة إلى جنايات وجنح ومخالفات.”]

[QA q=”ما هي اخطر القضايا الجنائية؟” qfull=”ما هي اخطر القضايا الجنائية؟” a=”

  • قضايا القتل العمد.
  • قضايا الاتجار والترويج بالمخدرات.
  • قضايا الاتجار بالأعضاء البشرية.
  • القضايا الواقعة على أمن الدولة الداخلي أو الخارجي.”]

وفي نهاية مقالتنا عن محامي جزائي تبوك، نؤكد لكم أن أفضل محامي تجدونه لدى مكتب الصفوة للمحاماة الذي يقدم لكم أفضل الخدمات القانونية في مجال القضايا الجنائية في المملكة.

أغني معلومات أكثر عن: أنواع القضايا الجنائية في السعودية، وما أركان جريمة الرشوة في النظام السعودي، كذلك لائحة اعتراضية في قضية مخدرات، ومراحل الدعوى الجزائية، أيضا عقوبة تزوير التوقيع.