+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي طلاق شاطر

28 أبريل، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي طلاق شاطر

إن أي زوجة تواجه خطر الطلاق من زوجها، وتخشى ضياع حقوقها نتيجة ذلك الطلاق، ستبحث عن محامي طلاق شاطر لتوكله بالترافع عنها أمام محاكم الأحوال الشخصية للمطالبة بحقوقها.

ومحامي طلاق خبير ومتمكن في مسائل الطلاق بشكل خاص، ومسائل الأحوال الشخصية بشكل عام، تجدونه لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

للتواصل مع محامي مختص بقضايا الطلاق في السعودية اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

محامي طلاق شاطر في السعودية. 

إن البحث عن محامي طلاق شاطر في السعودية يستدعي الاعتماد على عدة معايير في البحث للوصول إلى ذلك المحامي، وهي:

    •  يجب أن يكون محاميًا معتمدًا ومرخصًا لدى وزارة العدل السعودية، أي أن يكون اسمه مقيدًا في جدول المحامين الممارسين، ودون ذلك لا يحق له الترافع أمام المحاكم السعودية بمختلف أشكالها، بما في ذلك محاكم الأحوال الشخصية.
    •  يجب أن يكون محاميًا معتمدًا لدى الهيئة السعودية للمحامين.
    •  يجب أن يكون متمكنًا في قضايا الأحوال الشخصية، وهذا يعني خبرته ودرايته الواسعة في نظام الأحوال الشخصية السعودي الجديد، والأنظمة ذات الصلة بتطبيقه كنظام المرافعات الشرعية.
    •  أن يكون لديه الخبرة في رفع الدعاوى القضائية المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية، والمقدرة على معالجتها بشكل يؤدي لحفظ حقوق الزوجة الموكلة، ويؤدي لرأب الصدع في الأسرة.
    •  يجب أن يكون متمكنًا في صياغة المذكرات والاتفاقيات ومحاضر الصلح، بالإضافة لمعرفته بحقوق الزوجة بعد الطلاق.

فإذا ما بحثت عن المحامي المطلوب بناءً على المعايير السابقة، بالإضافة لاستطلاع آراء العملاء المتعاملين مسبقًا مع ذلك المحامي، فإنك ستحصل على أفضل محامي طلاق شاطر في السعودية، والذي نستطيع القول لك بكل ثقة، بأنك ستجده لدى مكتب المحاماة الأفضل، وهو مكتب الصفوة للمحاماة، الذي يضم أشطر محامي طلاق في السعودية. وهم:

    •  المحامي حسين الدعدي مؤسس ومالك المكتب، وهو من المحامين المعتمدين والمرخصين والمتمكنين في كافة قضايا الأحوال الشخصية، وبشكل خاص قضايا الطلاق،
    •  المستشار القانوني مصطفى دياب، وهو من المستشارين القانونيين الذين يقدمون أفضل الاستشارات القانونية في كافة القضايا المطروحة على المكتب، وبشكل خاص الاستشارات المتعلقة بالطلاق.
    • المحامي أحمد المالكي، المختص والخبير بمختلف القضايا القانونية بما فيها قضايا الطلاق.

كما يمكنك الاستعانة بمحامين مكتب الدوسري في جدة والرياض ومختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

افضل محامي طلاق وخلع في السعودية.

قبل أن نتحدث عن أفضل محامي طلاق أو خلع في السعودية، لا بد من أن نميز بين الطلاق والخلع، وهما من أشكال الفرقة بين الزوجين بحسب نظام الأحوال الشخصية السعودي، ويضاف إليهما شكل آخر، هو طلب فسخ عقد الزواج.

الطلاق

ويقع بالإرادة المنفردة للزوج، ويحق للزوجة بناء عليه المطالبة بكافة حقوقها المالية وغير المالية، كالحق في نفقة العدة، والحق في الحضانة، والحق في المسكن، والحق في المتبقي من المهر، وفي المصاغ الذهبي، والهدايا، والأشياء الجهازية، بالإضافة لأثاث بيت الزوجية، إذا كان مقدمًا من قبلها، أو شاركت فيه.

الخلع 

ويقع بالاتفاق بين الزوجين على إنهاء الحياة الزوجية لقاء بدل مادي تدفعه الزوجة للزوج، وبالتالي فإن الخلع يختلف عن الطلاق في أن الزوجة تسقط كافة حقوقها، أو جزء منها لقاء التفريق بينهما.

متى يعتبر الخلع طلاقًا؟

إن أهم نقطة في الفرق بين الطلاق والخلع، تكمن في أن الخلع يجب أن يكون لقاء بدل مادي تدفعه الزوجة للزوج، فإذا لم يكن هناك بدل مادي في الاتفاق بين الزوجين على المخالعة، فإن الخلع يعتبر طلاقًا، وهذا الأمر خطير جدًا بالنسبة للزوج، الذي يجب أن ينتبه لذلك، إذ قد يتفق مع الزوجة على الخلع دون عوض، معتقدًا عدم إمكانية مطالبة الزوجة بحقوقها، بينما يمكنها ذلك لاعتبار ذلك الخلع طلاقًا مثل الطلاق الذي يقع بالإرادة المنفردة للزوج.

طلب فسخ الزواج

يحق لأي من الزوجين طلب فسخ الزواج لأي سبب من الأسباب الداعية لذلك في نظام الأحوال الشخصية السعودي، وذلك بدعوى قضائية ترفع أمام محكمة الأحوال الشخصية، وهنا يتم التفريق بين الزوجين بحكم قضائي، أما الحقوق المالية وغير المالية التي تطالب بهما الزوجة، فإنهما يخضعان لسلطة القاضي التقديرية، إذ قد يحكم بتلك الحقوق كاملةً، أو بجزء منها.

وبالتالي فإن الطلاق بالإرادة المنفردة يمنح الزوجة كافة حقوقها المالية وغير المالية، وأما التفريق بالخلع فيحرم الزوجة من حقوقها المتفق على إسقاطها في اتفاقية الخلع، بينما فسخ عقد الزواج للأسباب الموجبة، يمنح الزوجة الحقوق التي يقررها القاضي عند الحكم بالتفريق.

شاهد أيضا.

وبالتالي يتوجب على المحامي المختص في قضايا الفرقة بين الزوجين أن يكون متمكنًا في أحكام الطلاق والخلع وطلب فسخ عقد الزواج، وأن يكون قادرًا على التمييز بين تلك الأنواع، والآثار المترتبة على كل نوع منها.

وإذا ما أردت معرفة من هو أفضل محامي طلاق أو خلع في السعودية، فإنك ستجده لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، ففريق العمل القانوني القائم لديه يضم محامين ومستشارين قانونيين خبراء وضليعين في نظام الأحوال الشخصية السعودي، وكل ما يتعلق بمسائل الطلاق والخلع.

رقم محامي طلاق للاستشارات القانونية.

لا تقتصر الخدمات القانونية التي يقدمها محامي الطلاق على تولي الدعاوى القضائية في مسائل الأحوال الشخصية، والمرافعة بشأنها أمام المحاكم، مثل قضايا الطلاق والخلع وطلب فسخ الزواج، أو قضايا الملاعنة بين الزوجين، أو قضايا إثبات النسب.

بل تمتد الخدمات القانونية التي يقوم بها محام طلاق إلى تقديم مختلف الاستشارات القانونية في قضايا الطلاق، ومنها:

    •  تقديم الاستشارات القانونية قبل وقوع الطلاق، إذ يمكن للزوجة التي ترغب بالطلاق طلب استشارة محامي طلاق في ذلك، ليوضح لها كافة الجوانب القانونية المتعلقة بإجراءات رفع دعوى طلاق، والحقوق التي ستحصل عليها جراء ذلك.
    •  تقديم الاستشارات القانونية أثناء رفع دعوى الطلاق، إذ يمكن للزوجة أن تستشير محامي اختصاص قضايا الطلاق في الدعوى القضائية المرفوعة من قبلها، وأن تضعه بصورة تلك الدعوى، وأين وصلت، وهنا يمكن لمحامي الطلاق أن يقدم لها استشارة قانونية بشأن الاستمرار في الدعوى، أو إيقافها وإجراء الصلح مع الزوج على أن يطلقها، أو إعادة الوئام للحياة الزوجية.
    •  تقديم الاستشارات القانونية بعد انتهاء دعوى الطلاق، والحكم بالتفريق بين الزوجين، وهنا يبرز دور المستشار القانوني في قضايا الطلاق لبيان الحقوق المتوجبة للزوجة وفقًا لنظام الأحوال الشخصية السعودي الجديد، كالحق في النفقة، والحق في الحضانة، والحق في المسكن، بالإضافة لإمكانية مطالبة الزوج ببعض الحقوق المالية كالحق في أثاث بيت الزوجية.
    •  تقديم الاستشارات القانونية للزوج الذي يرغب بإجراء الخلع مع زوجته، وتنبيهه أن الخلع بدون مقابل مادي يعني حتمًا الطلاق، وبالتالي ستحصل الزوجة على كافة حقوقها المالية وغير المالية، مما يعني عدم استفادة الزوج من إجراء ذلك الخلع.

وإذا ما كنت بحاجة استشارة قانونية بمسائل الطلاق في المملكة، فإننا نرشدك إلى أفضل المستشارين القانونيين على مستوى المملكة، وهو المستشار القانوني القائم بتقديم تلك الاستشارات في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، إذا يمكنك الاتصال به على أرقام التواصل التالية:

    • من داخل السعودية: 591813333
    • ومن خارج السعودية: 00966591813333
    • وعبر واتساب: 966591813333+
    • أو عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

الأسئلة الشائعة.

يمكنك الاستدلال على أن محامي الطلاق شاطر، من خلال تطبيق عدة معايير على ذلك المحامي، أهمها خبرته في نظام الأحوال الشخصية السعودية الجديد، ومقدرته على معالجة قضايا الطلاق بشكل يضمن حقوق الزوجة الموكلة، وهذا الأمر يمكنك الاستدلال عليه من خلال بيان مدى رضا العملاء عن ذلك المحامي.
لا يوجد محامي طلاق مجاني يمكنك توكيله في دعوى طلاق، لذلك من الأفضل التواصل مع محامين مكتب الصفوة ولا تقلق من أتعاب المحامين، فالأتعاب معقولة ومنطقية.

وبذلك نكون وصلنا لنهاية مقالتنا عن محامي طلاق شاطر في السعودية، وهو ما تجدونه لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يضم أفضل محامي مختص بقضايا الطلاق. فلا تتردد في طلب الدعم القانوني والمشورة من محامين مكتب الصفوة.

أحصل على معلومات عن: حضانة البنت بعد الطلاق، و الفرق بين فسخ النكاح والطلاق، كذلك مقدار نفقة الأولاد بعد الطلاق في السعودية، بالإضافة إلى فسخ النكاح لعدم النفقة، أيضا أوراق رفع دعوى نفقة.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.7/5 - 883

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات