Whatsapp
Youtube
Instagram
×

محامي طلاق في جدة خبير بمحكمة الأحوال الشخصية

آخر تحديث: 5 نوفمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي طلاق في جدة

أمّا عن أفضل محامي طلاق في جدة، فهو يساعد على إيجاد أفضل الحلول القانونية لقضايا الطلاق، ويُقدّم المشورة القانونية بكلّ ما يتعلّق بها، بالإضافة إلى تمثيل المُوكّل والدفاع عنه أمام المحكمة. فقضايا الطلاق تُعتبر من أكثر القضايا انتشاراً في المملكة العربية السعودية، ومن الأفضل إن كان لديك قضية طلاق الاستعانة بـ محامي أحوال شخصية في جدة. فهو متخصص بها، ولديه خبرة في الأنظمة القانونية والشرعية في المملكة العربية السعودية.

ويمكنك الوصول إلى أفضل محامي طلاق في جدة، من مكتبنا مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. وهو ذو كفاءة عالية في التعامل مع هذه القضايا، ولديه سجل حافل بالنجاحات القانونية فيها، التي تَرافعَ بها على مدار سنوات عديدة.

هل تبحث عن استشارة قانونية من أفضل محامي طلاق في جدة؟ اضغط هنا للتواصل معنا.

افضل محامي طلاق في جدة 2022

تُعتبر الأسرة بنية المجتمع، إذ ينطلق منها جيل المستقبل الذي سوف ينهض بالمجتمع لمواكبة التطور الحديث، وصولاً إلى رؤية المملكة تتطور أكثر وصولاً إلى العام 2030 م. لكن مع ذلك، إنّ أكثر المشاكل التي تُهدّد الأسرة هي مشكلة الطلاق، والتي تعد من أكثر المشكلات المنتشرة في المجتمعات.

ويتم الوصول إلى الطلاق في حال أصبحت الحياة الزوجية مستحيلةً، ولا يمكن الوفاق بين الزوجين. وبما أنّ قضايا الطلاق تحتاج إلى خبرة قانونية واسعة فيها نظراً لتشعُّبها، والآثار التي يمكن أن تنتج عنها من نفقة وحضانة وغيرها. فمن الضروري الاستعانة بأفضل محامي طلاق في جدة 2022 لمتابعة القضية، وتقديم المشورة القانونية المطلوبة والإجراءات اللازمة. والتي منها إجراءات التسوية قبل الوصول إلى المحاكم، أو إجراءات تقديم دعوى الطلاق، وصولاً إلى تثبيت الطلاق، وحضور جلسات المحكمة.

كما يُقدّم أفضل محامي طلاق في جدة الاستشارات القانونية في حكم المهر في حال الفسخ في السعودية. وكذلك نفقة المتعة في القانون السعودي، وحقوق المطلقة الأجنبية في السعودية وغيرها. وهو موجود في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، ولديه خبرة قانونية واسعة في قضايا الطلاق. ونظام الأحوال الشخصية بكافّة تفاصيله وتشعُّباته. كما يُقدّم كافة الخدمات القانونية في كلّ ما يخصّ قضايا الطلاق، مثل:

  • قضايا الخلع والطلاق والتفريق، كما يُوضّح الحقوق والواجبات لكل من الزوج والزوجة.
  • قضايا الطلاق للضرر، إذ يُوضّح ما هي حالات الطلاق التي يسمح القانون بها للزوجة طلبه. بالإضافة إلى شروطه وحالات إثباته وغيرها من المسائل الأخرى.

أضف إلى ما سبق، أنّه يبذل كامل جهده، لحل النزاع الذي يحصل بين الزوجين بالتراضي، وبطريقة قانونية. كما يعمل على إنهاء دعاوى الطلاق بأقل تكاليف ممكنة وأسرع وقت. ويسعى لاطلاع المُوكّل بشكل مستمر ودائم على كافة المعلومات التي تخصّ قضيته.

6 أسباب تستحق الطلاق

  • انعدام التوافق بين الزوجين واتساع الاختلاف الثقافي والفكري، بالإضافة إلى غياب ثقافة الاعتذار والمصارحة والتعاون والحوار. وغيرها من المواضيع التي تُجنّب تطور المشكلات بين الزوجين وتجد لها الحلول.
  • الخيانة الزوجية التي لا تقتصر على المفهوم الشائع لها، وإنّما هناك العديد الكثير من أشكال الخيانة الزوجية. وخاصةً في زماننا الراهن مثل الخيانة عبر شبكات التواصل الاجتماعي. الأمر الذي يؤدّي إلى تفكّك الرابطة الزوجية وانعدام الثقة بين الزوجين، وبالتالي عدم القدرة على الاستمرار بالحياة الزوجية بينهما.
  • عدم إنجاب الأولاد، ويعتبر من الأسباب التي تؤدّي إلى الطلاق، وذلك حسب بعض الإحصائيات التي حدّدت أنّ نسبة الطلاق عند الأزواج الذين ليس لديهم أولاد، هي أكبر بكثير منها عند الأزواج الذين لديهم أطفال.
  • سوء المعاملة واستخدام العنف بجميع أشكاله، سواء كان لفظياً أو جسدياً، والذي يجعل الكثير من الزوجات التي يتم تعنيفهن يقمن برفع دعوى طلاق.
  • عدم الإنفاق على الزوجة، والإهمال المستمر وهجرها لفترات طويلة، واستغلالها مادياً في حال كانت عاملة.
  • النشوز من قبل الزوجة أو مخالفة الزوج للشرع في تعامله مع زوجته، وغيرها من الأسباب الأخرى.

إذ يعتبر الطلاق من أكثر المشكلات الاجتماعية انتشاراً في المجتمعات. ويجدر بالذكر أنّ نسبة الطلاق قد ارتفعت مؤخراً في المملكة العربية السعودية سواء الخلع أو الطلاق للضرر أو غيره من أنواع الطلاق.

كيف يتم الطلاق في المحكمة

عندما يقرّر الزوجان الطلاق، فيجب عليهما القيام بإجراءات الطلاق في محكمة الأحوال الشخصية. لكن هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها قبل التوجُّه إلى محكمة الأحوال الشخصية. مثل تقديم طلب إثبات الطلاق إلكترونياً من خلال موقع وزارة العدل السعودية.

وبعد أن يتم تقديم ذلك، يجب الانتظار حتى تنظر المحكمة في الطلب، وتُبلّغ مُقدّم الطلب بالتفاصيل، وكما ذكرنا سابقاً بعد تحويل الطلب إلى مجلس الصلح وعدم تحقيق الصلح بينهما. يتم تعبئة صحيفة الدعوى التي يتم الحصول عليها من “قسم صحائف الدعوى”، الموجود في المحكمة، أو يمكن تعبئته بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي لوزارة العدل. بعد ذلك يجب على مُقدّم طلب الطلاق أن يحضر في الموعد الذي يتم تحديده من قبل المحكمة، ويقوم القاضي بطرح بعض الأسئلة، ومن ثم يصدر قرار الطلاق.

ولمعلومات تفصيلية أكثر عن هذا الموضوع، يمكنك التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، والذي يوصلك مع أفضل محامي طلاق في جدة. لديه خبرة قانونية واسعة في هذه القضايا. وليُقدّم المشورة القانونية المناسبة، بخصوص طريقة رفع دعوى الطلاق، وكافة الإجراءات القانونية التي يجب عليك اتخاذها. كما أنّه سيقوم بتمثيلك أمام المحكمة، ومتابعة القضية والقيام بكل ما هو مطلوب من إجراءات قانونية. حتّى الوصول إلى الحكم النهائي في الدعوى الذي يأتي لمصلحتك.

كم جلسة ويحكم القاضي بالطلاق

إن سؤال كم جلسة ويحكم القاضي بالطلاق من أكثر الأسئلة التي تردنا إلى مكتبنا من قبل من يرغب برفع دعوى طلاق أمام المحكمة، وسنُوضّح لك فيما يلي الإجابة عن هذا السؤال.

إنّ الطلاق عبارة عن إنهاء الرابطة الزوجية لعدة أسباب، تم ذكر بعضها في فقرة سابقة. إذ تعجّ محاكم الأحوال الشخصية في السعودية بهذه القضايا. والتي تحتاج إلى القيام بإجراءات معينة لرفع الدعوى، والتي يمكن أن تأخذ وقتاً طويلاً، وبالأخص في حال قيام الزوج بالمماطلة بإثبات الزواج. فعند عدم إثبات الزواج، لا تستطيع الزوجة الزواج بمجرّد الطلاق شفهياً. وكذلك في حال وجود أطفال. وبالتالي لا يمكن للقاضي إنهاء دعوى الطلاق، وإصدار الحكم النهائي للقيام بآثار الطلاق من حضانة ونفقة وحقوق الزوجة وزيارة وغيرها.

فمثلاً حسب التعديلات التي طرأت على الأحكام في المملكة، فإنّه لا يتم إثبات الطلاق، إلّا عندما يكون كلا الزوجين حاضرين ويتم تبليغهما به. إذ يجب عليهما أن يحضرا إلى المحكمة من أجل إتمام جميع المسائل التي تنتج عن الطلاق، ومن ثم إصدار “وثيقة الطلاق”.

لكن في الحالة التي تقوم بها الزوجة برفع الدعوى، ولم يذهب الزوج إلى المحكمة ليحضر جلساتها، وذلك من أجل تأخير الجلسات وحتّى بعد أن تمّ إبلاغه بطريقة رسمية. فإنّ القاضي عندها يحكم للزوجة في غياب زوجها، وذلك لعدم الحضور. وفي السابق، كانت المرأة تتضرّر من مماطلة الزوج بفسخ العقد أو الخلع. بحيث كانت تنتظر مدة أكثر من ثلاثة أشهر ليصدر الحكم، أما الآن، بالقرارات الجديدة أصبح الحكم يستغرق عشرة أيام على الأكثر لفسخ العقد.

وللمزيد، يمكنك التواصل مع أفضل محامي طلاق في جدة من مكتب الصفوة، الذي يُقدّم لك كل ما تحتاجه من خدمات قانونية في كل ما يخص قضايا الطلاق.

اجراءات الطلاق في المحاكم السعودية

يتم تقديم طلب الطلاق للمحكمة التي بدورها تقوم بتحديد موعد لجلسة وديّة، من أجل محاولة تسوية الخلاف بين الزوجين والإصلاح بينهما. لكن عندما لا تنجح هذه الجلسة بالتوفيق بين الزوجين، فإمّا أن يتم الاتفاق على الطلاق بينهما، ومن ثمّ يتم تحرير صك الطلاق. ويتم توثيقه وإحالته إلى محكمة التنفيذ، أو التوجُّه إلى مكتب التسوية لاستخراج شهادة من أجل رفع دعوى الطلاق.

وعندما يكون هناك أطفال، فيتم عرض الصلح والتسوية مرتين، وكذلك طلب حكمين من أهل الزوجين من أجل إتمام إجراءات الطلاق، ويتم التحقيق في السبب الذي تم تقديمه للدعوى. ومن ثمّ يُمكن للمحكمة أن تصدر قرارها بتطليق الزوجة “طلقة بائنة”، وذلك مع بقاء حقوقها كاملةً، ويجوز أيضاً للقاضي أن يرفض الدعوى عند عدم إثبات الضرر. وفي حال رفض الزوج أن يحضر أمام المحكمة من أجل إثبات الطلاق، تقوم المحكمة بإحالته جبراً إلى الجهة المختصّة لرفع الدعوى الجزائية. وذلك عندما يكون هناك قرينة على إلحاق الضرر بالزوجة، بسبب تأخُّر إثبات الزواج، ويتم اتخاذ هذا الإجراء بعد أن يتم إخطار الزوج بالحضور.

ولمعرفة إجراءات الطلاق في المحاكم السعودية، من الأفضل اللجوء إلى محامٍ متخصص بقضايا الطلاق، لطلب المشورة القانونية، فيما يتعلّق بطريقة القيام بهذه الإجراءات.

وأفضل محامي خبير ومتخصص بقضايا الطلاق، يمكنك الاستعانة به من أجل متابعة إجراءات الطلاق في المحاكم السعودية، موجود في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. إذ يُمكنه القيام بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة لرفع الدعوى أمام المحكمة بكل كفاءة، ويختصر عليك الوقت والجهد للوصول إلى النتيجة القانونية التي تسعى إلي تحقيقها.

محامي رفع قضية طلاق

عندما تزداد الخلافات الزوجية بين الزوجين حتّى تصل إلى طريق مسدود، ويصبح استمرار الحياة الزوجية بينهما مستحيلاً، وتفشل جميع مساعي الصلح، فإنّ الحل الوحيد لهما هو الطلاق. ومن الأفضل في هذه الحالة اللجوء إلى محامٍ متخصص، ولديه علم وخبرة كافية للقيام بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة لرفع قضية طلاق أمام المحكمة، ومتابعتها حتّى الوصول إلى الحكم النهائي لمصلحة المُوكّل.

وإنّ أفضل محامي قضايا طلاق موجود في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. إذ لديه خبرة واسعة في جميع قضايا الطلاق، وكافة إجراءاتها وتفاصيلها، والتي تساعده على دعم الموقف القانوني للمُوكّل. كما لديه إلمام بنظام الأحوال الشخصية بكل تفاصيله وتشعُّباته، وكافة القوانين والأحكام التي تُنظّم قضايا الطلاق في المملكة العربية السعودية.

أيضاً، يمكنه تقديم المساعدة في رفع قضية طلاق أمام المحكمة، وتمثيل الطرف الذي يرغب برفع قضية الطلاق سواء الزوج أم الزوجة. والمرافعة بها بكل حرفية ومهارة، وتقديم كافة الأدلة والبراهين التي تؤيّد الموقف القانوني للمُوكّل، حتّى الحصول على كامل الحقوق المطلوبة من حضانة ونفقة ورؤية الأطفال وغيرها من القضايا الأخرى.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا عن أفضل محامي طلاق في جدة لعام 2022، والذي سلطّنا الضوء فيه على كثير من الأمور المتعلّقة بقضايا الطلاق، وللمزيد عن كل ما سبق، يمكنك التواصل معنا في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. لنجيب عن كافة أسئلتك، ونُقدّم لك كل ما هو مطلوب من استشارات قانونية في كل ما يتعلق بقضايا الطلاق في المملكة العربية السعودية.

ونقترح عليك قراءة اجراءات الطلاق في السعودية و كم تأخذ اجراءات الطلاق في السعودية، وقد يهمّك حقوق المطلقة الحامل في السعودية، وأيضاً حقوق المطلقة التي لم يدخل بها، كما يمكنك الاطلاع على حقوق المطلقة الناشز في السعودية.

كان عنوان مقالتنا لليوم: أفضل محامي طلاق في جدة لعام 2022 | الصفوة محامون ومستشارون.

فيديو توضيحي


المصادر والمراجع:

  • نظام الأحوال الشخصية.
  • نظام المحاماة.
  • نظام المرافعات الشرعية.
  • جريدة الوطن.
  • جريدة عكاظ.
  • جريدة الرياض.

 

4.2/5 - 396

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *