+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي قضايا تجارية جدة

3 يناير، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي قضايا تجارية جدة

أصبحت القضايا التجارية من أهم القضايا المنظورة أمام المحاكم في السعودية، بسبب توسع النشاط التجاري بشكل هائل في الآونة الأخيرة بالمملكة.

وإذا ما كنت تبحث عن محامي قضايا تجارية جدة، فإننا سنقدم لك قائمة بأفضل المحامين المختصين لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اتصل مباشرة مع محامي للقضايا التجارية جدة بخبرة ممتازة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

أفضل محامي قضايا تجارية جدة.

هل تواجه قضية تجارية أمام المحاكم في جدة، تتعلق بنزاع حول شيك أو كمبيالة أو سند لأمر، أو تتعلق بنزاع حول متجر وعناصره المادية والمعنوية، أو تتعلق بنزاع حول الشركة التي تملكها.

وتبحث عن أفضل محامي قضايا تجاريه بجدة لتوكيله في تلك القضية، أو لتطلب استشارة قانونية بشأنها.

لا تقلق بهذا الشأن، سنقدم لك في الجدول التالي أسماء وأرقام أفضل المحامين المختصين بالقضايا التجارية في مدينة جدة وهم:

الرقماسم المكتبرقم الاتصال

1.

المحامي حسين الدعدي00966591813333

2.

المحامية أحمد المالكي00966591813333

3.

المستشار القانوني مصطفى دياب00966591813333

وإن أهم ما يميز المحامي التجاري لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية:

  • تمكنه في كافة الأنظمة التجارية السعودية، مثل نظام الأوراق التجارية السعودي، ونظام الشركات الجديد، ونظام المحاكم التجارية السعودي.
  •  بالإضافة لمقدرته الفائقة في معالجة كافة القضايا المتعلقة بحماية الملكية الفكرية، وخاصة العلامات التجارية والاسم التجاري، وبيان كافة حالات التستر التجاري للموكل ليتجنبها في نشاطه.
  • ويضاف لذلك تقديمه أدق الاستشارات القانونية فيما يتعلق بكافة القضايا التجارية التي يتعرض لها التاجر سواء كان فرد أو شركة.
  • مع مقدرته على صياغة كافة أشكال العقود التي يحتاج إليها التاجر أو الشركة التجارية لممارسة نشاطه، سواء كانت عقود بيع أو إيجار أو توريد أو استثمار.

أنواع القضايا التجارية.

تتنوع القضايا التجارية تبعًا لتنوع الأعمال التجارية في المجتمع والنزاعات التي تنشأ عن تلك الأعمال، ويمكننا إجمال القضايا التجارية بالقضايا التالية:

  • القضايا المتعلقة بالأسناد التجارية، كالنزاعات التي تنشأ بشأن الشيك أو الكمبيالة أو السند لأمر.
  •  القضايا التجارية المتعلقة بمنازعات المتجر سواء كانت تتعلق بعناصره المادية أو عناصره المعنوية، حيث نقصد بعناصره المادية المحل التجاري كعقار، وأما العناصر المعنوية فاسم المتجر وسمعته وشهرته.
  • القضايا التجارية المتعلقة بعقود التجارة الداخلية وعقود التجارة الدولية، وكل ما يتعلق بها من عقود نقل وتأمين.
  •  القضايا التجارية التي تنشأ بين الشركات أثناء ممارسة نشاطها، كالمنازعات التي تحدث بين الشركتين حول تنفيذ عقد مبرم بينهما. أو المنازعات التي تنشأ بين شركتين حول حماية الملكية الفكرية المتعلقة بعلامة تجارية.
  • القضايا التجارية التي تنشأ عن استخدام حقوق الملكية الفكرية، وخاصة فيما يتعلق بالعلامات التجارية أو النماذج الصناعية أو براءات الاختراع.
  • الدعاوى المتعلقة بإفلاس التجار والشركات، ومتى يتم تطبيق نظام الإفلاس التجاري عليهم.
  •  القضايا التجارية المتعلقة التستر التجاري.
  •  القضايا التجارية المتعلقة بتأسيس الشركات وشهرها وكذلك القضايا المتعلقة بحل تلك الشركات وتصفيتها.

الأسئلة الشائعة.

المحامي التجاري، هو المحامي المختص في المعالجة النظامية لكافة المسائل التجارية التي تعرض عليه، والمتمثلة بالنزاعات ما بين التجار أنفسهم، أو النزاعات على المتجر وعناصره المادية والمعنوية، أو النزاعات الناشئة عن الأسناد التجارية كالشيك والكمبيالة والسند لأمر، وكل ما يتعلق بقضايا الشركات سواء في تأسيسها أو نشاطها التجاري أو حلها أو تصفيتها.
تتمثل شروط رفع الدعوى التجارية بالشروط العامة الواجبة عند رفع أي دعوى، والمتمثلة بالصفة والمصلحة والأهلية، إلا أن هناك شرطًا خاصًا في الدعوى التجارية يتضمن ضرورة أن يكون موضوع النزاع في تلك الدعوى متعلقًا بأمور تجارية، كأن يكون منازعة بشأن متجر أو أسماء تجارية أو منازعة ناشئة بين شركتين أو بين الشركاء أنفسهم أو بين تاجرين.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالتنا عن أفضل محامي قضايا تجارية جدة، والتي أكدنا من خلالها على أن أفضل محامي تجاري بجده يقدمه فريق العمل القانوني لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. الذي يضم كافة الاختصاصات المتعلقة بمهنة المحاماة وأهمها المسائل التجارية.

اطلع على: اسماء المحامين المعتمدين جدة، وقد تحتاج إلى مكتب استشارات قانونية السعودية.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.6/5 - 901

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات