مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي متخصص في القضايا العسكرية

آخر تحديث: 21 مارس، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي متخصص في القضايا العسكرية

تنوعت اختصاصات مهنة المحاماة تبعًا لتنوع القضايا المنظورة أمام المحاكم في المملكة، وقد ظهرت العديد من الاختصاصات المهمة التي تمس شريحة من المجتمع السعودي، ومن ذلك محامي متخصص في القضايا العسكرية.

وتشمل مهام ذلك المحامي في النظر بكافة القضايا العسكرية، وإذا ما كنت تبحث عن محامي خبير وشاطر بالقضايا العسكرية، فإن ذلك المحامي يقدمه لك بكل جدارة مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

للتواصل مع محامي القضايا العسكرية الأفضل في السعودية اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

افضل محامي متخصص في القضايا العسكرية.

تتنوع التشريعات التي تصدرها الدول ما بين تشريعات عامة تطبق على كافة أفراد المجتمع، وتشريعات خاصة تستهدف فئات محدد، سواء من ناحية الجرائم المتوجب فرض عقوبات بشأنها، أو من ناحية الأشخاص الذين تميزهم تلك الأنظمة في عقوبات خاصة تطبق عليهم، نظرًا لحالتهم القانونية المختلفة عن الأشخاص الآخرين.

ولذلك ظهرت التشريعات الخاصة ببعض فئات المجتمع، كالتشريعات الخاصة بالعمال المتمثلة في نظام العمل السعودي، والتشريعات الخاصة بالموظفين الحكوميين مثل نظام الخدمة المدنية، أو التشريعات الخاصة بالعسكريين مثل نظام الخدمة العسكرية للأفراد والضباط.

وإن صدور أنظمة تشريعية خاصة بفئة معينة من المجتمع، يستدعي تطبيق تلك الأنظمة عليها فقط، وبالتالي لا بد من أن يترافق ذلك التشريع بتشريعات أخرى تتعلق بإجراءات التقاضي الخاصة بتلك الفئة، وإنشاء المحاكم المتخصصة للنظر في الدعاوى المتعلقة بهم.

والمملكة العربية السعودية أولت القطاع العسكري أهمية خاصة، ولذلك أصدرت الأنظمة القانونية المنظمة للأفعال والجرائم التي يرتكبها الأفراد المنتسبين لتلك القوات من ضباط وأفراد، فأصدرت نظام خدمة الضباط، ونظام التقاعد العسكري، ونظام الكليات العسكرية، بالإضافة لكل الأنظمة القائمة على تنظيم شؤون العسكريين في المملكة.

ومن هنا باتت الحاجة ملحة لتخصص بعض المحامين في القضايا العسكرية، نظرًا لأهميتها وخصوصيتها، إذ يتطلب من المحامي المختص بتلك القضايا ما يلي:

    •  التمكن في كافة الأنظمة الخاصة بالخدمة العسكرية، وبشكل خاص نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد.
    •  التمكن في إجراءات التقاضي المتوجب مراعاتها أمام المحاكم العسكرية.
    •  الخبرة في رفع الدعوى القضائية العسكرية، ومتابعة ما يتعلق بشأنها بدأنا من إجراءات، وخاصة التحقيق مرورًا بالمحاكمة وانتهاء بالحكم، ومن ثم الطعن به إذا كان قابلًا للطعن بالاستئناف أو النقض أو التماس إعادة النظر.
    •  المقدرة على تقديم مختلف الاستشارات القانونية في كافة القضايا العسكرية، بالإضافة للمقدرة على صياغة كافة المذكرات واللوائح وطلبات التظلم المقدمة في الشأن العسكري.

أفضل محامي قضايا عسكرية 

ومحامي قضايا عسكرية بتلك المواصفات ستجده بدون أدنى شك لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يضم في صفوف فريق عمله مجموعة من أفضل وألمع المحامين على مستوى المملكة، ويأتي على رأسهم:

    •  المحامي حسين الدعدي، وهو مؤسس ومالك المكتب.
    •  المستشار القانوني مصطفى دياب، وهو من أفضل المستشارين على مستوى المملكة.

مهام محامي القضايا العسكرية في السعودية. 

يتوجب على محامي متخصص في القضايا العسكرية بالسعودية أن يكون ملمًا بكافة الأنظمة والتعليمات التنفيذية المتعلقة بالخدمة العسكرية للأفراد والضباط، ومستعدًا للتوكل والترافع في أية قضية عسكرية يتم توكيله بها، أو تقديم أية استشارة قانونية مطلوبة في ذلك، وإذا أردنا أن نحدد مهام المحامي بدقة فإنها تكون كالتالي..

مهام محامي القضايا العسكرية

    •  التوكل والترافع في كافة القضايا والمسائل العسكرية التي تطلب منه، مثل قضايا الجنايات العسكرية، كالسرقة والقتل، والاتجار بالأشخاص، وترويج المخدرات في أوساط العسكريين، والرشوة، والتزوير، ومختلف أنواع الجرائم الإلكترونية، مثل التنصت الإلكتروني والقرصنة وغير ذلك.
    •  الدفاع عن حقوق موكله بالوسائل القانونية المتاحة، وذلك من خلال حضور إجراءات التحقيق وتنبيه هيئة التحقيق إلى أي تجاوز أو خطأ يتعلق بالإجراءات المتوجب اتخاذها في التحقيق بناء على نظام الإجراءات الجزائية السعودي.
    •  تقديم المرافعات المناسبة أمام المحاكم العسكرية للدفاع عن حقوق موكله، وتقديم كافة الردود القانونية، بالإضافة لإبراز ما يلزم من الوثائق والمستندات المؤيدة لحقوق موكله.
    •  تقديم كافة الطعون المتوجبة أمام القضاء العسكري، بالإضافة للطعون المتوجب تقديمها وفقًا لنظام الخدمة العسكرية أمام ديوان المظالم.
    •  متابعة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لمعالجة أوضاع المتخلفين عن الخدمة العسكرية.
    •  تقديم مختلف الاستشارات القانونية فيما يتعلق بالقضايا العسكرية.
    • الحرص الشديد على حضور جلسات المحاكمات العسكرية، والانتباه أن القضاء العسكري أسرع في الإجراءات وإصدار الأحكام من القضاء المدني، حتى لا يفوت أية فرصة في الدفاع عن حقوق موكله.

أشهر المحامين المعتمدين بالمحاكم العسكرية.

إن توكيل محامي متخصص في القضايا العسكرية ليس من السهولة إجرائه، إذ يتوجب على الموكل البحث عن محامي مرخص ومعتمد لدى المحاكم العسكرية، فأهم شرط يجب أن يتوفر في محامي مختص في القضايا العسكرية، ليتولى مهامه أمام المحاكم العسكرية: أن يكون من المحامين المرخصين والمعتمدين في ذلك.

وهذا ما تجدونه لدى المحامين المختصين بالقضايا العسكرية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، فالمكتب لا يضم في صفوف فريق عمله إلا المحامين المرخصين والمعتمدين لدى وزارة العدل، ولدي الهيئة السعودية للمحامين، والمقيدة أسمائهم في جدول المحامين الممارسين.

وإن أشهر المحامين المعتمدين بالمحاكم العسكرية في المملكة، هم محامو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وعلى رأسهم المحامي حسين الدعدي، والمستشار القانوني مصطفى دياب. ولكن كيف يمكن التأكد من المحامي بأنه محامي معتمد ومرخص لدى وزارة العدل أم لا؟

إجراءات التأكد من المحامي المعتمد

 يمكن لأي مواطن أو مقيم بالمملكة، يرغب بتوكيل أحد المحامين، أن يستعلم عن ذلك المحامي وفق الطرق التالية:

    •  الاستعلام عن المحامي في دليل المحامين السعوديين لدى بوابة ناجز في وزارة العدل السعودية، إذا يمكنه من خلال الاستعلام الوصول لكافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمحامي، والتي توضح فيما إذا كان مرخصًا أم لا، وفي حال كان مرخصًا، يمكنه الحصول على مدة الترخيص.
    •  الاستعلام عن المحامي في دليل المحامين السعوديين لدى الهيئة السعودية للمحامين، فالهيئة تعمل على قيد أسماء المحامين المرخصين لديها بشكل تفصيلي، بحيث يمكن لأي شخص أن يستعلم عن المحامي، ويحصل على كل البيانات الخاصة به، ويستوضح عن الترخيص الممنوح له، وتاريخ انتهاء ذلك الترخيص، بالإضافة لمعلومات التواصل الكاملة مع المحامين من خلال رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.

شاهد أيضا.

رقم محامي عسكري في السعودية.

بعد أن وضحنا لكم في الفقرات السابقة المهام التي يتولاها محامي القضايا العسكرية، وما الشروط المتوجبة في ذلك المحامي، ليتولى مهامه في تلك القضايا، والتي يأتي على رأسها شرط الترخيص والاعتماد لدى وزارة العدل والهيئة السعودية للمحامين.

كما وضحنا لكم أن أفضل محامي متخصص في القضايا العسكرية يقدمه لكم مكتب الصفوة، وأن ذلك المحامي هو من المحامين المعتمدين والمرخصين بالمحاكم العسكرية، بالإضافة لخبرته ومقدرته على معالجة كافة القضايا العسكرية التي تعرض عليه، من خلال التوكل في الدعوى الخاصة بتلك القضايا، والترافع بشأنها أمام المحاكم العسكرية للدفاع عن حقوق الموكل.

وإذا ما كانت لديكم الرغبة في التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، للحصول على خدمات أفضل محامي متخصص في القضايا العسكرية بالسعودية، أو طلب استشارات قانونية عسكرية من مستشار قانوني عسكري، فإن أرقام التواصل مع المكتب، هي:

    • من داخل السعودية: 591813333
    • من خارج السعودية: 00966591813333
    • عبر واتساب: 00966591813333 
    • عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

الأسئلة الشائعة.

يمكن لأي شخص لديه دعوى قضائية منظورة أمام المحاكم العسكرية، أن يوكل محامي مختص في القضايا العسكرية، بشرط أن يكون ذلك المحامي من المحامين المعتمدين لدى المحاكم العسكرية ، والمرخصين لدى وزارة العدل والهيئة السعودية للمحامين.
المحامي العسكري، هو المحامي الذي يتولى القضايا العسكرية، والترافع بشأنها أمام المحاكم العسكرية، للدفاع عن حقوق موكليه، والمرخص والمعتمد لدى تلك المحاكم، ووزارة العدل السعودية، والهيئة السعودية للمحامين، والمتمكن في كافة الأنظمة المتعلقة بالخدمة العسكرية.

وبذلك نكون وصلنا لنهاية مقالتنا عن محامي متخصص في القضايا العسكرية بالمملكة العربية السعودية.

والذي تحدثنا فيها عن المهام التي يتولاها ذلك المحامي، ومن أفضل المحامين المختصين بالقضايا العسكرية، وما أرقام التواصل الخاصة بهم، مع التذكير بأن أفضل محامي متخصص في القضايا القانونية العسكرية، هو المحامي المختص بتلك القضايا لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

أحصل على معلومات عن: إجراءات رفع دعوى مكافحة الفساد في السعودية، و ماهي المشفوعات في صحيفة الدعوى، كذلك
الاعتراض على شهادة الشهود، بالإضافة إلى ما معنى محكوم بها ولم تكتسب القطعية.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.9/5 - 839

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات