+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي متخصص في قضايا الميراث في جدة

19 فبراير، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي متخصص في قضايا الميراث

إن أهم القضايا التي تشغل الأسرة في المجتمع السعودي، هي قضية توزيع الميراث، ولذلك برز الدور الذي يقوم به محامي متخصص في قضايا الميراث.

لذلك يفضل اللجوء لمحامي مختصص في ذلك، وأن أكثر المحامين خبرة في قضايا الميراث يقدمهم لكم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

إذاكنت تبحث عن محامي في جدة مختصص بقضايا الميراث اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

أفضل محامي متخصص في قضايا الميراث.

مكتب الصفوة هو الخيار الأمثل لك فيما يتعلق بأي مواضيع لها علاقة بالورثة، حيث يضم مكتب الصفوة نخبة من المحامين السعوديين ذوي الخبرة والكفاءة العالية، وهم:

  1. المحامي حسين الدعدي مؤسس ومالك المكتب، وهو من أفضل المحامين المختصين في قضايا الأحوال الشخصية وبشكل خاص قضايا الميراث.
  2. المستشار القانوني مصطفى دياب، والذي يقدم أجود الاستشارات القانونية فيما يتعلق بقضايا الميراث.
  3. المحامي أحمد المالكي، والذي يعتبر من المحامين المتمكنين في قضايا الأحوال الشخصية سواء قضايا الميراث أو الطلاق أو النفقة.

ومن المميز أن مكتب الصفوة يقدم خدماته القانونية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يمكنك التواصل مع المكتب عبر الهاتف أو الواتساب أو زيارة المكتب شخصيًا.

أما بالنسبة لأرقام التواصل، فهي:

  • الهاتف: 0591813333.
  • الواتساب: 0591813333.
  • الهاتف الثابت: 0591813333.

وإذا كنت ترغب في المقابلة الشخصية مع محامي مواريث في جدة، فيمكنك زيارة مكتب الصفوة على العنوان التالي:

 مدينة جدة، الروضة، شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية)، مبنى اليمامة (بيوتي سنتر) – مقابل باريس غاليري.

مهام محامي قضايا الميراث في السعودية.

مهام محامي قضايا الميراث في السعودية عديدة، ويمكن أن نذكر لك منها:

  •  حصر تركة المتوفى من خلال إحصاء كافة الأموال التي يمتلكها كالعقارات والمنقولات، ويتم حصر العقارات باستخراج صحيفة السجل العقاري الخاصة بالمورث المتوفى.
  •  إجراء كافة الاتفاقيات بين الورثة كمحاضر الصلح فيما بينهم على توزيع التركة، أو محاضر التنازل لبعضهم البعض عن جزء من الميراث، أو اتفاقية التخارج بينهم.
  • تقديم مختلف الاستشارات القانونية فيما يتعلق بالميراث، ورفع الدعاوى القضائية اللازمة للمحافظة على تركة المورث المتوفى، مثل دعوى إعادة تقسيم الورث.
  • تنفيذ كافة الالتزامات المترتبة على التركة، والناتجة عن تصرفات المورث المتوفى قبل وفاته، مثل عقود البيع والرهن وترتيب حق الانتفاع.

كل تلك المهام وأكثر يقوم بها محامي متخصص في قضايا الإرث بجدة، ولذلك قلنا في بداية المقالة بأن هذا الاختصاص يعتبر من أهم وأقوى الاختصاصات في قضايا الأحوال الشخصية، كما أن يتطلب حنكة ومقدرة قانونية من قبل المحامي.

الأسئلة الشائعة

تختلف مدة قضايا الميراث في السعودية تبعًا لنوع القضية المعروضة أمام المحاكم، فإذا كانت القضية مرفوعة بشأن توزيع ميراث بسيط، فإنها لن تستغرق وقتًا طويلًا مثل القضية المرفوعة بشأن التنازع حول ميراث يتعلق بعقارات أو شركات.
إن أهم الخدمات التي يقدمها محامي الميراث، هي حصر التركة، وحصر الورثة وتقسيم التركة بتوزيع المتبقي منها على الورثة المستحقين له كل بحسب نصيبه الشرعي، بالإضافة لصياغته اتفاقيات المصالحة أو التخارج بين الورثة.

وفي ختام مقالتنا عن أفضل محامي متخصص في قضايا الميراث في جدة، نرجو أن نكون قد وضحنا للقارئ العزيز أهمية هذا الاختصاص، وما المهام التي يقوم بها محامي قضايا مواريث.

أغني معلوماتك أكثر عن: صيغة وكالة حصر ورثة، وإجراءات وشروط محاسبة الوكيل شرعا، بالإضافة إلى صيغة دعوى قسمة تركة.

بقلم حسين الدعدي

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.5/5 - 927

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات