مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي نفقة بالدمام

آخر تحديث: 21 مارس، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي نفقة بالدمام

إن ازدياد المشاكل الأسرية وتنامي حالات الطلاق في مدينة الدمام، نتج عنه العديد من المسائل القانونية، وعلى رأسها النفقة، مما زاد من حالات الطلب على محامي نفقة بالدمام، وذلك لتوكيله في الدعوى القضائية الخاصة بمسائل النفقة الواردة في نظام الأحوال الشخصية السعودي.

وإذا ما كنت تبحث عزيزي القارئ عن أفضل محامي نفقة في الدمام، فإننا ننصحك بالتواصل مع فرع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في تلك المدينة ليقدم لك المساعدة والدعم القانوني الذي تبحث عنه.

للتواصل مع محامي مختص بقضايا النفقة في الدمام اتصل عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

محامي نفقة بالدمام لعام 2023.

ازدادت قضايا النفقة في مدينة الدمام لعام 2023، بسبب ازدياد حالات الطلاق من جهة، وازدياد المشاكل الأسرية من جهة أخرى، خاصة فيما يتعلق بعدم التزام الزوج بالنفقة على زوجته، أو عدم التزام الأب بالنفقة على أولاده.

وأحكام النفقة لا تتعلق فقط بالنفقة المتوجبة على الزوج نحو زوجته، وإنما تتعداها إلى النفقة على باقي أفراد الأسرة مثل النفقة على الأولاد، وعلى الوالدين، وعلى الأقارب الذين يرث منهم المتوجب عليه النفقة.

فالقضايا الناشئة عن النفقة متنوعة ومتعددة بحسب كل حالة على حدا، وإذا ما كان لدى أحد المواطنين في مدينة الدمام دعوى قضائية تتعلق بالنفقة. فإن أفضل محامي نفقة بالدمام يقدمه لكم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

مكتب الصفوة الذي يضم مجموعة من أفضل وأميز المحامين على مستوى المملكة في قضايا الأحوال الشخصية، وبشكل خاص قضايا الحضانة والطلاق والنفقة، ونذكر منهم:

    1. المحامي حسين الدعدي، مؤسس ومالك المكتب، والذي يقدم أفضل الخدمات القانونية في التوكل والترافع في قضايا النفقة.
    2.  المستشار القانوني مصطفى دياب، والذي يقدم أية الاستشارات القانونية في مسائل النفقة.
    3. المحامي أحمد المالكي، وهو من أفضل المحامين المختصين بقضايا الأحوال الشخصية وغيرها من القضايا.

كما يمكنك التواصل مع محامين مكتب الدوسري في جدة ومختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وللاستعلام عن المحامين المرخصين في المملكة شاهد هذا الفيديو.

مهام محامي نفقة في الدمام.

يتولى محامي نفقة في الدمام لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية المهام التالية:

    •  التوكل والترافع في كافة قضايا النفقة أمام محكمة الأحوال الشخصية المختصة، سواء كانت نفقة زوجية، أو نفقة عدة، أو نفقة حمل، أو نفقة أولاد، أو نفقة أبوين، أو نفقة أقارب.
    •  تقديم ما يلزم من الطلبات إلى الدوائر النهائية لتنفيذ أحكام النفقة بحق الزوج نحو زوجته، أو الأب نحو أولاده، أو الابن نحو أبويه، أو القريب المستحق للميراث نحو قريبه المورث له.
    •  عدم إغفال طلب النفقة في حال توكيله بدعوى التفريق بين الزوجين، خاصة إذا كان هناك أولاد.
    •  التوكل والترافع في جميع الدعاوى المتضمنة إسقاط النفقة، وخاصة دعوى نشوز الزوجة.
    •  تقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بمسائل النفقة الواردة في نظام الأحوال الشخصية السعودي، وبالأخص بيان حالات سقوط النفقة عن الزوج نحو زوجته، وبيان الحالة المتوجب فيها للأب أن ينفق من أموال أبنائه الموسرين،.
    • بالإضافة لتقديم الاستشارات فيما يتعلق برجوع القريب الوارث على باقي الورثة بما أنفق على أحد أقاربه المورث لهم جميعًا. 
    • الإجابة عن كافة الاستفسارات المتعلقة بقضايا النفقة مثل هل يمكن رفع قضية نفقة بدون طلاق، وما هي عقوبة عدم دفع نفقة المتعة وغيرها الكثير.
    •  تقديم الطلبات اللازمة لتحديد مقدار ونسبة النفقة، أو زيادتها، أو إنقاصها تبعًا لحالة المنفق من يسر أو عسر، وحالة مستحق النفقة.
    • تقديم كافة الخدمات المتعلقة بإجراءات الرجوع بمبلغ النفقة على الزوج المعسر بعد يساره، أو على الورثة المعسرين في نفقة الأقارب من قبل الوارث الآخر الذي تحمل النفقة عنهم في الإنفاق على قريبه المورث لهم جميعًا.

هذه أهم المهام التي يقوم بها محامي نفقة بالدمام، والتي يضطلع بها محامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في تلك المدينة على أكمل وجه، بما يحقق المصلحة المشروعة لطالب النفقة.

رقم محامي نفقه في الدمام.

من المستحسن لأي شخص يرغب بالمطالبة بالنفقة، أن يستعين بخدمات محامٍ مختص في تلك القضايا، سواء كانت زوجة تطالب بالنفقة المتوجبة على زوجها أثناء قيام الحياة الزوجية، وهي واجبة على الزوج ولو كان معسرًا والزوجة موسرة.

أو المطالبة بنفقة الأولاد، أو إذا ما طالب الأبوان بفرض النفقة على ابنهما وهما معسران، أو بنفقة القريب المعسر على من تجب عليه نفقته من الوارثين له.

وذلك ليتوكل عنه المحامي في الدعاوي القضائية المرفوعة أمام محكمة الأحوال الشخصية، أو لتقديم ما يلزم من استشارة قانونية تفيده في كيفية المطالبة بالنفقة، أو أن يقدم له خدمات صياغة وتقديم الطلبات المتعلقة بالنفقة لدى الدوائر الإنهائية.

وإن أفضل محامي نفقة في الدمام مختص بتلك الأمور، يقدمه لكم بكل جدارة واقتدار مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، فما عليكم سوى الاتصال به على أرقام التواصل التالية:

    • مراسلة عبر الواتساب: 00966591813333 
    • اتصال مباشر عبر الجوال: 00966591813333
    • اتصال مباشر عبر الهاتف الثابت: 00966591813333
    • مراسلة عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

 وستجدون أعلى درجات المساعدة القانونية المقدمة من قبل ألمع وأنجح المحامين في قضايا الأحوال الشخصية على مستوى المملكة العربية السعودية عمومًا، وعلى مستوى مدينة الدمام خصوصًا.

الأسئلة الشائعة.

يمكن لأي شخص يستحق النفقة أن يرفع دعوى نفقة في السعودية من خلال توكيل محامي مختص بتلك القضايا، ليتقدم ذلك المحامي بصحيفة الادعاء مباشرة أمام محكمة الأحوال الشخصية، أو من خلال بوابة ناجز لدى وزارة العدل، ويتوجب على المحامي إرفاق كافة الوثائق والمستندات المثبتة لاستحقاق المدعي للمطالبة بالنفقة.
قد تستغرق دعوى النفقة أمام المحاكم السعودية وقتًا لا بأس به، وذلك تبعًا لتحديد جلسات المحكمة، والدفوع والردود المقدمة من قبل الطرفين، ومنعًا لوقوع الضرر لمستحقي النفقة، ولأنها من الأمور الهامة والمستعجلة، وتتعلق بضرورات المعيشة، فإن نظام الأحوال الشخصية السعودي الجديد فرض الحكم بنفقة مؤقتة لمن يستحقها بناءً على طلبه، ريثما يتم الفصل بالدعوى بشكل نهائي، والحكم بالنفقة المستمرة الدائمة.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا حول محامي نفقة بالدمام، موضحين من خلالها المهام التي يتولاها ذلك المحامي، ومبينين لكم أن أفضل محامي نفقة بالدمام هو المحامي القائم بتلك الأعمال لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع مدينة الدمام.

احصل على المزيد من التفاصيل عن: لائحة اعتراض على حكم نفقة، ونفقة المتعة في السعودية، كذلك هل استئناف حكم النفقة يوقف التنفيذ في السعودية؟، بالإضافة إلى كم تستغرق ورقة الطلاق، و إجراءات الطلاق في السعودية.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.5/5 - 839

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات