+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي نفقة بالرياض

29 أبريل، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي نفقة بالرياض

تكاد تستحوذ قضايا النفقة بين الزوجين على أغلب قضايا الأحوال الشخصية المرفوعة أمام المحاكم في مدينة الرياض، ولذلك برز الدور الكبير الذي يقوم به محامي نفقة بالرياض.

وبدورنا سنرشدك لمكتب محاماة يضم أفضل محامي اختصاص نفقة بالرياض، وهو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع الرياض، فبمجرد تواصلك مع المكتب سوف تحصل على الدعم القانوني الذي تحتاجه في قضايا النفقة وغبرها.

للتواصل مع محامي نفقة في الرياض اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

محامي نفقة بالرياض.

قد تجد صعوبة في الوصول إلى أفضل محامي نفقة بالرياض والتواصل معه، ولكي تحصل على أفضل محامي بالرياض، عليك اتباع النصائح التالية:

  • الاستعلام عن المحامين المختصين بالنفقة في الرياض، وهذه الاستعلام يتوجب تحقيق أمرين هما:
    1. التأكد من أن المحامي مرخص ومعتمد لدى وزارة العدل والهيئة السعودية للمحامين، من خلال الاستعلام عن اسمه في دليل المحامين السعوديين لدى الوزارة والهيئة. فالمحامي المعتمد يمكنه التوكل في كافة القضايا المرفوعة أمام المحاكم السعودية، بما في ذلك ديوان المظالم، واللجان الخاصة بالفصل في المنازعات، وبالتالي تضمن بأن المحامي الذي ترغب بتوكيله مؤهل قانونًا للترافع بالدعوى.
    2. التأكد من جودة الخدمات التي يقدمها المحامي، ويمكن أن تحصل على ما يفيدك بهذا الشأن من خلال استطلاع رأي العملاء الذين تعاملوا مع ذلك المحامي، وبيان مدى رضاهم عن خدماته عبر الدخول إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بالخدمات القانونية، وبشكل خاص الدخول لموقع مكتب المحاماة الذي يعمل لديه المحامي.
  • يتوجب على محامي النفقة بالرياض أن يكون متمكنًا في نظام الأحوال الشخصية السعودي، وبشكل خاص الأحكام المتعلقة بالنفقة، بالإضافة لاطلاعه وإلمامه بكافة القوانين والأنظمة ذات الصلة بنظام الأحوال الشخصية مثل نظام المرافعات الشرعية.
  • يجب أن يكون محامي النفقة بالرياض قادرًا على تقديم الاستشارات القانونية المفيدة فيما يتعلق بمسائل النفقة، بالإضافة لمقدرته على صياغة كافة المذكرات واللوائح المتعلقة بذلك.

ومحامي مرخص ومعتمد لوزارة العدل والهيئة السعودية للمحامين، وخبير في قضايا النفقة، ويحمل المواصفات السابقة، هو محامي النفقة بالرياض القائم بتقديم تلك الخدمات لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يضم أفضل محامي أحوال شخصية، سواء كان محامي نفقة، أو محامي طلاق في الرياض.

فما عليك سوى الاتصال بالمكتب لتجد أفضل وأجود الخدمات القانونية فيما يتعلق بمسائل الأحوال الشخصية من قبل أفضل المحامين والمستشارين القانونيين، وهم:

    • المحامي حسين الدعدي، وهو مؤسس ومالك المكتب، ويعتبر من أفضل المحامين على مستوى المملكة.
    • المستشار القانوني مصطفى دياب الذي يقدم أفضل الاستشارات القانونية في مسائل النفقة.
    • المحامي أحمد المالكي من أفضل المحامين المختصين بقضايا النفقة.

كما يمكنك التواصل مع محامين مكتب الدوسري في جدة والرياض ومختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

اختصاصات محامي نفقة بالرياض.  

يختص محامي نفقة في الرياض بما يلي:

    •  التوكل والترافع في كافة الدعاوى القضائية المتعلقة بالنفقة، سواء كانت مطالبة بالنفقة الزوجية، وهي النفقة المستحقة أثناء قيام الحياة الزوجية حين يقصر الزوج في النفقة على زوجته وأولاده.
    •  التوكل ورفع الدعوى القضائية المتعلقة بالنفقة، والناتجة عن الفرقة بين الزوجين، مثل وجوب استحقاق الزوجة لنفقة العدة أثناء الطلاق الرجعي، أو نفقة المطلقة أو الأرملة إذا كانت حاملًا.
    •  تقديم ما يلزم من الطلبات ومتابعتها لدى الدوائر الإنهائية فيما يخص تنفيذ الأحكام القضائية المتعلقة بالنفقة، أو التنفيذ المباشر على الزوج في حالة عدم أدائه النفقة المتوجبة عليه وفق نظام الأحوال الشخصية السعودي.
    •  تقديم طلبات تقدير النفقة، أو زيادتها، أو إنقاصها لدى الدوائر الإنهائية.
    •  تقديم الاستشارات القانونية للزوجة الخاصة بكيفية حصولها على النفقة من زوجها، أثناء قيام الحياة الزوجية بينهما، أو بعد وقوع الفرقة بالطلاق أو بفسخ عقد النكاح لعدم النفقة. أو تقديم المشورة حول حالات سقوط النفقة الزوجية وكيفية اعتراض على حكم نفقة.. وغير ذلك؟

تلك أهم اختصاصات محامي النفقة بالرياض، والتي يقدمها المحامي المختص بتلك القضايا لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع الرياض.

استشارات قانونية في قضايا النفقة. 

تعتبر خدمات الاستشارة القانونية الخاصة بالنفقة أكثر طلبًا من خدمة التوكل والترافع في قضايا النفقة، إذ أن مسائل النفقة الواردة في نظام الأحوال الشخصية السعودي حسمت الكثير من الجدل القانوني عبر إلزامها الزوج بالإنفاق على زوجته وفق شروط صارمة.

وبالتالي أصبح الطلب على الاستشارات القانونية فيما يتعلق بمسائل النفقة أكثر من الطلب على توكيل محامي للترافع بدعاوى النفقة.

أهم الاستشارات القانونية التي يقدمها محامي نفقة بالرياض

    • الاستشارات القانونية المتعلقة بإلزام الزوج بدفع النفقة حتى لو كانت الزوجة موسرة، وبيان كيفية دفع تلك النفقة إما نقدًا أو عينًا أو منفعة.
    • الاستشارات القانونية المتعلقة بإمكانية زيادة النفقة أو إنقاصها تبعا لتغير حالة الزوج من يسر أو عسر.
    • الاستشارات القانونية المتعلقة بحالات سقوط المطالبة بالنفقة، وهي:
      1. حالات سقوط النفقة بالأداء من قبل الزوج أو غيره، أو بالإبراء من قبل الزوجة.
      2. حالات سقوط حق الزوجة في الادعاء بالنفقة عن فترة سابقة تزيد على مدة السنتين من تاريخ إقامة الدعوى.
      3. حالات سقوط حق الزوجة في النفقة إذا منعت نفسها من الزوج، أو رفضت الانتقال معه لبيت الزوجية أو المبيت فيه، أو رفضت السفر مع زوجها دون عذر مشروع.

تلك الاستشارات يقدمها لكم محامي النفقة بالرياض المختص لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع الرياض، ونحن ننصح الزوجة سواء كانت الحياة الزوجية قائمة بينها وبين زوجها، أو كانت مطلقة، بأن تبادر للاتصال بالمكتب والحصول على الاستشارات القانونية المفيدة.

رقم محامي نفقة في الرياض. 

بالعودة لأحكام النفقة في نظام الأحوال الشخصية السعودي الجديد، فإن النفقة لا تتعلق فقط بالزوجة، بل هناك النفقة الواجبة للأولاد وللآباء والأمهات وللأقارب، وكل ذلك منصوص على شروطه وأحكامه في النظام الجديد.

والخدمات التي يقدمها محامي نفقة بالرياض القائم بذلك الاختصاص لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، لا تقتصر فقط على تقديم ما يتعلق بالنفقة المتوجبة للزوجة، بل تتعداها إلى نفقة الأولاد، ونفقة الأبوين، ونفقة الأقارب.

فالمحامي المختص بقضايا النفقة لدى مكتب الصفوة يمكنه تقديم كل ما يلزم من خدمات قانونية تتعلق بأحكام النفقة الواردة في نظام الأحوال الشخصية السعودي. مثل التوكل والترافع في قضايا النفقة بشكل عام، وتقديم مختلف الاستشارات القانونية الخاصة بها.

بالإضافة لصياغة كافة أشكال الطلبات المتوجب تقديمها للدوائر الإنهائية بغية التنفيذ على الزوج بالنفقة، سواء كان الأمر يتعلق بتنفيذ حكم النفقة للزوجة، أو بتنفيذ حكم النفقة للأولاد، أو للأبوين، أو للأقارب.

وإليكم أرقام التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية:

    • من داخل السعودية: 591813333
    • ومن خارج السعودية: 00966591813333
    • وعبر واتساب: 00966591813333 
    • أو عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

وفيما يخص قضايا النفقة ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو.

الأسئلة الشائعة.

يتم رفع دعوى النفقة بالرياض من خلال إعداد صحيفة الدعوى من قبل محامي مختص بتلك القضايا، ومن ثم تقدمها بشكل مباشر أمام محكمة الأحوال الشخصية، أو عن طريق الدخول لموقع وزارة العدل وتقديمها عبر بوابة ناجز.
تختلف أتعاب المحامي في قضية النفقة التي يتوكل بها تبعًا لنوع النفقة، فيما إذا كانت نفقة زوجية، أو نفقة عدة، أو نفقة أولاد، وتبعًا لصعوبة القضية وتشعباتها، وأتعاب المحامي تخضع بالدرجة الأولى للاتفاق بينه وبين الموكل، وإذا ما كانت لديكم الرغبة في معرفة الأتعاب المتوجبة في قضية النفقة، يمكنكم الاتصال بمكتب الصفوة المحاماة والاستشارات القانونية والاستفسار عن ذلك.

وفي نهاية مقالتنا عن أفضل محامي نفقة بالرياض، نرجو أن نكون قد وضحنا لكم كافة الجوانب المتعلقة بالنفقة في نظام الأحوال الشخصية السعودي الجديد، مع التذكير بأن أفضل محامي مختص بقضايا النفقة في الرياض، هو المحامي القائم بتلك الخدمات لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

أغني معلوماتك أكثر عن: مذكرة دفاع في نفقة، و نفقة المتعة في السعودية، كذلك مقدار نفقة الأولاد بعد الطلاق، بالإضافة إلى
رفع قضية نفقة بدون طلاق، ودعوى اسقاط حضانة للاهمال.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.2/5 - 883

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات