Whatsapp
Youtube
Instagram
×

افضل محامي في الجبيل من مكتب الصفوة

آخر تحديث: 4 نوفمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي في الجبيل

هل تبحث عن أفضل محامي في الجبيل؟ هل عانيت من البحث المطوّل، وعدم الحصول على ما يُرضيك؟ لا تقلق، فلدينا ما تحتاج!

ممّا لا شكّ فيه أنّ نتائج القضايا القانونية والقضائية والحكم الصادر من القاضي فيها تستند بشكل كبير إلى كيفية تناول هذه القضايا. وكيفية السعي لتوضيح تفاصيلها من قبل محامٍ مختص، والذي يلعب الدور الأهم في تبيان وضع مُوكّله. وإظهار حقائق القضية، بما يضمن حصول المُوكّل على حقوقه ورد اعتباره.

وعليه فإن الحصول على محامٍ شاطر وخبير تعد المهمة الأساسية لكل شخص لديه قضية، ويحتاج إلى كسبها عن طريق حكم قضائي، من محاكم المملكة العربية السعودية. ووفقاً لما تمّ ذكره في القوانين والأنظمة الموجودة في المملكة. ولذلك عند حاجتك لاستشارة قانونية خاصة بعمل تجاري، أو لمعاملة خاصة بشراء عقار أو بيعه، أو حتّى في القضايا والمشكلات الأسرية. يمكنك الاستعانة بمكتبنا مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية للتواصل مع أفضل المحامين، ليقدّموا لك أفضل استشارة قانونية وفقاً لمشكلتك.

وهذا ما سنتحدّث عنه في مقالتنا لليوم، وعلى وجه الخصوص المحامين في الجبيل، فتابع معنا القراءة عزيزي القارئ.

هل تبحث عن استشارة قانونية من أفضل محامي في الجبيل؟ اضغط هنا للتواصل معنا.

افضل محامي في الجبيل

غالباً ما يختلف الأشخاص في المجتمع، وذلك بحسب علاقاتهم مع بعضهم البعض. حيث يختلف صاحب العمل مع العمال، وذلك بالاستناد إلى علاقة العمل القائمة بينهم، ووجود حقوق وواجبات لكل طرف منهم. وكذلك يختلف أصحاب شركتين تجاريتين يقومان بالعمل معاً وفق عقد بينهما، ووجود هذا العقد يُحتّم وجود حقوق لكلّ منهما لا ينبغي للآخر التعدّي عليها، وواجبات ينبغي أن يقدّمها كل منهما للآخر. ولكن من الجدير بالذكر أنّه ليس حتمياً أن تصل جميع المشكلات إلى المحاكم، لحلّها بموجب حكم قضائي.

حيث أنّه من الممكن جداً أن يلجأ الأطراف المختلفون إلى محامٍ على قدر من الخبرة والمعرفة والحكمة، من أجل حل هذه الخلافات والمشكلات ودياً. وردّ الحقوق إلى أصحابها، ودون الحاجة إلى رفع قضية في المحكمة، والدخول في إجراءات المحاكم، التي قد تأخذ الكثير من الوقت في الكثير من الأحوال.

كما أنّه من الطبيعي أن ينتج عن أي علاقة اجتماعية في أي مجتمع مشكلات مرتبطة بهذه العلاقات. ذلك بغض النظر عن ما إذا كان مجتمعاً شرقياً أو غربياً، وعربياً أو أجنبياً، وإسلامياً أو غيره من المجتمعات. فإنّ المشكلات الاجتماعية هي ضرورة ونتيجة طبيعية في أي مجتمع كان، ومهما كانت طبيعة هذا المجتمع أو مستوى وعيه أو مستواه التعليمي. وإنما الفارق الوحيد والذي يلعب دوراً جوهرياً في هذه المشكلات. هو وجود القوانين والأنظمة التي تحكم هذه المشكلات، وتكشف حقوق الأطراف، وتردّها إليهم.

وهذا ما سعت إليه الحكومة في المملكة العربية السعودية، بحيث سنّت القوانين والأنظمة التي من شأنها حماية حريّات المواطنين وحقوقهم المدنية وحقوقهم الإنسانية. ومعاقبة كل شخص يتجرأ بالتطاول على هذه الحقوق الخاصّة بالمواطنين والأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية. وذلك من خلال الاستعانة بمستشار أو محامٍ من قبل أي مظلوم، لإرشاده ومساعدته حتّى تحصيل حقه كاملاً.

مكتب محامي في الجبيل:

سعى محامو مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية على اختلاف اختصاصاتهم، والخدمات القانونية التي بإمكانهم تقديمها. وفقاً لخبراتهم ومعلوماتهم على جعل مكتب الصفوة من أشهر مكاتب المحاماة في الجبيل، والمملكة العربية السعودية عموماً.

وبالتأكيد فإنّ هؤلاء المحامين حقّقوا ما سعوا إليه، من خلال جهودهم المبذولة في سبيل إرضاء العملاء واستقبالهم، وتولّي قضاياهم وفقاً لأنواعها القانونية. وتقديم ما يحتاجونه من خدمات، سواء كانت مقتصرة على حصول العميل على استشارة ورأي قانوني، أو كانت توكيل محامٍ لقضية. بسيطة كانت أو معقّدة في محكمة محدّدة من محاكم المملكة العربية السعودية.

بحيث يتولّى المحامي المتخصص في قانون الأسرة السعودي مختلف القضايا المتعلّقة بنفقة الزوجة ومهرها، أو نفقة ولادتها ونفقة أولادها. وكذلك قضايا الزواج والطلاق، وإثبات الأنساب وتبنّي الأطفال، وغيرها من القضايا التابعة لقانون الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية.

وكذلك يتولّى المحامي المتخصص في قانون العمل السعودي مختلف القضايا المتعلّقة بمشكلات العمال في عملهم، ومشكلاتهم مع أصحاب أعمالهم، والحقوق التي منحها القانون لهم. بالإضافة إلى الإجراءات الخاصّة بمكاتب العمل، وتقديم الشكاوى والتعويضات المالية عن الإصابات، والإجازات والفصل التعسفي، وغيرها من القضايا العمالية المتنوعة.

ومن ثمّ يقوم المحامي المتخصص في القانون الجنائي السعودي بتولّي مختلف القضايا الجنائية. من استخدام المشروبات الكحولية وما ينتج عنها من مشكلات، إلى قضايا السرقة المختلفة وأسبابها وأحكامها، مروراً بقضايا المخدرات. بالإضافة إلى قضايا القتل.

وبذلك نرى أنّ المشكلات القانونية متنوعة جداً، ولا يمكن لمحامٍ بمفرده الإلمام بها جميعاً. ولذلك فإن واجهتك مشكلة، فأنت بحاجة إلى استشارة محامٍ متخصص في نوع قضيتك. حتّى يتمكّن من مساعدتك بأفضل طريقة، ويمكنك ذلك من خلال التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية. والاستفسار عن مشكلتك، وعن محامي في الجبيل الذي بإمكانه مساعدتك، لتخطي هذه المشكلة.

خطوات توكيل محامي الجبيل

كما ذكرنا سابقاً، فإن توكيل محامٍ هي الطريقة الصحيحة للمطالبة بالحقوق الموجودة في ذمّة الآخرين، أمام المحاكم المتنوعة في المملكة العربية السعودية. وكذلك يعد توكيل محامٍ رداً لكل شخص تم اتهامه ظلماً في قضية ما، ويحتاج لمن يدافع عنه، ويمثّله قانونياً أمام هذه المحاكم.

وعليه فإن كنت بحاجة إلى توكيل محامٍ في الجبيل، شاطر ومتمرّس، بغض النظر عن سبب هذه الحاجة، ينبغي عليك التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية. وحجز موعد مع محامٍ متخصص في قضيتك القانونية من بين محاميه الخبراء، للحصول على رأيه القانوني وتوكيله، ومعرفة الخدمات التي بإمكانه تقديمها.

أما عن خطوات توكيل محامي في الجبيل، فهي كالتالي:

  • من الضروري معرفة أنّه وقبل توكيلك محامي في الجبيل، يجب عليك التأكد من امتلاكه رخصة ممارسة المحاماة في المملكة العربية السعودية. وذلك من خلال الاستعلام عنه في الهيئة السعودية للمحامين، والتي تحتوي على قائمة المحامين المُرخَّص لهم بالعمل. وكذلك التأكُّد من رخصة شركة المحاماة. وذلك من خلال وجود رقم تسجيل خاص بها في منظمة تسجيل الشركات في المملكة العربية السعودية.
  • ينبغي عليك تدقيق عقد التوكيل، والتأكُّد من صياغته وطلب شرح خاص به من قبل المحامي، والاتفاق معه على كافة البنود وكافة الإجراءات. بما فيها الأجور التي سيتقاضاها، ما بين أتعابه الخاصّة بالإضافة إلى تكاليف القضية.
  • بعد الاتفاق ما بين المحامي والعميل، يتم توقيع عقد الوكالة بثلاث نسخ، ويقوم المحامي بالاحتفاظ بنسخة من هذه الوكالة، ويمنح مُوكّله نسخة من الوكالة. ويتم إيداع النسخة الثالثة في المحكمة المختصة، حتّى يتم الاعتراف به كممثل قانوني للعميل في المحكمة وأمام القاضي، والسماح له بتمثيله والدفاع عنه.

خمسة شروط لعقد توكيل محامي في الجبيل:

  1. حتّى يستطيع أي مواطن في المملكة العربية السعودية توكيل محامٍ في الجبيل. ينبغي أن يكون لديه النية والقناعة بإجراء هذا العقد، وكذلك الحصول على موافقته لتوقيع هذه الوكالة.
  2. وينبغي أيضلً أن يكون لديه القدرة والأهلية القانونية التي تُمكّنه من توكيل محامٍ. فلا يمكن للقاصر أو ناقص الأهلية أن يقوم بذلك، وإنّما يتم ذلك عن طريق ولي أمره.
  3. يجب أن تتوافر في المحامي الذي يرغب العميل بتوكيله صفات معيّنة. كالخبرة القانونية والحكمة في العمل، والسداد في الرأي.
  4. وحتّى يتم توكيل محامٍ في الجبيل، ينبغي توافر الشرعية في القضية التي سيتولّاها. فلا يمكنه توكيله لإجراء عملية بيع، وهي ليست من حقّه في الأساس. وكذلك ينبغي تحديد موضوع الوكالة بدقة.
  5. يجب أن يكون عقد الوكالة القائم ما بين العميل والمحامي محدّداً، وفي حالات معينة، ولغرض معينة فلا يمكن وضع وكالة عامّة.
404 1- حتّى يستطيع أي مواطن في المملكة العربية السعودية توكيل محامٍ في الجبيل، ينبغي أن يكون لديه النية والقناعة بإجراء هذا العقد، وكذلك الحصول على موافقته لتوقيع هذه الوكالة.

2- وينبغي أيضلً أن يكون لديه القدرة والأهلية القانونية التي تُمكّنه من توكيل محامٍ، فلا يمكن للقاصر أو ناقص الأهلية أن يقوم بذلك، وإنّما يتم ذلك عن طريق ولي أمره.

3- يجب أن تتوافر في المحامي الذي يرغب العميل بتوكيله صفات معيّنة، كالخبرة القانونية والحكمة في العمل، والسداد في الرأي.

4- وحتّى يتم توكيل محامٍ في الجبيل، ينبغي توافر الشرعية في القضية التي سيتولّاها، فلا يمكنه توكيله لإجراء عملية بيع، وهي ليست من حقّه في الأساس. وكذلك ينبغي تحديد موضوع الوكالة بدقة.

5- يجب أن يكون عقد الوكالة القائم ما بين العميل والمحامي محدّداً، وفي حالات معينة، ولغرض معينة فلا يمكن وضع وكالة عامّة.


اضف تعليق

أسعار المحامين في جبيل

أصبح معروفاً بأنّ القوانين في المملكة العربية السعودية لم تقم بوضع أسعار مُحدّدة للأتعاب التي يتقاضاها المحامون المتخصصون في اختصاصات القانون المتنوعة، ما بين الأحوال الشخصية والتجارية والعقارية والجنائية وغيرها من الاختصاصات. ولكن يوجد العديد من المعطيات التي يتم دراستها في كل حالة، لوضع قيمة تقريبية للأتعاب التي يتقاضاها المحامون في المملكة العربية السعودية، وهي كالتالي:

  • ترتكز قيمة أتعاب المحامي بشكل أساسي على طبيعة الدعوى، أو الخدمات المطلوبة منه، فيما إذا كانت استشارة قانونية أو توكيل.
  • وتعتمد قيمة أتعابه على درجة صعوبة القضية ونوعها القانوني. فهناك فرق كبير من بين القضايا الجنائية، والقضايا الأسرية، والقضايا التجارية، وغيرها من القضايا.
  • يعد الوقت عاملاً مهماً جداً في الأتعاب التي يحصل عليها المحامي، فهناك قضايا قد لا تتجاوز مدتها الأسبوعين، في حين تستغرق بعض القضايا أشهر طويلة.
  • يجب أن يكون هناك تناسب طردي ما بين النتائج التي يقوم المحامي بالحصول عليها والجهد الذي يبذله في القضية، مع الأتعاب التي سيتقاضاها من العميل.
  • لشهرة مكتب المحاماة وشهرة المحامي أهمية كبيرة في تحديد الأتعاب التي يمكن للمحامي المطالبة بها، مقابل قيامه بتقديم خدماته القانونية في قضية ما.
  • بالإضافة إلى أتعاب المحامي الشخصية، فلا يجب إغفال تكاليف القضية التي يقوم المحامي بدفعها لإتمام إجراءات القضية، وكذلك المهام الإضافية لتولّي القضية، كصياغة العقود، وإعداد الوثائق، وترجمة الأوراق، وغيرها من الإجراءات.

تخصصات محامي الجبيل

من الجدير بالذكر أنّ مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية في الجبيل، لديه نخبة من المحامين والمستشارين المتخصصين في المملكة العربية السعودية، والذين يعملون بكل جد على تقديم أفضل الخدمات القانونية، من تمثيل العملاء في المحاكم على اختلاف أنواعها، وتقديم الآراء والاستشارات القانونية في شتّى القضايا على اختلاف اختصاصاتها.

وفيما يلي الاختصاصات القانونية التي يتولّاها المحامون في الجبيل في مكتب الصفوة للمحاماة:

محامي أحوال شخصية الجبيل:

يُعدُّ اختصاص الأحوال الشخصية من أبرز الاختصاصات الموجودة في القانون، والتي يسعى المحامون الموجودون في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية على تولّيها، وتقديم الخدمات القانونية المتعلّقة بها، من صياغة عقود، وصياغة لوائح اعتراضية، وكتابة وصايا قانونية، إلى الترافع في القضايا الخاصة بمحكمة الأحوال الشخصية. وكذلك تقديم النصيحة القانونية في مختلف القضايا الأسرية، في حالات تقسيم الإرث، وقضايا الطلاق والخلع، وحضانة الأطفال وغيرها من القضايا.

محامي عمالي الجبيل:

نظراً لاهتمام المملكة العربية السعودية بقطاع العمل وإصدارها قانون العمل، ومنح العمال الكثير من الحقوق، واستقطابها للكثير من العمال والخبرات العربية والأجنبية، للنهوض بالقطاع العمالي في المملكة العربية السعودية، فقد برزت الحاجة إلى وجود محامين متخصصين في القضايا العمالية. وعليه فإن المحامون المتخصصون في شؤون العمال وقضاياهم في مكتب الصفوة، على أتم الاستعداد لتولّي جميع القضايا العمالية، وتقديم مختلف الخدمات والإجراءات الخاصة بمكتب العمل، والدفاع عن حقوق العمال. بالإضافة إلى تولّي القضايا الخاصة بكفالة العمال الأجانب، وحل مشكلاتهم مع الكفلاء في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك يقومون بتقديم الاستشارات الخاصة بمخالفة عقود العمل، والقضايا التي تقوم بها الشركة أو صاحب العمل بفصل العامل تعسفاً، وحرمانه من حقوقه، أو عدم منحه تعويض مالي عن إصابته في العمل، أو القيام بحرمانه من الإجازات التي أقرّها له القانون في المملكة العربية السعودية، أو اقتطاع أجزاء من الراتب بدون وجه حق، أو حتّى عدم منح الراتب.

محامي قضايا فساد في الجبيل:

تعتبر قضايا الفساد الإداري بأنواعها المتنوعة من أكثر القضايا صعوبةً، وتعد عقوباتها قاسية للغاية مقارنةً بالعقوبات في قضايا أخرى، ويأتي ذلك نظراً للخطورة التي ينطوي عليها التورط في مثل هذه القضايا، والآثار السلبية التي تنعكس عن قيام الأشخاص بمثل هذه الأفعال.

وتتمثّل قضايا الفساد الإداري التي يقوم المحامون بتولّيها في قضايا الرشوة. والتي تُعدُّ أكثر قضايا الفساد انتشاراً وشيوعاً وأكثرها خطورة. وذلك لأنّ انتشارها في الدوائر الحكومية كانتشار الآفة في جذوع الأشجار. فتؤدّي إلى دمارها من الداخل وعدم إتمامها للغرض الذي وُجِدَت من أجله، وعدم قدرتها على تقديم خدماتها للمواطنين.

وكذلك يتولّون قضايا التزوير الخاصة بتزوير الهويات وجوازات السفر، أو حتّى إقامة الأجانب في السعودية، وتزوير العملات النقدية، وغيرها من قضايا استغلال النفوذ، بما يخالف القوانين والأنظمة في المملكة العربية السعودية، وسرقة الأموال العامة والاختلاس.

وعليه فإن التورط في مثل هذه القضايا يستوجب الاستعانة بمحامٍ متخصص في قضايا الفساد الإداري، والذي من شأنه القيام بكافة الإجراءات الخاصّة بالقضية، والعمل على إثبات أركان الجريمة أو نفيها.

في نهاية مقالتنا نقترح عليك قراءة استشارة قانونية من محاميين سعوديين، وكذلك اتعاب المحاماة في السعودية، وقد يهمّك محامي قضايا اسرية، وأيضاً مكتب محامي في الرياض، كما يمكنك الاطلاع على افضل 25 محامي في جدة لعام 2022.

كان عنوان مقالتنا لليوم: محامي في الجبيل | 0595911136 | مجموعة الصفوة.


المصادر والمراجع:

  • الجمعية السعودية للحقوق المدنية والسياسية.
  • جريدة الوطن السعودية.
  • جريدة الساعة.
  • صحيفة عكاظ.
  • صحيفة الرياض.
  • المجلة القانونية السعودية.

 

4.9/5 - 398

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *