Whatsapp
Youtube
Instagram
×

افضل 15 محامي في مكة

آخر تحديث: 27 نوفمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
افضل 15 محامي في مكة

تطورت مكة تطوراً هائلاً من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعمرانية، ولعل أهم ما شهدته مكة من تطورات هو نظام الأوقاف الذي يحتاج لعمل قانوني كبير، بسبب خصوصية تلك المنطقة وأوقافها. وخاصة فيما يتعلق بالحرم المكي وأماكن الشعائر المقدسة.

والمحامي في مكة كان عوناً لزملائه المحامين السعوديين في تطوير مهنة المحاماة، وقد كان لهم دور كبير في إرساء وتطبيق قواعد العدالة على مستوى المدينة ككل متعاونين في ذلك مع القضاة بمختلف وظائفهم.

وستكون مقالتنا هذه عن افضل 15 محامي في مكة المكرمة، وذلك من خلال بيان أهم اختصاصات مهنة المحاماة في تلك المدينة الشريفة.

وإذا كنت ترغب في الحصول على استشارة قانونية محاميين سعوديينانقر هنا للتواصل معنا.

أفضل محامي أوقاف في مكة المكرمة.

وفقاً لنظام الأوقاف المطبق في المملكة العربية السعودية، والمأخوذ من أحكام الشريعة الإسلامية، وهو تقريبا نفسه لدى أغلب الدول الإسلامية. فإن الوقف على ثلاثة أنواع هي:

  1. الوقف الخيري: وهو ما يتم وقفه عن الفقراء والمساكين وأبناء السبيل، أي الوقف في سبيل الله.
  2. الوقف الذري: وهو ما يتم وقفه على ذرية الواقف فقط.
  3. الوقف المشترك: وهو ما يتم وقفه على ذرية الوقف في جزء منه، أما الجزء الباقي فيكون على عامة المسلمين.

وكما تحدثنا في المقدمة فإن الأوقاف لها خصوصية في مكة المكرمة. حيث أن الأوقاف فيها تعتبر من أكثر الأوقاف في المملكة العربية السعودية، بل من أضخم الأوقاف على مستوى العالم، وهي تدرُّ ريعاً كبيراً وخيرات كثيرة على الحجاج القادمين إلى بيت الله الحرام. وتقوم بإدارتها الهيئة العامة للأوقاف.

وإذا ما أردت كمواطن سعودي تقيم في مكة المكرمة أن توقف بعض عقاراتك في سبيل الله، سواء أكان وقفاً خيرياً أو ذرياً أو مشتركاً. فإن أفضل محامي في مكة متخصص بالأوقاف ستجده لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

فالمحامي يقدم المساعدة لك على أكمل وجه، لمعرفته التامة بنظام هيئة الأوقاف السعودية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/11 لعام 1437هـ. وبنظام المرافعات الشرعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم ام على واحد لعام 1435 هجرية

أفضل محامي قضايا عمالية في مكة المكرمة.

إن مدينة مكة المكرمة مثلها مثل باقي المدن السعودية تضم العديد من الشركات بمختلف أشكالها، وأن من أكثر الشركات رواجاً وشيوعاً في مدينة مكة هي شركات الخدمات أو الشركات العقارية. حيث أن شركات الخدمات تنشط في مكة بسبب موسم الحج والعمرة. أما الشركات العقارية فتنشط من ناحية بناء الفنادق والتجهيزات اللازمة لضيوف الرحمن.

كما أن الحرم المكي تتطلب خدمته الكثير من العمال والموظفين، وبالتالي فإن القضايا العمالية تعتبر من أضخم القضايا المنظورة أمام المحاكم في مكة، سواء أكانت متعلقة بالفصل التعسفي، أو بطلب التعويضات. أو البدلات في نظام العمل السعودي وسواء أكانت متعلقة بالعاملين لدى القطاع الخاص، أو لدى القطاع الحكومي.

وإذا ما كانت لديك مشكلة مع صاحب العمل، سواء أكنت تعمل في أي شركة من الشركات، واحتجت لمساعدة محامي قضايا عمالية مكة مختص وخبير. فإن مكتب الصفوة المحاماة والاستشارات القانونية يستطيع تقديم كافة الخدمات القانونية المتعلقة بقضايا ومنازعات العمل. بما يتوافق مع نظام العمل السعودي النافذ ولائحة تنظيم عمل المنشأة والأحكام المتفق عليها في عقد العمل الفردي بينك وبين صاحب العمل.

أفضل محامي قضايا أسرية في مكة.

تتشكل الأسرة بعقد الزواج من الزوج والزوجة، ثم يأتي الأطفال، فالأسرة هي نواة المجتمع، لذلك حرص المشرع السعودي على سلامة هذه الخلية، أو هذا البناء. إلا أن هذا الأمر لم يكن على ما يرام في المجتمع السعودي، فحدثت بشكل أو بآخر المنازعات الأسرية.

وعلى رأس هذه المنازعات المطالبة بالنفقة الزوجية أو المسكن الزوجي، وقد ينتهي الأمر بالطلاق، أو طلب المخالعة بين الزوجين، وما ينتج عن ذلك من مطالبة بالنفقة، أو بالحضانة، أو مطالبة بالزيارة للأولاد من قبل الوالد غير الحاضن.

وبالتالي فإن أي امرأة في مكة المكرمة تواجه إحدى القضايا الأسرية، واحتاجت لمساعدة محامي قضايا اسرية، أو فضلت أن توكل محاميه قانونيه في تلك القضايا باعتبار أن المحامية أقرب إليها من المحامي الرجل.

فإن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يستطيع تقديم كافة الخدمات القانونية المتعلقة بالقضايا الأسرية، من خلال فريق العمل المتواجد لديه، والمكون من أفضل وأشهر المحامين في السعودية، وتحديداً في مكة المكرمة.

افضل 15 محامي في مكة المكرمة.

400 مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يضم نخبة من أفضل المحامين الخبراء والمتخصصين على مستوى مكة المكرمة وعلى مستوى المملكة العربية السعودية.

اضف تعليق

كما قلنا لكم: إن تطور وسائل التواصل الاجتماعي، وظهور الصفحات القانونية المتعلقة بعمل المحامين، قد دفعت الكثير من الناشطين على تلك المواقع إلى إطلاق تصنيفات لأفضل المحامين، وهذه التصنيفات مبنية على أسس متينة وتقويم متقن وفقاً لمعايير صارمة في تحديد أفضلية المحاميين بعضهم على بعض.

ونذكر على رأس تلك المعايير ما يلي:

  1. معيار الجودة في أداء العمل.
  2. معيار السرية التامة في العمل.
  3. معيار الصدق والأمانة في العمل.
  4. معيار المتابعة القانونية الحثيثة في العمل.
  5. معيار الإدارة الجيدة للوقت والدقة في تنظيم المواعيد.
  6. معيار الاحترافية في العمل القانوني.
  7. معيار النزاهة والسعي نحو تطبيق العدالة.

وهذه المعايير يجب أن تتوفر في المحاميه أو المحامي، مهما كان اختصاصه وفي أي مكتب كان يعمل لديه، وإذا ما بحثنا عن افضل 15 محامي في مكة المكرمة. فإن هؤلاء المحامون يجب أن يحققوا المعايير السبعة التي ذكرناها فيما سبق. فإذا كنت تتساءل عن افضل 15 محامي في مكة المكرمة؟

فمن خلال بحثنا، فإننا سنجد هؤلاء المحامين الخبراء لدى مكتب واحد في مكة المكرمة، وهو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يضم نخبة من أفضل المحامين الخبراء والمتخصصين على مستوى مكة المكرمة وعلى مستوى المملكة العربية السعودية، حيث تجد لديه أفضل المحامين في الاختصاص التالية:

محامي أحوال شخصية، ومحامي طلاق، ومحامي قضايا عمالية، ومحامي قضايا مصرفية، ومحامي قضايا تجارية جدة، ومحامي قضايا جنائية. ومحامي شركات، ومحامي أوقاف، محامي ديوان المظالم، محامي مخدرات، ومحامي جرائم معلوماتية، والقائمة تطول…..

أفضل محامي استشارات قانونية في مكة المكرمة.

إن عمل المحامي السعودي لا يقتصر فقط على الترافع أمام المحاكم، بل يتعداه إلى تقديم استشارات قانونية في السعودية في كافة المجالات. والواقع أن المحامين كما جنحوا إلى الاختصاصات في الدعوى القضائية التي يترافعون بها، فإنهم جنحوا أيضاً إلى الاختصاصات في تقديم الاستشارات القانونية.

وغالباً ما تكون تلك الاستشارات مرتبطة بعملهم، أو باختصاصهم في الدعاوى القضائية، فإذا كان لدينا محامي قضايا عمالية، فإن الاستشارات ستكون في مجال نظام العمل. وبالمقابل إذا كان لدينا محامي قضايا تجارية، فإن الاستشارات ستكون في الشؤون التجارية. وإذا ما كان لدينا محامي قضايا شركات، فإن الاستشارات ستكون في شؤون الشركات، وهكذا…….

ولذلك إذا أردت أن تطلب استشارة قانونية في مكة المكرمة لأي شأن من الشؤون وتتساءل من هو أفضل محامي استشارات قانونية في مكة؟ مكتب الصفوة يضم افضل 15 محامي في مكة و افضل المستشارين القانونيين على مستوى السعودية، وهم قادرون على تقديم تلك الاستشارة الدقيقة والمتوازنة من الناحية القانونية والناحية اللغوية في كافة القضايا القانونية.

أفضل مكتب محامي في مكة المكرمة.

إذا ما أردنا الحديث عن أفضل مكتب محامي، أو أفضل مكتب محاماة يضم افضل 15 محامي في مكة، فهناك مواصفات معينة يجب أن يتصف بها هذا المكتب ليحصل على درجة الأفضلية على باقي المكاتب. وهذه المواصفات هي:

  1. العمل المنظم في المكتب، إذ يتوجب على المحامي القائم بالمكتب، أو رئيس المكتب أن يدير العمل بطريقة احترافية ومنظمة. بحيث يوزع العمل بين المحامين والمساعدين القانونيين في المكتب على أفضل ما يكون مما يؤدي لإنجاز العمل ضمن الوقت المحدد.
  2. العمل على تطوير المحامين العاملين لديه من خلال تحديث معلوماتهم القانونية بين الفينة والفينة.
  3. استقطاب الكفاءات من المحامين، سواء أكانوا محامين أساتذة، أم محامين متمرنين، وقد يتساءل البعض بأن المحامين الأساتذة يمكن معرفة كفاءتهم من خلال سمعتهم في المهنة. أما المحامون المتمرنون فكيف أعرف أنهم من ذوي الكفاءة، ونحن نقول: إن هذا الأمر يتم من خلال إجراء اختبار نظري وعملي للمحامي الراغب بالعمل في المكتب.

تلك النقاط الثلاثة تعتبر من أهم النقاط التي تجعل المكتب ناجحاً. ويتصدر ترتيب مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية.

وإذا ما بحثنا عن مكتب تنطبق عليه تلك المواصفات، فإننا نجده مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية بلا منازع، والذي يعمل على تأهيل المحامين العاملين لديه واستقطاب الكفاءات من المحامين الآخرين. وتنظيم العمل بشكل يؤدي لإنجازه بشكل مريح وسريع بالنسبة للموكل.

وإذا ما كنت مقيماً في مدينة مكة المكرمة، أو وافداً إليها، أو زائراً لها ولبيتها الحرام، واحتجت لمحامٍ في أي دعوى من الدعاوى، أو احتجت لاستشارة قانونية من أحد أشطر المحامين السعوديين لعام 2023. فإن من دواعي سرور مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية أن يقدم لك الخدمة القانونية اللازمة. حيث يمكنك الاتصال بهم على الرقم:

  • واتس اب عبر الرقم التالي: /00966595911136/.
  • الاتصال على الهاتف: /00966126541504/.
  • أو عبر البريد الالكتروني: safwalawfirm@gmail.com.

وختاماُ، نبين لك أن افضل 15 محامي في مكة من مكتب الصفوة للمحاماة يقدمون لك الدعم القانوني في العديد من القضايا والدعاوى، نذكر لك منها على سبيل المثال دعوى استرداد حيازة منقولات، وأيضا دعوى براءة ذمة من مطالبة في السعودية. وكذلك اعتراض على حكم في السعودية 2022، وبالإضافة إلى اجراءات الطلاق في السعودية. وأيضا جريمة الاختلاس في النظام السعودي.

بقلم Nowruz

4.5/5 - 397

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *