Whatsapp
Youtube
Instagram
×

افضل 6 محامين في القطيف

آخر تحديث: 7 ديسمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
افضل 6 محامين في القطيف

تقع مدينة القطيف في المنطقة الشرقية من السعودية، وقد أولتها الحكومة السعودية اهتماماً كبيراً. فتطورت تطوراً هائلاً في السنوات الأخيرة. ومحامي القطيف مثل بقية إخوانه من المحامين السعوديين، يعتبر محامياً متميزاً قادراً على القيام بالعمل القانوني على أكمل وجه.

وإن موقع القطيف على الخليج العربي، وغناها بالنفط، ولأنها تشكل ميناءً تجارياً هاماً، فقد أصبح النشاط الإنساني فيها واسعاً جداً. وهذا النشاط لا بد أن يتولد عنه الكثير من الإجراءات القانونية، وبالتالي فإن الحاجة لمحامين في تلك المدينة أصبحت ملحة وضرورية.

نظراً لذلك سنتحدث في مقالنا هذا عن افضل 6 محامين في القطيف بالمملكة العربية السعودية موضحين أهمية عمل المحاماة في القطيف والسعودية كافة. تابع معنا

هل ترغب في الحصول على استشارات قانونية في السعودية؟ بإمكانك النقر هنا للتواصل معنا.

أفضل محامي بالقطيف عام 2023.

قبل أن نبحث عن أفضل محامي بالقطيف في عام 2023، لا بد لنا من أن نوضح المعايير المتوجب توفرها في ذلك المحامي لكي يتم اعتباره الأفضل في تلك المدينة. إن أهم المعايير التي يجب أن تتوفر في المحامي حتى يصبح الأفضل والأجدر بين المحامين في مدينة معينة أو منطقة معينة.

هي المواصفات التالية:

    • مقدرته القانونية الفائقة في معالجة كافة القضايا التي يتوكل بها.
    • متابعته للتطورات التشريعية والقانونية في المملكة، بحيث يتابع أي نظام يصدر حديثاً لأول مرة في المملكة، أو أي نظام يعدل الأنظمة السابقة، أو يلغيها.
    • تنظيم الوقت وإدارته بشكل جيد، وتنظيم المواعيد بحيث يعطي كل موكل حقه من الوقت والجهد.
    • الاحترافية في العمل القانوني من ناحية دراسة الدعوى بشكل جيد. والبحث في الأنظمة والقوانين النافذة والاجتهادات القضائية في النقاط التي تفيد موكله في الدعوى.
    • المقدرة على الصياغة القانونية المتقنة للمذكرات والعقود واللوائح الاعتراضية بالاستئناف والنقض والتماس إعادة النظر.

أمام كل تلك المعايير، فإن المحامي الأفضل في مدينة القطيف، هو المحامي الذي يقدمه لك مكتب الصفوة. إذ أن المكتب بالرغم من أن مركزه في مدينة جدة، إلا أنه يستطيع تقديم خدماته في كافة أرجاء السعودية من أقصى الغرب إلى أقصى الشرق.

ومن ضمن افضل 6 محامين في القطيف، يمكنك التواصل مع محامية شاطرة في القطيف، اكمل معنا لتعرف كيف.

أفضل محامية القطيف 2023.

بما أننا ذكرنا أفضل محامي بالقطيف خلال عام 2023، فلا بد من أن نذكر أفضل محامية بالقطيف لعام 2023. والواقع أن المعايير والشروط المطلوبة في المحامية حتى تصبح الأفضل، هي نفسها التي ذكرناها في الفقرة السابقة. إلا أن هناك معايير إضافية بالنسبة إلى محامية سعودية يجب أن تتوفر بها حتى تكون المحامية الأفضل في مدينة القطيف.

وهذه المعايير تتمثل في النقاط التالية:

    • تحديث معلوماتها القانونية بشكل دائم، وترميم أي فجوات في معرفتها القانونية. من خلال متابعة أية أنظمة أو تشريعات صادرة حديثاً.
    • البحث عن تخصص قانوني محدد في عملها كمحامية، ذلك أن المحامية قد يكون وقتها أضيق من وقت المحامي. وخاصة إذا كان لديها أطفال صغار، لذلك يجب أن تبحث عن تخصص دقيق فيه فسحة من الوقت أكثر من تخصصات أخرى.

فمثلاً من الأفضل للمحامية أن تتجنب نوعاً ما الدعوى الجنائية، وأن تركز على الدعاوى المدنية. ذلك أن الدعاوى الجنائية تحتاج إلى متابعة حثيثة في كل لحظة. بينما الدعاوى المدنية أو التجارية تحتاج إلى دراسة دقيقة وتمعن ولكن فيها فسحة من الوقت أكبر بالنسبة لعمل المحامي.

ومع ذلك فقد أثبتت الكثير من المحاميات السعوديات مقدرتهنَّ على خوض غمار كافة الدعاوى القضائية بدون استثناء. سواء أكانت عمالية، أم تجارية، أم مصرفية، أم إدارية، أم أحوال شخصية وغير ذلك من الدعاوى.

ولذلك فإذا كنت تتساءل من افضل محامية في القطيف؟

إذا ما أردنا أن ننصحك بأفضل محامية في القطيف لعام 2023، فإننا نقول لك وبكل ثقة، بأن المحامية التي تجدونها لدى مكتب الصفوة في القطيف هي الأفضل. إذ بإمكانها أن تساعدكم في أي خدمة قانونية تحتاجونها سواء أكانت دعوى قضائية، أم استشارة قانونية.

وفي فقرتنا التالية سوف نعرفك على افضل 6 محامين في القطيف معتمدين من وزارة العدل.

افضل 6 محامين في القطيف معتمدين من وزارة العدل 2023.

لماذا يهُمّك أن تعرف أسماء المحامين المعتمدين من قبل وزارة العدل في القطيف خلال عام 2023؟ ولماذا يجب أن تعرف أسماء هؤلاء المحامين؟

إن الجواب نجده في نظام المحاماة السعودي الذي وضّح الفرق بين المحامي المعتمد أو المرخص من وزارة العدل، والمحامي غير المرخص. وقد نظمت وزارة العدل جدولين للمحامين في المملكة، بحيث يضم الجدول الأول أسماء المحامين الممارسين للمهنة،  أما الجدول الثاني فيضم المحامين غير الممارسين للمهنة.

وبالتعريف، فإن:

    • المحامي المعتمد، هو المحامي الذي تم منحه الرخصة اللازمة لمزاولة مهنة المحاماة، بعد أن حقق كافة الشروط المطلوبة في نظام المحاماة السعودي. وتم قبوله من قبل لجنة القيد والقبول في وزارة العدل، بالتنسيق مع الهيئة السعودية للمحامين.
    • أما المحامي غير المعتمد، فهو المحامي الذي ما يزال في فترة التدريب، أو أن رخصته قد انتهت ولم يجددها، أو أن يكون قد تم إيقافه عن العمل. أو شطب اسمه من الجدول وسحب رخصته، أو أن يكون قد مضى عليه أكثر من سنة لم يزاول المهنة.

وهذا الأمر المتعلق بأسماء المحامين المعتمدين لدى وزارة العدل يهمّك كمواطن سعودي أو وافد تقيم في مدينة القطيف. لأن الفرق بين المحامي المرخص والمحامي غير المرخص يتمثل في أن المحامي المرخص يستطيع الترافع أمام جميع المحاكم، وأمام ديوان المظالم، وأمام اللجان الخاصة بالفصل في المنازعات الداخلة في اختصاصها وغير ذلك.

وما نؤكده لك أن المحامين الذين يعملون لدى مكتب الصفوة جميعهم من المحامين المعتمدين لدى وزارة العدل، وأن أسمائهم مقيدة في جدول المحامين الممارسين، وأن رخصتهم مستمرة إلى عام 2023 ولما بعد عام 2023. وإذا ما انتهت رخصة أحدهم، فإن المكتب حريص على تجديدها في الوقت المناسب.

ومن أهم وافضل 6 محامين في القطيف، محامي الشركات بالقطيف، تابع معنا.

محامي شركات بالقطيف.

نشًطّت في المدينة الشركات الناشئة وفقاً لأنظمة الشركات السعودية المتعاقبة، والتي كان آخرها نظام الشركات الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/132 لعام 1443هـ. الذي دمج في نصوصه نظام الشركات السابق ونظام الشركات المهنية، سيصبح نافذاً منذ بداية عام 2023.

وإذا ما سألت عن مدى حاجتك إلى محامي شاطر متخصص بقضايا الشركات، فإن الحاجة إليه تبرز طوال فترة نشاط الشركة، فأنت تحتاج إليه عند تأسيس الشركة لصياغة عقد التأسيس مع الشركاء، وبيان الشروط التشاركية، ومن ثم تسجيل الشركة لدى السجل الخاص بالشركات وشهرها.

كما أنك تحتاجه أثناء قيام الشركة بنشاطها، إذ يمكنه تقديم الاستشارات القانونية المختلفة. والمساهمة في صياغة العقود اللازمة لأعمال الشركة، سواء أكانت عقود تجارية، أو عقود عمل. وبالمقابل قد تحتاجه عند انتهاء الشركة، أي عندها حلّها وتصفيتها.

أمام كل تلك الأمور، فإنك ستحتاج لمحامٍ خبير ومختص في قضايا الشركات، وهذا المحامي يقدمه لك بكل فخر مكتب الصفوة الذي يضم في فريقه نخبة من ألمع وأفضل المحامين على مستوى المملكة. والمتمكنين في كافة شؤون الشركات، سواء أكان الأمر يتعلق بإنشائها وتأسيسها، أم أثناء نشاطها، أم عند حلها وتصفيتها.

وفي ختام مقالنا الذي كان بعنوان.

افضل 6 محامين في القطيف | المحامين المعتمدين لعام 2023.

نتمنى أن نكون قد وضحنا لك افضل المحامين في القطيف، وبيّنا لك كذلك أفضل المحاميات، وما الفرق بين المحامي المعتمد والمرخص من قبل وزارة العدل، والمحامي غير المعتمد. وذلك بالتمييز بين جدول المحامين الممارسين وجدول المحامين غير الممارسين، ثم تحدثنا عن أهمية محامي الشركات في مدينة القطيف.

وفي كافة الأحوال إذا ما كانت لديك دعوى قضائية في مدينة القطيف، أو كنت بحاجة لاستشارة قانونية. فإن من دواعي سرور مكتب الصفوة أن يقدم لك خدماته في تلك المدينة، من خلال فريق متكامل من المحامين الذين يستطيعون تغطية كافة أرجاء المملكة، إذا يمكنك الاتصال بالمكتب على الرقم 0595911136.

محامين الصفوة يقدمون لك المساعدة في كافة القضايا القانونية بما فيها، دعوى استرداد حيازة مستندات، ودعوى براءة ذمة من مطالبة في السعودية. وكذلك لائحة اعتراض على حجة استحكام السعودية، بالإضافة إلى فسخ النكاح بسبب الهجر في السعودية.


المصادر.

  • نظام المحاماة السعودي.
  • نظام الشركات.

بقلم Nowruz

5/5 - 394

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *