Whatsapp
Youtube
Instagram
×

رقم محامية شاطره

آخر تحديث: 5 ديسمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
رقم محامية شاطره

قد تكون لديكِ أحد الدعاوى القضائية المنظورة أمام إحدى المحاكم السعودية، أو تطلبين استشارة في أحد شؤونك الخاصة أو العامة. وهنا ستبحثين عن أفضل محامية أو محامية شاطرة.

وأهم نقطة في البحث، هي الحصول على رقم محامية شاطره. لتتمكني من الاتصال بها، وشرح قضيتكِ، أو بيان الاستشارة القانونية المطلوبة.

ونحن في مقالتنا هذه سنحاول أن نبين لكِ أرقام بعض المحاميات الشاطرات في أهم المدن السعودية الرئيسية مثل جدة والرياض. تابع معنا.

وإذا أردتِ التواصل مع المحاميه الأفضل بالسعودية ؟ انقر هنا.

رقم محامية شاطرة بالرياض.

إن مدينة الرياض كونها عاصمة المملكة العربية السعودية تضم محاكم أكثر من باقي المدن، لوجود المحاكم العليا في تلك المدينة، وفقاً للهيكل القضائي في المملكة.

وبالتالي، فإن المحامي الذي يعمل في مهنة المحاماة ضمن مدينة الرياض يتوجب عليه أن يبذل جهداً مضاعفاً عن المحامي في المدن الأخرى. إذ أن عمله سيشمل كافة أنواع الدعاوى القضائية، وأمام كافة درجات المحاكم.

بينما نجد المحامي في المدن الأخرى عمله يكون مقتصراً فقط على الدعاوى المنظورة أمام المحاكم الموجودة في المدينة التي يعمل بها.

وفي كافة الأحوال أنتِ كامرأة سعودية تواجهين إحدى الدعاوي القضائية أمام إحدى محاكم الرياض. أو تطلبين استشارة قانونية في أمر من الأمور، ستوكلين محامٍ مختص في تلك الدعوى، أو لتقديم تلك الاستشارة.

ونظراً لكونك امرأة، وقد يكون الدعوى فيها شيء من الخصوصية، فإنك تفضلين توكيل محامية سعودية بدلاً عن محامِ. ذلك أن هناك أمور خاصة جداً تتحرجين من الحديث بها مع المحامي، وتستطيعين التحدث فيها بكل بساطة مع المحامية.

لذلك ستبحثين عن محامية شاطرة بالرياض. وأول ما يتبادر إلى ذهنكِ ما هو رقم محامية شاطره أو رقم محامية في جدة، فتسألين عنها أو تحاولين البحث عنها جوجل. حيث يمكنك النفاذ عبر شبكة المعلوماتية إلى موقع تلك المحامية والحصول على عنوانها ورقم هاتفها.

إذ أن المحامين في السعودية ملزمون باتخاذ مقراً لهم، ووضع عناوينهم، وأرقام هواتفهم. وهنا يمكنك الاتصال بها وتوكيلها بالدعوى القضائية الخاصة بكِ، أو طلب الاستشارة القانونية اللازمة.

وإن أفضل محامية بالرياض، أو المحامية الشاطرة بالرياض، هي المحامية التي تعمل لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية فرع الرياض. إذ يضم هذا المكتب نخبة من أفضل المحامين على مستوى السعودية، سواء أكانوا من المحامين أو المحاميات.

رقم محامية شاطرة في جدة.

إن من أصعب القضايا التي تواجهها المرأة في المجتمع السعودي، هي قضية الطلاق. فقد يطلقها زوجها دونما سبب مشروع، أو يضغط عليها بشكل أو بآخر لتطلب إجراء الخلع على بدل مادي محدد يكون في الغالب كافة مستحقاتها المالية من المهر المؤجل والنفقة وغير ذلك.

وقد تتعرض المرأة بعد الطلاق لدعوى قضائية من زوجها لنزع حضانة الأطفال منها. أو أن يمتنع زوجها السابق عن دفع النفقة المتوجبة عليه نحو أولاده الكائنين في حضانتها.

وإذا كنت في مدينة جدة، وتواجهين إحدى تلك الدعاوى القضائية، وقررتِ توكيل محامٍ مختص في قضايا الطلاق، فإنكِ ستفضلين توكيل محامية. لأنها الأقرب إليك من المحامي، وهنا ستبحثين عن رقم أفضل المحامية في مدينة جدة، أو كما يسمى محامية شاطرة في جدة.

ونحن بدورنا سنرشدك إلى أفضل محامية في مدينة جدة، وهي المحامية المتواجدة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – المقر الرئيسي.

فتلك المحامية هي الأفضل والأشطر والأجدر والأقدر في جدة، والتي ستعمل على تحصيل كافة حقوقك. سواء أكانت حقوق أثناء الحياة الزوجية، أو حقوق بعد انتهاء الحياة الزوجية.

وإن عمل المحامية الأفضل لا يتوقف فقط عند قضايا الأحوال الشخصية بمختلف أشكالها من طلاق ونفقة وغيرها. بل يتجاوزه إلى العديد من القضايا، كالقضايا المدنية، والقضايا التجارية، والقضايا المصرفية وغيرها.

رقم محامية سعودية معتمدة لدى وزارة العدل.

396 إن الفرق يكمُن في أن المحامي المقيد في جدول المحامين الممارسين يستطيع الترافع أمام جميع المحاكم السعودية دون استثناء. أو ديوان المظالم وتقديم الاستشارات القانونية. بينما المحامي المقيد اسمه في جدول المحامين غير الممارسين، فلا يحق له سوى تقديم الاستشارات القانونية، أي لا يحق له الترافع أمام القضاء

اضف تعليق

لا بد أن ننبه قارئ هذه المقالة الى معلومة هامة جداً، وهي أن المحامي الذي ترغب بتوكيله في إحدى القضايا المتعلقة بك، يجب أن يكون مرخصاً له بمزاولة المهنة من قبل وزارة العدل. ومقيداً اسمه في جدول المحامين الممارسين، فلا يكفي أن يكون مرخصاً فقط بل يجب أن يكون اسمه مقيداً في جدول المحامين الممارسين.

ذلك أن وزارة العدل ملزمة وفقا للمادة الثانية من نظام مهنة المحاماة السعودي، بأن تُعد جدولين عامين لقيد أسماء المحامين  في المملكة. حيث يضم الجدول الأول أسماء المحامين الممارسين، والجدول الثاني أسماء المحامين غير الممارسين.

كما أوجب نظام مهنة المحاماة السعودي على وزارة العدل، أن تنقل اسم المحامي الذي توقف عن مزاولة المهنة لمدة تزيد على السنة من جدول المحامين الممارسين إلى جدول المحامين غير الممارسين.

ولكن ما الفرق بين المحامي المقيد في جدول المحامين الممارسين والغير مقيد؟

إن الفرق يكمُن في أن المحامي المقيد في جدول المحامين الممارسين يستطيع الترافع أمام جميع المحاكم السعودية دون استثناء. أو ديوان المظالم وتقديم الاستشارات القانونية. بينما المحامي المقيد اسمه في جدول المحامين غير الممارسين، فلا يحق له سوى تقديم الاستشارات القانونية، أي لا يحق له الترافع أمام القضاء.

وإذا ما كنتِ تبحثين عن محامية سعودية لتوكليها في إحدى الدعاوى الخاصة بكِ. فمن الأفضل أن تبحثي عن المحامية المقيد اسمها في جدول المحامين الممارسين، أي المحامية المعتمدة لدى وزارة العدل السعودية.

ونحن نقول لكِ بكل ثقة أن جميع المحامين والمحاميات العاملين لدى مكتب الصفوة. سواء في مقره الرئيسي بجدة، أو في فروعه الأخرى في المدن السعودية، هم من المحامين الممارسين والمقيد اسمهم في جدول المحامين الممارسين لدى وزارة العدل. وبالتالي يمكنكِ الاتصال على المكتب وتوكلي محامية من قبلهم.

رقم أفضل محامية جنائية في السعودية.

تعتبر القضايا الجنائية من القضايا الشائكة والخطيرة، والتي يرى البعض أنها لا تناسب عمل المرأة، أي عمل المحامية. لأن المحامي في تلك القضايا مضطر للتعامل مع المجرمين في المجتمع.

إلا أن هناك من الجرائم الجنائية، ما يتم القيام به بالقوة الناعمة، كجرائم الاحتيال الإلكتروني مثلاً، أو جرائم التزوير، أو جرائم الابتزاز عبر وسائل تقانة المعلومات.

وإذا ما عدنا لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية السعودي، فإننا نجد أن أغلب الجرائم الواردة في ذلك النظام، هي جرائم لا تستوجب قوة بدنية، أو شهر تلاح أو عنف. بل تتطلب مقدرة بالعمل على أجهزة تقانة المعلومات، وهدوء أعصاب، وتفكير هادئ ثم تخطيط للجريمة، ثم ارتكابها.

لذلك من الممكن للمحامية أن تدخل في مجال القضايا الجنائية المتعلقة بجرائم مكافحة المعلوماتية. والواقع أن المحاميات السعوديات لديهن المقدرة على القيام بأعباء تلك الدعاوى الجنائية، وتحصيل حقوق الموكلين على أكمل وجه.

فإذا ما كنتِ مواطنة سعودية تعانين من الابتزاز الإلكتروني، أو التهديد عبر شبكة المعلوماتية. فإن اللجوء إلى محامية جنائية مختصة بالقضايا الجنائية سيسهل عليك الأمر كثيراً في التخلص من ذلك الابتزاز أو التهديد.

ومكتبنا الصفوة يستطيع تقديم أفضل المحاميات السعوديات المختصات في القضايا الجنائية. وبالأخص القضايا المتعلقة بجرائم مكافحة المعلوماتية، حيث يمكنكِ توكيل المحاميات من ذلك المكتب، إذا ما تعرضتِ للتهديد عبر الشبكة الإلكترونية، أو للابتزاز عبر الرسائل، أو عبر الصور، أو تعرضتِ للاحتيال الإلكتروني وغير ذلك.

رقم محامية شاطره بالرياض للاستشارات والتوكيلات.

إذا كنتِ تقيمين في مدينة الرياض كامرأة سعودية أو وافدة إليها، وأردت رفع دعوى قضائية أمام إحدى المحاكم السعودية. والتي قد تكون دعوى طلاق، أو دعوى خلع، أو دعوى مطالبة بالحضانة..

أو أردت القيام بأي نشاط مدني أو تجاري، ونقصد بالنشاط المدني مثلاً: إقامة جمعية خيرية، أو إنشاء شركة مهنية. إذا ما كنتِ من أصحاب المهن، كأن تكونين مهندسة، أو طبيبة. بينما نقصد بالنشاط التجاري إنشاء سجل تجاري، أو إحدى الشركات.

فهنا ستحتاجين إلى استشارات قانونية في السعودية متعددة من قبل المحامين المختصين في المملكة العربية السعودية. وقد تفضلين أن تستشيري في أمورك الخاصة محامية بدلاً من محامٍ، لذلك ستبحثين عن أفضل محامية بالرياض لتقديم الاستشارات أو التوكيلات.

فكثيرا ما يتردد السؤال: ابحث عن رقم محامية شاطرة بالرياض للاستشارات والتوكيلات؟

وجواباً على هذا السؤال نقول:

فمن خلال مكتب الصفوة يمكنك التواصل مع أفضل المحاميات السعوديات في الاستشارات والتوكيلات. فما عليكِ سوى الاتصال بالمكتب وتوكيل إحدى تلك المحاميات  والتي ستقدم لكِ الدعم القانوني الكامل سواء أكان لديك دعوى قضائية أمام المحاكم، أم لديك استشارة قانونية في شأن من شؤونك الخاصة أو العامة.

وفي نهاية مقالتنا الذي كانت بعنوان.

رقم محامية شاطره في السعودية لعام 2023 | 0595911136 | الصفوة.

نرجو أن نكون قد وفقنا في نقل الصورة الكاملة لك عن أفضل محامية في السعودية، أو ما يسمى محامية شاطرة بالسعودية. كما حاولنا أن نوضح لك أفضل المحاميات في المملكة وبالأخص في المدينتين الرئيسيتين جدة والرياض.

كما أن مكتب الصفوة يستطيع تقديم الدعم القانوني لك من خلال فريق المحامين والمحاميات المتكامل لديه، سواء على مستوى جغرافية المملكة، أو على مستوى التغطية القانونية والقضائية. حيث لديه أعداد كافية أيضاً من المحامين القادرين على الترافع في جميع الدعاوى القضائية وتقديم كافة الاستشارات القانونية.

حيث يمكنك طلب المساعدة من محامين ومحاميات الصفوة في العديد من القضايا، نذكر لك بعضها مثل اجراءات الطلاق في السعودية، و فسخ النكاح بسبب عدم النفقة في السعودية. وكذلك البدلات في نظام العمل السعودي بالإضافة إلى الخروج بكفالة من مكافحة المخدرات في السعودية.


المصادر.

  • نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.
  • وزارة العدل.
  • نظام المحاماة.

بقلم Nowruz

4.6/5 - 404

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *