تخطى إلى المحتوى

صيغة طلب استرحام من الابعاد وقضيه مخدرات الامارة

صيغة طلب استرحام من الابعاد وقضيه مخدرات الامارة

إن صيغة طلب استرحام من الابعاد وقضيه مخدرات الامارة تعد أمرًا حساسًا ومهمًا للأشخاص المتورطين في قضايا مخدرات، سنكتشف في هذا المقال كيفية شكل هذه الصيغة وماذا يمكنها أن تقدم للأشخاص المتهمين بإطار هذه القضايا.

هل ترغب بمشورة قانونية حول قضايا المخدرات؟ اتصل مباشرة مع أفضل محامي لدى مكتب الصفوة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

صيغة طلب استرحام من الابعاد وقضيه مخدرات الامارة.

يقدم لكم مكتب الصفوة للخدمات والاستشارات القانونية أفضل صيغة طلب استرحام من الإبعاد، وهي وفقًا لما يلي:

إلى …..

تحية طيبة وبعد،

الموضوع: طلب استرحام اعفاء من الابعاد في قضية مخدرات.

أتقدم إلى سيادتكم، وأرجو أن يتسع صدركم وتشملني رحابة قلبكم، حيث صدر بحقي حكم الإبعاد من أراضي المملكة في القضية رقم…… بتاريخ ……/……/…… المتعلقة بحيازة المخدرات.

أنا الذي تورطت في هذه القضية نتيجة لوضع المخدرات في سيارتي دون علمي، بهدف إيذائي، وقد اتخذت كافة الإجراءات القانونية المناسبة، وأصبحت إقامتي الوحيدة داخل المملكة معلقة بطلب الاسترحام الذي أقدمه اليوم.

أرفقت مع هذا الطلب جميع الأوراق والمستندات ذات الصلة، راجيًا قبول طلب الاسترحام والسماح لي بالبقاء على أرض المملكة التي أجد فيها الأمان والحماية.

أسأل الله أن يحفظكم ويوفقكم لكل خير، وأن يمن عليكم بالعافية والسلامة.

مقدم الطلب: (اسمك)

تاريخ تقديم الطلب: (تاريخ التقديم)

رقم الإقامة: (رقم الإقامة)

عنوان السكن: (عنوان السكن)

(توقيعك)

وهنالك حالات محددة يجب أن تتوافر في مقدّم الطلب قبل إجراءات التقدم لصيغة استرحام الابعاد، حيث تقدم الطلبات الخاصة بالرأفة للإمارة، سواء كانت من المواطن نفسه أو من أقاربه أو ممن يتولى رعايته، وذلك وفق الحالات التالية:

  1. في حالة وجود تهمة مثبتة ويتم تقديم طلب الرأفة نتيجة لظروف خاصة يعيشها المحكوم عليه، شريطة أن لا تكون التهمة مخلة بالأمانة والشرف.
  2. الحبس بتهمة التعاطي أو الاتجار أو الاستخدام أو الحيازة للمواد المخدرة.
  3. في حالة الترحيل خارج الإمارة، يُفضّل تقديم طلب الاسترحام لحاكم الإمارة بشرط عدم وجود أي جريمة أخرى مطلوب فيها.
  4. عندما يكون الحق عامًا، يمكن تقديم طلب الرأفة والاسترحام للشخص الذي يمتلك سلطة بمحاكم الاستئناف ورئيس الديوان الملكي للموافقة على الطلب أو رفضه.
  5. إذا كان الحق خاصًا، يجب تقديم طلب الاسترحام من قبل صاحب الحق بصفته الشخصية لتسوية النزاع قبل التوجه للمحكمة.

شاهد طريقة توكيل محامي الصفوة إلكترونياً.

الأسئلة الشائعة.

[QA q=”كم مدة طلب الاسترحام؟ ” qfull=”كم مدة طلب الاسترحام؟ ” a=”يتم عقد اجتماعات اللجان الخاصة بالاسترحام كل أربعة أشهر.”]

[QA q=”هل الاسترحام يخفف الحكم؟ ” qfull=”هل الاسترحام يخفف الحكم؟ ” a=”بالتأكيد، يقوم الاسترحام بتخفيف العقوبات وهذا هو الهدف الرئيسي منه.”]

[QA q=”كيف اقدم طلب استرحام من الإبعاد؟ ” qfull=”كيف اقدم طلب استرحام من الإبعاد؟ ” a=”يمكن للمقيم طلب الاعفاء من الابعاد في السعودية عن طريق اتباع الخطوات التالية:
1- الدخول إلى منصة أبشر عبر الرابط المخصص للتسجيل.
2- التوجه إلى خدمات الإمارة.
3- الانتقال إلى خدمات السجناء.
4- اختيار خدمة طلب إعفاء من الإبعاد.
5- إدخال البيانات المطلوبة مثل: اسم مقدم الطلب، رقم جواله، رقم هويته، الجنسية، اسم المبعد، رقم هويته، جنسيته، وأسباب الطلب وتفاصيله.
6- الموافقة على الشروط والأحكام.
7- إرسال الطلب بالضغط على الأيقونة المخصصة.”]

وفي نهاية مقالنا لليوم الذي كان بعنوان صيغة طلب استرحام من الابعاد وقضيه مخدرات الامارة، قد تعرفنا فيه إلى أفضل صيغة طلب استرحام ابعاد مقدمة من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن: معروض استرحام لسجين مخدرات، والسابقة الثانية مخدرات في السعودية، أيضا صيغة لائحة استئناف حيازة مخدرات وجود سابقة ترويج.