Whatsapp
Youtube
Instagram
×

محامية سعودية

آخر تحديث: 27 نوفمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
أفضل محامية سعودية في مكتب الصفوة

أنتِ كامرأة سعودية تعرضت لأية قضية من قضايا العنف ضد المرأة كالتحرش مثلاً، أو إساءة معاملتكِ من قبل زوجك، أو أهل زوجك. أو تم تهديدك أو ابتزازك عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أحد الأشخاص.

وأردتِ أن ترفعي دعوى قضائية أمام المحكمة بما حصل معك، ولكن قد تشعرين بالحرج من توكيل محامٍ رجل في ذلك، فتحاولين البحث عن محامية سعودية لتوكليها في الدعوى.

والواقع أن هناك إشاعة مغرضة منتشرة في أوساط العمل القانوني في المجتمعات العربية عامة، وفي المجتمع السعودي خاصة. وهي أن العمل القانوني أو العمل في مهنة المحاماة يتطلب محامي رجل، وأن المحاميات غير قادرات على القيام بأعباء تلك المهنة.

إلا أن الواقع أثبت عكس ذلك تماماً، وخاصة في السعودية، فهناك العديد من المحاميات الناجحات، واللواتي خضنَّ معترك مهنة المحاماة ونجحن فيه نجاحاً منقطع النظير. وقد قدمن مثالاً رائعاً عن المحامية العربية النبيلة والأصيلة التي تدافع عن حقوق الناس، فالحس المرهف لدى المرأة يجعل ضميرها حياً في مسائل الدفاع عن كافة المظلومين.

وسنتحدث في مقالنا هذا عن أفضل محامية سعودية، وما هي متطلبات نجاح المحامية في المملكة، وما هي الفرص المستقبلية لتطور المحاميات السعوديات في عملهن، تابع معنا.

وإذا كنت ترغب في الحصول على استشارة قانونية محاميين سعوديين؟، اضغط هنا للتواصل معنا.

أفضل محامية في السعودية.

الكثير يتساءل هل يوجد محامية في السعودية؟ نبين أنه نعم يوجد، فالمحاميات الناجحات في المملكة العربية السعودية لا يمكن حصرهن بعدد معين، حيث أن أغلب المحاميات يعتبرن من المحاميات الناجحات في عملهن.

ولكن إذا أردنا أنه نصنف تلك المحاميات وفقاً لمعايير مهنة المحاماة والنجاح فيها، فإن المحاميات اللواتي يتعاون معهن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يعتبرن من أفضل المحاميات على مستوى المملكة العربية السعودية.

والسبب في ذلك التدريب الممنهج الذي خضعن له أولئك المحاميات، حيث أن برنامج تدريب المحاميات والمحامين لدى مكتب الصفوة يعتبر برنامجاً يمكن اعتماده على المستوى العالمي في مهنة المحاماة.

كما أن المكتب حريص على تدريب المحاميات المتمرنات وتخريجهن كأستاذات مختصات في كافة الأعمال المطلوبة في مهنة المحاماة، سواء في رفع الدعاوى القضائية أو كتابة صحائف الدعوى. أو لوائح الاعتراض، وفي كافة الأعمال القانونية الأخرى كصياغة العقود القانونية وتقديم الاستشارات القانونية في كافة المجالات.

وبنفس الوقت لا ننكر وجود محاميات رائدات في مجال العمل القانوني على مستوى المملكة العربية السعودية، وفي كافة مدنها. فالسنوات الأخيرة شهدت ظهور العديد من المحاميات المتميزات في العمل القانوني على مستوى السعودية.

ولكن ما هي متطلبات نجاح المحامية؟

إن أهم المتطلبات التي يجب أن تعمل عليها محامية سعودية، حتى تصبح ناجحة. هي المتطلبات التي تتعلق في النقاط التالية:

  1. العمل على تحديث معلوماتها القانونية أول بأول، فإذا صدر أي قانون جديد يلغي قانون سابق، أو يعدل بعض مواده القانونية، فيتوجب عليها أن تطلع على هذا القانون الجديد. كما يجب أن تتابع كافة الشروحات والمذكرات الايضاحية في القوانين الصادرة حديثاً.
  2. حتى تصبح المحامية ناجحة، يجب أن تتابع الاطلاع على كافة اللوائح والقرارات التي تصدرها الجهات المختصة المخولة بذلك وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة في ذلك. حيث أن العديد من الأنظمة والقوانين تحيل في بعض موادها لتلك الجهات من أجل إصدار التعليمات التنفيذية أو اللوائح الخاصة بتطبيق تلك القوانين، وهنا يتوجب على المحامية الناجحة متابعة ذلك.
  3. المرونة في العمل القانوني، وبنفس الوقت الصرامة في المواعيد، وقد يقول قائل، هل تجتمع المرونة والصرامة بآن واحد، ونحن نقول له، نعم فالمحامي أو المحامية الناجحة يجب أن يجمع الأمرين معاً، إذ يجب أن يكون مرناً في تعامله مع الموكلين. بحيث يمنحهم الوقت الكافي لشرح الدعوى مثلاً، ولكن بنفس الوقت يجب أن يكون صارماً في مواعيده التي يحددها الموكلين، وصارماً في متابعته للدعوى أمام المحاكم.
  4. وتعتبر من مقومات نجاح محامية سعودية كذلك، الإيجابية والتعاون مع زملائها الآخرين، فالمحامية الناجحة يجب أن تكون إيجابية في التعامل مع زملائها وزميلاتها المحاميات، كما يجب أن تتحلى بروح الفريق إذا ما عملت ضمن مكتب محاماة.

إن كل متطلبات النجاح التي ذكرناها سابقاً، قد وفرها مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لكافة المحامين لديه. وهو على استعداد لاستقبال محاميات أستاذات أو متمرنات لديه في المكتب في أي وقت.

والواقع أن المحامين لدى مكتب الصفوة، قد كانوا أهلاً في ذلك، فقد تابعوا القوانين الحديثة والمحدثة، وتحلّوا بروح الفريق في العمل، واتصفوا بالمرونة والصرامة في عملهم القانوني.

نجاح المحاميات في المستقبل بالسعودية.

إن هذا السؤال كثيراً ما يكرره المشككون في عمل المحاميات في المملكة العربية السعودية، ويقولون: إن فرص نجاحهن ضئيلة في المستقبل، حيث أن المرأة قد تضطر لمتابعة شؤونها الأسرية وشؤون زوجها وأولادها والمحاماة كمهنة تحتاج لمتابعة دؤوبة. وهذا الأمر لا يستقيم مع مهام ومسؤوليات المرأة المتزوجة.

ولكن الواقع يحدثنا عن غير ذلك، فالمستقبل سيكون في صالح المحاميات اللواتي سنراهن جنباً إلى جنب مع زملاءهن من المحامين في الدفاع عن حقوق الناس.

والسبب في ذلك يعود إلى التطور التكنولوجي الذي تشهده المملكة العربية السعودية، حيث أصبح من الممكن القيام بإجراءات التقاضي ورفع الدعوى ومتابعة القضايا. من خلال المواقع الإلكترونية التي أطلقتها وزارة العدل السعودية.

وبالتالي لن تتجشم محامية سعودية عناء الذهاب والإياب إلى قاعات المحاكم والدخول إلى أروقتها ودواوينها، ومتابعة الدعوى بشكل تقليدي. بل يمكنها متابعة أية دعوى قضائية ترفعها أمام القضاء عن طريق تلك المواقع الإلكتروني بكل سهولة.

فالمحامية يمكنها أن ترفع الدعوى من بيتها، وأن تتابعها من جهازها المحمول، وأن تتقدم بمذكرات الرد والجواب على خصمها المحامي الآخر. والمتابعة حتى الوصول إلى آخر درجات التقاضي في الدعوى.

كما يمكنها بعد صدور الحكم القابل للاعتراض بالاستئناف أن تستأنفه خلال المدة المحددة لذلك أمام المحكمة المختصة. وإذا ما صدر الحكم المستأنف قابلاً للتمييز أو النقض. فإنه يمكنها أن تتقدم بالاعتراض في نقض هذا الحكم أمام محكمة التمييز او النقض، وذلك خلال المدة المقررة لذلك.

كما أن تطور وسائل الاتصال ووسائل التواصل الاجتماعي جعل المسافة قريبة جداً بين المحامي والموكل، وهذا ما يسهل على الموكل والمحامي متابعة إجراءات التقاضي أول بأول. بل يمكن أن يوكل شخص ما أحد المحامين وقد تنتهي الدعوى ويصدر فيها حكم نهائي ولا يتقابلون مع بعضهم البعض بتاتاً.

حيث يتم الاتفاق والتواصل فيما بينهم عن طريق الإنترنت، ويتم متابعة الدعوى عن طريق البوابة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة العدل السعودية، وهي بوابة ناجز.

في ختام مقالنا الذي كان بعنوان.

رقم أقوى محامية سعودية | 0595911136 | الصفوة للمحاماة.

لا بد أن نذكر بالخدمات القانونية التي يقدمها مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، والذي يضم فريقاً متكاملاً من المحامين المتمكنين في كافة القضايا والدعاوى القانونية. وهم بإمكانهم تغطية كافة الدعاوى القضائية في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

وبالإضافة إلى محامية سعودية، يمكنك طلب الدعم القانوني من محامي مجاني في السعودية، أيضا أفضل محامي احوال شخصية في دبي. بالإضافة إلى أفضل محامي في الجبيل من مكتب الصفوة، وكذلك أفضل محامي تجاري في جدة لعام 2022.


المصادر.

  • وزارة العدل.

بقلم Nowruz

4.5/5 - 398

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *