Whatsapp
Youtube
Instagram
×

محاميه اماراتيه

آخر تحديث: 27 نوفمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
محاميه اماراتيه

مهنة المحاماة ليست جديدة في الإمارات العربية المتحدة، فجذورها تعود لأكثر من مائة عام مضت. ولكنها تطورت بشكل ملحوظ وخاصة في الآونة الأخيرة تماشياً مع التطور الكبير الحاصل في الإمارات.

والنظام التشريعي في دولة الإمارات العربية المتحدة يصدر وفق شكلين من أشكال القوانين. هما القوانين الاتحادية وهي القوانين التي تطبق في كافة أرجاء الدولة، والقوانين المحلية التي تتعلق بشؤون كل إمارة.

ومهنة المحاماة وإن كانت في بداياتها حكراً على الرجال، إلا أن المرأة الإماراتية استطاعت أن تدخل عالم هذه المهنة، وتثبت جدارتها بالعمل فيها كأهم وأفضل محامية اماراتيه.

وسنحاول أن نوضح لكِ في هذا المقال كل ما يتعلق بالمحامية الإماراتية سواء من ناحية الاختصاصات التي تبرع بها. وما هي أفضل محامية في الإمارات وكيف يمكنك الاتصال بمحامية في الإمارات.

وإذا كنت ترغب في استشارة محامي دبي أو محامية، ببساطة يمكنك ذلك من خلال النقر هنا.

المحامية الإماراتية.

صدر أول قانون لتنظيم مهنة المحاماة في الإمارات العربية المتحدة في عام 1980، وهو القانون الاتحادي رقم /9/، والذي لم يلبِ حاجات تطور المهنة. لذلك تم إصدار قانون اتحادي جديد ينظم المهنة، هو القانون الاتحادي رقم /23/ لعام 1991، والذي عرف مهنة المحاماة بأنها:

  •  مهنة حرة تتعاون مع السلطة القضائية على تحقيق العدالة.

كما عرف المحامين بأنهم:

  • كل شخص يمتهن مهنة المحاماة لتقديم المساعدة القانونية والقضائية لمن يطلبها.

وبالتالي فإن عمل المحامي أو محاميه اماراتيه يتمثل في أمرين هما:

  1. التعاون مع السلطة القضائية لتحقيق العدالة.
  2. تقديم المساعدة القانونية والقضائية لمن يطلبها.

فرسالة المحامية الإماراتية هي رسالة سامية ونبيلة. وقد أدت المحامية الإماراتية رسالتها المهنية والإنسانية على أكمل وجه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شروط ممارسة المهنة للمحامية الإماراتية.

إن شروط عمل المحامي في الإمارات أو محاميه اماراتيه هي ذاتها، حيث اشترط قانون مهنة المحاماة الإماراتي على أي شخص يرغب بتقييد اسمه في جدول المحامين. أن يكون محققاً الشروط التالية:

  1. أن تكون جنسيتها إماراتية.
  2. ألا يقل عمرها عن 21 عاماً.
  3. أن تكون متمتعة بالأهلية وأن تكون حسنة السيرة وغير محكومة بعقوبة جنائية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة.
  4. أن تكون حاصلة على إجازة في الحقوق أو الشريعة أو القانون من إحدى الجامعات أو المعاهد المعترف بها في الإمارات أو ما يعادلها.
  5. يتوجب على المحامية قبل أن تمارس مهنة المحاماة أن تجتاز فترة التدريب المحددة لمدة عامين فقط.

بالإضافة إلى القانون الاتحادي الناظم لمهنة المحاماة، فإن هناك لوائح خاصة بقيد المحامين في كل إمارة، نذكر منها على سبيل المثال:

القرار الإداري رقم 233 لعام 2015 المتضمن لائحة قيد المحامين في إمارة دبي، والقانون رقم /3/ لعام 2012 والمتضمن قانون تنظيم مهنة المحاماة في إمارة رأس الخيمة.

اختصاص المحامية الإماراتية.

إن المحامية الإماراتية حين دخلت مجال المهنة لأول مرة عانت الكثير حتى أثبتت جدارتها، وقد ألزمتها في البداية العادات والتقاليد الاتجاه نحو تخصصات محددة في تلك المهنة. وبالأخص نحو قضايا الأحوال الشخصية كقضايا الطلاق والمخالعة والنفقة والحضانة.

ذلك أن محاميه اماراتيه أقرب للمرأة الإماراتية في تلك القضايا من المحامي الإماراتي، إذا قد تضطر الموكلة إلى الحديث مع المحامية في بعض الشؤون الخاصة التي تتحرج بالحديث عنها مع المحامي الرجل.

إلا أن المحامية الإماراتية وانطلاقاً من دورها الفاعل في المجتمع الإماراتي، ونظراً للتوجيهات العليا من الدولة في تفعيل دور المرأة. فقد وسعت المحامية الامارتية من اختصاصاتها.

ودخلت في كافة الاختصاصات بما فيها التي تعتبر حكراً على الرجال، وعلى رأسها القضايا الجنائية أو القضايا العسكرية أو القضايا العقارية أو المصرفية أو قضايا الشركات.

فيمكنك توكيل المحامية أو المحام في مختلف الاختصاصات القانونية في الإمارات. فقد تحتاج إلى أفضل محامي احوال شخصية في دبي أو محامية، فلا تتردد في طلب الدعم القانوني.

أفضل محاميه اماراتيه.

حين نتحدث عن أفضل محاميه اماراتيه، فيجب أن نوضح ما هي الصفات التي يجب أن تتصف بها المحامية حتى تكون أفضل محاميه على مستوى البلاد. وهذه الصفات تتمثل في النقاط التالية:

  1. أن تكون متمكنة في قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة سواء أكانت قوانين اتحادية أم قوانين محلية على مستوى كل إمارة.
  2. أن تكون لديها المقدرة على الاستنباط وإجراء المحاكمات المنطقية للمسائل المتعلقة بالدعوى.
  3. أن تكون متمكنة في قوانين الإجراءات الجزائية والإجراءات المدنية كونها من أهم القوانين التي تتعلق بعمل المحامي.
  4. أن تتحمل ضغط العمل، وأن تكون قادرة على تنظيم وقتها بين العمل المكتبي والعمل أمام المحاكم.

وإذا ما كنتِ مواطنة إماراتية أو مقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وترغبين بتوكيل محامية إماراتية، وتساءلت بينك وبين نفسك عن ما هو رقم أفضل محامية أو محامي في الإمارات؟ يمكنك التواصل مباشرة مع مكتب المحامي يونس البلوشي الأفضل في دبي الامارات على الرقم |0589984123|.

ما هي أتعاب المحامية الإماراتية؟

402

أي دعوى قضائية لا يمكن تحديد أتعابها بشكل مسبق حتى لو كانت هذه الدعوى تتشابه مع دعوى سابقة، ذلك أن ظروف كل دعوى تختلف عن ظروف الدعوى الثانية.

إلا أنه يمكن للموكل حين قدومه إلى مكتب محاميه اماراتيه أن يتفق معها على مبلغ أولي للأتعاب، بحيث إذا ظهرت مستجدات جديدة تستدعي وقتاً أكبر وجهداً أكبر، فسيتم إضافة مبلغ فوق المبلغ الأول الذي تم الاتفاق عليه


اضف تعليق

قد تتساءل ما هي أتعاب المحامي أو المحامية في الإمارات؟

ونبين لك إن أي دعوى قضائية لا يمكن تحديد أتعابها بشكل مسبق حتى لو كانت هذه الدعوى تتشابه مع دعوى سابقة، ذلك أن ظروف كل دعوى تختلف عن ظروف الدعوى الثانية.

إلا أنه يمكن للموكل حين قدومه إلى مكتب محاميه اماراتيه أن يتفق معها على مبلغ أولي للأتعاب، بحيث إذا ظهرت مستجدات جديدة تستدعي وقتاً أكبر وجهداً أكبر، فسيتم إضافة مبلغ فوق المبلغ الأول الذي تم الاتفاق عليه.

فأتعاب المحاماة تعتبر فردية تتعلق بالدعوى ذاتها، ولا يمكن بأي حال من الأحوال وضع رقم مالي ثابت يمكن اعتباره كأتعاب للمحامي. بل هناك مجال يتراوح بين حدين أصغري وأعظمي للأتعاب يمكن الاستئناس به.

رقم أفضل محامية إماراتية.

أنت كمواطنة أو كوافدة تقيمين في الإمارات العربية المتحدة، وتولدت لديك إحدى القضايا التي ترينها خاصة جداً بكِ، وأردت توكيل محامية لأنها الأقرب إليك من المحامي. وحتى لا تقعين في الحرج أثناء التعامل مع المحامين الرجال.

فقد تكون هذه الدعوة تتطلب توكيل محامية على وجه السرعة، لذلك ستبحثين عن رقم محامية إماراتية على وجه السرعة، وقد ترغبين في أن يكون هذا الرقم خاص بأفضل محامية على مستوى الإمارات العربية المتحدة.

فماذا تفعلين في هذه الحالة؟ وقد أدركك الوقت.

يمكنك ببساطة طلب الدعم القانوني من أفضل محامي في دبي والإمارات، والاتصال على الرقم |0589984123|. للحصول على الاستشارات القانونية والدعم التي تحتاجينه في مختلف القضايا والمسائل القانونية.

وفي الختام.

نتمنى أن نكون قمنا بإرشادك إلى رقم أفضل محاميه اماراتيه لعام 2023. يمكنك طلب الدعم القانوني والمساعدة والاستشارات القانونية منها، في مختلف المسائل والقضايا القانونية.

وإذا كنت ترغب في طلب الدعم القانوني والاستشارة القانونية في السعودية، فيمكنك التواصل مع افضل محامي في المدينة المنورة لعام 2022. وأيضا أفضل محامي عقارات جدة لعام 2022 في السعودية، وكذلك استشارة محامي جدة اونلاين.


المصادر.

  • القانون الاتحادي.

بقلم Nowruz

4.6/5 - 402

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *