+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي إداري

13 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي إداري

يُبنى القضاء الإداري على أسس الرقابة الإدارية التي توّجه الإدارات العامة للنظام القضائي، وعلى المحاكم الإدارية بمرجعيتها للأنظمة والقواعد والأحكام القانونية الإدارية في فصل النزاعات بين الموظفين والإدارة نتيجة لممارستها السلطة الوظيفية.

فالتقاضي في ظلِّ القضاء الإداري وأمام محاكم ديوان المظالم يتطلّب وجود محامي إداري متخصص في القضايا الإدارية ولديه خبرة طويلة في الترافع أمام المحكمة الإدارية والإدارية العليا والاستئناف الإدارية. والذي ستجده حكمًا لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

إذا كنتَ بحاجة إلى محامي اداري، لا تتردد في التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

أفضل محامي إداري في السعودية.

عند اللجوء إلى القضاء الإداري يتوّجب عليكَ عزيزي القارئ اختيار محامي متخصص بالقضايا الإدارية وملمًّا بالأنظمة القانونية والقضائية والتنفيذية التالية:

وعطفًا على ما سبق، نستطيع أن نقول أن أفضل محامي إداري هو من تتوفر فيه شروط التعامل مع القضايا الإدارية التالية:

    • المعرفة الشاملة بالأنظمة والقوانين الإدارية وكافة القرارات التي تصدر عن المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل والاطلاع الدائم على الاجتهادات القضائية الصادرة عن محاكم ديوان المظالم.
    •  الخبرة في تقديم طلبات التظلّم لدى الجهات الإدارية وصياغتها بأسلوب قانوني متميز.
    • الدقة في رفع الدعوى الإدارية للمحاكم ذات الاختصاص القضائي بها، إن لم يُوافق على التظلّم ولم يُرد عليه خلال ٦٠ يومًا من تقديمه.
    • السرعة في إنجاز إجراءات الدعوى الإدارية وسيرها القانوني في ديوان المظالم ومحاكمه ذات الاختصاص.
    • الدراسة القانونية الدقيقة للقضية الإدارية لإعطاء استشارات قانونية إدارية مناسبة لتفاصيلها.  

يساعدك مكتب الصفوة على إيجاد أفضل محامي اداري في السعودية نظرًا لتجربته الرائدة على مستوى المملكة في العمل القانوني والاستشاري. استقطب فيها أفضل المحامين والمستشارين المتميّزين بامتلاكهم الشهادات الأكاديمية العالية والكفاءة بالتوّكل في جميع القضايا والمهارة بالترافع أمام الجهات القضائية ذات الاختصاص القانوني لمحتوى القضايا.

ومن أفضل المحامين الإداريين في المملكة العربية السعودية:

    • المحامي حسين الدعدي: رئيس إدارة مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، ومحامي إداري يتمتع بالمهارة والقدرة المطلوبتين لكسب أي قضية إدارية، وتحصيل حقوق الموّكل.
    • المستشار مصطفى دياب: مستشار قانوني لدى مكتب الصفوة، يتميّز بقدرته العالية على تحليل القضية الإدارية ودراستها قانونيًا، ليقدم لك أدقّ الاستشارات القانونية الإدارية.
    • المحامي أحمد المالكي: يتمتع بالمهارة في تقديم طلبات التظلّم الإداري والتعويض المالي، وبالكفاءة في استلام مختلف أنواع القضايا الإدارية.

خدمات المكتب في القضايا الإدارية.

يوفّر مكتبنا مكتب الصفوة أفضل الخدمات القانونية الإدارية المرتبطة بالقضاء الإداري والقرارات الإدارية النهائية والتي تمكّن الموّكلين من متابعة الدعاوى الإدارية والترافع بها أمام محاكم ديوان المظالم والمحاكم الأخرى ذات الاختصاص. ويوفّر كذلك أفضل محامي إداري يتولى تقديم كافة الخدمات المتعلّقة بالقضايا والدعاوى والاعتراضات الإدارية.

ومن الخدمات التي يعمل مكتبنا على توفيرها عن طريق محاميه:

  • متابعة الدعاوى القانونية التالية والترافع بها:
    • الدعاوى التابعة للقضاء الإداري.
    • دعوى فصل العقود المرتبطة بالإدارة.
    • دعاوى نظم الخدمة المدنية والعسكرية، وما يرتبط بها من دعاوى الرواتب والتعويضات المالية والإحالات على التقاعد.
    • دعاوى التعويضات الإدارية للموظفين لدى المؤسسات العامة.
    • دعاوى التأديب المرفوعة من قبل إدارة المؤسسات العامة على العاملين بها.
  • تمثيل الموّكلين في قضاياهم الإدارية والنيابة عنهم أمام محاكم ديوان المظالم.
  • العمل على إلغاء قرارات الإدارة الصادرة بحق الموّكل والمخالفة للأنظمة والقواعد الإدارية.
  • رفع طلبات إعادة النظر المتعلّقة بالقرارات الإدارية نظرًا لمخالفتها الأنظمة.
  • رفع طلبات النقض بالأحكام التي تصدر المحاكم التي لا تتمتع بصفة الاختصاص لموضوع القضية والدعوى.
  • إعطاء الاستشارات القانونية اللازمة لمعالجة القضية الإدارية وشروط إقامة الدعوى التابعة لها.

رقم افضل محامي في القضاء الإداري.

عند تقديم دعوى إدارية لا بدَّ من التواصل مع محامي متخصص في القضايا الإدارية لكي يقدم لك المشورة القانونية في كيفية بناء الدعوى بشكل قانوني وفقًا للأنظمة في القضاء الإداري، وإليك عزيزي القارئ رقم محامي إداري لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية:

    • للتواصل عبر الواتساب: 966591813333
    • من داخل السعودية: 591813333
    • من خارج السعودية: 00966591813333

عزيزي القارئ، إن المحامين في مكتبنا على أتمّ الاستعداد للتوّكل في قضاياك الإدارية، ورفعها للمحكمة الإدارية ولتمثيلك القانوني أمام الجهات القضائية ذات الاختصاص، وذلك مهما كان مضمون القضية ومهما بلغت شدّة تعقيدها القانوني. 

ولتأكد من أن محامين مكتبنا مرخصين ومعتمدين من قبل وزارة العدل بالسعودية، اتبع الخطوات الموضحة في الفيديو التالي.

الأسئلة الشائعة.

تستطيع رفع الدعوى الإدارية في السعودية إلكترونيًا من خلال نظام معين الإلكتروني، فقط قم بالخطوات التالية: سجّل في منصة أبشر الإلكترونية وقم بالدخول إلى نظام معين، اختر الخدمات القضائية ثم جديد، ادخل بياناتك الشخصية ورمز الدخول، وبعدها حدّد المختصة بموضوع دعواك.
وفقًا لنظام المرافعات أمام ديوان المظالم - المرسوم الملكي رقم م/٣ وتاريخ ٢٢/١/١٤٣٥هـ - المادة ٥، يتوّجب رفع الدعوى الإدارية بإيداع صحيفة دعوى من قبل المُدّعي أو ممثله قانونيًا لدى المحكمة المختصة، ويجب أن تتضمن الصحيفة تاريخ الإبلاغ بالقرار وتاريخ التظلّم ونتيجته، وكلّ ما يقرره مجلس القضاء الإداري من إرفاق بيانات أخرى، وتقديم عدد نسخ من صحيفة الدعوى ومستنداتها متوافقة مع عدد المُدّعي عليهم.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالتنا، والتي تعرّفنا فيها على أفضل محامي إداري لدى مكتبنا – الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – وعلى ما يوفّره مكتبنا من خدمات واستشارات قانونية إدارية. ووضعنا رقم محامي إداري للتواصل معه للتعرّف على كيفية رفع الدعوى الإدارية والشروط القانونية لقبولها في محاكم ديوان المظالم والمحاكم الإدارية.

إن المحامين في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يستثمرون المعرفة القانونية بالأنظمة والقوانين واللوائح والأحكام والقواعد في كسب دعواك. ويوّظفونها في عملهم القانوني والاستشاري لخدمتك دومًا في أي وقت، وفي جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

أغني معلوماتك أكثر عن: رفع دعوى مكافحة الفساد، والمشفوعات في صحيفة الدعوى، أيضا شروط الدعوى بديوان المظالم، بالإضافة إلى الاعتراض على حكم محكمة الاستئناف.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.3/5 - 878

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات