+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي احوال شخصية الخبر

25 أبريل، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي احوال شخصية الخبر

ازدادت أهمية محامي أحوال شخصية في المملكة، بعد صدور نظام الأحوال الشخصية السعودية الجديد، وسنحدثكم اليوم عن أفضل محامي احوال شخصية الخبر، وما الخدمات التي يقدمها مع رقم التواصل مع ذلك المحامي.

مع التذكير بأن أفضل محامي أحوال شخصية في الخبر، هو محامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية القائم بفرع تلك المدينة ومختلف أنحاء السعودية.

للتواصل مع محامي أحوال شخصية شاطر في الخبر اتصل مباشرة على الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

محامي احوال شخصية الخبر.

المجتمع السعودي في مدينة الخبر مثله مثل أي مجتمع في المدن الأخرى، تظهر فيه الكثير من الإشكاليات القانونية المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية، لذلك برز الدور الكبير لمحامي احوال شخصية الخبر، وبناء عليه عمدت الكثير من مكاتب المحاماة لتوظيف ذلك الاختصاص لديها، وتحديد مهامه وتوصيفه الوظيفي، ليقوم بالأعمال القانونية اللازمة منه في قضايا الأحوال الشخصية على أكمل وجه.

ومكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية انطلاقًا من رؤيته القانونية، وتحقيق الأهداف التي يسعى إليها في تقديم كافة الخدمات القانونية بجودة عالية على مستوى المملكة، فقد عمل على افتتاح فروع له في كافة أنحاء المملكة بدءً من المدن الرئيسية كالعاصمة الرياض ومكة والمدينة، وانتقالا إلى المدن الاقتصادية الهامة وعلى رأسها مدينة الخبر والدمام.

فإذا كنت تبحث عن محامي احوال شخصية الخبر، فإننا ننصحك بمراجعة مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، أو الاتصال به عبر الضغط هنا، أو زيارة الموقع الإلكتروني، وذلك للحصول على خدمات أفضل محامي في قضايا الأحوال الشخصية.

فالمكتب يضم نخبة من ألمع وأفضل المحامين على مستوى المملكة، ويأتي على رأسهم:

    • مؤسس ومالك المكتب المحامي حسين الدعدي، يقدم مختلف الخدمات القانونية.
    • والمستشار القانوني مصطفى دياب، الذي يقدم الاستشارات القانونية الصائبة والناجحة في كافة القضايا، وعلى رأسها قضايا الأحوال الشخصية.

خدمات محامي احوال شخصية الخبر.

إن أهم نقطة في التطور التشريعي المتعلق بمسائل الأحوال الشخصية الواردة في نظام الأحوال الشخصية السعودية الجديد، هي تقنين تلك الأحكام في نظام موحد يتوجب على القاضي والمحامي تطبيقه، وبالتالي لم يعد هناك مجال لتضارب الاجتهادات القضائية في مسائل الأحوال الشخصية. إذ يتوجب على القاضي إصدار أحكامه في قضايا الأحوال الشخصية استنادًا للنصوص الواردة في نظام.

كما أن نظام المرافعات الشرعية السعودي لعب دورًا هاما في توحيد إجراءات التقاضي فيما يتعلق بمسائل الأحوال الشخصية، يضاف إلى ذلك التطور التكنولوجي الذي تشهده المملكة، والذي أدى بدوره لإطلاق العديد من التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالخدمات القضائية لدى وزارة العدل.

ومنها رفع الدعاوى القضائية إلكترونيًا عن طريق البوابات الإلكترونية المتاحة في ذلك، مثل بوابة ناجز، مما أدى لتوحيد إجراءات التقاضي، بل وتطابقها تطابقًا تامًا، مما يؤدي لتوفير الوقت على القاضي والمحامي في رد الدعوى شكلًا لعدم استكمال الإجراءات الشكلية.

وانطلاقًا من ذلك، فإن الخدمات القانونية التي يقدمها محامي احوال شخصية الخبر، هي:

    •  تولي قضايا الأحوال الشخصية بمختلف أنواعها، مثل قضايا الطلاق وقضايا النسب وقضايا النفقة والحضانة، وقضايا ومواريث.
    •  رفع الدعوى القضائية المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية أمام محاكم الأحوال الشخصية المختصة وفقًا للإجراءات المتبعة في نظام المرافعات الشرعية السعودي عبر التطبيقات الإلكترونية المخصصة لذلك.
    •  متابعة كافة الإجراءات المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية لدى الدوائر الإنهائية في المحاكم السعودية، وبشكل خاص إثبات الزواج وإثبات النسب وإثبات وإجراءات الطلاق وحقوق الزوجة بعد الطلاق..
    • تولي قضايا إثبات النسب التي يرفعها الأب لإنكار نسب ابنه، أو يرفعها شخص آخر لإثبات بنوة شخص له، ومتابعة إجراءات تلك الدعوى أمام المحكمة، بما في ذلك تقديم الطلب المتعلق بإجراء فحص الحمض النووي لإثبات النسب.
    •  تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالتركات والمواريث، مثل حصر التركة وحصر الورثة، ومن ثم توزيع التركة وفق الترتيب المنصوص عليه في نظام الأحوال الشخصية بالبدء بنفقات تجهيز الميت بالمعروف، ثم قضاء الديون المترتبة على التركة، ثم إنفاذ الوصايا إن وجدت، ثم توزيع الباقي من التركة على الورثة.
    •  تولي القضايا المتعلقة بالوصية الشرعية، وخاصة إذا ما كانت الوصية لوارث، إذ يتوجب الحصول على موافقة الورثة في ذلك، أو إذا تم الطعن بالوصية من خلال الادعاء بوقوعها  أثناء مرض الموت.
    • تولي كافة قضايا الطلاق، سواء كان الطلاق بالإرادة المنفردة للزوج، أو كان بطلب من الزوجة نتيجة الأسباب الواردة في نظام الأحوال الشخصية، مثل حالة الضرر والشقاق، أو الإصابة بالأمراض المعدية والمنفرة، أو عدم الإنفاق، أو غياب الزوج أو فقده أو حبسه.
    • بالإضافة لتولي بعض قضايا الطلاق الخاصة، مثل قضايا فرار الزوج بطلاق زوجته، وتعني تلك القضية قيام الزوج بطلاق زوجته قبل وفاتها، ليحرمها من الميراث، وهي قضية مزدوجة تشمل مسائل الطلاق ومسائل الميراث معًا.
    •  تقديم مختلف الاستشارات القانونية في مسائل الأحوال الشخصية، كتقديم النصح والإرشاد للولي العاضل لتزويج وليته المعضولة، وتقديم الاستشارات القانونية اللازمة في مسائل إثبات النسب والطلاق وتوزيع التركة على الورثة.
    •  صياغة مختلف أنواع العقود والاتفاقيات الناتجة عن مسائل الأحوال الشخصية، وبشكل خاص إبرام عقد الزواج وفقًا للنموذج المعتمد مع إضافة الشروط الخاصة التي تطلبها الزوجة، وكذلك إبرام اتفاقية التخارج بين الورثة، واتفاقية الخلع بين الزوجين، ومحاضر الصلح المتعلقة بكافة مسائل الأحوال الشخصية، وكتابة الوصية بما يتفق مع الشرع والقانون.
    •  تولي كافة القضايا المتعلقة بالأهلية، والعوارض التي تصيب تلك الأهلية من جنون أو عته أو سفه أو غفلة، وإجراء ما يلزم لدى القضاء لاستصدار أحكام بالحجر على المصابين بعوارض الأهلية.
    •  تولي كافة قضايا الأسرة ، وبشكل خاص قضايا العنف الأسري التي تقع من الزوج بحق زوجته، أو من الآباء نحو أبنائهم، بالإضافة للقضايا الأسرية الناتجة عن الانفصال بين الزوجين، مثل قضايا زيارة الزوج غير الحاضن لأولاده المحضونين لدى الزوج الحاضن.
    •  تولي قضايا الحضانة، وإثبات تلك الحضانة ونزعها وفقًا لأحكام نظام الأحوال الشخصية السعودي، وبما يتوافق مع الترتيب المنصوص عليه بشأن الحاضنين.

وفيما يخص قضايا الأحوال الشخصية شاهد هذا الفيديو.

رقم محامي احوال شخصية في الخبر.

 إن أي مواطن سعودي أو مقيم في مدينة الخبر قد يحتاج بشكل أو بآخر إلى محامي أحوال شخصية في تلك المدينة، ليوكله بإحدى الدعاوى القضائية المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية، أو يطلب منه استشارة قانونية في ذلك، أو يطلب منهم صياغة عقد أو اتفاقية تتعلق بمسائل الأحوال الشخصية.

وكل ذلك سيدفع بالشخص طالب الحاجة، أن يبحث عن أفضل محامي أحوال شخصية في الخبر، وهذا يستتبع حتما البحث عن أفضل مكتب محاماة في مدينة الخبر.

أفضل مكتب محاماة في الخبر

انتشرت مكاتب المحاماة بكثرة في السعودية، وقد نالت مدينة الخبر نصيبها من ذلك، وحين تبحث عن مكتب محاماة فيها، ستجد مئات المكاتب المنتشرة هناك، ولكن يتوجب عليك أخذ الحيطة والحذر في البحث عن مكتب المحاماة الأفضل.

ولذلك سنقدم لك نصائح يجب الأخذ بها، وهي عبارة عن معايير لاختيار مكتب المحاماة الأفضل:

    •  يجب أن يكون مكتب المحاماة مرخصًا من قبل وزارة العدل السعودية والهيئة السعودية للمحامين.
    •  يجب أن يكون جميع المحامين القائمين بالخدمات القانونية في ذلك المكتب من المحامين المرخصين المعتمدين لدى وزارة العدل والهيئة السعودية للمحامين، ويمكنك التأكد من ذلك عبر الاستعلام عن أسمائهم في دليل المحامين السعوديين.
    •  يجب أن يكون فريق العمل لدى المكتب متمكنًا وضليعًا في كافة الأنظمة السعودية النافذة، وخاصة نظام الأحوال الشخصية السعودي الجديد.
    • يجب أن يكون المكتب ذا سمعة حسنة، وله باع طويل في تقديم الخدمات القانونية المتعلقة بمسار الأحوال الشخصية، ويمكن أن تستدل على ذلك من خلال بيان مدى رضا العملاء عن أداء ذلك المكتب.

بناء على المعايير السابقة، فإن المكتب الأفضل في مدينة الخبر، هو فرع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في تلك المدينة، إذ يضم المكتب مجموعة من أفضل المحامين المختصين في كافة القضايا، وعلى رأسها قضايا الأحوال الشخصية.

وإذا ما كنت ترغب بالتواصل مع فرع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في مدينة الخبر، فإليك أرقام التواصل به:

    • من داخل السعودية: 591813333
    • ومن خارج السعودية: 00966591813333
    • وعبر واتساب: 00966591813333 
    • أو عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

الأسئلة الشائعة.

إن أفضل محامي في الخبر، هو المحامي القائم بالأعمال القانونية لدى فرع مكتب الصفوة للمحاماة للسيارات القانونية في تلك المدينة، فالفرع يضم فريق عمل متكامل قادر على معالجة كافة القضايا القانونية بمختلف أنواعها.
يمكنك الحصول على استشارة محامي في الخبر بالاتصال مباشرة على فرع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في تلك المدينة، إما على رقم الواتساب 966591813333، أو على الرقم المباشر 966591813333، أو بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني، أو بمراجعة المكتب بشكل شخصي.

وفي ختام مقالتنا عن محامي احوال شخصية الخبر، نتمنى أن نكون قد وضحنا للقارئ العزيز الخدمات التي يقدمها محامي الأحوال الشخصية، ومن هو أفضل محامي أحوال شخصية في الخبر، وما أرقام التواصل معه، علمًا بأن مكتب المحاماة الأفضل في معالجة قضايا الأحوال الشخصية، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية بكافة فروعه بالمملكة ومنها مدينة الخبر.

أحصل على معلومات وتفاصيل عن: الفرق بين فسخ النكاح والطلاق، و مقدار نفقة الأولاد بعد الطلاق في السعودية، أيضا
حضانة البنت بعد الطلاق، كذلك نسبة نفقة الطفل من الراتب، كذلك ما هي عقوبة عدم دفع نفقة المتعة.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4/5 - 885

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات