مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي احوال شخصية الرياض

آخر تحديث: 21 مارس، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي احوال شخصية الرياض

يختصّ محامي احوال شخصية الرياض بقانون الأحوال الشخصيّة، بكل ما يتعلق بالأسرة من قوانين وأنظمة، سواء كانت تتعلق بتكوين الأسرة أو زواج، طلاق أو حقوق إرثيّه من وصية أو ميراث، أو فيما يتعلق بالوفاة من عدّة أو حضانة الأطفال بعد الطلاق ونفقة وغيرها من أمور تتبع تكوين الأسرة.

وقد اتبعت المملكة العربيّة السعوديّة نظام الأحوال الشخصية رابط لتنظيم العلاقات الأسرية عند نشوب أي حادثة طارئة أو خلافات عائلية. ففي حال كنت من سكان مدينة الرياض في السعودية، وتعرضت لأيّ مشكلة قانونية تتبع لقانون الأحوال الشخصية، ما عليك إلّا التواصل مع محامي أحوال شخصية الرياض التابع لمكتب الصفوة.

للتواصل مع محامي أحوال شخصية في الرياض اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

محامي احوال شخصية الرياض.

بالنسبة إلى أفضل محامي أحوال شخصية الرياض، نحن بدورنا ننصحك بالتواصل مع محامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية فرع الرياض. لأنّه يضمّ نخبة من المحامين الماهرين والمختصيّن بكل فروع القانون كلّ على حدى. عدا عن أنّهم من المحامين المرخصين والمعتمدين لدى وزارة العدل في المملكة العربية السعوديّة. من أبرزهم:

    • المحامي الأستاذ حسين الدعدي.
    • المستشار القانوني مصطفى دياب. 

حيث يختص محامي أحوال شخصية الرياض بكل ما يتعلق بقانون العلاقات الأسرية وما ينجم عنها من قضايا طلاق أو نسب أو تركات، أو غيرها من القضايا المتنوعة والمتشعبة.

ولابدّ أن نذكر لك بعضًا من مهام محامي أحوال شخصية الرياض:

    • يبدأ دور محامي أحوال شخصية الرياض من سعيه للصلح بين الأطراف المتخاصمة، ذلك كمحاولة منه لتجنّب المحاكم وخاصّة في حال وجود أطفال.
    • يتولى كافة الإجراءات القانونية الخاصة بالقضايا المرفوعة والمنظورة أمام القضاء سواء كانت الدعوى تخص نفقة أو نسب أو خلع أو أيّ من القضايا الأخرى التابعة لقانون الأحوال الشخصية.
    • كتابة كافة المستندات والصياغات القانونية بكل حرفيّة، بكل ما يتعلق بالقضايا التي يتولّاها أمام القضاء.
    • من واجبه تطبيق الشرع الإسلامي والنظام السعودي فيما يتعلق بالتركات والحقوق الإرثية، لضمان حصول كل فرد من الورثة على حقه كاملا، مع التأكيد على حق  الأنثى من الميراث.
    • يتولى محامي أحوال شخصية الرياض، كل دعوى تنجم عن الدعوى الأصليّة التي يتولّاها أمام المحكمة، كأن يرفع دعوى طلاق ينجم عنها دعوى حضانة ودعوى نفقة وغيرها..

استشارة محامي طلاق الرياض.

محامي أحوال شخصية الرياض يختصّ بقضايا الطلاق وكل ما ينتج عنها، كما يبذل كلّ ما يستطيع من جهد في سبيل الصّلح وحل الأمور والمشاكل دون اللجوء إلى القضاء.

يعود ذلك لكون مشاكل الطلاق هي أكثر القضايا المعروضة أمام المحاكم السعودية، إذ يعتبر الطلاق فضّ لعقد الزواج وكل ما يترتب عليه من آثار تخصّ الأسرة، و الأطفال وحضانتهم وحقوق ونفقة تحقّ للمطلّقة وغيرها من الأمور.

ومن الواجب عند مواجهة مشكلة طلاق أن تقوم بتوكيل محام طلاق متخصص لتحصيل كافّة حقوقك، وبيان الالتزامات التي تقع على عاتقك بشكل منصف. لذلك عندما تبحث عن محامي طلاق لا تنسى استشارة محامي الرياض من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

ومن الدعاوى التي يمكن أن تحصل على استشارة فيها من محامي أحوال شخصية الرياض نذكر لك ما يلي:

    • القضايا التي تنجم عن عقد الزواج العرفي، من تثبيت زواج أو إثبات علاقة زوجية، أو تثبيت نسب المولود من عقد زواج عرفي.
    • إثبات وقوع الوقف أو قضايا الوصية أو الوفاة أو تثبيت وفاة غائب.
    • قضايا ازالة شيوع العقار الموَرّث الذي يملكه عدد من الورثة مجتمعين.
    • قضايا النفقات الزوجية أو نفقة الأطفال أو الزيارة و رؤية الطفل.

استشارة محامي حضانة الرياض.

محامي أحوال شخصية الرياض يختصّ أيضًا بكل أمور الأطفال من حضانة أو نفقة، ويدلّك على الطريق القانوني السليم حول من يستحق حضانة الأطفال بعد الانفصال أو بعد الوفاة، كما يتولى محامي حضانة الرياض كل التدابير المعاملة القضائيّة التي يتم إجرائها أمام المحاكم المختصّة بدعاوى الحضانة. فليكن خيارك الأول هو محامي حضانة من مكتب الصفوة من فرع الرياض.

بإمكان محامي أحوال شخصية الرياض من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية أن يقدم لك الاستشارة بكلّ أنواعها، كما يقدم لكم محامي احوال شخصية الرياض كل ما يلزمكم من استشارات ونصائج تخص موضوع حضانة الأطفال وما يتبع لها من قضايا. ومن أبرز ما قد يمكنه تقديمه لكم الآتي:

    1. استشارات قانونية كاملة مرتبطة بحضانة الأطفال ورعايتهم ضمن أحكام القانون السعودي الجديد المتخصص بحضانة الأطفال. 
    2. يعرّف  لك الشروط التي يجب أن تتوافر بالحاضن سواءً كان الأب أو الأم أو شخص آخر ممن يخوّلون بالحضانة شرعًا، في حال غيابهما، ويعرفّك بالأمور التي تسقط حق الحضانة عن الحاضن. 
    3. يقدم لك مؤيّدًا قانونيًا الهدف منه تحديد هوية الشخص الأحق بالحضانة، ليتولى حضانة الأطفال بعد أن تبحث المحكمة في ظروفه و إمكانياته لتحمل عبء الأطفال. 
    4. يبيّن لك الإجراءات المتّبعة والتدابير اللازمة لرفع دعوى حضانة الأطفال أمام القضاء السعودي سواء كانت بخصوص إسقاط حق الحضانة عن الأم أو عن الأب، أو إسقاط الحق عن الأم بسبب الزواج. 
    5. يوفر لك محامي احوال شخصية الرياض المتخصص بالحضانة المساندة والمساعدة لجمع أكبر كمّ من المعلومات التي تؤيّد قضيتك و تضمن لك ربحها والظفر بأولادك. 
    6. أيضًا يقدّم لك محامي حضانة الرياض كل الخدمات و الدفوع القانونية و المذكرات في مقابل اللجنة المتخصصة بالموضوع في محكمة الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية. 

ففي حال كنت تبحث عن محامي احوال شخصية الرياض، متخصص بقضايا الحضانة، ليس لديك خيار أفضل من محامي متخصص حضانة من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية فيما يخصّ طلب حضانة أطفالك ليقدم لك كلّ المعلومات التي قد تحتاج إليها في دعوى الحضانة خاصّتك، أمام المحاكم والقضاء السعودي. 

رقم محامي مختص في قضايا الأحوال الشخصية.

عندما سمحت الشريعة الإسلامية بحدوث الطلاق بين الزوجين وهدم مؤسسة الزواج، كان ذلك لأحد الأسباب التي يراها طرف من الأطراف سببًا وجيهًا. لكن من الممكن أن يكون هذا الزواج قد أثمر عن أطفال لابدّ أن تفكر بهم قبل أن تتحرّر من تلك المؤسسة.

و كي لا تظلم أطفالك وتجعلهم يعانون من حالة الانفصال تلك، عليك باستشارة محامي أو مستشار قانونيّ متخصص وماهر من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث يسعى معك لتفادي الطلاق و يحاول مع الطرفين لإيجاد حل يرضي الطرفين، ويسعى بكلّ جهده للصلح بينهما. 

للتواصل مع محامي مختص بقضايا الأحوال الشخصيّة ما عليك إلّا الاتصال عبر الأرقام التالية:

    • من داخل السعودية: 591813333
    • من خارج السعودية: 00966591813333
    • عبر الواتساب: 0591813333
    • عبر البريد الالكتروني: info@safwalawfirm.com

وللاستعلام بشكل أوسع عن المحامين المرخصين بالسعودية، شاهد هذا الفيديو.

الأسئلة الشائعة حول محامي احوال شخصية الرياض.

يمكنك البحث عن أفضل محامي متخصص بالأحوال الشخصية من خلال محركات البحث حيث تبين جدارة مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وإنه من بين أبرز شركات المحاماة المعروفة بالمملكة العربية السعودية، كما تمتد فروعه على نطاق واسع فيها.
يعتبر توكيل محامي أحوال شخصية الرياض من الأمور المهمّة في المسائل القانونيّة لأنّه وفي أغلب الأحيان محاولة شخص أن يتصرف من تلقاء نفسه، من الممكن أن تكون حركة أكثر خطرًا بالنسبة لقضيته. وسيكلّفه الأمر تكاليفًا باهظة مقارنة مع توكيل المحامي المتخصص بما يفعله ويعرض عليه من عمل. كما أن المحامي المختص يتمتع بخبرات قانونية متنوعة فضلًا عن أنه أدرى بالقواعد والسلوكيات المتّبعة أمام المحاكم.

ختامًا نرجو أن يكون مقالنا ذو فائدة معرفية قيّمة بالنسبة لك، على أمل أن يكون مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية خيارك أنت أيضًا، سواء من فرع الرياض أو من باقي الفروع، اتصل بنا.

أغني معلوماتك أكثر عن: رفع قضية نفقة بدون طلاق، و سقوط نفقة الزوجة المطلقة، كذلك اجراءات رفع قضية حضانة، بالإضافة إلى دعوى اسقاط حضانة للاهمال، ايضا فسخ النكاح بسبب الهجر.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.3/5 - 835

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات