مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي احوال شخصية مكة

آخر تحديث: 2 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي احوال شخصية مكة

تبدو الحاجة واضحة لخدمات محامي احوال شخصية مكة، إذا ما تعرض أحدكم لأية مسألة من مسائل الأحوال الشخصية التي تستدعي رفع دعوى قضائية، أو طلب استشارة قانونية.

وإذا ما كنت بحاجة لخدمات محامي أحوال شخصية مكة، قم بالاتصال بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية وسوف تحصل على الدعم القانوني الذي تبحث عنه.

هل ترغب في استشارة محامي أحوال شخصية شاطر في مكة؟ اتصل عبر الرقم 0595911136، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

محامي احوال شخصية مكة.

تعد مكة المكرمة من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، وهي المدينة رقم واحد على مستوى العالم الإسلامي، ويرغب الكثير من المواطنين السعوديين والوافدين إلى الملكة بالإقامة فيها لأسباب دينية وأسباب اقتصادية.

وأي مجتمع لا بد وأن تنشأ فيه علاقات اجتماعية متشعبة، وأهمها العلاقات الأسرية، أو العلاقات التي تؤدي إلى نشوء الأسرة، وهي مؤسسة الزواج. إذ أن الزواج ينتج عنه كافة المسائل المتعلقة بالأحوال الشخصية من طلاق، ونفقة، وحضانة وأولاد، وتركات ومواريث، وإثبات نسب، وولاية ووصاية، فالزواج يعتبر حجر الأساس في نشوء كافة مسائل الأحوال الشخصية.

وبالتالي فإن الخدمات التي يقدمها محامي احوال شخصية مكة، لا بد أن  يحتاجها غالبية أفراد المجتمع في تلك المدينة، فقد يتعلق الأمر بدعوى طلاق، أو حضانة الأطفال، أو نفقة عدة أو نفقة أقارب أو أبوين، أو إثبات نسب، أو قضية تركات ومواريث. وبالتالي سيكون من المستحسن لصاحب العلاقة أن يبحث عن أفضل محامي أحوال شخصية مكة.

ونحن ننصحه بمراجعة مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع مكة، أو الاتصال به على أرقام التواصل التالية:

    • مراسلة عبر الواتساب: 00966595911136 
    • اتصال مباشر عبر الجوال: 00966583117973
    • اتصال عبر الهاتف الثابت: 00966126541504
    • مراسلة عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

وسيجد الرد المناسب والخدمات القانونية الممتازة من قبل طاقم العمل لدى المكتب برئاسة المحامي حسين الدعدي، وهو مالك المكتب، ويعتبر من أفضل المحامين المختصين بقضايا الأحوال الشخصية، بالإضافة للمحامية جمان عبد العزيز، والمستشار القانوني مصطفى دياب.

تخصصات محامي احوال شخصية في مكة.

 إن أفضل محامي احوال شخصية مكة هو المحامي لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، من خلال تقديمه أجود الخدمات القانونية المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية. ولكن ما هي تخصصات محامي احوال شخصية مكة؟

قضايا الأحوال الشخصية التي يتولاها محامي احوال شخصية مكة:

القضايا المتعلقة بالخطبة والزواج

سواء بالتوكل في الدعاوى القضائية الخاصة بها، أو تقديم الاستشارات القانونية المطلوبة بشأنها، وتشمل ما يلي:

    •  قضايا فسخ الخطبة،  أو العدول عنها،  ورد الهدايا والمصاغ الذهبي.
    •  قضايا فسخ الزواج قبل الدخول،  وأحكام الخلوة.
    •  قضايا الزواج الصحيح والفاسد والباطل.
    •  القضايا المتعلقة بمهر الزوجة.
    •  قضايا توثيق عقد الزواج.
    •  القضايا المتعلقة بزواج المجنون أو المعتوه بناء على طلب وليه.
    •  قضايا عضل الولي – ولو كان الأب – لموليته من الزواج بالزوج الكفؤ.

قضايا النفقات

وتشمل القضايا التالية:

    •  قضايا النفقة الزوجية المتوجبة على الزوج أثناء قيام الحياة الزوجية من مسكن ومأكل وملبس وطبابة وغير ذلك من الحاجات الأساسية.
    •  قضايا المتعلقة بنفقة عدة المطلقة طلاقًا رجعيا.
    •  قضايا نفقة المطلقة الحامل، أو لأرملة الحامل.
    •  قضايا نفقة الأولاد والأبوين والأقارب.

قضايا النسب

وتشمل قضايا إثبات النسب، سواء أنكر الأب بنوة ابنه، أو ادعى شخص آخر بأبوته لشخص آخر، وذلك من خلال طلب تحليل فحص الحمض النووي.

قضايا الفرقة بين الزوجين

وتشمل القضايا التالية:

    •  قضايا الطلاق بالإرادة المنفردة للزوج.
    •  قضايا الخلع باتفاق الزوجين على بدل مادي تدفعه الزوجة للزوج.
    •  قضايا فسخ عقد الزواج للأسباب الموجبة لذلك في نظام الأحوال الشخصية، ومنها فسخ النكاح بسبب الهجر، أو  وقوع الضرر والشقاق بين الزوجين، أو مرض أحد الزوجين بأحد الأمراض المعدية أو الخطيرة أو المانعة من المعاشرة الزوجية، أو بسبب حبس الزوج أو فقده أو غيابه.

القضايا المترتبة على الفرقة بين الزوجين

 وتشمل القضايا التالية:

    1.  القضايا المتعلقة بأحكام العدة.
    2.  القضايا المتعلقة بنفقة العدة.
    3.  قضايا الحضانة، والتي تشمل نزع حضانة الأطفال أو إثباتها.
    4.  قضايا إجراءات الطلاق وتوثيقه.

القضايا المتعلقة بالوصاية والولاية

وتشمل تلك القضايا كل ما يخص ولاية الأب على أبنائه، أو الوصي المعين من قبل الأب أو من قبل القاضي على الأولاد القاصرين.

القضايا المتعلقة بالوصايا

وخاصة الوصية للورثة، أو الوصية أثناء مرض الموت.

القضايا المتعلقة التركات والمواريث

وتشمل القضايا التالية:

    •  قضايا حصر تركة المورث المتوفى.
    •  قضايا حصر الورثة المستحقين للميراث.
    •  قضايا توزيع التركة وفقا للترتيب المعتمد في نظام الأحوال الشخصية من خلال البدء بتجهيز الميت، ثم قضاء الديون المترتبة على التركة، ثم إنفاذ الوصايا، ثم قسمة الباقي من التركة على الورثة.
    •  القضايا المتعلقة بتقسيم الميراث والحرمان منه، وقضايا حجب الميراث، وقضايا الرد والعول في توزيع الميراث.
    •  القضايا المتعلقة بتوزيع الميراث لأصحاب الفروض والعصابات وذوي والأرحام.
    •  قضايا التخارج بين الورثة.

 القضايا المتعلقة بالأوقاف

سواء كانت من الأوقاف الأهلية أو الذرية، أو من الأوقاف المشتركة، أو من الأوقاف الخيرية.

محامي استشارات احوال شخصية في مكة. 

إن الطبيعة الخاصة لقضايا الأحوال الشخصية تستلزم من صاحبها طلب استشارات قانونية أكثر من توكيل محامي بشأنها ورفع دعوى قضائية أمام المحاكم.

وقضايا الأحوال الشخصية كونها تمس الأسرة بشكل مباشر، يرغب الكثير من ذوي الشأن بتلك القضايا، أن يتم حلها بشكل ودي دون الذهاب إلى المحاكم، إلا أنه يُخشى من التبعات القانونية لأي حلول غير مرضية للطرفين.

لذلك ننصح أي شخص لديه رغبة بحل أية قضية من قضايا الأحوال الشخصية التي يواجهها، بأن يستشير مكتب محاماة مختص بتلك القضايا، ليحصل على استشارات قانونية مفيدة وتجنبه الكثير من الإشكاليات في المستقبل.

وإن أفضل مكتب محاماة مختص بتقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. إذا يمكنكم طلب تلك الاستشارات القانونية والحصول عليها وفق أحد الطرق التالية:

    1.  مراجعة فرع المكتب في مكة المكرمة أو مراجعة المقر الرئيسي للمكتب في جدة على العنوان التالي: السعودية – جدة – شارع الأمير محمد بن عبد العزيز ( شارع التحلية ) – مبنى اليمامة.

والفائدة التي يجنيها العميل حين يراجع المكتب، هي اجتماعه بالمحامي أو المستشار القانوني وجهًا لوجه، وطرح القضية من كافة جوانبها، حيث تتم الأسئلة والأجوبة بشكل مباشر وفي جو مريح جدًا ومضمون السرية.

    1.  الاتصال على المكتب بشكل مباشر على الرقم /00966126541504/، وسيكون هناك أفضل المحامين والمستشارين القانونيين في الرد عليه، والإجابة عن كافة استفساراته وتساؤلاته.
    2.  طلب الاستشارة عن طريق الواتساب، من خلال إرسال رسالة على الرقم /00966595911136/.
    3.  طلب الاستشارة عن طريق البريد الإلكتروني من خلال إرسال رسالة إلكترونية على عنوان البريد التالي /info@safwalawfirm.com /

وإذا كنت ترغب في الاستعلام عن المحامين المرخصين بالمملكة، شاهد هذا الفيديو.

الأسئلة الشائعة.

لا يوجد محامي مجاني في مكة أو في غيرها من المدن، فمهنة المحاماة وفق تعريف القانون السعودي، هي من المهن العلمية الفكرية الحرة التي تستلزم دفع بدل مادي لقاء الخدمات الفكرية التي يقدمها المحامي للعملاء، سواء كانت بتقديم استشارات قانونية، أو بالترافع عنهم أمام المحاكم، أو بتقديم خدمات الصياغة القانونية للعقود والاتفاقيات.
يمكنك التواصل مع أفضل محامي احوال شخصية مكة المكرمة، لتوكيله أو استشارته في قضية أحوال شخصية تتعلق بمسائل الطلاق والحضانة والنفقة والتركة، من خلال الاتصال على مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية وفقا للأرقام المذكورة أعلاه في المقالة.

وفي نهاية مقالتنا نرجو أن نكون قد وضحنا للقارئ الكريم محامي احوال شخصية مكة، وما القضايا التي يتولاها ذلك المحامي، وما أهم التخصصات في الأحوال الشخصية، مع أرقام التواصل مع أفضل محامي في مكة المكرمة مختص بالأحوال الشخصية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

أحصل على المزيد من التفاصيل عن: استخراج صك الطلاق ناجز في السعودية، و نسبة نفقة الطفل من الراتب، كذلك
فسخ النكاح لعدم النفقة، بالإضافة إلى ما هي عقوبة عدم دفع نفقة.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4/5 - 702

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات