Whatsapp
Youtube
Instagram
×

محامي جرائم الكترونية الرياض

آخر تحديث: 20 أكتوبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي جرائم الكترونية الرياض

تواصلوا مع أفضل محامي جرائم الكترونية الرياض عبر الرقم: 0595911136. يمكنكم قراءة المقال لمعرفة المزيد عن مكتب الصفوة وعن الجرائم الالكترونية في السعودية.

يقدم محامي جرائم الكترونية في الرياض الخدمات التالية:

  • الترافع عن الموكلين في جميع قضايا الجرائم الإلكترونية.
  • تقديم استشارات قانونية والترافع عن الموكلين بجميع أنواع الجرائم الإلكترونية.
  • محامي قضايا تشهير لتقديم الاستشارات القانونية والترافع عن الموكلين.

محامي جرائم الكترونية الرياض

محامي جرائم الكترونية الرياض هو المحامي المختص في رفع دعوى لجميع القضايا من هذا النوع .خاصة قضية الابتزاز الالكتروني حيث أن تولّد حالة من الذعر والخوف عند الضحية . وبإمكان هذا المحامي استرداد جميع المبالغ المالية التي أُخذت منك من قبل هذا المجرم من غير وجود حق لذلك. ويستطيع الشخص الضحية أن يقوم برفع دعوى لكن يجب أن يكون لديه دليل واضح ويمتلك إثبات لهذه القضية حتى لا تنعكس نتائج هذه الدعوى عليه وتعد قضية كيدية.

يقوم محامي جرائم الكترونية الرياض باتخاذ الإجراءات اللازمة حتى تفرض العقوبات الصارمة بحق مرتكبي هذه الجرائم من قبل المشروع.

ما الطريقة الأفضل لمواجهة الجرائم الإلكترونية؟

يقوم العديد من الأفراد الذين يتعرضون لمثل هذا النوع من الابتزاز الالكتروني. باللجوء إلى مجموعة من الأشخاص أو إلى شخص معين لديه قدرات برمجية هائلة في التعامل مع البرامج المتعلقة بالحواسيب والتعامل مع المواقع الالكترونية يعرف ب ( الهكر ) . من أجل أن يحل لهم الهكر هذه المشكلة لكن لا يعد هذا الحل أفضل حل بل هو حل مؤقت ومن الممكن أن يوقعك في خطأ أكبر ويعرضك لنوع آخر من الابتزاز.

ولتفادي هذا الخطأ عندما تواجهك مثل هذا النوع من الجرائم الالكترونية . يجب عليك طلب استشارة قانونية من محامي جرائم الكترونية الرياض من أجل رفع دعوى أمام المحكمة الجزائية بالرياض بخصوص هذا النوع من الجرائم. لأن أجهزة الحكومة تمتلك أجهزة أكثر تطور وتستخدمها من أجل كشف  الأفراد مرتكبي الجرائم  والتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم. وذلك لأن السلطات تستطيع وضع حل نهائي وبأفضل طريقة لمثل هذا النوع من الجرائم.

إذا واجهتك أية مشكلة بخصوص هذا النوع من الجرائم وكنت على حيرة بشأن أفضل الطرق للتخلص من هذه المشكلة. أو بشأن إيجاد محامي جرائم الكترونية الرياض. تستطيع استشارة مكتب الصفوة الخاص بالمحاماة والاستشارات القانونية. ويستطيع المحامي  المتخصص في الإجابة على كل التساؤلات بشكل يؤدي إلى تحقيق هدفك.

أنواع الجرائم الإلكترونية

مع التطور الهائل في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات مما لا شك فيه أن هذه التكنولوجيا أصبحت جزءاً مهما من حياتنا لا أحد يستطيع الاستغناء عنها. كما أنها أصبحت متوافرة في متناول كل الأعمار. وبسبب وجود مختلف أنواع للتواصل الالكتروني وعدة أنواع للتطور التكنولوجي وتوافر الأجهزة المحمولة وشبكات الانترنيت الفعالة. وتواجدها على هذه الأجهزة وعدم وجود الرقابة الكافية على هذه الشبكات. أدى ذلك إلى ظهور أشخاص ومنظمات تقوم بارتكاب ما يسمى “الجرائم الالكترونية”.

فما هي الجريمة الالكترونية؟

تعرف بأنها أي فعل أو سلوك يتم بطريقة غير قانونية يهدف إلى اختراق أو استخدام الحاسب الآلي المتصل بالانترنيت، أو المواقع الالكترونية، وذلك لتحقيق حصول المجرم على فوائد معينة قد تكون مادية أو معنوية.

أشهر أنواع الجرائم الالكترونية:

الجرائم الالكترونية كثيرة ومتنوعة ولكن بالنسبة لمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية فإننا نتولى الترافع في قضايا الجرائم الالكترونية التالية فقط:

  • الجرائم الالكترونية بحق الأفراد: والمقصود بهذا النوع من الجرائم أنها تستهدف الأفراد وتصل إليهم بطرق غير قانونية مثل اختراق البريد الالكتروني الخاص بهم. الحصول على كلمة السر الخاصة بهم،  أو الحصول على معلومات خاصة بهم والقيام بنشرها. سرقة صور خاصة بالأفراد، وكل ذلك بهدف تهديد الأفراد وابتزازهم، أو من أجل أن يحصلوا على الأموال مقابل هذه المعلومات.

أساليب الجرائم الإلكترونية:

  • سرقة المعلومات: يكون ذلك من خلال سرقة البيانات المخزنة على أجهزة الكمبيوتر  إلكترونياً، بطرق غير قانونية.
  • جرائم خاصة بالجنس.
  • جرائم الشتم والسّب.
  • الجرائم الخاصة بالتشهير التي تهدف إلى الإساءة لسمعة الأشخاص.
  • جرائم النصب والاحتيال المتعلقة بالأموال: يتم ذلك من خلال حذف أو  تعديل للبيانات والمعلومات المخزّنة أو كتابة معلومات كاذبة، وأيضاً سوء الاستخدام للأنظمة والبرامج الموجودة.
  • جرائم الكترونية هدفها الابتزاز: ويتم ذلك عبر جعل نظام الحاسوب أو المواقع المتوافرة عليه تتعرض للحرمان من توافر خدمات محددة. ويقوم البعض بتكرار هذا النوع من الجرائم من أجل أن يحصلوا على مبالغ مالية مقابل هذه الجرائم.

في حال تعرضك لأي نوع من أنواع الجرائم الالكترونية وتتساءل عن كيفية التعامل مع هذه الجرائم يمكنك  استشارة مكتب الصفوة الخاص بالمحاماة والاستشارات القانونية من أجل إيجاد محامي جرائم الكترونية الرياض وسيساعدك محامينا في إيجاد حل مناسب لمشكلتك.

عقوبة الجرائم الالكترونية في السعودية:

لقد وضعت السلطات الحكومية في المملكة العربية السعودية عقوبة الجرائم الإلكترونية وذلك بسبب التطور الهائل لوسائل التواصل و للتكنولوجيا. ولأن المملكة العربية السعودية تدرك  أهمية ملاحقة هذه التطورات ومواكبتها  ووضع الرقابة على هذه الوسائل من أجل تحقيق الأمن للمعلومات الخاصة بالفرد والمجتمع. وبهدف التقليل من سوء استخدام هذه النظم المعلوماتية ومن أجل تحقيق هذه الأهداف. عملت الحكومة على إصدار قانون خاص بالجرائم المعلوماتية من أجل عدم تجرؤ أي فرد من ارتكاب أي نوع من الجرائم الالكترونية سواء كان ” القرصنة.  أو سرقة معلومات خاصة، أو اختراق الحاسب الآلي، أو احتيال، وغيرها من أنواع الجرائم”.

وبسبب زيادة انتشار الجرائم الإلكترونية وزيادة تأثيرها بطريقة سلبية على المجتمع. وُجب على السلطات في المملكة العربية السعودية وضع عقوبة لمرتكبي جرائم المعلوماتية. وعليه فقد قام مجلس الوزراء السعودي عام( 1436ه )بإصدار قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية والإلكترونية. وذلك للحد من تزايد انتشار الجرائم الالكترونية عبر الانترنيت. ولحماية الأفراد والمؤسسات من هذه الجرائم. ولكي يتم محاسبة المجرمين الإلكترونيين.

نصوص قانونية:

وقد نصّ قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية بمعاقبة كل شخص يرتكب إحدى الجرائم الآتية بالسجن لمدة لا تزيد عن سنة بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال سعودي أو أقل :

  • الاختراق غير القانوني لموقع الكتروني .
  • اختراق موقع إلكتروني محدد بهدف إتلاف الموقع أو إلغائه أو تغيير تصميمه.
  • إساءة استعمال الجوالات المزودة بكاميرا من أجل التشهير بالأشخاص المقصودين والتدخل بحياتهم الخاصة.
  • استخدام وسائل تقنيات المعلومات المتعددة من أجل إلحاق الأذى بالأفراد المقصودين.

كما نص القانون بعقوبة السجن لمدة لا تزيد عن عشر سنوات بالإضافة إلى غرامة مالية لا تزيد عن 5 ملايين ريال سعودي. أو بتنفيذ إحدى العقوبتين على كل شخص يرتكب الجرائم التالية:

  • القيام بإنشاء موقع لمنظمة إرهابية على أحد أجهزة الكمبيوتر أو على الشبكة المعلوماتية.
  • أن يقوم بنشر هذا الموقع من أجل تسهيل الاتصال والوصول إلى أي من قيادات تلك المنظمة.
  • شرح أفكار المنظمة أو القيام بنشر وشرح كيفية صنع المتفجرات.

ومما لا شك فيه أن صدور هذا القانون هدفه حماية مصالح المجتمع بالاستفادة من التقنية الجديدة من جهة وحماية حياة الإنسان الخاصة بالحفاظ على أسراره من جهة أخرى. أضف إلى ذلك المحافظة على النظام المعلوماتي. والحفاظ على جميع الحقوق المتعلقة بالاستخدام القانوني للشبكات المعلوماتية وللحواسب الآلية. وغير ذلك  يهدف هذا القانون إلى حماية الآداب العامة الحفاظ على الاقتصاد الوطني.

إذا واجهك أي استفسار أو تساؤل حول العقوبات المتعلقة بمرتكبي الجرائم الإلكترونية. فإننا  موجودين  في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض ومستعدون لتقديم نصائح عن أفضل محامي جرائم الكترونية الرياض. حيث لدينا نخبة واسعة من أشهر المحامين في المملكة العربية السعودية

رقم الجرائم الإلكترونية الرياض

عرض الكثير من الأفراد داخل المملكة العربية السعودية للجرائم الالكترونية ذات الانتشار السريع والخطير على الفرد والمجتمع. ويقوم الكثير بالبلاغ بشكل يومي تقريباً لقسم مكافحة هذا النوع من الجرائم. ولذلك يوجد عدة أرقام تستطيع من خلالها التواصل مع وزارة الداخلية من أجل تقديم الشكاوي والبلاغات الخاصة بالجرائم المعلوماتية والإلكترونية كالآتي:

طرق الإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية :

  • يمكنك الإبلاغ عن أي جريمة تتعرض لها وبشكل مجاني من خلال تطبيق كلنا أمن الذي طرحته المملكة العربية السعودية والذي تستطيع تحميله عبر متجر” غوغل بلاي” أو ” أبل ستور”.
  • يقوم هذا التطبيق بالتصدي بشكل كبير لمثل هذا النوع من الجرائم داخل المملكة العربية السعودية والذي بدوره ينتمي إلى منظمة مكافحة الجرائم الإلكترونية.
  • يعتبر هذا التطبيق من أكثر الطرق سرعةً وأكثرها أماناً لتقديم أكبر كم من البلاغات عن هذه الجرائم التي تواجهك من خلال شبكة الانترنيت.

في حال واجهتك أية مشكلة في الوصول لقسم مكافحة الجرائم الإلكترونية في الرياض. يمكنك الاستعانة بـ محامي جرائم الكترونية الرياض من مكتب الصفوة الخاص بالمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض وسوف يساعدك في اختيار أنسب محامي جرائم الكترونية الرياض. وغير ذلك سوف يرشدك بالخطوات المناسبة لكي تستطيع الوصول لقسم مكافحة الجرائم الالكترونية والإبلاغ عن المشاكل والجرائم التي تواجهك.


انظر أيضا:

كتابة اعتراض على حكم.

تقديم لائحة اعتراضية.

التماس اعادة النظر.

لائحة اعتراضية على حكم.

مكتب محامي في الرياض.

رقم محامي واتس اب في جدة.

محامي بالرياض.

محامي الاحساء.

5/5 - 333

ردان على “محامي جرائم الكترونية الرياض”

  1. يقول eman:

    عندي قضية على شخص مجهول يرسلة تهديدات بشكل دائم من حسابات مجهولة

    • يقول محامي في السعودية:

      التهديد بكافة أنواعه ومن ضمنها التهديد الالكتروني يعتبر جريمة الكترونية يعاقب عليها القانون السعودي
      كما أن هناك طرق تتبعها الجهات المختصة لمعرفة الجاني المجهول.
      نرجو منك التواصل معنا عبر الرقم الرسمي للمكتب: 0595911136 لمزيد من التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *