+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي جزائي جدة

21 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي جزائي جدة

يبحث المواطنون والمقيمون عن أفضل محامي جزائي جدة ليتولى القضايا الجنائية والجزائية، وذلك للدفاع عن المتهمين أمام المحكمة الجنائية.

وبالتالي سنتعرف في هذا المقال على طرق التواصل مع أفضل محام جزائي لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية للحصول على البراءة إن أمكن ذلك.

هل ترغب باستشارة محامي جزائي؟ اتصل مع مكتب الصفوة للمحاماة  على الرقم 0591813333 أو اضغط هنا.

محامي جزائي جدة.

في الواقع يوجد العديد من المحامين الجزائيين في مدينة جدة، ويمكن العثور عليهم من خلال البحث في دليل الهيئة السعودية للمحامين أو من خلال البحث على الإنترنت.

ومن المهم الاختيار بعناية للتأكد من أن المحامي المختار لديه الخبرة والمعرفة اللازمة في مجال القانون الجزائي.

ولكن يبقى الأفضل في هذا المجال هو المحامي الخبير في نظام الإجراءات الجزائية والذي يمكنه الترافع عنك أمام المحكمة الجزائية.

تعرف على محامي جزائي جدة من افضل 4 محامين بالسعودية لعام 2023، هم: المحامي حسين الدعدي والمستشار القانوني مصطفى دياب والمحامي أحمد المالكي.

وعند التعامل مع محام جزائي، من الضروري أن تكون على دراية كاملة بحقوقك. ناهيك عن الإجراءات القانونية المتعلقة بالقضية التي تواجهها.

وبالتالي يجب أن تتحدث مع المحامي حول تفاصيل قضية أو دعوى جنائية تريد أن توكله بها، وعليك أن تسأله حول أية استفسارات بخصوص القضية. وأن تثق بأن المحامي سيتولى تزويدك بالمشورة القانونية اللازمة وسيساعدك في وضع استراتيجية الدفاع المناسبة.

نظام الإجراءات الجزائية

هو الإطار القانوني الذي يتم من خلاله تحديد الإجراءات القانونية التي يتم اتباعها في المحاكم الجزائية في البلاد. ويهدف هذا النظام إلى تحقيق العدالة وتطبيق القانون بشكل سليم وفعال.

يتألف النظام من عدة أجزاء، بما في ذلك:

    • الأنظمة واللوائح.
    • القرارات الصادرة عن الهيئات القضائية المختلفة.

ويشمل الإجراءات التي يجب اتباعها في جميع مراحل القضية،  ابتداءً من التحقيق والمحاكمة وصولاً إلى الاستئناف النهائي، ثم التنفيذ.

الإجراءات التي يشتمل عليها النظام الجزائي السعودي:

    1. مرحلة التحقيق: ويتم خلالها جمع الأدلة والشهادات التي تساعد على تحديد مدى صحة الاتهام الموجه للمتهم.
    2. مرحلة المحاكمة: وهي المرحلة التي تبدأ فيها الإجراءات القانونية التي تتخذها المحكمة للنظر في القضية واتخاذ القرار النهائي بها.
    3. مرحلة الاستئناف: وهي المرحلة التي تبدأ فيها الإجراءات التي يتم اتباعها في حال عدم رضا الطرف الخاسر بالحكم الصادر من المحكمة.
    4. مرحلة التنفيذ: المرحلة النهائية، يشمل تنفيذ الأحكام الصادرة من المحكمة بشكل فعال وسريع، والتأكد من تنفيذ العقوبات الجزائية بشكل كامل.

ويتم تنظيم هذه الإجراءات في كل مرحلة من مراحل القضية من قبل النيابة العامة والمحاكم والجهات الأمنية والإدارية المعنية.

خدمات المحامي الجزائي بجدة.

في الواقع، يقدم المحامي الجزائي في جدة العديد من الخدمات القانونية والتي تشمل:

  1. تمثيل المتهمين في المحاكم الجزائية: يقع على عاتق المحامي الجزائي تمثيل المتهمين، بالإضافة إلى الدفاع عن حقوقهم في المحاكم الجزائية. وبالتالي فهو يسعى إلى تخفيف العقوبات المفروضة عليهم وإثبات براءتهم.
  2. المشورة القانونية: يقدم المحامي الجزائي المشورة القانونية لكل من الأفراد، الشركات، المؤسسات. وذلك في القضايا الجزائية، كما أنه يحدد الإجراءات القانونية المناسبة والطريقة الأفضل للتعامل على الصعيد القانوني.
  3. إعداد الوثائق القانونية: يتولى المحامي إعداد الوثائق القانونية المختلفة. مثل الاتفاقيات، العقود، الوثائق القانونية الأخرى التي تتعلق بالقضايا الجزائية.
  4. التحقيق في الجرائم: قد يوّكل المحامي الجزائي في بعض الحالات في التحقيق في الجرائم وجمع الأدلة والشهادات للحصول على المعلومات اللازمة لتقديمها للمحكمة.
  5. التمثيل في الجهات الإدارية: يمكن للمحامي الجزائي تمثيل الأفراد والشركات والمؤسسات في الجهات الإدارية. مثل النيابة العامة والهيئات الحكومية الأخرى.
  6. التحكيم: يمكن للمحام الجزائي الاشتراك في لجان التحكيم والتوسط في القضايا الجزائية، والعمل على إيجاد حلول وسط للنزاعات بين الأطراف.
  7. الدراسات القانونية: يمكن للمحامي القيام بدراسات قانونية وإجراء الأبحاث والتحليلات اللازمة حول القضايا الجزائية وقوانينها وتطبيقاتها، وتقديم النصائح والتوصيات المتعلقة بالقضية.

الفرق بين المحامي الجنائي والمحامي الجزائي

في الواقع لا يوجد فرق جوهري بين المحامي الجنائي والمحامي الجزائي، فكلاهما يتخصص في القانون الجنائي والجزائي، وكلاهما يتعاملان مع الجرائم والمخالفات الجنائية والعقوبات المفروضة عليها.

ومع ذلك، فإن هناك بعض الاختلافات الدقيقة في استخدام هذين المصطلحين في بعض الأحيان.

حيث يتم استخدام مصطلح المحامي الجنائي للإشارة إلى المحامي الذي يتعامل مع الجرائم الخطيرة والجنائية الكبرى.

في حين يستخدم مصطلح المحامي الجزائي للإشارة إلى المحامي الذي يتعامل مع الجرائم الأقل خطورة والمخالفات الجزائية البسيطة.

وإن هذه الاختلافات لا تؤثر على مهام المحامي الجنائي أو المحامي الجزائي أو اختصاصاتهما. حيث يقوم كلاهما بنفس الأعمال القانونية ويعملان على تمثيل العملاء والدفاع عن حقوقهم في المحاكم الجزائية والتعامل مع الجرائم والمخالفات الجنائية المختلفة.

وبالتالي فإن المصطلحين يمكن استخدامهما بشكل متبادل ولا يوجد فرق فعلي بينهما في معظم الحالات.

رقم محامي مختص بالقضايا الجزائية.

من خلال الأرقام التالية يمكنك التواصل بشكل مباشر مع أفضل مكتب محاماة للحصول على استشارات قانونية من أفضل المحاميين وتوكيلهم.

    • مراسلة عبر الواتساب: 00966591813333
    • اتصال مباشر عبر الجوال: 00966591813333
    • اتصال مباشر عبر الهاتف الثابت: 00966591813333
    • مراسلة عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

كما يمكنك زيارة مكتب الصفوة على العنوان التالي:

المملكة العربية السعودية، جدة، الروضة، شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية)، مبنى اليمامة (بيوتي سنتر) – مقابل باريس غاليري.

اتبع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي. للاستعلام عن المحامين المرخصين والمعتمدين بالسعودية.

الاسئلة الشائعة حول مقالنا محامي جزائي جدة.

جرائم القتل والإصابة والضرب والجرح والتهديد وكل ما يتعلق بذلك. جرائم السرقة والاحتيال والابتزاز والتزوير وجميع الجرائم المالية. جرائم الإدارة والفساد والرشوة وغيرها من الجرائم التي تتعلق بالشؤون العامة. جرائم الاتجار بالمخدرات والأسلحة والمتاجرة.
تُعد المحاكم الجزائية هي المحاكم المختصة بالدعاوى الجزائية والتي تتعامل مع الجرائم والمخالفات الجزائية المرتكبة في البلاد.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن أفضل محامي جزائي جدة. وعن الخدمات التي يستطيع تقديمها لك والقضايا التي بإمكانه الترافع عن المتهمين بها، بالإضافة إلى الحديث عن نظام الإجراءات الجزائية في السعودية.

اقرأ أيضا: طريقة رفع دعوى المحكمة الجزائية، وحكم أول سابقة مخدرات في المملكة العربية السعودية. وتعرف على أركان جريمة الرشوة في النظام السعودي، وعقوبة التشهير في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك عقوبة السب والشتم في السعودية.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
5/5 - 886

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات