+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي طلاق

26 أبريل، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي طلاق

انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة قضايا الأحوال الشخصية بشكل عام، وقضايا الطلاق بشكل خاص، مما أدى لبروز دور محامي طلاق ضمن اختصاصات محامي أحوال شخصية.

ويلعب محامي طلاق دورًا هامًا في إتمام إجراءات الطلاق بشكل يحفظ حقوق كل من الزوجين، أو بشكل يؤدي للصلح بين الزوجين وعودة الوئام للحياة الزوجية.

وإذا ما تساءلت عن أفضل محامي طلاق في المملكة العربية السعودية، فإنك ستجده لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، تابع معنا مقالنا.

هل ترغب في التواصل مع محامي مختص بقضايا الطلاق في السعودية؟ اتصل عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب 

قضايا الطلاق في السعودية لعام 2023.

وفقًا للإحصائيات التي تم إجراءها في المملكة لعام 2023، فإن نسبة الطلاق ارتفعت لهذا العام بمعدل 12%، حيث وصل عدد حالات الطلاق إلى 57,595 حالة،  وهذا رقم مرتفع مقارنة في السنوات السابقة.

وقد تنوعت قضايا الطلاق في السعودية لعام 2023 تبعًا للحالات المعروضة على محاكم الأحوال الشخصية، ونذكر منها:

    • قضايا الطلاق بالإرادة المنفردة للزوج، وتتعلق تلك القضايا بإثبات الطلاق، فغالبًا ما يطلق الزوج زوجته بالإرادة المنفردة، و يتراخى في إثبات ذلك الطلاق لدى الدوائر الإنهائية، وبالتالي يحق للزوجة رفع دعوى إثبات طلاق.
    •  قضايا الخلع بين الزوجين، والخلع هو اتفاق رضائي على الانفصال بين الزوجين، بحيث تدفع الزوجة للزوج بدلًا ماديًا مقابل ذلك، وغالبًا ما يتم الاتفاق على المتبقي من مهرها، وقد سجلت المحاكم السعودية لعام 2023 العديد من اتفاقيات الخلع بين الزوجين.
    •  قضايا فسخ عقد الزواج وهي متعددة بتعدد الأسباب الداعية للفسخ وفقًا لنظام الأحوال الشخصية السعودي الجديد، ونذكر منها:
      • قضايا فسخ عقد الزواج لعلة الضرر والشقاق، وهذه القضايا يحق لكل من الزوجين أن يرفعها بمواجهة الزوج الآخر.
      • قضايا فسخ عقد الزواج للعلل، أو الأمراض المنفرة، أو المانعة من المعاشرة الزوجية، وهذه أيضًا يحق فيها لكلا الزوجين رفعها بمواجهة الآخر.
      • قضايا فسخ عقد الزواج نتيجة عدم إنفاق الزوج، وهذه القضية ترفعها الزوجة بمواجهة الزوج، للمطالبة بحقها الشرعي في النفقة الزوجية، فنظام الأحوال الشخصية السعودي أوجب النفقة على الزوج حتى ولو كانت الزوجة موسرة.
      • قضايا فسخ عقد الزواج نتيجة غياب الزوج، أو فقده، حيث سجلت المحاكم السعودية عدة قضايا من هذا النوع، خاصة فيما يتعلق بالأزواج الذين يغادرون المملكة إلى الخارج، ويغيبون طويلًا مما يؤدي للضرر بالزوجة.
      • قضايا فسخ عقد الزواج بسبب حبس أحد الزوجين، وهنا يمكن لكلا الزوجين أن يرفع دعوى فسخ عقد الزواج، إذا ما تم الحكم على أحد الزوجين بعقوبة جنائية تستوجب الحبس.

وفي كافة هذه القضايا أنت بحاجة إلى استشارة محامي قضايا أحوال الشخصية.

افضل محامي طلاق في السعودية.

إن انتشار قضايا الطلاق بكثرة في المملكة، وتشعبها وتعقد أسبابها، جعل المشرع السعودي يسابق الزمن في سن التشريعات للحد من انتشار تلك الظاهرة، كما أنه ولّد ارتباك لدى القضاء نتيجة كثرة تلك القضايا.

ويجب على محامي الطلاق في السعودية أن يتوسع بمهامه للحد من تلك الظاهرة، من خلال محاولته نشر الثقافة القانونية المتعلقة بالحياة الزوجية، والعمل على إصلاح ذات البين بين الزوجين، وحل كافة الخلافات، وتقريب وجهات النظر لعودة الوئام للحياة الزوجية.

وبالتالي، فإن أفضل محامي طلاق في السعودية، هو المحامي الذي يتصف بالصفات التالية:

    •  تمكنه في نظام الأحوال الشخصية السعودي، وتمكنه من أحكام الشريعة الإسلامية التي أُخذت منها أحكام ذلك النظام، وبالأخص ما يتعلق بالفرقة بين الزوجين، كالطلاق والخلع وفسخ عقد الزواج.
    •  مقدرته على إعداد صحيفة دعوى الطلاق بشكل يتوافق مع نظام الأحوال الشخصية ، ونظام المرافعات الشرعية.
    • حنكته في إدارة قضية الطلاق، وخاصة إذا أحال القاضي تلك القضية إلى الحكمين لإجراء الصلح بينهما، إذ يتوجب على المحامي أن يلعب دورًا إيجابيًا في إتمام الصلح.
    •  دقته في الطلبات المقدمة بمذكرة الادعاء، وعدم إغفال أي طلب، وخاصة فيما يتعلق بالحقوق المالية للزوجة، كالنفقة والسكن والمتبقي من المهر.  

وإذا ما كنت تبحث عن محامي طلاق في جدة يحمل المواصفات السابقة، فإن نرشدك للمكتب الأفضل على مستوى المملكة العربية السعودية، وهو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يضم نخبة من أفضل وألمع المحامين والمستشارين القانونيين، الذين يأتي على رأسهم:

    • المحامي حسين الدعدي مؤسس ومالك المكتب.
    • المستشار القانوني مصطفى دياب.

للاستعلام عن المحامين المرخصين بالسعودية، شاهد هذا الفيديو.

استشارة محامي طلاق اون لاين. 

تطورت أدوات المحاماة تبعًا للتطور التكنولوجي الذي يشهده المجتمع السعودي، وقد أدى ظهور الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي إلى اعتماد الكثير من المهن في المملكة على استخدام تلك الوسائط الإلكترونية.

ومهنة المحاماة لم تكن بعيدة عن ذلك الاستخدام، فقد عمد الكثير من المحامين ومكاتب المحاماة إلى استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات القانونية، وبشكل خاص الاستشارات القانونية.

وأصبح من السهل جدًا على أي مواطن أو مقيم بالمملكة العربية السعودية، بل وحتى المقيم خارجها، أن يطلب ما يشاء من الاستشارات القانونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر شبكات الإنترنت، وفق ما يسمى باستشارات أون لاين.

ومكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يعد من أفضل المكاتب على مستوى المملكة، يقدم لكم الاستشارات القانونية المتنوعة أون لاين، سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر بريده أو موقعه الإلكتروني.

وإذا ما احتاج أحدكم استشارة تتعلق بمسائل الأحوال الشخصية، وبالأخص في قضايا الطلاق وإجراءات الطلاق، فإنه يستطيع طلبها أون لاين من خلال مراسلة المكتب عبر الواتس اب على الرقم /00966591813333/، أو عبر البريد الإلكتروني على العنوان /info@safwalawfirm.com/.

ويقدمون لك مختلف الاستشارات المتعلقة بقضايا الطلاق ومنها:

    • استشارات قانونية قبل رفع دعوى الطلاق، من خلال شرح كافة جوانب الدعوى للموكل، وبيان مدى إمكانية نجاحها، وتقريب وجهات النظر بين الطرفين ومحاولة الصلح بينهما.
    • استشارات قانونية بعد رفع الدعوى، وتتمثل في الاستفسار حول إمكانية إنهاء تلك الدعوى، إما بالصلح، أو بالاتفاق على الطلاق وفق شروط محددة.
    • استشارات قانونية تتعلق بإجراء اتفاق الخلع بين الزوجين.
    • استشارات قانونية تطلبها الزوجة بعد وقوع الطلاق، لبيان حقوق الزوجة المتوجب عليها المطالبة بها من نفقة وحضانة وغيرها.

رقم محامي طلاق شاطر.

لا بد لأي امرأة تتعرض للطلاق، سواء كان بالإرادة المنفردة للزوج، وسواء كان محقًا بطلاقه لها، أم متعسفًا في استعمال حقه، أو كانت تطلب الطلاق من زوجها إلا إنه يرفض ذلك، ولديها من الأسباب الموجبة لطلب الطلاق ما يسمح به نظام الأحوال الشخصية. ويشكل قناعة لدى القاضي للأخذ به تطليقها من زوجها.

أمام كل ذلك، ستجد المرأة نفسها مضطرة لمراجعة المحاكم، ورفع الدعوى القضائية المتعلقة بطلب الطلاق، أو الدعوى القضائية المتعلقة بالمطالبة بالحقوق الواجبة لها قانونًا بعد وقوع الطلاق، كالحق في النفقة، والحق في الحضانة.

وإن مراجعتها للمحاكم تستدعي توكيل محامٍ مختص في تلك القضايا، وأن توكيل ذلك المحامي يتطلب منها البحث عن أفضل المحامين المختصين في قضايا الطلاق، وهذا ما يقدمه لها مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، إذا يمكنها مراجعة المكتب أو الاتصال به على أرقام التواصل التالية:

    • من داخل السعودية: 591813333
    • من خارج السعودية: 00966591813333
    • عبر واتساب: 0591813333 
    • أو عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

وستجد أفضل المحامين والمستشارين القانونيين المختصين في قضايا الأحوال الشخصية بشكل عام، وقضايا الطلاق بشكل خاص، والذين يعملون دون كلل أو ملل لتحصيل حقوقها على أكمل وجه، وفقا لما تقتضي به أحكام نظام الأحوال الشخصية السعودي الجديد.

الأسئلة الشائعة.

إن أتعاب المحامي في قضية الطلاق لا يمكن تحديدها بشكل مسبق قبل أن يتم عرض القضية على المحامي، ودراستها بشكل تفصيلي، وبيان الوقت الذي تستغرقه، والجهد المتوجب بذله بشأنها، والفوائد التي ستعود على المدعي من دعواه، عند ذلك فقط يمكن للمحامي تحديد أتعابه.
يمكنك رفع دعوى طلاق في السعودية من خلال اتباع الخطوات الخاصة بإجراءات الطلاق المنصوص عليها في نظام المرافعات الشرعية السعودي ونظام الأحوال الشخصية السعودي، وذلك إما بشكل مباشر أمام محكمة الأحوال الشخصية، أو عبر بوابة ناجز الإلكترونية لدى وزارة العدل.

وبذلك أن نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا عن أفضل محامي طلاق في السعودية، وما سبل التواصل معه، وما الأتعاب التي يتقاضاها، منوهين بأن أفضل محامي طلاق في السعودية، هو محامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

أغني معلوماتك أكثر عن: الفرق بين فسخ النكاح والطلاق، و هل يمكن رفع قضية نفقة بدون طلاق، بالإضافة إلى مقدار نفقة الأولاد بعد الطلاق في السعودية، كذلك حضانة البنت بعد الطلاق في السعودية.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.5/5 - 879

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات