مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي عقود للشركات والمؤسسات

آخر تحديث: 7 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي عقود للشركات والمؤسسات

 إن أكثر الأعمال ارتباطا بالشأن القانوني مما تقوم به الشركات، هي الأعمال العقدية، لذا من الضروري لأي شركة أو مؤسسة عند إبرامها العقود المتعلقة بنشاطها، أن تستعين بخدمات محامي عقود للشركات والمؤسسات.

وسنعرض في مقالتنا أفضل محامي عقود شركات ومؤسسات في جدة، مع ذكر مهامه، وأرقام التواصل معه، وهو المحامي القائم بتلك الأعمال لدى مكتب الصفوة المحامي الاستشارات القانونية، لذا تابع معنا.

للتواصل مع محامي عقود شاطر في جدة اتصل مباشرة عبر الرقم 0595911136، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

افضل محامي عقود للشركات والمؤسسات في جدة. 

تعتبر مدينة جدة من أهم المدن السعودية من الناحية الاقتصادية والتجارية، فهي ميناء تجاري هام، ومنطقة اقتصادية نشطة، وفيها العديد من الشركات والمؤسسات. سواء كانت من القطاع الخاص أو القطاع الحكومي.

وإن تلك الشركات والمؤسسات تبرم العديد من العقود بمناسبة ممارسة نشاطها، وتلك العقود تتطلب دراية وخبرة قانونية في صياغتها بشكل نظامي، لتحقق مصالح الأطراف.

أنواع العقود لدى الشركات والمؤسسات

    •  عقد تأسيس الشركة أو المؤسسة، ويتم إبرامه فيما بين الشركاء ليوضح كافة الأمور المتعلقة بتأسيس الشركة.
    •  العقود المرتبطة بممارسة الشركة لنشاطها، مثل عقود الاستيراد والتصدير في الشركات التجارية، وعقود النقل في شركات النقل، وعقود التأمين في شركات التأمين.
    •  عقود العمل التي تبرمها الشركات مع العاملين لديها وفقًا لأحكام نظام العمل السعودي.
    •  العقود التي تبرمها الشركات مع الشركات الأخرى، مثل العقد الذي تبرمه شركة تجارية مع شركة صناعية لتصنيع مواد تتعلق بتجارة الشركة.
    •  العقود التي تبرمها الشركات والمؤسسات مع المحامين والمستشارين القانونيين.
    •  العقود التي تبرمها الشركات الإنشائية مع الجهات الحكومية لإنشاء المرافق العامة.
    •  عقود القروض التجارية وعقود الرهن التجاري للشركات.

ومن الأفضل لأي شركة أو مؤسسة في مدينة جدة، تجري الكثير من العقود بمناسبة نشاطها، أن تستعين بخبرة أفضل محامي عقود شركات ومؤسسات في جدة.

وأفضل محامي عقود للشركات والمؤسسات في جدة، هو المحامي المختص بتلك العقود لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. الذي يضم أفضل المحامين والمستشارين القانونيين المختصين في القضايا التجارية وقضايا الشركات، ويأتي على رأسهم:

    •  المحامي حسين الدعدي، وهو من أفضل المحامين المختصين في القضايا التجارية والشركات.
    •  المحامية جمان عبد العزيز، وهي من أفضل المحاميات في صياغة كافة عقود المؤسسات والشركات.
    •  المستشار القانوني مصطفى دياب، الذي يقدم أدق الاستشارات القانونية المتعلقة في عقود الشركات والمؤسسات.

وللاستعلام عن المحامين المعتمدين بالسعودية، شاهد هذا الفيديو.

مهام محامي عقود شركات ومؤسسات في جدة.

يقدم محامي عقود شركات ومؤسسات في جدة الكثير من الخدمات القانونية لتلك الشركات والمؤسسات، وخاصة فيما يتعلق بالعقود التي تبرمها الشركات والقانون المتوجب تطبيقه بشأنها.

حيث يضطلع محامي عقود للشركات والمؤسسات في جدة بالكثير من المهام لدى الجهات التي تطلب خدماته القانونية، ونذكر من تلك المهام ما يلي:

    •  إعداد الصياغة القانونية للعقود التي تبرمها الشركات والمؤسسات مع الشركات الأخرى، والتي تتعلق بأي عقود تجارية  لتوريد المواد أو نقلها أو تخزينها.
    •  إعداد الصياغة القانونية لعقود العمل التي تبرمها الشركات والمؤسسات مع العاملين لديها، سواء كان عقد سنوي أو محدد المدة، أو عقد غير محدد المدة، أو عقد عمل عن بعد، وعقد عمل مرن.
    •  إعداد الصياغة القانونية للعقود الداخلية بالشركة، مثل عقد تأسيس الشركة، وعقد تنازل الشركاء لبعضهم البعض عن حصص الشركة، وعقد انسحاب أحد الشركاء من الشركة.
    •  إعداد الصياغة القانونية لعقود تحويل الشركات والمؤسسات من شكلها القانوني الحالي إلى شكل قانوني آخر، مثل عقد تحويل المؤسسة الفردية إلى شركة الشخص الواحد ذات المسؤولية المحدودة. أو عقد تحويل شركة التضامن إلى شركة توصية بسيطة، نتيجة وفاة أحد الشركاء المتضامنين، ورغبة الورثة بالاستمرار في الشركة بصفة شركاء موصين لا شركاء متضامنين.
    •  تقديم مختلف الاستشارات القانونية في كافة المسائل المتعلقة بالعقود التي تبرمها الشركات والمؤسسات بمناسبة ممارستها لنشاطها.
    •  التوكل والترافع في جميع الدعاوى القضائية الناتجة عن عقود الشركات والمؤسسات، وبالأخص دعاوى بطلان أو إبطال العقود، ودعاوى التعويض عن تلك العقود، خاصة إذا ما وقعت ظروف قاهرة أو حوادث مفاجأة أدت لجعل الالتزام العقدي مستحيل التنفيذ، أو مرهقًا لدرجة تلحق بالشركات والمؤسسات خسارة فادحة.

هذه أهم المهام التي يقوم بها محامي عقود للشركات المؤسسات في جدة، والتي يقدمها بكل جدارة محامي العقود والشركات لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

نموذج عقد عمل محامي مع شركة جاهز.

من الأفضل لأي محامي يرغب بتقديم الاستشارات القانونية للشركات، أو تقديم خدمات الصياغة القانونية المثلى للعقود والاتفاقيات في تلك الشركات والمؤسسات أن يتم الاتفاق ما بينه وبين الشركة بموجب عقد عمل.

وسنورد لكم في هذه الفقرة نموذج عقد عمل محامي مع شركة جاهز، وفقًا لإعداد المستشار القانوني لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. وذلك على النحو التالي:

 عقد عمل محامي

 الفريق الأول: شركة………….. يمثلها المدير العام……….. والمتخذة الموطن المختار على العنوان………….

 الفريق الثاني: المحامي……….. عنوان المكتب………….

 مقدمة العقد:

بما أن الفريق الأول (شركة تعمل في مجال……)، ويرغب في الحصول على خدمات الفريق الثاني في المجال القانوني، فقد اتفق الطرفان على ما يلي:

    1.  تعتبر مقدمة العلاقة جزءًا لا يتجزأ منه. 
    2.  يعمل الفريق الثاني كمحامي لدى الفريق الأول بصفة مستشار قانوني.
    3.  يلتزم الفريق الثاني بتقديم كافة الخدمات القانونية المتمثلة بالتوكل والترفع عن الشركة أمام المحاكم بمختلف درجاتها، بالإضافة لتقديم الاستشارات القانونية المطلوبة، وإعداد كافة الصياغات القانونية للقرارات والعقود التي تبرمها الشركة.
    4.  مدة العقد سنة ميلادية كاملة تبدأ بتاريخ…… وتنتهي بتاريخ……..
    5.  يتقاضى الفريق الثاني أجرًا شهريًا قدره /…./ ريال، كما يتقاضى أتعاب الدعاوى القضائية التي يترافع بها أمام المحاكم القضائية وفقًا للاتفاق المستقل لكل دعوى.
    6.  يلتزم الفريق الأول بتقديم كل التسهيلات الإدارية للفريق الثاني لممارسة عمله.
    7. يخضع الفريقان، فيما يتعلق بالمنازعات حول الأتعاب، لنظام المحاماة والقرارات والتعليمات الصادرة عن وزارة العدل، والهيئة السعودية للمحامين.
    8.  يتوجب على الفريق الثاني الالتزام بأخلاقيات مهنة المحاماة، خاصة فيما يتعلق بالسرية.
    9.  حرر العقد على نسختين، يحتفظ كل فريق بنسخة لديه.

 الفريق الأول……………..        الفريق الثاني………………..

 التوقيع…………..                   التوقيع………………

رقم محامي عقود شركات.

إذا كان لديك شركة أو مؤسسة فردية وترغب بالحصول على خدمات أفضل محامي عقود شركات في المملكة، فنحن ننصحك بالاستعانة بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، إذ تجد لديهم أفضل المحامين والمستشارين القانونيين المختصين في عقود الشركات.

 حيث يمكنك التواصل معهم على أرقام التواصل التالية:

    • مراسلة عبر الواتساب: 00966595911136 
    • اتصال مباشر عبر الجوال: 00966583117973
    • اتصال مباشر عبر الهاتف الثابت: 00966126541504
    • مراسلة عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

وبمجرد اتصالك بالمكتب، سيتم تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة القانونية في كل ما تطلبه فيما يخص شؤون شركتك، وإن أهم الخدمات التي يقدمها مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية للشركات والأفراد فيما يخص العقود. يتمثل فيما يلي:

    •  التوكل والترافع بما يحقق مصالح الشركة أمام جميع المحاكم السعودية بمختلف أشكالها، ومحاكم ديوان المظالم، واللجان المختصة بالفصل في المنازعات. لأن المحامين لدى مكتب الصفوة من المحامين المعتمدين لدى وزارة العدل والهيئة السعودية للمحامين. ومن المقيدة أسمائهم في جدول المحامين الممارسين.
    •  تقديم خدمات الاستشارة القانونية في كل ما يتعلق بشؤون الشركة، بدءاً من تأسيسها، مرورًا بنشاطها، وانتهاءً بحلها وتصفيتها.
    •  تقديم خدمات الصياغة القانونية في كل ما تطلبه الشركة، سواء في العقود، أو الاتفاقيات، أو إنشاء اللوائح الداخلية.
    •  تقديم الخدمات الإدارية المتنوعة. وخاصة فيما يتعلق بتسجيل وحماية الملكية الفكرية للعلامات التجارية، أو براءات الاختراع، أو الأسرار التجارية وغير ذلك من الخدمات.

الأسئلة الشائعة.

إن أهم البيانات الرئيسية المتوجب التركيز عليها في العقد، تتمثل في أسماء طرفي العقد، وعناوينهم، وأرقام الاتصال بهم، بالإضافة لبيان موضوع العقد المتوجب تنفيذه، ومدة العقد، والالتزامات المالية والقانونية في العقد.
تتمثل مهام محامي الشركات في السعودية بالتوكل الترافع عن الشركة أمام المحاكم السعودية، بالإضافة لتقديم الاستشارات القانونية، وإجراء الصياغة القانونية لكل العقود والاتفاقيات التي تبرمها الشركة.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا عن أفضل محامي عقود للشركات والمؤسسات في جدة، موضحين لكم المهام التي يقوم بها ذلك المحامي، ومقدمين لكم نموذج عقد عمل محامي مع شركة جاهز، بالإضافة إلى أرقام التواصل مع أفضل مكتب محاماة مختص في شؤون الشركات، وهو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

أحصل على معلومات عن: عدم تجديد عقد العمل، و صياغة عقد بادارة شخص، كذلك صياغة عقد بيع عقار. كذلك
صياغة العقد الإداري.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.3/5 - 704

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات