+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي قضايا إدارية

10 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي قضايا إدارية

 ازدادت أهمية القضايا الإدارية يومًا بعد يوم، نتيجة توسع أعمال الإدارات الحكومية من وزارات ومؤسسات عامة، وقيامها بالكثير من المهام والنشاطات القانونية والاقتصادية والمالية، مما جعله الحاجة ملحة لخدمات محامي قضايا إدارية.

وسيكون موضوع مقالتنا عن أفضل محامي مختص قضايا إدارية في السعودية عمومًا وجدة خصوصًا، وهو المحامي المختص بتلك القضايا لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، لذا تابع معنا.

للتواصل مع محامي مكتب الصفوة المختص بالقضايا الإدارية اتصل مباشرة على الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

محامي قضايا إدارية شاطر. 

إذا ما كان لديك إحدى القضايا الإدارية المتوجب معالجتها، سواء برفع دعوى إدارية أمام ديوان المظالم، أو طلب استشارة قانونية بشأنها. فإنك ستبحث عن أفضل محامي مختص بتلك القضايا. ونحن ننصحك بأن تعتمد عدة معايير في البحث عن ذلك المحامي لتصل إلى المحامي المطلوب. كالتالي: 

    •  أن يكون من المحامين المرخصين والمعتمدين لدى وزارة العدل السعودية، إذ يتوجب عليه أن يكون قادرًا على التوكل والترافع بجميع القضايا أمام كافة المحاكم السعودية وبشكل خاص، المحاكم الإدارية بمختلف درجاتها لدى ديوان المظالم.
    •  أن يكون من المحامين المعتمدين لدى الهيئة السعودية للمحامين، ويمكنك التأكد من المحامي معتمد لديها عبر الاستعلام في دليل المحامين السعوديين لدى تلك الهيئة، والتأكد من رخصة مزاولته لمهنة المحاماة ما تزال سارية المفعول، أما لدى وزارة العدل فيكون بالاستعلام عنه في دليل المحامين السعوديين عبر بوابة ناجز.
    •  يجب عليك التأكد من أن المحامي مختص بالقضايا الإدارية، ومتمكنًا في كل الدعاوى الإدارية الناشئة عن تطبيق القانون الإداري في السعودية.
    •  يجب أن يكون متمكنًا في نظام ديوان المظالم، كونه الجهة المختصة بالدعاوى القضائية الإدارية.
    • يجب أن يكون متمكنًا في نظام المرافعات أمام ديوان المظالم، والذي يختلف عن نظام المرافعات الشرعية.
    •  يجب أن يكون متمكنًا في كافة إجراءات الطعن بالقرارات الإدارية، سواء أمام محكمة الاستئناف الإداري، أو أمام المحكمة الإدارية العليا.
    • يجب أن يكون متمكنًا في كافة الأنظمة المتعلقة بتطبيق القانون الإداري، وبشكل خاص نظامي الخدمة المدنية والعسكرية.

 أفضل محامي قضايا إدارية في السعودية

 إن المحامي الأفضل في القضايا الإدارية والأجدر في التوكل والترافع بشأنها، أو في تقديم استشارات خاصة بها، وتنطبق عليه كافة المعايير التي ذكرناها سابقًا. هو المحامي المختص بالقانون الإداري لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، والذي يضم نخبة من ألمع وأفضل المحامين على مستوى السعودية، ومنهم:

    •  المحامي حسين الدعدي، وهو مؤسس ومالك المكتب، وحاصل على بكالوريوس بدرجة امتياز في الشريعة من جامعة أم القرى ويعتبر من المحامين المتمكنين في كافة القضايا القانونية، وبالأخص القضايا الإدارية.
    • المحامي أحمد المالكي، وهو أفضل المحامين في التوكل والترافع بالدعاوى الإدارية أمام القضاء الإداري التابع لديوان المظالم.
    •  المستشار القانوني مصطفى دياب، والذي يقدم أدق الاستشارات القانونية في كافة القضايا الإدارية المعروضة على المكتب.

استشارة محامي قضايا ادارية في جدة.

قد تتعرض لقضية إدارية تستوجب منك معالجتها بشكل عاجل، وعندها ستحتاج لاستشارة محامي قضايا ادارية لتستعين به في ذلك. وإذا ما كنت مقيمًا في مدينة جدة، أو مركز أعمالك يقع في تلك المدينة، أو أن القضية الإدارية التي تواجهها تتعلق بمحاكم تلك المدينة.

فإننا ننصحك بالتوجه فورًا إلى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، سواء بمراجعته بشكل مباشر، أو بالاتصال به على أرقام التواصل الخاصة بالمكتب، وطلب استشارة قانونية في القضية الإدارية.

فالمكتب يضم أفضل المستشارين والقانونيين في القضايا الإدارية، وأهم الخدمات التي يقدمها فيما يتعلق بالاستشارات القانونية بتلك القضايا، هي:

    •  استشارات قانونية تتعلق بإلغاء القرارات الإدارية الصادرة من الجهات الإدارية ذات الشأن.
    •  استشارات قانونية تتعلق بالتعويض عن القرارات الإدارية الصادرة عن الجهات الإدارية ذات الشأن.
    •  استشارات قانونية تتعلق بالتظلم لدى ديوان المظالم من أية قرارات إدارية.
    •  استشارات قانونية تتعلق بكل ما يخص أنظمة الخدمة المدنية للموظفين الحكوميين، والعقوبات المقررة بشأنهم وحالات الفصل التي تطالهم.
    •  استشارات قانونية تتعلق بكل ما يخص أنظمة الخدمة العسكرية للضباط والأفراد، ومعالجة كافة طلبات التظلم التي يقدمونها فيما يخص العقوبات التأديبية المقررة بشأنهم.
    •  استشارات قانونية تخصص كافة طلبات التعويض عن تصرفات الإدارة، وبشكل خاص قرارات الاستملاك للمنفعة العامة.
    •  استشارات قانونية يقدمها المستشار القانوني الإداري لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لكافة المؤسسات والشركات الحكومية في المملكة.

رقم محامي قضايا إدارية في جدة.

إذا ما كنت تواجه إحدى القضايا الإدارية في مدينة جدة، وكنت تبحث عن أفضل محامي قضايا إدارية في تلك المدينة، ليتوكل ويترافع عنك أمام المحاكم الإدارية في ديوان المظالم. أو يقدم لك استشارة قانونية إدارية، أو يقدم لك صياغة قانونية صحيحة للقرارات الإدارية أو أحد العقود مع إحدى الإدارات العامة.

فإننا سنرشدك لأفضل مكتب محاماة متخصص في القضايا الإدارية في مدينة جدة، والذي يضم في صفوف فريق عمله أفضل المحامين والمستشارين الإداريين، وهو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية إذا يمكنك الاتصال بهم على أرقام التواصل التالية:

    • مراسلة عبر الواتساب: 00966591813333 
    • اتصال مباشر عبر الجوال: 00966591813333
    • اتصال مباشر عبر الهاتف الثابت: 00966591813333
    • مراسلة عبر البريد الإلكتروني: info@safwalawfirm.com

شاهد أيضا.

الأسئلة الشائعة.

يقوم محامي القضايا الإدارية في السعودية، برفع الدعوى الإدارية أمام المحاكم الإدارية التابعة لديوان المظالم، وفقًا للإجراءات المنصوص عليها في نظام المرافعات أمام ديوان المظالم، وهو نظام مرافعات خاص بالقضاء الإداري، ويعتبر استثناء على نظام المرافعات الشرعية، ويتضمن كافة الأصول اللازمة لرفع الدعوى الإدارية والطعن بشأنها لدى محكمة الاستئناف الإداري، أو المحكمة الإدارية العليا.
إن تكلفة الدعوى الإدارية بالسعودية تختلف تبعًا لنوع الدعوى، وأهميتها، ومقدار التعويض الذي سيحصل عليه المدعي من دعواه، كما أنها تتعلق أيضًا بطبيعة شخصية الموكل، فيما إذا كان موظفًا بسيطًا يطالب بتعويضات فصل تعسفي، أو كان شركة كبرى تطالب بتعويضات مالية كبيرة نتيجة تصرف إحدى الإدارات الحكومية تصرفًا ألحق ضررًا كبيرًا بتلك الشركة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا عن أفضل محامي قضايا إدارية في جدة بالسعودية، وما الاستشارات القانونية التي يقدمها، موضحين لكم بأن المحامي الأفضل في تلك القضايا، هو المحامي الإداري لدى مكتب الصفو للمحاماة والاستشارات القانونية، مع تزويدكم بأرقام التواصل به.

أحصل على معلومات عن: رفع دعوى مكافحة الفساد، والمشفوعات في صحيفة الدعوى، أيضا شروط قبول الدعوى بديوان المظالم، كذلك الاعتراض على حكم محكمة الاستئناف.

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.1/5 - 880

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات