+966595868098 Whatsapp
مكتب محاماة بالسعودية
البحث
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
×

محامي قضايا جنائية جازان

5 فبراير، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي قضايا جنائية جازان

تقع جازان في المنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية، وهي مدينة هامة جدًا، وموئل للكثير من المحاكم بمختلف أشكالها، ومحور حديثنا اليوم سيكون عن أفضل محامي قضايا جنائية جازان، لما تتصف به القضايا الجنائية من أهمية كبرى على مستوى المملكة عمومًا، ومنطقة جازان خصوصًا.

وإذا كنت تبحث عن محامي مختص بالقضايا الجنائية في جازان، تواصل مع أفضل مكتب يقدّم استشارات القانونية في المملكة، وهو مكتب الصفوة للمحاماة. من خلال زيارة الموقع الالكتروني للمكتب، أو من خلال:

  • الاتصال مباشرة على الرقم: 00966591813333
  • التواصل عبر الواتساب بالنقر هنا.
  • التواصل من خلال البريد الالكتروني للمكتب.

محامي قضايا جنائية جازان.

قد تتعرض أثناء إقامتك في منطقة جازان، سواء كنت مواطنًا سعوديًا أو وافدًا إليها بعمل، لأحد القضايا الجنائية. وقد تكون تلك القضية لا قدر الله، إقدام شخص ما على قتل أحدًا من ذويك، أو ضربه ضربًا مؤذيًا، أو قد تكون قضية ترويج مخدرات، أو قضية تزوير لإحدى الوثائق الرسمية. كأن تكون موظفًا ويتم تزوير توقيعك والخاتم الرسمي الخاص بعملك.

أو قد تكون مقيمًا خارج منطقة جازان وتتفاجأ بإحدى الدعاوى الجنائية المرفوعة بحقك أمام إحدى المحاكم الجزائية أو العامة في منطقة جازان. وهنا يتوجب عليك التوجه إلى المحكمة لحضور جلسات المحاكمة. وبالتالي يستحسن أن توكل محامي مختص بالقضايا الجنائية في منطقة جازان.

وفي مقالتنا هذه سنقدم لك أقصى درجات المساعدة في الحصول على أفضل محامي قضايا جنائية في جازان. إذ يجب أن يكون ذلك المحامي قادرًا على متابعة القضية الجنائية طيلة مراحلها التي تتمثل في:

      1. مرحلة التحقيق.
      2. الإحالة إلى المحكمة.
      3. حضور الجلسات.
      4. تقديم المرافعات الخاصة بشأنها.

ثم صدور الحكم وفق النظام الملائم أو نظام الإجراءات الجزائية الذي قد يكون قابلًا للاستئناف، وهنا يتوجب على المحامي الجنائي الطعن بالاستئناف ضمن المدد القانونية اللازمة. وهكذا حتى يصل إلى مرحلة الحكم النهائي. كما يجب ألا يغفل عن أي طلب من الطلبات المتعلقة بالحق الخاص، وهي تعويض المجني عليه أو ذويه بالتعويضات المناسبة للضرر الذي لحق بهم. وإن أفضل محامي في جازان، هو المحامي المتواجد لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع جازان. حيث ستجد الاهتمام والرعاية الكاملة من قبل أفضل المحامين على مستوى المملكة، وهم:

      1. المحامي حسين الدعدي.
      2. المحامية بسمة باجعفر.
      3. المستشار القانوني مصطفى دياب.

إذ سجل مكتبنا أرقام قياسية في تقديم أفضل الخدمات القانونية على مستوى المملكة من شمالها إلى جنوبها، ومن غربها إلى شرقها. وإذا ماكنت تبحث عن محامي يترافع لوجه الله، أو رقم محامي للاستشاره مجانا جازان، فإن ذلك لا يكون إلا في حالات نادرة وضمن نطاق ضيق جدًا، وحصري لبعض العملاء. أما إذا ما أردت الوصول إلى محامي شاطر في جازان، فإننا نعلمك بأن المحامين الأفضل، هم المحامي محمد الدوسري، والمحامي بخيت فايز محمد الدرع، والمحامي محمد موسى عبد الله الحماد.

الأسئلة الشائعة حول القضايا الجنائية في جازان

فيما يلي إجابات كافية عن أهم الأسئلة المتعلقة بالقضايا الجنائية في جازان.

إن الجرائم التي يحقق فيها المحقق، هي الجرائم التي تدخل ضمن نطاق اختصاصه المخول له وفقًا للقوانين والأنظمة النافذة. فإذا كان المحقق مختصًا بالجنايات فسيكون مجال تحقيقه ضمن الجرائم الجنائية، وإذا كان مختصًا في جرائم الفساد المالي. فسيكون عمله محصورًا في مجال التحقيق بالجرائم المالية كالاختلاس، والرشوة وغيرها.
إذا ما حاولنا التمييز بين المحقق والمحقق الجنائي، فإننا نجد بأن كلمة محقق تعني المحقق بشكل عام، فهي أشمل من المحقق الجنائي، إذ تعبر عن كافة أنواع التحقيق، سواء كان تحقيق جنائي، أم مالي، أم إداري، أم مصرفي. بينما المحقق الجنائي يكون عمله محصورًا بالتحقيق فقط في الجرائم الجنائي. ويجب أن يكون ملمًا بكافة القوانين والأنظمة الجنائية السعودية، وبالعلوم ذات الصلة بالتحقيق الجنائي، كعلم البصمات، وعلم التشريح.

وفي ختام مقالتنا، نرجو أن نكون قد وفقنا في بيان أفضل محامي قضايا جنائية جازان، موضحين من خلال هذه المقالة الجرائم التي يحقق فيها المحقق، ومحددين الفوارق بين المحقق العام المحقق الجنائي.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول الموضوع، يمكنك الاطلاع على محامي قضايا جنائية في السعودية. لتتعرف أكثر أنواع القضايا الجنائية، في حال كنت بحاجة لاستشارة محامي جنائي بمنطقة جازان، ننصحك باستشارة محامي جازان لمساعدتك في قضيتك.


المراجع:

الأنظمة الجنائية السعودية

 

بقلم محامي في السعودية

مستشار قانوني مقيم في السعودية. مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. يقدم الاستشارات والخدمات القانونية للعملاء. متخصص في مساعدة العملاء في العديد من القضايا. معرفة شاملة بالأنظمة والقوانين واللوائح السعودية وما يطرأ عليها من تغييرات.
4.9/5 - 882

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالاتالتصنيفات